PDA

View Full Version : رافعة أقل = مخاطر أقل

hicham9000
07-04-2015, 03:28
فبينما تقوم غالبية شركات الوساطة بمحاولة إقناع المتاجرين عن طريق فريق التسويق المتمرن جيداً بالمتاجرة بأعلى رافعة مالية ممكنة، يجب أن يكون هدفك كمنداول أن تتاجر بأقل رافعة ممكنة. فمثلما أنك لن تقترض من البنك لشراء منزلا، إلا إذا كنت مضطرا، وأنك سوف تحاول أن تجعل مقدم الدفع عاليا بقدر الإمكان، فيجب أن تتاجر بالفوركس بأقل رافعة مالية ممكنة.

إقتباس الشيء المهم الذي يجب أن نتذكره عن المتاجرة بدون رافعة مالية هو أن السبيل الوحيد لخسارة أموالك هو إذا خسرت تلك العملة كل قيمتها. وبكل تأكيد فإن الدولار واليورو سيحتفظان بقيمتهما دائما، ولذا فإن المتاجرة بدون رافعة هو الرهان الأمن. إقتباس
أحد السمات الأساسية التي يتسم بها سوق الفوركس هي التذبذب. الرافعة المالية تجعل هذا التذبذب أعلى، وبهذا تزيد من نصيب المخاطرة. الشيء المهم الذي يجب أن نتذكره عن المتاجرة بدون رافعة مالية هو أن السبيل الوحيد لخسارة أموالك هو إذا خسرت تلك العملة كل قيمتها. وبكل تأكيد فإن الدولار واليورو سيحتفظان بقيمتهما دائما، ولذا فإن المتاجرة بدون رافعة هو الرهان الأمن.

إذا كنت تتاجر 40 صفقة بالشهر برافعة 1:20 وبفارق سعري 5 نقاط، فبمعادلة رياضية بسطة تجد أنك تتحدث عن 4.000 دولار نفقات قبل أن تخسر صفقة واحدة. عندما تطبق هذا على متاجر يخسر 35% من صفقاته، وهذا سجل جيد إلى حد ما، سوف ينتهي به الأمر على خسارة 14% من حسابه. باستخدام هذا السيناريو المتفائل، بعد فترة طويلة، فإن أي متاجر جيد سوف يخسر، قد لا تكون الخسارة مباشرة، ولكن على المدى البعيد. السبب وراء ذلك هو أنه في حين أن الرافعة المالية تقدم إحتمالية للربح، فإنها تستنزف حسابك ببطئ.

فبجانب أنها تلعب دورا سلبيا جدا عندما يتعلق الأمر برأس مالك، يمكن للرافعة أيضا أن تضعف تركيزك وتبعد عينيك عن تطوير السوق، وتحذي لك إلى هواجس عن التذبذب وتطوير حسابك السخصي. وينتهي بك الأمر بتحليل أرباحك التجريبية الكبيرة واستنتاجات غير صحيحة عن استراتيجيتك.

أما إذا كنت ستتاجر بدون رافعة مالية، فيمكنك أن تراجع نفسك وتقيّم إنجازاتك، ويمكنك التأكد أنها مبنية على أساس تكتيكات المتاجرة، وليست الرافعة. استخدام الرافعة المالية العالية يمكن أن يقودك إلى استنزاف أموالك، وحرمانك من قدراتك على المتاجرة بالمنطق والعقل.

وختاما، لا يمكن تجاهل الواقع وفيه الرافعة المالية أصبحت مصطلحا شائعا بدرجة كبيرة في عالم سوق العملات (الفوركس). السبب وراء ذلك ليس أنها الأفضل للمتاجر بالفوركس، على العكس تماما، يندفع المتاجرون وراء الرافعة المالية بسبب مهارات فرق التسويق المختلفة لشركات الوساطة. السبب الذي يجعلهم شديدي الإهتمام بجعلك تتاجر برافعة مالية عالية هو جميع الأسباب التي ذكرناها أعلاه، ولكن أساسا هم يقومون بذلك لأن احتمالات أن يغلق المتداول صفقات رابحة ومن ثم الخروج وهو على القمة برافعة عالية قليلة جدا، وفي نهاية اليوم، فإن غالبية الوسطاء، أو على الأقل صناع السوق منهم والذين يتاجرون مقابلك، يربحون نتيجة خسائرك.

majedmmmm
07-04-2015, 04:18
هناك مفهومان خاطئان عن سوق فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.

إننا اليوم نجد ان المجازفة والمخاطرة جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في ظروف السوق، اي ببساطة يمكن القول ان القدر الحقيقي لنجاح اي مشروع او صفقة يمكن ان يختلف عما كان متوقعاً عند إتخاذ القرار. ولكن المضاربة في سوق المال تعتبر الأكثر مجازفة وخطورة لانه يمكن الخسارة نسبة لتعقد وصعوبة التنبؤ بسلوكيات السوق ولا يمكن ابداً ضمان نتيجة إيجابية.أن هذه الحقيقة تنفر الكثيرين من العمل في سوق المال بالرغم من انه اصبح في متناول الجميع بفضل تكنولوجيا الإتصالات الإلكترونية والقاعدة الضخمة لتحليل المعلومات.

moutanabbih mohammed
07-04-2015, 04:20
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ألف شكر لك أخي الغالـي على الموضوع الرائع و المميز
تقبل مني خالص الود والتقدير

adiil
07-05-2015, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول الرافعة المالية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى
لك التوفيق و النجاح

omarx150
07-05-2015, 03:36
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
تقبل مني خالص الود والتقدير

ebrahemsobhe
07-05-2015, 09:01
الأشياء الغير محبذة والغير مرغوب فيها على الإطلاق، وخاصة عندما يتعلق الأمر بخسارة الأموال الخاصة بك. ولكن لا داعى لكل هذا القلق، فحتى المستثمرين المحترفين قد تعرضوا للخسارة لعدة أشهر، ولذلك فلا تصعب على نفسك الأمور. وأنا أرى أنه من الضروري أن نقوم من فترة إلى أخرى بتذكير أنفسنا بإيجابيات التداول، وذلك من أجل إستعادة التركيز والنشاط والحصول على القوة اللازمة لتحقيق النجاح.

hhpr1212
07-05-2015, 21:21
إننا اليوم نجد ان المجازفة والمخاطرة جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في
ظروف السوق، اي ببساطة يمكن القول ان القدر الحقيقي لنجاح اي مشروع او صفقة يمكن ان يختلف
عما كان متوقعاً عند إتخاذ القرار. ولكن المضاربة في سوق المال تعتبر الأكثر مجازفة وخطورة لانه يمكن الخسارة
نسبة لتعقد وصعوبة التنبؤ بسلوكيات السوق ولا يمكن ابداً ضمان نتيجة إيجابية.أن هذه الحقيقة تنفر الكثيرين من العمل في سوق المال بالرغم من انه

kimo1
07-07-2015, 06:14
نسبيا و الى حد ما الرافعة مدمرة للحسابات خاصة مع سوء ادارة راس المال تكون فيه فجوة على منطلق التحويط العام و في تلك الاوقات علينا استعمال رافعة اقل حجم

محمد السيد
07-07-2015, 18:01
انا مش عارف هي الرافعة هي اللي بتطلب منك انك تسنخدمها بطريقة خطا والا انت اللي بتشتغل بمزاجك
الرافعة ما بتجبرش حد انه يشتغل بيها .. والرافعة بتعطيك امكانيات اكتر في التداول

محمود يوسف
07-07-2015, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم لطرح موضوع الرافعه - ويجب العلم انه كلما زادت الرافعه يقل الهامش والعكس صحيح
تقبل مروري واحترامي

drkim
07-07-2015, 18:40
موضوع مفيد اخى جزاء الله كل خير

ويجيب على اى متاجر جديد فى هذا المجال ان كلما كانت الرافعه اقل كانت المخاطره اقل برأس المال

وانسب رافعه للمبتدئ هى من 1:100 الى 1:200

rachedcom
07-13-2015, 15:50
نسبيا و الى حد ما الرافعة مدمرة للحسابات خاصة مع سوء ادارة راس المال تكون فيه فجوة على منطلق التحويط العام و في تلك الاوقات علينا استعمال رافعة اقل حجم

ahmedibrahim258259
07-13-2015, 17:05
بسم الله الرحمن الرحيم مظبوط اخي الكريم وده اللي انا بقول فيه من زمان ان كل لما تقل الرافعة المالية تقل معها المخاطر
تقبل مروري

ahmed mada
07-13-2015, 17:41
(*السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته*)

مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم شرحك كافي لك كل التقدير والاحترام

تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري...

Mohammedkh95
07-13-2015, 22:13
السلاام عليكم....
أشكرك على المعلومات القيمة عن الرافعة المالية ومخاطرها
ولكنها أصبحت جزء لا تتجزأ من الفوركس لأن العمل بدون رافعة مالية تكون أرباحه قليلة جداً
لذلك أفضل رافعة مالية والحل الوسطي في نظري هو 1:50
وشكراً لك على مجهودك الرائع

عاشق الفوركس
07-13-2015, 23:24
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل

لا ب العكس انا استعمل الاستوب لوس بدل ارافعة واختار اكبر رافع لدي الشركة لكي ادخل في االعقد الذي اريد

hiba
07-13-2015, 23:29
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخى على الموضوع المفيد واللميز عن الرافعه الماليه ولقد استفدت منه كثيرا واتمنى ان يستفيد منه الجميع انشاءالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

haythem90
07-13-2015, 23:36
االســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
نا مش عارف هي الرافعة هي اللي بتطلب منك انك تسنخدمها بطريقة خطا والا انت اللي بتشتغل بمزاجك

harimeche
07-14-2015, 00:42
متفق معــــاك أخـــي لكن كمــا قلنــــا

الرافعة المـــالية الكبيرة تعنــــي أربــــاح

أكبر وأكبد تقـــابلهـــا خســـــارة كبيرة

على أي فالإدارة المــالية تلعب دور كبير

على الحســــاب

------

تحياااااااااتي

omarx150
07-14-2015, 12:11
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

adel25
07-18-2015, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع الخاص باالرافعة و مميزاتها و على هذا الشرح الممتاز
مع تحياتي اخي الكريم و تمنياتي لكل وللجميع با التوفيق

snnaky
03-02-2016, 14:07
مهو كل واحد ممكن يتصرف بالطريقة اللى تتناسب مع حالة وحالة حسابة وعلى العكس انا اشوف ان فى شركات بتتنافس مع بعضها عشان الرافعة وتعتبرها وسيلة جذب يعنى مش لازم نفرض طريقة واحد صالحة للجميع إن سر النجاح في الفوركس هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري

Elgohary1024
03-02-2016, 15:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

Thequest250
03-02-2016, 22:57
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع +ترند+دعوم ومقاومات....وبالتوفيق

@@@wissem@@@
03-02-2016, 23:04
إننا اليوم نجد ان المجازفة والمخاطرة جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في
ظروف السوق، اي ببساطة يمكن القول ان القدر الحقيقي لنجاح اي مشروع او صفقة يمكن ان يختلف
عما كان متوقعاً عند إتخاذ القرار. ولكن المضاربة في سوق المال تعتبر الأكثر مجازفة وخطورة لانه يمكن الخسارة
نسبة لتعقد وصعوبة التنبؤ بسلوكيات السوق ولا يمكن ابداً ضمان نتيجة إيجابية.أن هذه الحقيقة تنفر الكثيرين من العمل في سوق المال بالرغم من انه
و بتوفيق لكل المشتركين

siddig1987
03-02-2016, 23:09
الرافعه الماليه الكبيره انا افتكر استدخدامها نتيجة لدعايات واعلانات عن فائدتها وكانها السحر الذي يمكن ان يحقق الارباح ويضاعف راس المال في فتره بسيطه كما يعتقد ولكنها مصضره علي الحساب

Ayman ElSayed
03-02-2016, 23:23
السلام عليكم
بالفعل دا كلام سليم وانا برجح ان تستخدم رافعة 1:100 او 1:200 كاقصى تقدير وذلك
تستطيع ان تصل لقدر كبير من التعامل المتاجرة التي تضمن المكسب المحترم والخسارة البطيئة

medcss
03-03-2016, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الشرح وربنا يوفقك حقيقة إستفدت منه كثيرا،تقبل مروري

Thequest250
03-03-2016, 01:43
ان لم تحترم وقف الخسارة سيوقفك ما هو مؤلم المارجن كول..لابد من الالتزام بادارة راس مال صارمة وكذلك تطبيق استراتيجية قوية والصبر على تحقيق الهدف

abanoub hana
03-05-2016, 00:09
السلامه عليكم ورحمه اله وبركاته أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم
الصحة والعافية شكرا لكم على ما قدمتموه
لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم و دام الله عزكم و دام عطائكم
شكرا لكم اعضاء منتدي فوركس العرب

محمد عز الدين عيد خضري
03-05-2016, 11:10
بالتاكيد كما ان لكبر الرافعة المالية فوائد لها اضرار
فكما ان ربحك بيكون عال هكذا تكون الخسارة كبيرة اتمني ان يختار كل متداول الرافعة المالية التي تناسب تداوله

hoomid
03-05-2016, 11:16
سلام عليكم الاخوة الكرام
شخصيا افضل رافعة 1/100 الى 150. لانها اكثر مناسبة مع الحسابات الصغيرة و اقل خطورة على الحساب.
بالتوفيق للجميع

nuclear2010
03-05-2016, 13:41
السلام عليكم
مهو كل واحد ممكن يتصرف بالطريقة اللى تتناسب مع حالة وحالة حسابة وعلى العكس انا اشوف ان فى شركات بتتنافس مع بعضها عشان الرافعة وتعتبرها وسيلة جذب يعنى مش لازم نفرض طريقة واحد صالحة للجميع إن سر النجاح في الفوركس هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري
تقبل مروري

Ayman ElSayed
11-02-2016, 07:14
بالفعل دا كلام سليم وانا برجح ان تستخدم رافعة 1:100 او 1:200 كاقصى تقدير وذلك
تستطيع ان تصل لقدر كبير من التعامل المتاجرة التي تضمن المكسب المحترم والخسارة البطيئة

zianitrader
11-02-2016, 09:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته, شكرا اخي على المعلومات المفيدة, احب ان
اضيف ان في المقابل ايضا تكون ارباح بسيطة عندما تكون الرافعة صغيرة, لكن هذا
افضل لادارة راس المال

بدر اشطيبي
11-02-2016, 12:29
فعلا تقليل الرافعة المالية يمكن من التحكم في المخاطرة تقبلو
مروري اخواني بالتوفيق للجميع في انتظار الجديد

xmenflis1
11-02-2016, 23:57
مرحباً شكراً على إضافة
انا مش عارف هي الرافعة هي اللي بتطلب منك انك تسنخدمها بطريقة خطا والا انت اللي بتشتغل بمزاجك
بتوفيق للجميع

mariamrz
11-27-2016, 00:05
طبعا الرافعه الماليه كل ما قلت كل ما قلت نسبة المخاطره لانها ف الاصل هي مضاعفه راس المال المستخدم يعنى مثلا لو دخلت رافعه 1:100 معناها ان كل دولار الشركه بتحولهوللك ل 100 دولار عشان تقدر تتادول
ف الفوركس لانه سوق كبير ماينفعش التتادول بجحم مال صغير طبعا الرافعه الماليه كويسه جدا فانها ممكن تخليك تربح الاف ف دقائق لكن برضه ليها مخاطر تصل لخساره راس ماللك كله ف دقائق ايضا

hesham zarad
11-27-2016, 01:07
شكرا لك علي هذا الموضوع وعلي هذا الشرح المميز
افدتني كثيرا بما اني مبتدا محتاج لمثل هذه المواضيع
بارك الله فيك وجزاك كل خير
تحياتي

xmenflis1
11-27-2016, 01:28
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

freetrade
11-27-2016, 01:37
رافعة اقل تحتاج الي حساب بحجم اكبر واغلبنا لا يملك حساب كبير وبالتالي فان افضل اختيار بيكون مثلا 1:500 او عالاقل 1:400

Yahia Hesham
11-27-2016, 01:47
نعم الرافعه الماليه تعطيك الفرصه
ات تقوم بصفقات اعلى من راسمالك
وبالتالى تحقق ارباح كبيره لكن
عليك حساب المخاطره لو حدث
لا سمح الله خسائر

makbob96
11-27-2016, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
بارك الله فيك على الموضوع جميل جدا وعلى المعلومات وشروحات نتمنى من جميع أعضاء المنتدى الاستفادة منها وتقبل مروري
بالتوفيق للجميع

King Forxe
11-27-2016, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالنسبة للرافعة المالية مفيدة للمحترفين بالسوق
لكن للمبتدئين ضرها اكبر من نفعها لما تحمله من مخاطره على رأس المال في حال هبوط السوق..تحياتي لك

Ayman Eid
11-27-2016, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم .. الرافعة المالية هو سلاح ذو حدين .. فمن يجيد استخدامه فسوف يقوم بالارتقاء به الي مستوي عالي , اما من يجهل استخدامه سوف يجعله يخسر كل شيء .. ومن وجهة نظري ان لا يجب علي المبتدئين المخاطرة بهذه الخاصية من اجل عدم خسارة شيء اما ذو الخبرة فسوف ترتقي بهم الي المجد.

xmenflis1
11-27-2016, 16:24
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

akram mohamed obaid
11-27-2016, 18:08
فعلا أخي فاالافراط في إستخدام الرافعه الماليه الكبيرة يعرض حسابك إلى إلى الكثير من المخاطر ويؤدي إلى تقليل الهامش المستخدم وبالتالي سرعه في خساره الأموال

doaa sary
11-28-2016, 01:45
الرافعه المالية كل ماكانت اكبر هتخلى الهامش المتاح اكبر وتقدر تفتح صفقات براحتك
لكن القليلة هتحكمك بصفقات معينة وهيبقا الهامسش المتاح قليل
يعنى الافضل تكون اعلى مش اقل
بالتوفيق للكل

xmenflis1
11-28-2016, 23:50
مرحباً شكراً على إضافة
إننا اليوم نجد ان المجازفة والمخاطرة جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في ظروف السوق،
بتوفيق للجميع

makhlof
11-29-2016, 00:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الرافعه الماليه من اهم ادات المتاجره حيث انها يمكن ان تساعدك علي الحفاظ علي حسابك من المرجنه اذا كانت صغيره وممكن تجعلك تطمع وتمرجن حسابك اذا كانت كبيره