PDA

View Full Version : إدارة الأموال

hicham9000
07-04-2015, 03:34
قد يبدو هذا واضحا للبعض, ولكنه ليس بالبساطة التي يبدو عليها. الأمر كله يتعلق بفلسفتك والطريقة التي تنظر بهاإلى المال الذي تتاجر به. فكرة جيدة أن تفكر في المال الذي تتاجر به بالفوركس على أنه مال مخصص لقضاء العطلة. أنت تستخدم هذا المال للمتاجرة مع إحتمالية كبيرة في أنك سوف تخسره غدا, ولكن على الأقل استفدت شيئا, خبرة هامة ومفيدة. ولكن, هذه المقارنة لا تصلح إلا في هذا الوضع, ولا يجب أن تنخدع. المتاجرة بالفوركس ليست عطلة. التفكير في الفوركس بهذا الشكل سوف يمكنك من تقبل الخسائر البسيطة نفسيا, والتي بدورها سوف تساعدك على أن تصبح متاجرا ناجحا.

معلومة مفيدة أخرى حينما يتعلق الأمر بإدارة الأموال هي معرفة كيفية استخدام الرافعة المالية التي تعرض عليك. سوف يحذرك كثير من الخبراء ألا تستخدم أكثر من 2% من الرافعة بحسابك. وهكذا على سبيل المثال, إذا كان رصيدك 10.000 دولار فلا يجب أن تخاطر بأكثر من 200 دولار في كل متاجرة. لقد قلنا ذلك مرات عديدة ومن المهم أن تفهم أنه مع زيادة إحتمالية الربح باستخدام الرافعة المالية, فإن إحتمالية الخسارة المدمرة عالية أيضا في سوق الفوركس.

بناء الثقة: باتباع أساليب المتاجرة التي حددتها بنفسك, فأنت لا تصبح مجرد متاجر مدرب بالفوركس فقط, ولكن أيضا يمكنك بناء ثقتك, والتي بالطبع هي أساس النجاح بسوق الفوركس. هذا صحيح بلا أدنى شك عندما تنجح في متاجرتك نتيجة للأسلوب الذي اتبعته, ولكن هذا ينطبق أيضا على المتاجرة التي تؤدي بك إلى خسارة بسيطة. بغض النظر عما يحدث, من الضروري أن تلتزم بقراراتك. لا تدع عواطفك تسيطر عليك, حاول الإلتزام بالموضوعية والحساب عند المتاجرة بالفوركس. هذا بالتالي سوف يجعل منك متاجرا ناجحا, والذي بالطبع سوف يقودك إلى النجاح.

moutanabbih mohammed
07-04-2015, 04:31
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك علي هذا الموضوع الرائع وعلي هذه المعلومة الجديده
واتمني ان تزيد من هذه المعلومات الجديدة والقيمة في هذا المجال

adiil
07-05-2015, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى ادارة الاموال وهذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير من هذا
السوق

ahmedtaher
07-05-2015, 02:12
السلام عليكم ..... اولا شكرا اخى ع شرحك ولكن فعلا الناس بقت عندها مكلة وهى ادارة راس المال الكل بيدخل وبيجازف والاكتر انهم بيخسروا بس المجزفة احنا فعلا نحتاج الى ادارة راس مال صارمة
بالتوفيق ان شاء الله

omarx150
07-05-2015, 03:31
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى ادارة الاموال وهذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير من هذا
السوق

ebrahemsobhe
07-05-2015, 09:03
لا يمكن تجاهل الواقع وفيه الرافعة المالية أصبحت مصطلحا شائعا بدرجة كبيرة في عالم سوق العملات (الفوركس). السبب وراء ذلك ليس أنها الأفضل للمتاجر بالفوركس، على العكس تماما، يندفع المتاجرون وراء الرافعة المالية بسبب مهارات فرق التسويق المختلفة لشركات الوساطة. السبب الذي يجعلهم شديدي الإهتمام بجعلك تتاجر برافعة مالية عالية هو جميع الأسباب التي ذكرناها أعلاه، ولكن أساسا هم يقومون بذلك لأن احتمالات أن يغلق المتداول صفقات رابحة ومن ثم الخروج وهو على القمة برافعة عالية قليلة جدا، وفي نهاية اليوم، فإن غالبية الوسطاء، أو على الأقل صناع السوق منهم والذين يتاجرون مقابلك، يربحون نتيجة خسائرك.

hhpr1212
07-05-2015, 21:19
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى ادارة الاموال وهذا جد مهم
خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير من هذا
السوق

kimo1
07-07-2015, 06:17
ادارة الاموال هى نفسها ادارة راس المال و لا يمكن ا ندير شيئ دون اي علم خاصة مع هذا المجال الكبير فالادارة لازم تكون مضبوطة جيدا خاصة على مستوى الارباخ

محمد السيد
07-07-2015, 17:57
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص إدارة الأموال وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

محمود يوسف
07-07-2015, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكرم لطرح موضوع ادارة الاموال وكما نعرف ان موضوع ادارة الاموال بالشكل الصيحي يوصل الى النجاح والارباح
تقبل مروري واحترامي

drkim
07-07-2015, 18:42
موضوع رائع اخى ومهم جدا وهو من اساسيات التدوال

ومن وجهه نظرى اداره رأس المال هى سر النجاح فى مجال الفوركس

اذا اتقنها المتاجر لن يخسر ابدا فى هذا السوق

rachedcom
07-13-2015, 15:52
ادارة الاموال هى نفسها ادارة راس المال و لا يمكن ا ندير شيئ دون اي علم خاصة مع هذا المجال الكبير فالادارة لازم تكون مضبوطة جيدا خاصة على مستوى الارباخ

ahmedibrahim258259
07-13-2015, 17:04
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن ادارة الاموال جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

ahmed mada
07-13-2015, 17:37
(*السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته*)

مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم شرحك كافي لك كل التقدير والاحترام

تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري...

عاشق الفوركس
07-13-2015, 23:39
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
على كل مضارب في الفوركيس ادارلاة راس المال لصفقاته لكي يسلمك من تحركات السووق العنيفه

harimeche
07-14-2015, 00:37
أهلا أخـــي دائمــــا أسنعمل أكبر رافعة مـــالية متوفرة

لكن مع شرط أســــــــــــاسي وهو الإدارة المـــالية وعدم

التدخل اليدوي للصفقة وإلا العـــاقبة ستكون وخيمة

------------

تحيااااااااااااااتي

rachedcom
07-14-2015, 16:00
لا يمكن تجاهل الواقع وفيه الرافعة المالية أصبحت مصطلحا شائعا بدرجة كبيرة في عالم سوق العملات (الفوركس). السبب وراء ذلك ليس أنها الأفضل للمتاجر بالفوركس، على العكس تماما، يندفع المتاجرون وراء الرافعة المالية بسبب مهارات فرق التسويق المختلفة لشركات الوساطة. السبب الذي يجعلهم شديدي الإهتمام بجعلك تتاجر برافعة مالية عالية هو جميع الأسباب التي ذكرناها أعلاه، ولكن أساسا هم يقومون بذلك لأن احتمالات أن يغلق المتداول صفقات رابحة ومن ثم الخروج وهو على القمة برافعة عالية قليلة جدا، وفي نهاية اليوم، فإن غالبية الوسطاء، أو على الأقل صناع السوق منهم والذين يتاجرون مقابلك، يربحون نتيجة خسائرك.

mohamed ghardallou
07-14-2015, 16:02
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه يجب تعلم كل ما يهم إدارة رأس المال أولاً وقبل دخول في سوق

katreenaziz
01-18-2016, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بلطبع اخى الفاضل ادارة راس المال اهم اساسيات التعليم المتاجرة ورأس المال هو الذى يمكنك من البقاء فى السوق والحماية من المارجن كول اتمنى لك التوفيق والنجاح

yousse
04-18-2016, 09:14
أدرى الأموال مهمة ولكن حدة الكلام غير كافي إحدى سأقول لك أن إدارة الأموال هي سر النجاح في الفوركس إدا كانت الإدارة جيدا سيكون هناك ربح جيد لا تستهين بادرات رأس لمال

aliselim94
04-18-2016, 10:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

aymansaleh
04-18-2016, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم هشام, ادارة الاموال من اهم اساسيات التداول حتى يحافظ المتداول على راس ماله من الضياع, لابد من حساب نسبة الخساره قبل حساب قيمة الربح وتحديد اللوط المناسب لحجم راس المال وفي النهايه عدم فتح اكتر من صفقه في نفس الوقت
تقبل مروري

rawan shaban
04-18-2016, 17:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

عادل كامل
04-18-2016, 22:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي الكريم علي الموضوع
واتمنا المزيد من الموضوعات وجزاك الله كل خير وتمنياتي بالنجاح والتوفيق

yousse
04-20-2016, 09:06
إدارة الأوال هي مايمكن التحدت عنها كتيرا في الفوركس لأنها هي أهم شي في هدا لمجال لنأها ادى لم تكون الادرا لن تسطيع أن تربح في هدا السوق أبدا

عادل كامل
04-20-2016, 12:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع الهام
وهو اداره المال افادكم الله وجزاك الله كل خير علي المعلومه الهامه دي
واتمنالك النجاح والتوفيق

medox99x
04-20-2016, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا المجال يلزمه صبر وتأني وخبرة وادارة راس مال وعدم التجارة بالعاطفة اول طرق النجاح فيه
ولك جزيل الشكر

rawan shaban
04-20-2016, 16:22
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

---------- Post added at 01:22 PM ---------- Previous post was at 01:17 PM ----------

السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

yousse
04-21-2016, 08:34
إدارة الأمال من أقوى أو هكلملإمر في الفوركس لأن أصلا الفوركس يعتمد على ادرت رأس المال يعنيه حتى لو تكون تربح أكتر من ما تخسر ولم تكون تقوم بالقدرة الصحية ستجد نفسك خيسرا

ganoun
06-22-2016, 02:52
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد

billaldz
06-26-2016, 16:10
شكرا اخي هشام للتطرق لهذه النقاط
اكيد العمل و البداية في التداول يحتاج في بداية
وضع خطة لادارة الاموال و ادارة راس المال الصحيحة
الله يوفقنا جميعا و يوفقك