PDA

View Full Version : قواعد أدارة راس المال

lubna
07-04-2015, 06:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1/الطمع: لا تطمع والتزم باداره راس مال بما يتناسب مع قيمه او المبلغ الموجود فى حسابك بمعنى ان مثلا حسابك به 100$ لاتقوم بفتح صفقه قيمه النقطه فيها ب 2 $ مثلا مهما كنت متاكد من الصفقه دائما فكر فى الخساره قبل المكسب بمعنى عندما تقوم بفتح صفقه
قم بالتفكر اذا قمت بفتح هذه الصفقه كم ستخسر من الحساب وهل هذه الخساره سيستطيع الحساب تحملها ام لا

2/مدى المخاطره: طالما قررت انك تدخل سوق الفوركس فكل صفقه سوف تقوم بفتحها يوجد بها نسبه للمخاطره على الحساب فعندما تقوم بفتح صفقه لاتحب ان تخسر مثلا نصف الحساب اذا عكس عليك السعر اكيد لا فلازم ان تختار نسبه المخاطره التى تستطيع تحملها ولازم تضع خطه تلتزم بها التزام كامل

3/نسبه المتاجره /افضل نسبه للمتاجره هى المخاطره بنسبه من 5 الى 10% من الحساب بحد اقصى وفكر ببساطه معايه كده لو حققت 2% بس يوميا من حسابك مكسب يعنى 60% من قيمه حسابك ربح فى الشهر واظن مفيش تجاره حلال هتديلك نسبه الربح دى

4/الاستوب لوز : اى اوامر وقف الخساره هو الدرع الواقى لفقدان الحساب لا قدر الله الاستوب لوز يمنعى السوق من اكل كل النقود الموجوده بحسابك يجب ان تضع الاستوب لوز ولا تقوم بتغيره فى ابدا حتى ولو كنت امام الصفقه وكنت تتابعها

5/مراعاه نسبه الربح: بمعنى لاتضع استوب لوز 100 نقطه وتيك بروفت او معدل الربح 50 نقطه يجب ان تكون نسبه ربحها اعلى من نسبه خسارتها

اتمنى لكم التوفيق جميعا

adiil
07-05-2015, 14:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه من افادة حول قواعد ادارة راس المال و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

hhpr1212
07-05-2015, 19:24
الاستوب لوز : اى اوامر وقف الخساره هو الدرع الواقى لفقدان الحساب لا قدر الله الاستوب لوز يمنعى السوق
من اكل كل النقود الموجوده بحسابك يجب ان تضع الاستوب لوز ولا تقوم بتغيره فى ابدا حتى ولو كنت امام الصفقه وكنت تتابعها

kimo1
07-11-2015, 19:20
هذه الدروس في تعلم التحليل الاساسي مهمة و مفيدة و كلنا بحاجة الى تلقيها و مشكور حضرتك على الطرح بس كان ناقس الموضوع انك تجمعها معنا حتى ما تكون منقوصة

abolina
07-18-2015, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
حياك الله يا أخ متل هدا الموضوع والنقاش المفيد أكيد نستفيد منه

troybradbit1
07-18-2015, 19:20
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بذكر تلك النقط عن قواعد أدارة راس المال
موضوع يستحق التقيم لما فية من معلومات وتعريفات هامة جدا فى تخصصات الفوركس وما يحتوية من كل جوانبة شكراا لك مرة اخرى اخى ونتمنى الكثير من تلك المواضيع المثمرة

محمد السيد
07-19-2015, 06:54
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

adel25
07-24-2015, 20:52
بسم الله الرحمن الرحيم
موضووووووووووع مهم جدا جدا وشيق والتعليقات فى منتهى الاهميه
انا عن نفسى استفدت كتير اووووى
شكرا لكل اعضاء المنتدى الكرام

harimeche
07-24-2015, 21:08
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

أهلا وسهلا اختــــــــــــــــي لنى على طرحك لهده القواعد

الرئيسية في إدارة المـــــــال تسلمي وفي إنتضار جديدك

Wassa04
07-24-2015, 21:37
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

adel25
07-26-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك قواعد أدارة راس المال واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك

moh19DZ
07-26-2015, 16:04
كل الاستراتيجات التي تعمل في سوق العملات غير واضحة خصوصا للمبتدء اما ان نقوم بالمتاجرة وبهذه النسب يجب ان يكون راسمال يتعدى 10000 دولار
وبالتالي يكون العائد مقبول لكن الذي يتاجر ب100 دو لار يجب ان يقوم بالمتاجرة على الاقل ب50بالمئة من الحساب برافعة كبيرة او كبيرة جدا
لكي تكون المحفزات على بناء الرصيد الذي يمن ان نختار من خلاله10 في المئة للمتاجرة ورافعة مالية لا تتعدى 50 ضعف

a7med sniper
07-26-2015, 17:41
مضووضع مهم فى اهم قاعده فى التعامل فى هذا السوق وهى اداره رأس مال داخل هذا السوق

شكرا لكم على الموضوع والله يوفقكم والله المستعان

yyoussef
07-26-2015, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

Abdelhedi
07-29-2015, 22:00
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا بكم في المنتدي و ارجوان ينال تعليقي اعجابكم علي هذا الموضوع و مختلف المواضيع:
شكرا لك اخي lubna علي الموضوع الممتاز و ارجو من الاخوة ان يساهمو معنا في مثل هذه المواضيع لنتعلم منها جميعا

hod aharhash
07-30-2015, 11:16
الـــسلامــ علــيـكمــ ورحمــه الله تعالـــى وبـــركاتـــه أخــى الكــرامــ اعـــزائى الـكرام
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

omarx150
07-30-2015, 15:59
مشكوور على نشر المواضيع القيمه
جزاكم الله خيرا اخى الحبيب
ولك منى خالص الشكر والتقدير

ahmed bakry
10-25-2015, 21:22
بالظبط كدة انتى معاكى حق عملية ادارة راس المال مهمة جدا ولابد منها علشان مايحصلش مشاكل كير ف اساس راس المال وشكرا ليكى والسلام عليكم

ahmedibrahim258259
10-25-2015, 22:33
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن قواعد ادارة راس المال الصحيحة جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

AHMED91
10-25-2015, 22:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي الموضوع
ادارة راس المال تساعدك علي تجنب المخاطر التي من الممكن ان تتعرض لها في السوق بشكل عام وبالتوفيق

YMTMAX
10-29-2015, 22:17
*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..

اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا

المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

*

otmani
10-30-2015, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يمكن اختصار الخسارة في الفوركس في الطمع والخوف والادمان والمجازفة وشكرا

heroo252
10-30-2015, 22:08
ادارة راس المال ده علم وليه شروط واصول وقواعد بس برده
هو فن لان فى ناس موهوبه بيه ومش فى الفوركس وانما فاى تجاره تانى حتى لو بيبيع طماطم

aissadz
10-30-2015, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ahmed bakry
11-10-2015, 10:33
مشكور جزيلالشكر اختى على مووضوعك ومعلومتك واتمنا منك مزيد من المعلومات والموضوعات وتقبلى دايما مرورى بكل ترحاب وشكرا

samyalkenawi
11-10-2015, 19:52
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
----------------------------------------------------

samyalkenawi
11-10-2015, 19:52
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
============================

snnaky
03-27-2016, 21:32
من الناحية العامة اتفق فى كثير مما جاء فى الموضوع ولكن تحديد طرق المتاجرة بشكل متخصص يحتاج الى تحديد حالة كل متاجر وهذا لايمكن معة تحديد خطوط خاصة بل هى خطوط عامة ولذا اجد انة الانضباط هو مفتاح النجاح ادارة رأس المال هى احد اهم اضلاع المثلث الفنى للنجاح وهو التحليل فنى اساسى وادارة رأس المال واستخدام منهجية او القدرة على استخدام مهارات التداول من مضاعفات او تبريدات او هيدجات

mohandalaa
03-27-2016, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك كل التقدير والاحترام وانا استفيد
من هذه المعلومات واثقل مهاراتى
فى عالم الفوريكس اشكرك شكرا
جزيلا على هذه المعلومات

lubna
07-12-2016, 08:41
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه من افادة حول قواعد ادارة راس المال و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

شكرا جزيلا لك اخي الكريم على مرورك واطراءك الرائع
اتمنى ان يستفيد جميع اعضاء المنتدى من المواضيع التي تنشر
تحياتي وامنياتي لك بالتوفيق

---------- Post added at 08:36 AM ---------- Previous post was at 08:30 AM ----------

الاستوب لوز : اى اوامر وقف الخساره هو الدرع الواقى لفقدان الحساب لا قدر الله الاستوب لوز يمنعى السوق
من اكل كل النقود الموجوده بحسابك يجب ان تضع الاستوب لوز ولا تقوم بتغيره فى ابدا حتى ولو كنت امام الصفقه وكنت تتابعها

فعلا نصيحة مهمه جدا
الستوب لوز يمثل حماية لاموالك من الفقدان على صفقة خاسره
اتمنى ان يلتزم الجميع بهذه القاعدة ولا ينجرفو وراء الامل الزائف او الطمع بالانتظار الى ان تنفذ امواله كلها
تحياتي واحترامي لك

---------- Post added at 08:38 AM ---------- Previous post was at 08:36 AM ----------

هذه الدروس في تعلم التحليل الاساسي مهمة و مفيدة و كلنا بحاجة الى تلقيها و مشكور حضرتك على الطرح بس كان ناقس الموضوع انك تجمعها معنا حتى ما تكون منقوصة

شكرا لك اخي الكريم
فعلا الموضوع ناقص للكثير من القواعد الاخرى ولكني احببت ان اجزئها لكي لا اطيل عليكم الشرح ويصبح ممل جدا
وهناك في المنتدى الكثير من المواضيع المهمه في هذا المجال
اتمنى ان تطلع عليها
تحياتي واحترامي لك اخي

---------- Post added at 08:41 AM ---------- Previous post was at 08:38 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
حياك الله يا أخ متل هدا الموضوع والنقاش المفيد أكيد نستفيد منه

عليه افضل الصلاة واتم التسليم وعلى اله وصحبه الكرام
اشكرك اخي الكريم وان شاء الله سأقوم بنشر الكثير من المواضيع التي اتمنى ان تنفعكم في سوق الفوركس
تحياتي واحترامي

rabie afdhal
07-12-2016, 11:31
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على مرورك واطراءك الرائع
اتمنى ان يستفيد جميع اعضاء المنتدى من المواضيع التي تنشر
تحياتي وامنياتي لك بالتوفيق........................

bebars zolfakar
07-12-2016, 12:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اختى الكريمه اشكرك على مجهودك الرائع حيث ان موضوعك مفيد وشيق جدا لكل المتداولين والمبتدئيين
شكرا لكى على عملك الشيق
تقبلى مرورى وتحباتى
شكرا لكى

sami1990
07-12-2016, 14:25
الموضوع مهم جدا..هذا ما يحتاجه المتداول ..لتعلم اكثر عن سوق الفوركس ..و الاخذ اكثر باسباب الخسارة لراس المال كثيرا..

abdelghaniGe
07-12-2016, 15:24
السلام عليكم
معلومات قيمة حول ادارة راس المال
فعلا ادارة راس المال شرط اساسي لاي متداول ولابد على كل متداول ان يحسن ادارة راس ماله لانه راس الحربة في الفوركس ان احسنت التعامل معه ووضعت استراتيجيات خاصة بالربح ووقف الخسارة تكون تجاوزت نصف الطريق في تعلم الفوركس

mourada
07-22-2016, 13:51
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول قواعد ادارة الراسمال و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنف المنوال

ابوفؤاد
07-22-2016, 14:33
خمس من القواعد التى تتوجب على كل متدول ان ينتبه لها و اهم المخاطره العاليه بالرافعه العاليه التى لا تنجى منها الا الخسائر الكبير و مع ضعف بالهامش المستخدم ايضا مما يعجل بالخسائر

ibrahimxm
07-22-2016, 17:35
تحليلك وشرحك مفيد جدا ومبسط وراائع اخي الكريم ..
بارك الله فيك على هذه المواضع والمعلومات القيمة .. تحياتي اليك والى جميع الاعضاء ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته