PDA

View Full Version : سجل متاجرتك

hicham9000
07-04-2015, 02:30
تأكد من تسجيل تفاصيل كل صفقة وأسباب دخولها في سجل تعقب الصفقات. سوف يكون هذا تقرير التقدم المستمر وسوف يسمح لك بتقييم نفسك من وقت لآخر. سوف تتعلم من أخطاءك، وتدرك إلى أي مدى أصبحت متاجرا افضل. سوف يعطيك هذا الثقة لكي تصبح أكثر نجاحا فيما بعد. من الأفضل أن تتقب أهدافك وتذكر نفسك ما يجب عليك فعله لتحقيقها. ولن تستغرق كتابة صفقاتك طويلا، وسوف تستحق هذا الوقت منك.

ملخص: خطة المتاجرة تشبه تماما خطة التحليق بالطائرة، سوف تبقيك على المسار نحو هدفك. قيم خطة المتاجرة كل فترة والتزم بها.

قد تكون لديك جميع المعرفة اللازمة، ولكن إذا لم تضع هذه المعرفة في إطار خطة متاجرة، فسيكون صعبا تطبيقها في متاجرتك بنجاح. تذكر دائما أنه عند المتاجرة بأموال حقيقية فأنت تصنع عملا تجاريا، وأي عمل تجاري يحتاج إلى خطة لكي ينجح. إذا لم تكن تريد بدء عملا تجاريا فالتزم بالمتاجرة التجريبية وتعامل معها كلعبة حتى تملك الثقة لفعل ذلك.

hhpr1212
07-06-2015, 03:36
قد تكون لديك جميع المعرفة اللازمة، ولكن إذا لم تضع هذه المعرفة في إطار خطة متاجرة، فسيكون صعبا تطبيقها في متاجرتك بنجاح. تذكر دائما أنه عند المتاجرة بأموال حقيقية فأنت تصنع عملا تجاريا، وأي عمل تجاري يحتاج إلى خطة لكي ينجح. إذا لم تكن تريد بدء عملا تجاريا فالتزم بالمتاجرة التجريبية وتعامل معها كلعبة حتى تملك الثقة لفعل ذلك.

الصعلوك
07-06-2015, 10:25
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

Rebellious soul
07-06-2015, 11:40
اسباب الخساره في تجاره البورصه
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

kimo1
07-06-2015, 18:28
تسجيل المتاجرة لم افهمها جيدا على العموم لو كنت تقصد تدوين الصفقات فالاكيد هذا امر سيساعد على تجنب العديد من الاخطاء في المستقبل و منه تقدر تعمل ارباح

محمد السيد
07-08-2015, 01:42
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق

مامون سباعنة
07-08-2015, 03:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

Fawzii
07-08-2015, 07:51
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

saiddeco
07-09-2015, 08:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سجل مشاجرات ليس شئ افتخر به لأنه لازال فيه هوا و ملئ بالخطأ التي خبرتنا أموال عدة مرات المهم اني استفيد من كل صفقة فتحتها إلى حد الان

الصعلوك
07-09-2015, 10:42
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

oguiba amine
07-09-2015, 20:00
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

nadiimm22
07-09-2015, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله مشكور الاخ على التقويمات والنصائح والارشادات في مجال التداول وفتح واغلاق الصفقات والاستراتيجيات المتبهة في المتاجرة
وبالتوفيق للجميع

YMTMAX
11-21-2015, 15:18
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

luka95
11-21-2015, 23:43
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل اخي الكريم يجب على المتداول ان يسجل الصفقات التي يقوم بفتحها حتى يستفيد من اخطائه في الصفقات الخاسرة
ويضاعف نقاط القوة لديه في الصفقات الرابحة
وبالتوفيق لك انشاء الله

Wassa04
11-22-2015, 01:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اكيييد اخي الكريم استراتيجية مراجعة اخطائك مهمة جدا
في التداول بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

Koumedaym
11-30-2015, 13:29
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيج
لماذا يجب تسجبل متاجرتك.
مشكور وبالتوفيق .:bravo:

ninou25
11-30-2015, 14:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك اخي على طرح م وضوعك حول سجل متاجرتك .و الشرح المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

ahmedahmed6
11-30-2015, 14:47
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق

heroo252
11-30-2015, 15:00
انا بسجل فى دماغى كل حاجه والحاجه الى احس انى ممكن انساها بكتبها فى ملف
ورد عندى فيه كل التفاصيل الهامه برجعله كل فتره اقرأ الى فيه عشان افتكر

AHMED91
12-23-2015, 22:03
الاهم من هذا ان تعود اليها لكي تستفيد من اسباب دخولك في سوق الفوركس
وبالتالي تتعلم منها وتحاول تطبيقها بعد ذلك علي الصفقات الجيده التي تدخلها

نادر صباح الدين
12-23-2015, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الشروح، اعتقد من الضروري جدا إدراك الهدف الذي تسعى إليه في الفوركس، كل مرحلة بذاتها، وعندما تدرك خطوات العمل وتشعر بأنك تسير وفق المخطط المطلوب لا تأبه بالخسارة التي يمكن أن تترتب عل صفقاتك المبرمجة، فقد يكون الربح قليل، ولكنه بالتأكيد مضمون، مشكور على هذه الملاحظات.

loulou
04-01-2016, 07:41

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

gara77
04-26-2016, 16:42
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
سجل متاجرتك
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

محمووود
04-27-2016, 22:03
ملية فتح صفقتين عكس بعض لنفس العملة وشركة انستا متاحة فيها الهيدج
والطريقة الوحيدة لاستخدام الهيدج هى لتقليل الخسائر اما لو هتعتمد عليها فى المتاجرة كبداية فعليك بمعرفة اهم النقاط القوية الى تقدر فيها تفك صفقة وتخلى التانية فى اتجاها والا لو قفلت الاتنين مع بعض ستخسر فى النهاية فرق الاسبريد مهما

snnaky
06-17-2016, 17:42
المتابعة والتركيز طبعا لة فوائد وكمان تعرف انت عندك نقطة ضعف فين وتتعالج وكمان بتعرف ازاى تتعامل مع السوق يعنى اية ؟
يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك

*DoOdy*
06-17-2016, 17:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... مشكوراخي الكريم عن موضوع سجل المتاجرة اتمني لك التوفيق تقبل مروري

himaya
06-17-2016, 17:56

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

Ramdan
06-17-2016, 18:58

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده