PDA

View Full Version : الرافعه الماليه(الجزء2)

ARIF ALLAH
06-29-2015, 05:35
تم فتح جزء ثـــــــانى للموضــــــوع
رابط الموضوع القديم من هنا (http://forex-masr.com/showthread.php?59946-الرافعه-الماليه&p=2673990&viewfull=1#post2673990)
(http://forex-masr.com/showthread.php?59946-الرافعه-الماليه&p=2673990&viewfull=1#post2673990)

بعد تحية طيبة وسلام جميل للاخ الكريم اظن بان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات لان التجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا تقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح

ayoub321
06-29-2015, 06:50
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
الرفعة المالية هي من أهم اشيا على المتداول أن يكون بدرية بها أخي الكريم
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

waelmma
07-04-2015, 09:10
فعلا اخى الكريم انا لااحب ان اتاجر فى المعادن والذهب والفضة علشان
شبهة التحريم وبارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا

mechanical
07-11-2015, 07:18
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع والتوضيح الجميل بتاعك ... انا ارتاح اللي الراي اللي انت قلتة ان التداول حلال بالرافعه او غيرها والمتاجرة في الدهب حرام
نسال الله التوفيق للجميع في التداول والادارة

mido elmasry
07-11-2015, 07:25
الس لام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل arif allah
مشكور علي موضوعك الرافعه الماليه الجزء الثاني و توضحيك لحرمانيه التداول في بعض العقود
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
07-11-2015, 18:03
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الرافعة المالية جزاك الله خير وفي انتظار المزيد منك
تقبل مروري

osama147
07-11-2015, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي يجب ان نتجنب المتاجرة فى الذهب وفى الفضة فقط يجب ان نركز على العملات خاصة هي افضل واسهل فى المتاجرة
تقبل مروري وكل عام وانتم بالف خير

Wassa04
07-11-2015, 19:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم اكييد سوق الفوركس مثل اية تجارة
محلل شرعا بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

ملاك الروح
07-11-2015, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرافعه المالية كما نعلم انها تضاعف راس المال وكلما زادت الرافعه المالية يقل الهامش والعكس صحيح
اتمنى لك التوفيق والنجاح

dima09
07-17-2015, 03:03
- السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته إخواني اخواتي رواد منتدى الفوركس العربي أنا عضو جديد التحقت مؤخرا بهذا المنتدى وارغب في اكتساب بعض المعارف الضرورية لكل عضو جديد لذلك اطلب منكم أصدقائي الأعزاء ان تمدون لي يد المساعدة حتى أكون عضوا فاعلا بإذن الله و جزاكم الله عني خير الجزاء.

nes_trader
07-22-2015, 13:54
من الجانب الشرعي اعتقد انه لا يوجد اي الشك حول اعتماد حساب
اسلامي و لا اعلم ما هو حكم الرافعة المالية بالتوفيق للجميع

abolina
08-20-2015, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي على الموضوع المهم والمفيد
وبالتوفيق لكل ناشر معرفة وخبرة وبالتوفيق إنشاء الله

Diaa
09-18-2015, 04:11
الرافعه المالية كما نعلم انها تضاعف راس المال وكلما زادت الرافعه المالية يقل الهامش والعكس صحيح
اتمنى لك التوفيق والنجاح
رواد منتدى الفوركس العربي أنا عضو جديد التحقت مؤخرا بهذا المنتدى وارغب في اكتساب بعض المعارف الضرورية لكل عضو جديد لذلك اطلب منكم أصدقائي الأعزاء ان تمدون لي يد المساعدة حتى أكون عضوا فاعلا بإذن الله و جزاكم الله عني خير الجزاء.

aboubakr el ayach
09-20-2015, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب بالنسبة الي فانا اتفق معك في رايك بخصوص الحكم الشرعي للفوركس الحلال، ولكن بصورة خاصة ارى بن هذا الحكم مختلف فيه ولهذا اصلا لا يجوز فيه حتى البحث

tawfik999
09-23-2015, 17:33
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي الفاضل و بعد
شكرا اخي انا تابعت جزء الاول كان رائع مثل ثاني و شكرا على مجهودك و شكرا

---------- Post added at 02:33 PM ---------- Previous post was at 02:11 PM ----------

بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي الفاضل و بعد
نعم اخي عندك الهق لكن هناك من يقول انه جائزة والله اعلم تقبل مروري وشكرا

sharshabil
09-23-2015, 18:53
ادارة راس المال ان كانت سليمة لا يهم ان كانت الرافعة الكبيرة
ام الصغيرة في الحساب لكن من المهم ان نعلاف الى ماذا تصلح و ما هي الرافعة

ynwa1892
09-23-2015, 20:30
السلام اخي الحلال بين والحرام بين الامر واضح المتاجرة على السلع امر مشبوه لانه لا يوجد تقابض اما السلع يوجد تقابض حين غلق الصفقات يدخل المبلغ الى المحفظة
وفقك الله

seifhd
09-24-2015, 09:43
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

---------- Post added 09-24-2015 at 07:43 AM ---------- Previous post was 09-23-2015 at 08:32 PM ----------

الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر

a l
09-24-2015, 09:58
السلام عليكـم
الرافعة المالية هي التي تمكنك من دخول صفقات كبيرة بحساب صغير يعني وهذا هو سر التداول بالفوركس
بالتوفيق

عاشق الفوركس
09-25-2015, 13:35
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
والله اعمل عل الرافعة المنالبة اصبح لازم مع الفوركس خاصة للدخول ب العقود الختاره

akram mohamed obaid
09-25-2015, 13:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح الجميل وبارك الله بك اخي على هذا الموضوع المميز وامهم والذي لابد لجميع المتداولين معرفته لكي يتمكنوا من خلاله اي شيئ يستطيعون تداوله
تقبل مروري

samir33
09-25-2015, 15:28
التجارة باستعمال الرافعة المالية ضروري في حالة كان الرصيد المتوفر صغير
الا ادا كان الرصيد كبير والصفقات كبيرة فانك لا تحتاج الى الرافعة المالية

aissadz
09-28-2015, 17:49

mohammed55
10-13-2015, 18:18
اهلا وسهلا اعضاء المنتدى موضووووع جميل
إخواني اخواتي رواد منتدى الفوركس العربي أنا عضو جديد التحقت مؤخرا بهذا المنتدى وارغب في اكتساب بعض المعارف الضرورية لكل عضو جديد لذلك اطلب منكم أصدقائي الأعزاء ان تمدون لي يد المساعدة حتى أكون عضوا فاعلا بإذن الله و جزاكم الله عني خير الجزاء

solaeman alkhwaldeh
10-13-2015, 18:25
بسم الله الرحمن الرحيم
الرفعة المالية هي من أهم اشيا على المتداول أن يكون بدرية بها أخي الكريم - السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته إخواني اخواتي رواد منتدى الفوركس العربي أنا عضو جديد التحقت مؤخرا بهذا المنتدى وارغب في اكتساب بعض المعارف الضرورية لكل عضو جديد لذلك اطلب منكم أصدقائي الأعزاء ان تمدون لي يد المساعدة حتى أكون عضوا فاعلا بإذن الله و جزاكم الله عني خير الجزاء.

xfdhtg
10-13-2015, 18:31
عملية البدء في التداول في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل التداول في أسواق فوركس

mohamed ghardallou
10-13-2015, 18:32
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـه شرح جيد لرفعة المالية مشكور

xfdhtg
10-13-2015, 18:33
الشراء على المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين، و بالتالي تقليل

mohammed55
10-14-2015, 16:41
الشراء على المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين، و بالتالي تقليل

waleed shaaban
10-14-2015, 18:20
طبعا هذا لكلام تم الرد عليه بالموضوع السابق و لا ارى اهميه للموضوع فلقد تحدثنا عن هذا الامر و قلنا بالنهايه انك الذ سوف تحاسب و ليس غيرك فكما ترى انت فانتبه لنفسك و دينك فهما ما ستحصد بنهايه رحلتك

dhmo
10-14-2015, 22:07
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـه شرح جيد لرفعة المالية مشكور

هو هنا في المجال ده لازم المتاجر هنا يختار اكبر رافعه ماليه متاحه له في الشركه الي بيعمل بها لانها هتكون ميزه ومساعد له مش هتضره الا لو هو اخطأ وطمع ودخل بلوت عالي
هنا الخساره هتكون منه هو شخصيا

sharshabil
10-15-2015, 01:04
الرافعة تنكنك من دخول سوق به سيولة ضخمة و انت براس مال صغير
و ليست ابدا سلف لازم ان نفهم جيدا كل التفاصيل قبل الخوض في الحلال و الحرام

zesrt
10-26-2015, 14:45
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

---------- Post added at 11:45 AM ---------- Previous post was at 11:44 AM ----------

على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

عمار ملكاوي
10-26-2015, 14:55
اخي الكريم تمنياتي ان لايكون بالمتاجرهفي عالم الفوركس اي شيء من الحرام والعلم عند الله
تقبلوا مروري

mody555
10-26-2015, 15:42
ن السهل للغاية تفادي المشكلة التي تؤدّي الى تكبّد الخسائر والتي ناقشناها أعلاه. عند التداول، دائمًا إتبع قاعدة بسيطة: دائمًا إبحث عن أرباح أعلى من الخسائر التي تخاطر بها. إنّها نصيحة قيّمة يمكن إيجادها في كلّ كتاب تداول. يسمّى ذلك "بنسبة المخاطر/المكاسب

dhmo
10-26-2015, 16:11
اخي الكريم تمنياتي ان لايكون بالمتاجرهفي عالم الفوركس اي شيء من الحرام والعلم عند الله
تقبلوا مروري

علشان نعرف الفرق هنا لازم المتاجر يكستب الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل به السعر وطبعا ده مش هيجي الا بالتعلم وانه يدرب الاول ويعرف اكتر من تحليل
وبعد كده يختار التحليل بتاعه

zekraoui08
10-26-2015, 16:14
بسم الله الرحمن الرحيم
تعتبر الرافعة الالية جزءمهم و دلك من اجل التداول في الاسواق

ASMAA TAHA
10-27-2015, 00:07
نعم الرافعة المالية مهمة جدا جدا خصوصا لصغار المتداولين ذو راس المال المنخفض لانها تعمل على مضاعفة راس المال باكثر من 20 مرة ولا نتاجر ابدا على السلع لانها كما قلت مشكوك فى مشروعيتها

ranyxmohamed
10-27-2015, 00:21
لا تقلق يا اخي الفوركس حلال طبعا وعلشان حضرتك تبق ضامن انه حلال مية بالمية تقدر تفتح حساب اسلامي خالي من اي عمولات

ayoub jallouni
11-03-2015, 19:10
شكرا اخي الفاضل على هده المعلومات سنسعى الى تجنب الاخطاء
نتمنى لك التوفيق و النجاح

fouad djaafri
11-03-2015, 19:33
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع والتوضيح الجميل بتاعك ...اخي يجب ان نتجنب المتاجرة فى الذهب وفى الفضة فقط يجب ان نركز على العملات خاصة هي افضل واسهل فى المتاجرة
اتمنى لك التوفيق والنجاح

sham
11-16-2015, 18:22
نعم ليس هناك مثل هذه التقنية. والسبب بسيط فعلا وهذا هو: سوق الفوركس هو محمل الجد ليس من المؤكد، فمن الحيوي بدقة ويتحول. نحن لا نستطيع أن نقول أنه في حالة السوق يمكن أن يتصرف ضمن سوم بطريقة فريدة من نوعها، وأنها سوف تفعل ذلك داخل تعد تعمل أو ليس بالضرورة. وهذا هو السبب في أننا لم يكن لديك استراتيجية واحدة فقط.

asxqwzdc6
11-16-2015, 18:39
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاء في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها بالفيديو

asxqwzdcefv1
11-16-2015, 18:41
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة

asxqwzdc6
11-16-2015, 18:57
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاء في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها بالفيديو

kachchaoui
11-16-2015, 19:14
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك أخي على هذا الطرح وأتفق معك فيما قلته أتمنى لك النجاح ولجميع أعضاء منتدانا الغالي

Tro
11-16-2015, 19:33
..................................
الرافعة المالية هذا الخطر او العفريت الذي يهدد بشرعية العمل في الفوركس اتمني ان يكون كذلك فعلا

marwanadam
11-16-2015, 23:42
مشكور اخى لعى المعلمومة وكدالك على الموضوعين
الدى بد من ان يكون لهم التاتير فى الاعضاء لكى يخترمو كل القوانين التى فيها
وبتوفيق

snnaky
11-17-2015, 00:24
بغض النظر عن الموضوع والمحتوى بس اسمحلى اسألك هو فين الأصل وفين التقليد
يعنى لية حضرتك بتعمل نسخة للموضوع ولية الأعادة والتكرار واية الهدف منها وهل انت كدة بتفيد الناس بتكرار الموضوع ولا انت ماشى بمبدأ ان التكرار يفيد ولا اية مش عارف اصل كل مواضيعك كلها كدة عبارة عن موضوع عنوان وتلاقىة رابط للموضوع الأصلى طب لية واية الداعى

heroo252
11-17-2015, 00:29
الحقيقه السوق من غير رافعه ماليه مش ممكن حد يعرف يشتغل فيه اصلاا
لانه هيكون ممل والمكسب او الخساره مش هتتعدى سنتات الا لو راس مالك الاف الدولارات بقه

rifi
11-17-2015, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
شكرا لك عن إصالنا بهده المعلومات المتعلقة بالتداول ولكن هل هده المعلومات المتعلقة بالدهب فعلا حرام
وهل إستشرت الفتاوى في هدا الموضوع

dhmo
11-17-2015, 15:47
شكرا لك عن إصالنا بهده المعلومات المتعلقة بالتداول ولكن هل هده المعلومات المتعلقة بالدهب فعلا حرام
وهل إستشرت الفتاوى في هدا الموضوع

في السوق ده اكيد اخي مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال

مريم ميري
11-17-2015, 16:18
مساء الخير والبركة اتمنى ان تكونوا في صحة جيدة لايمكن العمل في سوق الفوركس من دون رافعة مالية فالرافعة المالية هي التي تعطينا الفرصة اكثر
لتحقيق ربح جيد والا لكان ربحنا بالسنتات
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

asdaln
11-17-2015, 16:32
اخي الكريم موضوع مميز وجميل عن الرافعة المالية
ونامل ان نراك بمواضييع جديدة ليستفيد منها الجميع
بارك الله فيك وبجهودك

مريم ميري
11-17-2015, 16:33
مساء الخير والبركة اتمنى ان تكونوا في صحة جيدة نعم لا اطن ان التجارة بالرافعة المالية حرام
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

asxqwzdcefv1
11-17-2015, 16:35
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكنيبقينا أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

dhmo
11-17-2015, 21:57
مساء الخير والبركة اتمنى ان تكونوا في صحة جيدة نعم لا اطن ان التجارة بالرافعة المالية حرام

من غير رافعه لا يوجد عمل وطبعا الرافعه الماليه هيا من مميزات العمل في المجال ده ولازم المتاجر هنا يختار اكبر رافعه يقدر يحصل عليها من الشركه الي بيعمل فيها علشان
هيا الاساس في العمل وبتوفر له هامش كبير

asxqwzdc6
11-17-2015, 22:36
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

---------- Post added at 07:18 PM ---------- Previous post was at 07:05 PM ----------

اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

---------- Post added at 07:36 PM ---------- Previous post was at 07:18 PM ----------

razgallah
11-18-2015, 07:15
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم المعادن فيها شبهات و لكن العملات لا
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

Bassem Hassani
11-18-2015, 14:43
لا اعلم مدى احليه استخدام الرافعه الماليه فى ناس كتير جدا بتقول ان الرافعه الماليه امر عادى جدا فى التداول ولا حرج فيه ودا لان الرافعه الماليه هى قرض ولكنها ليست قرض جر نفع كل الامر ان الشركة بتديك مثلا 100000 دولار علشان تتادول بيهم اى ربح انت بتحققه يبقى ليك اى خسارة يبقى من راس مالك الاصلى وفى الاخر الشركة بتاخد راس مالها الى هى الرافعه من غير اى نقص او زيادة وهى 100000 دولار

mbe
11-24-2015, 13:41
الفوركس هو التداول عبر الإنترنت أسواق الأوراق المالية يمكن أن يكون مثل أي بعض الأعمال الأخرى بالضبط حيث تفقد فضلا عن تحقيق مكاسب هو عنصر من هذه الأعمال بالتأكيد. وأعتقد تاجر الرشيد في الفوركس عادة ما يكون الشخص الذي يتعلم القادمة من أخطائه بدلا من قيام مثل هذه الأخطاء مرة أخرى ببساطة بالضبط الذي يتعلم منها على ما بالضبط نقطة انه ضعيف وكذلك محاولة لعدم قيام أي وقت مضى هذا النوع من الأخطاء مرة أخرى، و ثانية. أنصح كل تاجر أن دراسة دائما على أخطائك.

asx
11-27-2015, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ashraf mamdouh
11-27-2015, 14:13
احسنت قولا اخى الفاضل فعلا العملات الاجنبية كما علمت من الكثيرين ليس بها شبهة حرام طالما انك ابتعدت عن المتاجرة على المعادن
أضف الى ذلك العمل مع شركة مثل شركة انستا المحترمة التى لا تضيف فوائد على الحسابات الاسلامية

reyad george
11-27-2015, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعه المالية كما نعلم انها تضاعف راس المال وكلما زادت الرافعه المالية يقل الهامش المتاح الذى تقوم بفتح صفقات اخرى بالتوفيق للجميع

شبه منحرف
01-12-2016, 09:47
انا اتفق معك اخى الكريم بان التداول من خلال الروافع الماليه حلال شرعا وليس به اى شبهه سواء كان فى العملات او فى المعادن

ابوفؤاد
01-12-2016, 10:10
الاداه المساعده فى الفوركس الرافعه شانها شان اى مؤشر يمكن ان تستفيد بها و لان الشركه لا تفرض عليك نسبه من اربح حال ان كانت الافعه قليله او كبيره و انما الاسبريد المحصل له للحساب برافعه كان او بدون رافع ه

dhmo
01-12-2016, 16:16

دي اهم ميزه في السوق ده وهو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

latraaa
01-12-2016, 20:39
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

yahiahd
01-12-2016, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

nuclear2010
01-12-2016, 22:22
السلام عليكم جميعا
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح الجميل وبارك الله بك اخي على هذا الموضوع المميز
وامهم والذي لابد لجميع المتداولين معرفته لكي يتمكنوا من خلاله اي شيئ يستطيعون تداوله

zead ahmad
01-16-2016, 17:22
الرافعة المالية هى جيده للحساب الصغير الحساب الصغير الرافعة المالية تساعدك بكل سهولة لان الهامش يكون كبير ومن ثم يمكن ان تضع اوامر باللوط الكبير وبهذا تربح من الرافعة الكبيرة

dhmo
01-18-2016, 23:43
السلام عليكم جميعا
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح الجميل وبارك الله بك اخي على هذا الموضوع المميز
وامهم والذي لابد لجميع المتداولين معرفته لكي يتمكنوا من خلاله اي شيئ يستطيعون تداوله

كل المعلومات هنا للمساعده على الفهم واهم حاجه للمبتدأ هنا انه يحاول يتعلم كتير على قد ما يقدر وده هيساعده طبعا على تكوين خبره جيده له هيحتاج ليها بعد كده كتير
ويعمل منها الارباح الخاصه به

monira salah
01-21-2016, 19:28
معلوماتي المحدودة عن الرافعه الماليه هي تضاعف
رأس المال وهناك علاقة عكسية بين الرافعه الماليه
والهامش فكلما زادت يقل الهامش

islamhd
01-21-2016, 21:23

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

dhmo
01-21-2016, 21:34
معلوماتي المحدودة عن الرافعه الماليه هي تضاعف
رأس المال وهناك علاقة عكسية بين الرافعه الماليه
والهامش فكلما زادت يقل الهامش

وللاستفاده العمليه لازم المتاجر هنا يختار اكبر رافعه ماليه متاحه له في الشركه الي بيعمل بها لانها هتكون ميزه ومساعد له مش هتضره الا لو هو اخطأ وطمع ودخل بلوت عالي
هنا الخساره هتكون منه هو شخصيا

manoo
01-21-2016, 21:41
الرافعه الماليه من اجمل يايميز الفوركس وهيه مفيدة جدا ولاكن لولم تحسن التصرف معها يمكن تصبح خسارة فاذحه
انا اعتبرها سلاح ذو حدين
شكرا اخي على طرحك لهذا الموضوع

mourada
02-11-2016, 14:11
مشكور اخي العزيز على ما قدمته لنا من معلومات حول الرافعة المالية و انا افضل الرافعة المالية الصغير و لو كان راسمالي كبير لمل تاجرت بها

never11
02-13-2016, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-14-2016, 19:52
مشكور اخي العزيز على ما قدمته لنا من معلومات حول الرافعة المالية و انا افضل الرافعة المالية الصغير و لو كان راسمالي كبير لمل تاجرت بها

دايما هنا في الفروكس الرافعه الماليه هيا من مميزات العمل في المجال ده ولازم المتاجر هنا يختار اكبر رافعه يقدر يحصل عليها من الشركه الي بيعمل فيها علشان

never10
02-15-2016, 22:31

ibrahem91
02-15-2016, 22:54
اختيار الرافعه الماليه المناسبة لحسابك بحيث لا تعرضك للمارجن
عند التحرك في عكس اتجاه صفقتك ولكن ايضا تسمح لك بفتح صفقات بلوت معقول

dhmo
02-16-2016, 00:37
اختيار الرافعه الماليه المناسبة لحسابك بحيث لا تعرضك للمارجن
عند التحرك في عكس اتجاه صفقتك ولكن ايضا تسمح لك بفتح صفقات بلوت معقول

اختار الطريقه المناسبه ولكن المهم ان المتاجر هنا لا يطمع ده محتاج وقت وجهد والاهم اداره سليمه وخطه جيده علشان المتاجر مش يلجأ بعد كده للطمع وكده
وده بيكون صعب كتير للأسف

forez
02-20-2016, 17:11
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
الرافعه المالية كما نعلم انها تضاعف راس المال وكلما زادت الرافعه المالية يقل الهامش والعكس صحيح ........

Mohamed fathy
02-20-2016, 17:20
انا لا اعلم ما هو الحرام في الرافعه الماليه
ولكن فعلا اللذي اجد عليه شبهه اجماع انو حرام هو الدهب والفضه والمعادن بشكل عام

noarh
02-23-2016, 04:46
إذا كنت ترغب في كسب كبير مع السلام النسبي للعقل وسهولة، وأنا محام لك أن تكون تاجرا تحركات الأسعار كما تدرس من قبل نيال فولر. انه حقا تبسيط التداول في مثل هذه الطريقة التي يمكن للتجارة حتى 10 سنة.

torkhan mohamed
02-23-2016, 04:49
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
طبعا اخى كلامك مظبوط ودى بتعتبر تجارة حلال ماعدا طبعا التداول فى الدهب والفضة والمعادن لانة حرام تجاارة العملة الافضل طبعا

king4cpu
02-23-2016, 04:56
السلام عليكم اخى الكريم الرافعة الملية لها شروط واذا كنت ترغب فلى معرفة حرامنية الرافعة يجب الاستعانة بمواقع دينية لاافادة الشخصية شكرا اخى

nohay
02-24-2016, 08:39
إذا كان لديك المزيد من المعرفة عن الفوركس وهذا

---------- Post added at 05:39 AM ---------- Previous post was at 02:49 AM ----------

الخطر هو جزء هام من أي شيء، وسوف تجد أي شيء التي لا تحتوي على مخاطر، وجميع الأعمال التجارية لديها أيضا خطر عنه، حتى صديق اللحوم العضوية لن تنظر في اتخاذ المخاطر صفر في التجارة وتجنب الخسارة لأنه إذا فشلنا تريد أن تبني خطر هذا لا يعني أننا سوف أصعب بكثير لكسب الربح في التجارة، وفي رأيي الخطر هو أكثر أهمية للتعامل مقابل المال

Samir ElRoby
03-03-2016, 23:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز شكرا لك على طرح الموضوع
واتمنى ان تستمر فى الافادة لنا وتزويدنا بخبراتك وتجاربك فى مجال الفوركس لان طرح المواضيع دى والنقاشات بيساعدنا اننا نتعلم من الاخطاء ونتعلم حجات مكناش نعرفه
شكرا تقبل مرورى

dhmo
03-04-2016, 13:08
اخى العزيز شكرا لك على طرح الموضوع
واتمنى ان تستمر فى الافادة لنا وتزويدنا بخبراتك وتجاربك فى مجال الفوركس لان طرح المواضيع دى والنقاشات بيساعدنا اننا نتعلم من الاخطاء ونتعلم حجات مكناش نعرفه
شكرا تقبل مرورى

هو مع التدريب الاخطاء الاول لو انت اتعلمتها على الحساب الديمو هتوفر على نفسك خسائر كتير بس الاول تدي لنفسك الوقت الكافي للعمل على الحساب وانك تقدر بالفعل
تحقق ربح متواصل في الديمو الاول

neverlit4
03-07-2016, 17:59
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

forez
03-13-2016, 10:32
الرافعه المالية كما نعلم انها تضاعف راس المال وكلما زادت الرافعه المالية يقل الهامش والعكس صحيح ........

yahiahd
03-13-2016, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

zizo199
03-22-2016, 15:17
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع والتوضيح الجميل بتاعك ... انا ارتاح اللي الراي اللي انت قلتة ان التداول حلال بالرافعه او غيرها والمتاجرة في الدهب حرام
نسال الله التوفيق للجميع في التداول والادارة

nizar hidouri
03-22-2016, 16:37
و الصلاة و السلام على خاتم المرسلين شفيع الامة سيدنا محمد و اله و صحبه و سلم
بالنسبة لرافعة هي سلاح ذو حدين و هذه اعتقد افضل تسمية له
اما من ناحية الشرع لا اعلم هنالك من اجازه و هنالك من حرمه

dhmo
03-23-2016, 16:54
و الصلاة و السلام على خاتم المرسلين شفيع الامة سيدنا محمد و اله و صحبه و سلم
بالنسبة لرافعة هي سلاح ذو حدين و هذه اعتقد افضل تسمية له

هيا وسيله مساعده اخي ولكن اكيد اخي التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد
كده في المستقبل وده افضل

hilali2010
03-23-2016, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع
ما أحوجنا لهكذا مواضيع
المرجو أن يكون الجميع قد استفاد
و هدانا الله تعالى لكل خير

harimeche
03-23-2016, 17:53
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

تسلم اخـــي وأشكرك على الطرح مثل هده الامور الحساسة

لا يجب ان يكون لنا فيها رأي هناك علماء أهل لدلك ونحن نتبعهم

لا غير مع التحية ....

Mohamed Mounir Mahmoud
03-23-2016, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه اخى الكريــم.......
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيــق.......
جزاك الله كل خير و تقبل مروري :) :) :)

forez
03-23-2016, 18:57

mounir trader
03-23-2016, 19:10
الرافعة المالية هي عبارة عن أداة مالية تخوّل المرء زيادة تعرّضه للسوق لدرجة تفوق استثماره الفعلي. على سبيل المثال، يعمد التاجر الى شراء 1000 وحدة من زوج الدولار/ين، وهو يمتلك 1000$ فقط في حسابه.

توازي تجارة الدولار/ين التحكّم ب 10000$. وبما أنّ العملية هي أكبر بعشر مرّات من القيمة المتوافرة في حساب التّاجر، يقال حينئذ أنّ الحساب يخضع لرافعة مالية تصل الى 10:1.

ما هي الرافعة المالية؟

في حال اشترى التّاجر 20000 وحدة من زوج الدولار/ين، أي ما يوازي 20000$، لكان الحساب عندئذ خاضعًا لرافعة مالية تصل الى 20:1

ما هي الرافعة المالية؟

تسمح الرافعة المالية للتاجر التحكّم بأحجام أكبر من التداولات. سيستخدم التّجار هذه الأداة كوسيلة لزيادة أرباحهم. من الضروري التشديد على أنّ الخسائر تزيد أيضًا عند استعمال الرافعة المالية. لذلك، من الضروري فهم الحاجة الى التحكّم بالرافعة المالية.

توفر شركة أف أكس سي أم رافعة مالية مرنة لعملائها. بإمكانك التداول من دون أي رافعة مالية، أو بإمكانك التداول وفق حجم معيّن من الرافعة.

تعتقد أف أكس سي أم أنّ عملائها يتمتّعون بفرص أكبر لتحقيق نجاح مستدام وطويل الأمد عندما يستخدمون مستوى معيّن ومتوسّط من الرافعة أو حتّى من دونها على الإطلاق.

أظهرت دراسة أجريت مؤخّرًا على آلاف من حسابات العملاء لدى أف أكس سي أم أنّه عندما يستخدم التّجار مستويات معقولة من الرافعة المالية الفعّالة، تتزايد نسبة التّجار الذين يحقّقون الأرباح. ينبغي على التّجار التطلّع الى استخدام الرافعة المالية الفعّالة من 10 الى 1 أو أقلّ.

csebai12
03-23-2016, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
نعم اخي المتاجرة الشرعية لا تكون الا بحساب اسلامي خالي من فوائد التبييت الربوية

ali20
03-23-2016, 20:55
هى اهم شى فى الفوركس ارافعة الماية لما تكون كبيرة جدا هى اهم شى فى السوق
انا بفض الرافعة المالية فى الفوركس واحلى شى فى اسنتا انه الرافعة المالية هى 1 الى 1000 وهى عطى لنا الدخول بصفقات كبيرة

forexdz
03-23-2016, 21:11
مشكلة الجميع في الرافعة ولماذا اولا نفهمها ونجربها وبعدها نحكي عليها
الرافعة دوما تحدث ببلة عليها وفي من يقول حرام
ليه حرام فقط هو حساب وهمي يضاف لحسابك كي يامن لحسابك عدم الخسارة

neversi3
03-25-2016, 12:44
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
04-02-2016, 20:21
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و اليت أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله

zero_cool
04-02-2016, 21:26
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وشكرا أخى على هذا التوضيح أن سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا والتجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا

abdonaser5
04-02-2016, 21:49
- السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركات
شكرا اخي العزيز وجاري التجربة

Slimane.80
04-03-2016, 11:16
بسم الله الرحمان الرحيم
الرافعة المالية
موضوع مميز و معلومات قيمة
مشكور اخي على الطرح الجميل.

angelzzz
04-03-2016, 11:25
السلام عليكم بالنسبة لرافعة هي سلاح ذو حدين و هذه اعتقد افضل تسمية له

الماجيك
04-03-2016, 11:25
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم اسف لعدم افادتكم فى هذا الموضوع مع تمنياتى بالنجاح

joker7diaa
04-03-2016, 11:27
انا لا اعرف الحكم الشرعي في الرافعة المالية لاكن اطلعت على بعض الفتاوي
ويمكن لاي عضو الاطلاع على الفتاوي الموجةد في المجال لاكن لا احد يفتى

rabia mkd
04-03-2016, 11:31
الرافعه المالية تضاعف راس المال و في الحقيقة فهي الملاذ الوحيد لنا اصحاب المحافظ الصغيرة فهي اما تجيب او تخيب و شكرا

doaa sary
04-03-2016, 20:55
ن شاء اللة يكون حلال
الفوركس
والرافعه المالية مش حرام
هى وسيلة بتساعدنا
الننا نتاجر بكل الحساب مقابل عربون بسط بيم خصمة ومسترد
بالتوفيق للكل

hamed mohamed
04-03-2016, 21:09
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير..........

hs123
04-03-2016, 22:19
كرحب
هى التى تمكنك من دخول صفقات كبيرة بحساب صغير جدا وهى من الادوات والعوامل المهمة جدا بالتداول بالفوركس

بالتوفيق

morad adel
04-04-2016, 00:27
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى موضوع مهم فعلا لان الرافعة كل ا راس ال صغير يكون رافعه كبير يفضل 1:1100

DR.MJH.JO
04-04-2016, 00:30
يسعدنى ان ارد على موضوعك
انا اعتقد ان التصميم والصبر اساس الالنجاح فيؤ كل شيء
لابد من فهم الاساسيات من اجل التميز
مشكور وبالتوفيق للجميع
تحياتي لكم على الجهود

islam bahnsawi
04-04-2016, 06:52
مدى اعتماد المنشأة على الاقتراض من المؤسسات المالية والمصرفية في سد احتياجاتها المالية اى درجة اعتماد المنشأة في تمويل أصولها من مصادر تمويل ذات دخل ثابت سواء كانت قروض أو سندات وغيرها من طرق التمويل المتعارف عليها ما ينعكس على الأرباح التى يحصل عليها الملاك ومن ثم ينعكس على درجة المخاطرة التى يتعرضون لها من اثر استخدام أموال الغير لتحقيق اكبر عائد ممكن للمساهمين

azizjab
04-04-2016, 06:53
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،

mohamedforex4
04-15-2016, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعه المالية كما نعلم انها تضاعف راس المال وكلما زادت الرافعه المالية يقل الهامش والعكس صحيح
اتمنى لك التوفيق والنجاح الباهر وشكرا لك .

belabied
04-15-2016, 00:41
أعضاء المنتدى فوركس مصر
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع
اتمنى لك التوفيق والنجاح

ebn masr
04-15-2016, 19:11
فعلا اخى الكريم انا معاك حق وانت متفق معاك جدا فى كلامك التداول ف العملات حلال انما المعادن سمعت فعلا انها حرام والسلام عليكم

yousse
04-19-2016, 09:46
الرفيعة الملية لا أعرف امدا دائما يتحدتون الناس عنها أضن أن أرفع ألي قد تم شرحا ميررا وتكرارا وكدلك هي سهلا في الفهم يعني ليست شيأ صعبا

البرنس ميدو
04-19-2016, 10:06
بسم الله الرحمن الرحيم اخوانى الاعزا السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح وان تقبل تحياتى

zead ahmad
04-19-2016, 10:21
الرافعة المالية تعتبر من احسن الاشياء التى تساعد التاجر على رفع رافع هامشه لان التاجر لو يقدر يتاجر برصيد قليل فان هذا الشيء يجعلة من السهل جدا فعل تلك الاشياء

tarek2016
04-19-2016, 10:51
بسم الله الرحمن الرحيم

yahia1
04-19-2016, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

dhmo
04-19-2016, 13:06
الرافعة المالية تعتبر من احسن الاشياء التى تساعد التاجر على رفع رافع هامشه لان التاجر لو يقدر يتاجر برصيد قليل فان هذا الشيء يجعلة من السهل جدا فعل تلك الاشياء

هيا بتفيد جدا وخاصه مع الاخبار القويه والخاصه ايضا بالدولار معها طبعا هيكون فيه تحركات قويه وتعلم وكده علشان المتاجر يحقق منها ربح
جيد لازم يفهمهما الاول

احمد عبد الباسط
04-27-2016, 06:32
تمام كلامك
ودة نف الرد تقريبا اللى ردة عليا الشيخ لما سسالتة عن حرمانية التداول فى الفوركسس
1 التجارة على العملات حلال
2 التجارة على المعادن وخاصة الذهب والفضة حرام
والله اعلى واعلم

جمال صادق
04-27-2016, 07:07
اعتقد ان الاعتماد على الرافعة المالية فى التداول يكون مصحوبا بالعديد من الاعتبارات فى السوق وز انة من الافضل ان نستخدم رافعة مالية منخفضة

HaMaDa99
04-27-2016, 07:40
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

samasimo
04-27-2016, 08:40
شكرا لك اخي العزيز ع الموضوع ونتمني ان تشاركنا بمثل هذه الموضوعات دائما
لا شك في مشروعيه تجاره العملات يا اخي العزيز

jaouad ouaiss
04-27-2016, 09:49
بالفعل فتجارة العملات حلال اما تجارة المعادن مالدهب والفظة او السلع فهي حرام شرعا لانها يجب ان تكوم يدا بيد وانا عن نفسي كنت اتاجر بالدهب لاكن حين سمعت انه حرام اعتزلت التداول فيه

محمد عبدالواحد
04-27-2016, 11:29

اخي يجب ان نتجنب المتاجرة فى الذهب وفى الفضة فقط يجب ان نركز على العملات خاصة هي افضل واسهل فى المتاجرة
شكرا

latraaa
04-27-2016, 22:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

محمد صلاح
05-22-2016, 16:09
مشكور اخى العزيز اولا الرافعى المالية مهمة جدا فى الفوركس ولولا هى كان زمان الفوركس عديم الفائدة ولم يدخل احد فى هذا المجال لان الربح هيكون معدوم

saleh05
05-22-2016, 16:14

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

dhmo
05-22-2016, 18:53
مشكور اخى العزيز اولا الرافعى المالية مهمة جدا فى الفوركس ولولا هى كان زمان الفوركس عديم الفائدة ولم يدخل احد فى هذا المجال لان الربح هيكون معدوم

اصلا الخساره هيا من الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق ده علشان لا يصح الا الصحيح
والطمع هنا اكبر اعداء المتاجر

ahmedahmed1
05-22-2016, 21:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام الرافعه المالية فيها شبهه عذرا ولكنها حقيقة لانك تتاجر بما لا تملك

nassim126
05-24-2016, 03:26
السلام عليكم اخي فعلا الرافعة المالية مهمة في التداول بالنسبة لنا لكنها سيف دو حدين طبعا يجب الحدر من الطمع بالتوفيق للجميع

dhmo
05-24-2016, 21:18
السلام عليكم اخي فعلا الرافعة المالية مهمة في التداول بالنسبة لنا لكنها سيف دو حدين طبعا يجب الحدر من الطمع بالتوفيق للجميع

طبيعي تكون مهمه لان طبعا الرافعه الماليه هيا من مميزات العمل في المجال ده ولازم المتاجر هنا يختار اكبر رافعه يقدر يحصل عليها من الشركه الي بيعمل فيها علشان

best39
05-25-2016, 12:48
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
الرافعة المالية هي التي تمكنك من دخول صفقات كبيرة بحساب صغير يعني وهذا هو سر التداول بالفوركس

nadir 16
05-25-2016, 13:04
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية إلى جميع الأعضاء في منتدى فوركس العرب
موضوع جميل أخي ومعلومات مميزة و رائعة حول
الأسهم الأسيوية تزيد من مكاسبها وسط نتائج أرباح الشركات الأفضل من المتوقع
أتمنى المواصلة في تقديم الإفادة و مزيد من المواضيع الهادفة
بالتوفيق لك و للجميع

The_Kuzaki
05-25-2016, 13:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جيد حبيبي فتوى لكن من اي مصدر
موضوع مميز واصل و لا تفاصل
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضه

zaza0519
05-25-2016, 15:27
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

nhd95
06-02-2016, 04:23
هل فعلا كما نسمع ان الرافعه الماليه
هى حرام فعلا
والفوركس من غير رافعه ماليه يبقا حلال
ياريت ياجماعه حد يجاوبنا عشان بجد عاوزين نعرف
الــــــــسلام عـــــــلـــيــكم ورحــــــمــة الله
أخي الكريم في الحقيقة أنا استغرب لمن يحلل او يحرم بدون دليل لذلك نرجو
اذا احد حلل او حرّم ان يشرح لنا لا ان يعطي الفتوى هكذا
امّا بالنسبة لي فأنا لا املن العلم لأجيل لذلك اقول الله اعلم و لكن انا اتاجر
بالرافعة لانّي اتبرها بمثابة القرض و هي بدون ربا في الحساتان الاسلامية

tenon
06-02-2016, 15:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جيد حبيبي فتوى لكن من اي مصدر
موضوع مميز واصل و لا تفاصل
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضه

الرافعه بتكون مفيده خصوصا وقت الاخبار واكيد طبعا لان الاخبار هيا المحرك الاساسي للسوق ده ومن غيرها هتلاقي السوق لا يتحرك الا نقاط قليله وتذبذب ضعيف علشان كده الافضل للمتاجر متابعع
الاخبار يوميا ويفهمها كويس

golden1985
06-02-2016, 15:32
تقبل مروري وكل عام وانتم بالف خير وشكرالك تقبل مرورى..

masr16
06-03-2016, 22:23
بسم الله الرحمن الرحيم

MEDICAL ANALYSIS
06-03-2016, 22:58
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم وعلى المعلومات التي تقدمت بها
و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم
و بالتفويق لك و للجميع إن شا الله:) تقبل مروري بالتنم ياحب

nasro benz
06-03-2016, 23:04
السلام اخي
اضن ان التجارة على العملات حلال 100/100 بسبب كثرت الفتاوي عليها التي تحللها عكس التجارة على المعادن فهذه محرم في اغلب الفتاوي
وفقك الله

khaled20
06-03-2016, 23:18
اخي الكريم يجب ان تتاجر في شيء تعرفه جيدا وتثق في انك سوف تربح ويجب عليك
ان تتجنب المتاجرة في الذهب والفضة وان تتاجر في العملات افضل لانها سوف تتمكن وتربح بكل ثقة
تحياتي لك

رومانى
06-03-2016, 23:21
حتى الان لا اعرف كيف استخدم الرافعة المالية ، اما بالنسبة لتجارة العملات ما الفرق بين تجارة العملات والذهب والفضة والبترول
فلماذا هذا حلال التجارة فيه والاخر حرام التجارة فيه ولك جزيل الشكر .

tenon
06-04-2016, 00:31
حتى الان لا اعرف كيف استخدم الرافعة المالية ، اما بالنسبة لتجارة العملات ما الفرق بين تجارة العملات والذهب والفضة والبترول
فلماذا هذا حلال التجارة فيه والاخر حرام التجارة فيه ولك جزيل الشكر .

ده لازم تختار اكبر رافعه اخي الفوركس اصلا مجال عالي المخاطره ومجال عالمي يعني داخل فيه كل دول العالم فهو اساسا مجال صعب العمل فيه بدون خبره جيده واحتراف وطريقه
عمل ايضا تناسب المتاجر لينجح فيه

nonam
06-23-2016, 15:10
السلام عليكم ..... الرافعه المالية من الادوات الهامة اللي لابد ان احسب التعامل معاها ومن المهم ان يكون لاتعامل مع الادوات التعليمية الفنية ومن المهم جدا ان تحافظ علي راس المال والهامش بتاعك ومن المهم جدا التعامل معاها بحرص
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

eid2016
07-07-2016, 23:31
الرافعه الماليه هى سبب توتاجدنا فى المنتدى وفى الفوركس لان من غيرها
الفورك مش هيكون متاح غير لاصحاب رؤوس الاموال الكبيره وبس 10 الاف دولار واكتر

متداول خسران
07-07-2016, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة الخاصة بالرافعة المالية والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
واخيار تقبل مروري

mahmoud552
07-08-2016, 07:48
مهم اخى انك فتحت هذا الموضوع
بالنسبة لى انا لا احب المتاجرة فى الدهب ولا الفضة ولا المعادن لانها فيها شبهة تحريم فببعد عنها وخلينا فى العملات احسن
ونشكر حضرتك على الموضوع الرائع دة وفى انتظار المزيد

tahar2015
07-08-2016, 09:54
السلام عليكم اخواني
بالنسبه لتحريم الرافعه فيقال لانها قرض جر نفع اي انك الشكره او الوسيط يأخذ منك عموله او سبريد مقابل الرافعه وهذا جطأ تماما حيث انك لست مجبر على التعامل مع بروكر معين للحصول على الرافعه اذ ان الرافعه نفسها متاحه فى اكثر من وسيط ثانيا واهم شي الرافعه يمنحها البنك وليس الوسيط طبعا البنوك لا تمنح رافعه اكثر من200 لذالك اذا كنت مع وسيط يعطي رافعه اكثر فأنت اكيد مع وسيط ماركت ميكر وتداولك وصفقاتك لا تدخل السوق الحقيقي:ok:

alazez
07-08-2016, 10:02
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الرافعة المالية جزاك الله خير ووفق الله لكل ما هو خير وفي انتظار المزيد منك

berserkern
07-08-2016, 12:00
الرافعة المالية هي اداة مهمة و لا يمكن الاستغناء عنها في الفوركس بشكل خاص لانه بدونها سوف لن تتمكن من تحقيق ارباح معتبرة و سيتحتم عليك الدخول بحسابات تصل لالاف الدولارات لتستطيع فتح صفقات و هذا غير متاح لاغلبنا ، و شرعا لم اجد تفسيرا مقنعا لتحريمها

aboesraa
07-08-2016, 12:28
اخي الفاضل كما قال النبي (ص)
اتقوا الشبهات . فمن الافضل ان يكون حسابك اسلامي
وبالتوفيق

amarflex22
07-08-2016, 13:03
بسم الله الرحمن الرحيم
الرفعة المالية هي من أهم اشيا على المتداول أن يكون بدرية بها ...........

algoddam
07-27-2016, 22:58
يقو بعض المفتين ان الرافعة هي قرض رغم انه من دون اي فائدة الاانه قرض جر نفعااي ان الشركة
اقرضتك مبلغا من المال من اجل التداول عن طريقها لكن المفتي لم يتنبه الى ان هذا تعامل عرفي في الفوركس اذ لا يعتبر قرضا كما نعرف
بل هو نظام في التداول

مني عصام
11-01-2016, 18:47
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
الرافعه اخى هة مضاعفه رصيدك لكى يمنك المتاجره ف راس مال كبييييير وف صفقات كبيره
واتنى ان ترى الفيديوهات وتقرا بعض المشاركات عن الموضوع
وستستفاد ان شاء الله
وبالتوفيق

michael1
11-01-2016, 20:42
اخى الكريم على الجزء الثانى من موضوع الرافعة المالية
انا اعتقد افضل رافعة ماليه هى 1:100 وتعبعر الاساسية فى التداول بحساب البونص

مني عصام
11-02-2016, 01:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
سؤالك اخي المحترم عن الرافعة المالية
رافعتك المالية قدرها وارتفاعها وتنظيمها والخبرة في تسييرها وتدييرها هي حياتك ووجودك
فادا عرفت تدييرها على الصواب كنت من الدين يسيرون على الطريق الصحيح
احكم ادارتك المالية. مثلاً آلرفيعة 1:100 يعني كل 1$ يصبح 100$ ( أنت عند 2$ تصبح 200$)

waelmma
11-02-2016, 09:25
:)):)):)) فعلا اخى الكريم طالما انك فاتح حسابك شرعى يبقى انت فى السليم
والرافعة المالية مش حرام بس لاتبالغ فيها اخى الكريم:)):))

كاره المراقبين
11-02-2016, 09:26
الرفعة المالية هي من أهم اشيا على المتداول أن يكون بدرية بها أخي الكريم - السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته إخواني اخواتي رواد منتدى الفوركس العربي أنا عضو جديد التحقت مؤخرا بهذا المنتدى

zezo3
11-02-2016, 09:37
اخي الكريم ...... انا متابعك من فتره ومتابع كل مواضيعك وشفت كمان الموضوع دا فى الجزء الاول لكن خلينى اقلك ان الاراء اختلفت فى هذا الشأن منها على سبيل المثال مايفتى بأن الفوركس حرام ومنها ايضا من يقول ان الرافعه فقط اللى حرام

كاره المراقبين
11-02-2016, 09:40

ahmadhamad
11-18-2016, 15:12
اخي الكريم انا وبسبب المحاذير الشرعية على الذهب والنفط والمعادن لا اتاجر الى بالعملات فقط
وبالتوفيق لك وللجميع

drnadaelsayed
11-18-2016, 18:26
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلى وسلم على محمد صلى الله عليه وسلم
اشكرك اخي لتوضيح هذا المصطلح الهام فى اساسيات الفوركس

مني عصام
11-28-2016, 02:19
لرافعة المالية هي خدمة مقدمة من الشركة الوساطة و هي مضاغفة الراي المال للعدة اضعاف للسماح لك بتداول قي الفوركس
ويمكن الاسغناؤ عنها ولكن لن تحقيق الكثير بدوتها و الرافعة تكون من 1.10 الى 1.1000 اي يمكن مضاعفة راس المال من 10 مرات الى 1000
تقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

m7med09090
11-28-2016, 02:30
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
هى اهم شى فى الفوركس ارافعة الماية لما تكون كبيرة جدا هى اهم شى فى السوق انا بفض الرافعة المالية فى الفوركس واحلى شى فى اسنتا انه الرافعة المالية هى 1 الى 1000
واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

zizoo99
11-28-2016, 07:47
يا اخى من المعروف ان الرافعة ليست قرض بالمعنى الحقيقى و لكنها تعتبر وسيلة ائتمان بمعنى انك تدفع جزء من ثمن الصفقة و الباقى بعد انتهاء و اغلاق الصفقة

sob81
11-28-2016, 16:03
الرفاعة المالية تعتبر من اهم الادوات فى التجارة فى الفوركس ويجب على المتاج راختيار الرفاعة المالية المناسبة
له على حسب راس المال

Fadi Malak
11-28-2016, 16:06
عندك حق ان المتاجره في المعاده والذهب حرام انما سوق الفوركس ليس بقه شئ محرم فهو سوق متاجره طبيعي مثل اي سوق بورصه وشكراً علي هذا الموضوع تعلمت الكثير منه حقاً

بروفسير العرب
12-22-2016, 12:39
من اهم الامور فى الرافعه الماليه انها يجب ان تناسب حجم
راس المابل الموجود فى حسابك ولا تختارها بشكل عشوائى

Mustafa gamal
12-22-2016, 13:19
الرافعة المالية هي التي تمكن المتاجرين من الدخول في صفقات كيبرة أكبر من حسابهم الحقيقي في الفوركس و هي ضرورية جدا شكرا لك

magic777
12-22-2016, 13:46
الي بيخلي الرافعه الماليه تكون مفيده بالفعل للمتاجرهو كيفيه التعامل بها وتوظيفها صح في السوق لو فعلا استخدمها لكي تديه هامش جيد
هيقدر يكسب منها والعكس صحيح

عادل زرواق
12-25-2016, 11:31
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك اخي على هذه الطرح انا اطلعت على الموضوع الفوركس او التداول من قبل ووجده حلال
لكن لا اعرف في ما يخص بعض الامور الاخر ان شاء الله يكون ضنك في محلو
والسلام عليكم

hosam2020
12-25-2016, 11:35
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرافعه الماليه من الاستراتيجيات المهمه اثناء التداول
لانها بتضاعف راس المال و بالتالى يمكنك تحقيق
المزيد من الارباح

w159
12-25-2016, 11:52
بسم الله الرحمان الرحيم
دور الرافعة الملية الاساسي هو تضخيم راس المال لذى يجب الحذر في التعامل مع الرافعة واختيار الامثل بالنسبة لراس المال

عادل زرواق
12-25-2016, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك اخي على هذا التوضح انما فعلا لم اكن اعرف شيء على الرفعة المالية
براك الله فيك اخي شكرا مرة ثانية

Mustafa gamal
12-25-2016, 13:17
الرافعة المالية جزء اساسي لا يتجزأ من المتاجرة في سوق الفوركس و هي تسمح للمتاجرين الصغار من تحقيق أرباح في السوق تحياتي لك

ayoubfc
12-25-2016, 16:45
الرفعة المالية هي من أهم اشيا على المتداول
أن يكون بدرية بها أخي الكريم اتمنى لك ولنا
التوفيق والنجاح إنشاء الله.

tamermosa
12-27-2016, 19:48
الرافعة المالية هدفها تضعيف راس مالك على حسب الرافعة ، فلو حتستخدم رافعة 1:100 ده معناه تضعيف راس مالك 100 ضعف
و ده يتيح ليك التداول بمبلغ اعلى بكتير مما تملكه في الحقيقة ، فلو معاك 200 دولار يمكنك التداول ب 20 الف دولار و هكذا

7o0oda
12-27-2016, 20:08
أخي الكريم لا أعتقد أن الموضوع يحتاج الي أن ينقسم الي جزئين
كما كان يفترض بما أنك أثرت الموضوع أن تتكلم عن أدلة أو تفاضل بين الآراء المختلفة ولكن لا تطرح الموضوع علي أنه فتوي وليس لها أسباب

housseyn
12-27-2016, 20:20
- السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته إخواني اخواتي رواد منتدى الفوركس العربي أنا عضو جديد التحقت مؤخرا بهذا المنتدى وارغب في اكتساب بعض المعارف الضرورية لكل عضو جديد لذلك اطلب منكم أصدقائي الأعزاء ان تمدون لي يد المساعدة حتى أكون عضوا فاعلا بإذن الله و جزاكم الله عني خير الجزاء.

هل الرافعة المالية 1:1 يعني عدم استعمالها بصيغة اخري اذا اخترت هذا الخيار فانك مستغني عن العمل بالرافعة اريد جواب وشكرا

magic777
12-27-2016, 20:32
اخي ده نظام عادي جدا وهو يعتبر كقرض مؤقت وايضا طالما انت حسابك اسلامي ولا يوجد به فوائد يبقى ايه المشكله هنا في الرافعه
هيا مجرد نظام مالي عادي

Ayman Abdellatif
12-27-2016, 20:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الفاضل على الجزء الثانى من موضوع الرافعة المالية فكلما زادت الرافعة المالية يقل هامش الربح و تمكن المتداول بفتح أكثر من صفقة فى نفس الوقت ارجو ان تتقبل مرورى

brahim123
12-27-2016, 20:55
ما هو الحساب التجريبي ؟ الحساب التجريبي عبارة عن حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي للشخص على شبكة الفوركس العالمية. كل الفارق ان المبلغ الذي يشكل رأس المال غير حقيقي وعبارة عن مبلغ افتراضي تقوم انت باستغلاله للتداول والمتاجرة به دون ان تخشي خسارته وفي نفس الوقت المكسب لا تحصل عليه فهو في النهاية حساب تخيلي. المميز في استخدام هذا الحساب هو انك تتدرب بشكل اكثر واقعية على نفس النظام الذي ستتداول عليه بعد ذلك. فيحقق لك ذلك مزيد من الخبرة ومزيد من الاحتكاك مع نظام التداول وبالتالي تالف الطرق والبيانات وتعرف كيف تستخدمها وكيف تتمكن من ادواتك بشكل جيد. أما الجانب السلبي لهذا الحساب التجريبي انه لا يدربك على التحكم بالامور النفسية والتي تلعب دورا اساسيا في التداول بسوق الفوركس. فالتداول بحساب انت تعلم ان المال فيه غير حقيقي يعزل عنك القلق والخوف والتردد لكن تداولك بحساب حقيقي والمال فيه يخصك انت سيجعل هذه المشاعر تلازمك في الفترة الاولي وتتعب في سبيل التحكم فيها بالشكل الذي لا يؤثر على قرارك بالتداول.

محمد صلاح
12-27-2016, 23:45
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع وطبعا التجارة من خلال الرافعة المالية مهمة جدا ولا يمكن الدخول الى الفوركس بدون رافعة مالية ويجب ان نختار الانسب

AHMED NOLE
12-28-2016, 00:01
الرافعه الماليه هى من اهم الحجات فى السوق اللى بيتساعدنا

فى الدخول للسوق بمبالغ صغيره بدونها السوق للغنى فقط ولكن مهم التعامل معها بحذر لانها سلاح ذو حدين والله يوفقكم

mohamed teama
12-28-2016, 00:37
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتفق معك اخى الكريم فى هذا الراى المتاجرة برافعه او بدون حلال فى المتاجرة بالعملات ام ىف الذهب ةالمعادن
الواحد بيبعد عنها لانها مشبوهة اكثر فى التحريم وتقبل مرورى

forexaly5
12-28-2016, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
شكرا لك على هذا الخبر و الموضوع الرافعة المالية تعد جيدة ولابس أن نحرص على أن تكون جيدة و ذات إفادة بالتوفيق للجميع

magic777
12-28-2016, 15:56
الرافعه الماليه اتعملت علشان تسهل علينا تحقيق ربح جيد في السوق من رؤوس اموال متوسطه او صغيره بشرط لكي نحصل على الربح
ونستخدمها صح لا نلجأ لاي مخاطره بها

sob81
12-28-2016, 15:57
الرافعة المالية الجزء الثانى من المواضيع المهمة التى يجب على كل متاجر معرفتها جيدا هى كيفية استخدام الرافعة المالية
وتحديد النسبة المناسبة

zezo3
12-28-2016, 17:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شركه انيستا حلت المشكله دى خالص وقامت بتوحيد الرافعه الماليه لجميع حسابات البونص عاشان يقدر المتداول انه يكون فى امان وانا شايفها ميزه .

عبد الرحيم رافا
12-28-2016, 19:05
السلام عليكم و رحمة الله
الرافعة المالية المفضلة لدي بالنسبة للحسابات الاستاندر هي 1.30 حيت تكون المتاجرة بكل راحة و الحسابات الميني 1.100

bakup28
12-28-2016, 19:37
الرافعه المالية كما نعلم انها تضاعف راس المال
وكلما زادت الرافعه المالية يقل الهامش والعكس صحيح
اتمنى لك التوفيق والنجاح

ashmawey
05-22-2017, 16:29
هناك اراء مختلفة في هذا الشأن حيث ان التداول بالمعادن و النفط به اراء مختلفه من كبار الفقهاء , عليك بالتداول بالعملات في المضمون البعيد عن موضوع الشبهة

hooda
07-23-2017, 17:36
برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات لان التجارة فى غير العملات بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

zunebha
07-27-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته طبعا اخي الكريم من المهم جدا معرفة قيمة الرافعة المالية وحسن التصرف معها لانها العمود الفقري في خسابنا وبحكم اننا نستعمل بونص المنتدى فلازم نحذر في اختيارها ومن الاحسن تركها ب 1.100 .الرافعة المالية كما هو معلوم تضاعف راس المال وتنبه المتداول في حالة الخسارة بنظام الهامش.

skylol
07-27-2017, 23:38

اخي الغالي الرافعة المالية حلال ولا يوجد اي خلاف في ذلك اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

ahmedmahmoud2017
07-28-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع انا احترم تلك المشاركات التي تتيح المناقشات بين الاعضاء لكن دعونا نتفق اننا لا نذكر بالمقارنه مع كبار علماء الاسلام لكي نحلل ونحرم اي شئ بالطجبع

عمر عبدالرحمن
07-28-2017, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته طبعا اخي الكريم من الهام بشكل كبير علم نفيسة الرافعة المالية وحسن التصرف معها لانها العمود الفقري في خسابنا وبحكم اننا نستعمل بونص المنتدى فلازم نحذر في اختيارها ومن الاحسن تركها ب 1.100 .الرافعة المالية كما هو معروف ازداد بشكل مضاعف راس الثروة وتنبه المتداول في وضعية الفقدان بنظام الهامش.

M.R
07-29-2017, 08:32
الرافعة المالية تعتبر من اسباب خسارة الحسابات للمبتدئين نظرا لانه يختار رافعة عالية وحجم راس ماله صغير فهو لا يعلم ولم يكن متفهم فى ماذا تستخدم الرافعة المالية فى اداراة الحساب

A.mustafa
05-09-2018, 12:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
هى التى تمكنك من دخول صفقات كبيرة بحساب صغير جدا وهى من الادوات والعوامل المهمة جدا بالتداول بالفوركس...

mohamed kamal fadel
05-09-2018, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله
اخى الكريم الفوركس اساسا بدون رافعة ماليه لا يكون له لازمة خالص لان الرافعة المالية تتيح لك ان يكون حسابك
اضعاف وانت لا تاخد من احد شئ

sob81
05-09-2018, 14:49
الجزء الثانى من شرح الرافعة المالية تعتبر من اهم الادوات التى يتم استخدمها فى الفوركس وذلك يتم اختيارالرافعة المناسبة لحجم راس المال
وحجم الصفقات التى يتم العمل عليها

zndo910
05-10-2018, 04:07
ألصبر :
أهم عامل في الحياة هو الصبر ولكن ليس في الحياه فقط حتي في التداول , مفتاح كل شئ هو الصبر , قال تعالي في كتابه الحكيم "ان الله مع الصابرين " وقال الخضر عليه السلام الي نبي اللي موسي عليه السلام "انك لم تستطيع معي صبرا" لماذا اختار الصبر , لأن الصبر هو أساس العلم , لا يمكن لشخص أن يتعلم العلم في يوم وليلة ولكن العلم تراكمي , يتراكم علي مدار الأيام والشهور والسنين .

ammar2000
05-10-2018, 18:14
الناس والعلماء والتجار اختلفوا على هذا الامر و كل شخص لديه وجهه نظر في هذا الموضوع وانا ايضا لديه وجهه نظر لكن وجهه النظر دائما تكون قاسيه بعض الشيء عندما نختلف على امر معين وانا اقول و واثق من هذا ان الذي يتداول على شيء لا يملكه هو حرام بين مثلا التداول علي الذهب او اي سلعه فنحن لا يمكنني سحب السلعه لكن يمكن سحب الاموال

zndo910
05-11-2018, 03:12
لألتزام :
الألتزام ايضا عامل مهم في التداول , الالتزام هو ان تقوم بعمل نفس الاشياء التي تفعلها وقت العمل حتي تتقدم , حتي لو كنت لا تريد القيام بذلك .

معني ذلك أن تلتزم بالبحث والتحليل علي الشارت يوميا وأسبوعيا

وبالطبع لا تنسي أن تسجل كل عملياتك يوميا حتي تراجع أخطائك , تعلم تكنيك التداول ليس صعب ولكن الصعب هو الصبر والألتزام وتخطي الحاجز النفسي , ونحن نساعدك في تخطي الحاجز النفسي مدونة دروس في سيكولوجية المضارب .

الرد السريع على هذه المشاركة

zam_bozo
05-11-2018, 04:44
بالفعل سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات
و أن التجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا والله أعلم ..

hady sayed
05-11-2018, 12:19
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع المهم بالفعل اخي لابد ان يكون مكان وقف الخسارة قوي ومحدد
لأن أهم شي مكان وقف الخسارة ومكان اخد الربح ونقطة الدخول على سبيل المثال انا دخلت صفقة اية الهدف من دخ لها أن السعر كسر دعم قوي وأعاد الاختبار آلية
ومتوقع أن ة هيصعد يبقا وقف الخسارة تحت الدعم بمثل 30 نقطة إلى قصدي اقول ان وقف الخسارة بيختلف بين كل تاجر على حسب استراتيجية تداول اتمنى التوفيق للجميع باذن الله

LeaderGladiateur
05-11-2018, 17:01
شكرا لك أخي الكريم فعلا لا يستطيع المتاجر في سوق الفوركس الإستغناء عن الرافعة المالية إلا إذا كان رأس ماله كبير..
تقبل مروري

zndo910
05-11-2018, 20:25
وفر مالك في البداية من أجل تعلم التداول، وتعلم كيفية التداول بطريقة صحيحة قبل أي شيء أخر وعندها فسوف يأتيك المال، لذا لا تحاول التحليق بالطائرة قبل الالتحاق بمدرسة الطيران.

sob81
05-12-2018, 15:07
الرافعة المالية الجزء الثانى من اهم الادوات التى يتم العمل عليها فى الفوركس مع بداية فتح الحساب حيث يجب اختيار الرافعة المناسبة فى التداول
والمناسبة لحجم راس المال

forexman11
05-12-2018, 16:03
قبل الدخول في السوق عليك ان تعرف ان الرافعة المالية مهمه جدا والافضل لك استخدام رافعة متوسطة وتتعلم كل ما هو مفيد كل ما هو جديد حتى تستطيع ان تتداول بطريقه ناجحه جدا من خلال سوق الفوركس

forexman11
05-19-2018, 03:16
الرافعة أيضا يمكنها ان تعمل ضد مصلحتك في تجارة الفوركس . علي سبيل المثال , إذا تحركت العملة في عكس توقعاتك فان الرافعة سوف تضاعف من خسائرك بذات القدر التي يمكنها من ان تضاعف من مكاسبك

algendy
05-19-2018, 21:15
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم الرافعة المالية تعتبر قرض حسن بدون فوائد و بالتالى هذا ليس سبب لتحريم تداول الفوركس و انما بعض الشيوخ افتو بعدم جواز قبول الفائدة التى تحدث من تبييت الصفقات على اعتبار انها ربا لا يجوز التعامل بها فى التجارة

forexone1
05-19-2018, 23:47
كيف نفرق بين حركه الترند وعلاقته بحركه التصحيح تكون حركه اساسيه تكون حركه ثانويه عندما تحصل هذه الحركات اكون اسوء في حاله صعود حاله وجود وبالتالي يجب علينا الدخول مع و الاتجاه العام في سوق الفوركس حتى ان اربح

forexone1
05-21-2018, 01:14
بخصوص موضوع الرافعه الماليه في الرافعه الماليه من اهم الاساسيات التي تكون موجوده في سوق الفوركس لانه بدون الرافعه الماليه لا يمكن اعتباره ولا يمكن ان يكون هناك متاجر في سوق الفوركس وبالتالي الرافعه الماليه شيء مهم لنا جميع

rais02
05-21-2018, 01:25
شكرا اخي الفاضل على الموضوع والمعلومات القيمة وان شاء الله يستفيد منها الجميع.

annas
05-24-2018, 18:51
شخصيا لا اعرف لما قد يحرم الشرع امرا كهذا
لا مضرة فيه لاحد فالتحليل والتحريم يجب ان
يكون لحكمة معينة وانا لا ارى الحكمة من تحريم ماذكرت