PDA

View Full Version : التحليل الفني و التحليل الاساسي ....(الجزء2)

karimstar144
06-30-2015, 06:27
تم فتح جزء ثـــــــانى للموضــــــوع
رابط الموضوع القديم من هنا (http://forex-masr.com/showthread.php?87720-التحليل-الفني-و-التحليل-الاساسي&p=3381762&viewfull=1#post3381762)
(http://forex-masr.com/showthread.php?87720-التحليل-الفني-و-التحليل-الاساسي&p=3381762&viewfull=1#post3381762)

شخصيا استعملهما الاثنان اخي الكريم

ويساعدانني كثيرا بالتحليل السوق
خاصة التحليل الفني

لو كان بودي أن اعمل صفقات

مدى الطويل فهو الافضل لي

doola2020
06-30-2015, 13:54
اخي الكريم انا وصلت في فترة ان التحليل الاساسي كان اهم حاجة بالنسبة لي ولكن التحليل الفني طلع أهم بكتير من التحليل الاساسي وممكن تشوف ده بنفسك

OSAMA AMER
06-30-2015, 14:01
بســم الله الرحمــن الرحيــم :)
مرحبا بك أخى الكريم وكل الأخوة الاعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب :bravo:
فى الحقيقة اخى ان اى متاجر يريد ان يحقق الربح فى مجال الفوركس عليه ان يستعين بكل ما يتعلق بالنجاح من تحليل فنى واساسى واخبار وكل شئ

mohammedali88874
06-30-2015, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدقت اخونا الفاضل لان معظم المضاربين يعتمدون فعلا على التحليل الفنى ويبتعدوا عن التحليل الاساسي
ولكنننا يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا لانهم مكملين لبعضهم البعض لنربح باذن الله عز وجل

احمد محسن
06-30-2015, 17:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الطرح المميز لهذا الموضوع الجيد استفدنا كثيرا منة
بارك الله فيك و جــــــــــــــــــزاك كل خيــــــــــــــر
تقبل تحياتى اخي الكريم

chirikhan
07-04-2015, 03:11
بصراحة ارى انه لا يمكن التمييز ما بين الاسلوبين فكلاهما في رايي جيد وممكن يربحك
الاهم في رايي يا اخي ان الواحد منا يتقن الاسلوب الي يتاجر به ويعطيه كل التركيز

toujani95
07-04-2015, 03:52
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا اوافقك الرااي اخي الكريم لان التحليل الفني و التحليل الاساسي مرتبطون ببعضهم

---------- Post added at 12:52 AM ---------- Previous post was at 12:24 AM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و ارا ان التحليل الفني و التحليل الاساسي مترابطين

mechanical
07-11-2015, 01:42
السلام عليكم ... بص اولا هو فية علاقة بين التحليل الاساسي والتحليل الفني لو ان عرفت العلاقة بين الاتنين والتاثير المتبتادل يبقي كدة تمام
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

محمد عز الدين عيد خضري
07-11-2015, 04:26
بالتاكيد لا بد من احترام جميع التحليلات لانها تؤكد نفسها
فالتحليل الاساسي هو الاساس والتحليل الفني يكمل التحليل الاساسي ويصدق عليه والتحليل الرقمي يكون داعم لهما

adnan1969
07-11-2015, 04:38
مشكوراخي الكريم على هذا الموضوع المهم والذي يوضح التحليل الفني والاساسي ومن المهم معرفته انو واحد مكل لثاني
يعني الاثنين هم مانستغه عنهم تقبل مروري

hamditornado316
07-11-2015, 04:48
اخي الكريم لا يمكن التمييز ما بين الاسلوبين فكلاهما في رايي جيد وممكن يربحك لكن حسب رئي يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا لانهم مكملين لبعضهم على كل تمنياتي لك بتوفيق وشكرا

raslen316
07-11-2015, 04:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
مشكور اخي الكريم على الموضوع و ارا ان التحليل الفني و التحليل الاساسي مترابطين

mido elmasry
07-11-2015, 05:06
السلام عليكمو رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل karimstar144
مشكور اخي الكريم علي موضوعك التحليل الفني والتحليل الاساسي و وضعك لرابط موضوعك و الجزء الاول منه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

sheref elsayed gomaa
07-11-2015, 05:10
السلام عليكم اخى الكريم واشكرك على هذا الطرح
فالتحليل الاساسي هو الاساس والتحليل الفني يكمل التحليل
الاساسي ويصدق عليه والتحليل الرقمي يكون داعم لهما
والله الموفق

محمد العمر
07-11-2015, 07:34
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد حول معنى السعر المنخفض و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال

waelmma
07-11-2015, 09:21
انا افضل اخى الكريم الصفقات طويلة الاجل عن الصفقات قصيرة
الاجل وبارك الله فيك اخى الكريم ومنتظرين منك لمزيد ان شاء الله

مهند سباعنة
07-11-2015, 15:08
أخي الفاضل أشكرك على طرح هذا الموضوع و لكن موضوعك قصير جدا و لم اجد فيه ما يثير الجدل و النقاش
تقبل مروري

qqqqqq
07-11-2015, 16:32
السلام عليكم اخي
موضوععععععععععععععع رائعععععععععععععع وشرححححححححححححححح مفهومممممم مشكوررررررر
بالتوفيق انشاء الله

engaym
07-11-2015, 16:36
السلام عليكم اخى كلا من التحليل الفنى والتحليل الاساسي لهما اهمية كبيرة فى تحديد اتجاة السعر وعلى اساسهم
يتم فتح الصفقات وشكرا لك على هذا الموضوع وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

ayoub321
07-11-2015, 17:18
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة لم أجد الجزاء الأول أخي الكريم حول رفع الرابط مرة أخرى كي نقرأ جزاء الأول تقبل مروري
اتمنى التوفيق والنجاح اللجميع

Wassa04
07-11-2015, 19:55
اكييد اخي الكريم فالتحليل الفني و الاساسي
مكملان لبعضهما البعض بالتوفيق لك تقبل مروري

saeed2015
07-12-2015, 01:09
Support and Resistance
أشهر عناصر التحليل الفني هما الدعم و المقاومة
وهما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد
نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة والدعم لهذة العملة .

---------- Post added at 10:03 PM ---------- Previous post was at 09:52 PM ----------

السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقه يسمى Resistance نقطة المقاومة
فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض
من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض وهكذا عدة مرات ولعدة أيام كلما
ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى
مثل هذا السعر سعر المقاومة

---------- Post added at 10:05 PM ---------- Previous post was at 10:03 PM ----------

أما السعر الذي يصعب على العملة أن تنخفض دونه يسمى Support نقطة الدعم
فقد ينخفض سعر عملة ما ساعة وراء ساعة ولكن عندما يصل السعر إلى نقطة معينة يعود ويرتفع مرة أخرى ويتكرر ذلك
عدة مرات , نسمي هذة النقطة بنقطة الدعم أي أنها النقطة التي " تدعم " السعر وتمنعة من الانخفاض أكثر منها

---------- Post added at 10:09 PM ---------- Previous post was at 10:05 PM ----------

Patterns الأشكال
نتيجة للمتابعة المستمرة للرسوم البيانية لحركة أسعار العملات والأسهم والسلع
باختلاف أنواعها ولعقود طويلة تم ملاحظة أن السعر في الرسم البياني يكون أشكالاً ثابتة تتكرر
هذه الأشكال فإن السعر يتحرك بشكل متشابه

hamed mohamed
07-12-2015, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل بالواقع لا احد يقدر يستغنى عن
التحليل الفنى والتحليل الاساسى ان التحليل الفنى
اخى يبنى على الاخبار ومعرفه الى اين يتجه
السعر يعنى ممكن نحلل الشارت جيدا" ويأتى
خبر يعكس السوق علينا

ahmedibrahim258259
07-12-2015, 16:59
بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفسي بفضل التحلي الفني عن اي نوع اخر من انواع التحاليل لانه سهل وسلس وبستخدم مؤشر الباربوليك مع الماكد
تقبل مروري

forexae
07-12-2015, 16:59
اخي الكريم لا يمكن التمييز ما بين الاسلوبين فكلاهما في رايي جيد وممكن يربحك لكن حسب رئي يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا لانهم مكملين لبعضهم على كل تمنياتي لك بتوفيق وشكرا

AH3
07-18-2015, 17:02
أخى العزيز لكي تكون شخصا محترفا فى هذا المجال عليك بالممارسة المستمرة لاكتساب الخبرة

nes_trader
07-22-2015, 11:59
التحليل الفني في رايي له السيادة على التحليل الاساسي و له اهمية اكبر لكن
لا يمكن انكار اهمية التحليل الاقتصداي بكل الاحوال حسب رايي الشخصي

pepobm
08-13-2015, 03:40
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على شرحك
التوفيق من عند الله

abdelhakamel
09-21-2015, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذا الطرح ان الفارق الوحيد بين التحليل الافني والتحليل الاساسي يكمن في طريقة التحليل للوصول الى معرفة الحركة السعرية للعملة
بالتوفيق للجميع

seifhd
09-25-2015, 14:05
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

hamdi44
09-25-2015, 14:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

عيد سعسد و كل سنة وانتم بالف خير

مشكور على الدرس اخي ... بالنسبة لي استعمل ايضا التحليل الفنى و الاستراتيجي و الاساسي و كدلك الاستراتيجيات

dhmo
09-25-2015, 20:12

عيد سعسد و كل سنة وانتم بالف خير

مشكور على الدرس اخي ... بالنسبة لي استعمل ايضا التحليل الفنى و الاستراتيجي و الاساسي و كدلك الاستراتيجيات

بس لازم اتقان بللتحليل ولازم المتاجر يكستب الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل به السعر وطبعا ده مش هيجي الا بالتعلم وانه يدرب الاول ويعرف اكتر من تحليل
وبعد كده يختار التحليل بتاعه

doaa sary
09-27-2015, 03:49
انا كمان اشتغلت ف بدايتى بالمؤشرات الموجودة بالميتاتريدر
وكنت بشتغل فنى
حاليا بتبع الاخبار الاقتصادية وادمنت الاخبار والتحليل الاساسى

ynwa1892
09-29-2015, 15:50
السلام اخي ممكن ان تعود وتضع لنا مواضيعك في المكان الذي نعلق فيه بدون وضضع رابط اخر لكي يتسنى لنا ان نفرء ونعلق
وفقك الله

kheireddine
10-13-2015, 22:05
☺♪♪♪من استراتجيات الفوريكس استخدام الجداول

بالطبع لا يمكن نسيان الجداول كأحد أهم هذه الإستراتيجيات. تساعد الوسائل المساعدة المرئية كجداول الخط والشريط ♪♪♪♫والشمعة التجار في تحديد مسارات التجارات السابقة. كما تزودهم بالبيانات التي يحتاجون♪♪♫ اليها للقيام بتوقعات دقيقة لتحركات السوق. وبمساعدة هذه البيانات تكون فرص التاجر بالكسب أفضل بامكانك الاطلاع ايضا على استراتيجيات الفوركس باستخدام التحليل التقني .♪♫1☻

simba
10-13-2015, 22:10
السلام عليكم
الموضوع الدي قمت بالتطرق اليه اي التحليل الفني و التحليل الاساسي مهم للغاية فالمضاربين البارعين بسوق الفوركس يعتمدون بالدرجة الاولئ على التحليل الفني و التحليل الاساسي لانهما يساعدان بنسبة عالية في اختيار فرصة الدخول للسوق

kirollosroumany
10-14-2015, 20:33
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

التحليل الفني هو الاساس في سوق الفوركس اما استخدام الاخبار هو مهم بس مش كله الاخبار زي بعضها يعني تغير مستوي الفائدة بتاع العملة ده قوي جدآ والبطالة وهكذا

dfghfgh
10-15-2015, 22:33
في التداول في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل

---------- Post added at 08:33 PM ---------- Previous post was at 08:31 PM ----------

المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث عن استراتيجيات

yassineleo
10-16-2015, 01:32
جون ميرفي : " إن التحليل الفني - هو مهارة ، تتحسن بالخبرة و عملية التعلم. واصل دائماً دراستك ".

dhmo
10-16-2015, 03:59
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

التحليل الفني هو الاساس في سوق الفوركس اما استخدام الاخبار هو مهم بس مش كله الاخبار زي بعضها يعني تغير مستوي الفائدة بتاع العملة ده قوي جدآ والبطالة وهكذا

هو من افضل التحالي ولكن بردو اكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

محمد السيد
10-16-2015, 05:59
صراحة ،، انا لم اتمكن من فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك –
لو تكرمت – ان تعيد تحريره مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم أمثالي ..

dfghfgh
10-17-2015, 10:12
أنه من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة وفجأة

---------- Post added at 08:12 AM ---------- Previous post was at 08:11 AM ----------

اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

dhmo
10-25-2015, 20:00
صراحة ،، انا لم اتمكن من فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك –
لو تكرمت – ان تعيد تحريره مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم أمثالي ..

مع التعلم هتعرف اكتر ولازم المتاجر يكستب الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل به السعر وطبعا ده مش هيجي الا بالتعلم وانه يدرب الاول ويعرف اكتر من تحليل
وبعد كده يختار التحليل بتاعه

ASMAA TAHA
10-27-2015, 00:10
طبعا من افضل انواع التحليل هو التحليل الفنى والتحليل الاساسى ومن افضل الاشياء ان تقوم بالجمع بيه التحليل الفنى والتحليل الاساسى معا واستخدامهم معا هو افضل شئ ولكنه سوف ياخذ وقت كبير

عمار ملكاوي
10-27-2015, 01:28
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع المفيد والجمل وبارك الله فيك على جهود المبذولة
تقبلوا مروري

mida2014
10-27-2015, 13:34
السلام عليكم اخي الكريم السوق يعمل 24 ساعة طيلة ايام الاسبوع من يوم الاثنين الى يوم الجمعة وتستطيع ان تتداول في اي وقت تشاء
لاكن ينصح بتداول مع افتتاح الجلسات خصوصا الاروبية

basim
10-27-2015, 14:15
رابط الموضوع القديم من هنا (http://forex-masr.com/showthread.php?87720-التحليل-الفني-و-التحليل-الاساسي&p=3381762&viewfull=1#post3381762)
(http://forex-masr.com/showthread.php?87720-التحليل-الفني-و-التحليل-الاساسي&p=3381762&viewfull=1#post3381762)

خاصة التحليل الفني

مدى الطويل فهو الافضل لي

شكرا لك اخي الكريم على موضوع التحليل الفني والتحليل الاساسي
لان كل متداول في الفوركس لايستطيع ان يستغني عن كلا التحليلين الفني والاساسي عند التداول بل يجب
احترافهما للوصول الى النجاح المنشود

dhmo
10-27-2015, 19:26
شكرا لك اخي الكريم على موضوع التحليل الفني والتحليل الاساسي
لان كل متداول في الفوركس لايستطيع ان يستغني عن كلا التحليلين الفني والاساسي عند التداول بل يجب
احترافهما للوصول الى النجاح المنشود

ولازم الدمج بينهم لان اكيد علشان اصلا طبيعه التحرك في السوق الي احنا فيه ده طبيعه متقلبه فصعب هنا ان استراتيجيه جيده تعطي نتائج نجاح متواصله لازم هيجي وقت وتعطي
خسائر لما السوق يتغير او الحركه

asxqwzdc4
10-28-2015, 15:08
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

abdougagi33
10-30-2015, 18:59
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص التحليل الفني و الاساسي
موفق باذن الله

ahmed bakry
11-01-2015, 00:44
هذان هم التحليلان المهمان جدا فى استراتيجية التى قام المتداول بوضع الاستراتيجية وقام بالتحليلان وكمان معاهم تحليل اخبارى وشكرا جدا ليك

foreex
11-16-2015, 11:46
مشكوراخي الكريم على هذا الموضوع المهم والذي يوضح التحليل الفني والاساسي ومن المهم معرفته انو واحد مكل لثاني

dhmo
11-16-2015, 15:00

بالنسبه للتحليل الاساسي احنا الاهم عندنا اخي التحليل الاخباري الي هو يعتبر من الاساس فرع من فروع التحليل الاساسي ومش مهم نكون محللين اساسين وكده اهم حاجه هنا
اننا نعرف نفهم الاخبار صح ونستفيد منها

asxqwzdcefv1
11-16-2015, 15:04
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

otmani
11-16-2015, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احسن طريقة او اسلوب ناجح هو اللدي تكتسبه بعد اتقانه جيدا في الحساب التجريبي وبالتوفيف

tareq sleem
11-20-2015, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله

Federerista
11-21-2015, 01:55
التحليل الفني هو استعمال مؤشرات و كدلك استعمال اشكال لتحديد مسار السعر في المستقبل ولك هي في الواقع معتمدة على
احصائيات السعر القديم وبالتالي يجب ان نكون واضحين انها ليست بضرورة صحيحة اما التحليل الاخباري من اسمه يمكن فهمه

مريم ميري
12-13-2015, 22:28
السلام عليكم بالنسبة للتحليل الاساسي فالمقصود به هو التحليل الدي يركز على تحليل الاخبار الاقتصادية وهدا النوع من التحليل يعتمد
بشكل كبير من طرف كبار الخبراء بعالم التداول واما بالنسبة للتحليل الفني فبيرتكز اساسا على العمل بالشموع اليابانية وتحليل مختلف
اشكالها وتعبيراتها وعلى الترندات والدعوم والمقاومات

yaskar
12-13-2015, 22:37
انا لما ادلخل 3 صفقات بعقد واحد دولار لكل صفقه زى ما ادخل صفقه وحده بعقد 3 دولار على بعض

houssemmidou4
12-13-2015, 22:40
مشكوور على الموضوع فعلا التحليل الفني و الاساسي مهمين جداا مع بعض لان التحليل الفني
يعطيك نقاط الدخول و الخروج اما التحليل الاساسي فينبهك لمواعيد صدور الاخبار لكي تتجنبها

Bassem Hassani
12-15-2015, 13:29
الاعتماد على التحليل الفنى فى السوق بيمكنك بشكل كبيرة من معرفة اتجاه السوق فعلا ومناطق تمركز التجار والبائعين والمشترين ولكن ربما تجعل السوق يتحرك تجركات عجيبه احيانا هناا ياتى دول التحليل الاساسى الذى يمكنك من التنبؤ بهذه التحركات وكيفية الاستفادة منها او تفادها على الاقل لذلك كلا التحليلن فى السوق مهم جدا ويجب الاعتمال عليهم فى التداول

ابوفؤاد
12-15-2015, 13:31
الاثنين مكامللين لبعض و لكن التحليل اساسى يعتبر نظره مستقبليه و لا يمكن ان تعتمد على واحد من دون الاخر
و اسبب ان الاساسى يعرفك كيف تختار الزج الذى اقتصاده مغتدل و بالتالى تحلل عليه لنربح منه و من قوته او ضعفه

nawfalmotya
12-22-2015, 21:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل الاساسي يدخل ارباح كبيرة لان التحليل الساسي وحده لا يكفي . علينا الاستعانة التحليل الفني ايضا لانه يوضح اتجاه السوق

heroo252
12-22-2015, 21:35
انا بشتغل بالاتنين برده بس قررت انى اخف شويه من التحليل الاساسى
لانى اتقرصت من الاخبار اكتر من مره هشتغل فنى بس بعيد عن وقت الاخبار

one god
12-31-2015, 15:16
من جهة التحليل الفني قوي وارتكازاته الفنمية تكون محترمة ومن جهة اخرى التحليل الاساسي هو الاقوى والمتحكم
بالتالي فعلا من المحير ان الواحد يلاقي ارتكاز مثلا قوي ولكن ياتي خبر قوي فكيف يتعامل مع الامر ؟

neverlityougo2
01-04-2016, 17:08
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yansane
01-04-2016, 19:23
انا وصلت في فترة ان التحليل الاساسي كان اهم حاجة بالنسبة لي ولكن التحليل الفني طلع أهم بكتير من التحليل الاساسي وممكن تشوف ده بنفسك على هذا الموضوع المهم والذي يوضح التحليل الفني والاساسي ومن المهم معرفته انو واحد مكل لثاني عني الاثنين هم مانستغه عنهم تقبل مروري

latraaa
01-04-2016, 19:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات و على كامل المواضيع التي تقدمت بها و هي قيمة و مفيدة، و لكن لم افهم لمادا تضع رابك لكل مواضيعك لما لا تقوم بإدراجها مباشرة في الموقع، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

douerapark
01-04-2016, 20:18
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية...........

mourada
01-27-2016, 11:29
اخي الفاضل للربح من هذا السوق العجيب علينا تعلم جميع علوم الدنيا و ليس التحليلين الفني و الاساسي فقط و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

abdallah201227
01-29-2016, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أخى الكريم بارك الله فيك اخي الكريم نعم التحليل والفني اهم الاشياء في عالم الفوركس ..

doaa sary
02-15-2016, 01:48
وكنت بشتغل فنى

abdulsalam
02-15-2016, 16:54
اخـــــي الكـريــــم ....مشكور على الموضوع وب الفعل التحليللات مهم سواء اساسي او فني والدمج بينهما افضل حل

---------- Post added at 01:52 PM ---------- Previous post was at 01:51 PM ----------

وكنت بشتغل فنى

---------- Post added at 01:53 PM ---------- Previous post was at 01:52 PM ----------

وكنت بشتغل فنى

---------- Post added at 01:54 PM ---------- Previous post was at 01:53 PM ----------

وكنت بشتغل فنى

---------- Post added at 01:54 PM ---------- Previous post was at 01:54 PM ----------

اخـــــي الكـريــــم ....مشكور على الموضوع وب الفعل التحليللات مهم سواء اساسي او فني

Moh_dz
02-15-2016, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم
انا لم اشاهد جزء جاري مشاهدته :) ^^
وتجربته ثم الانتقال للثاني :bravo:

abdulsalam
02-15-2016, 16:57
انا لم اشاهد جزء جاري مشاهدته ^^
وتجربته ثم الانتقال للثاني

adamarwan
02-15-2016, 17:22
نعم اخى الغالى من بين الامور المهمة التى يجب ان يتم الاعتماد عليها هى
ان تكون عارف التحليل لكى تجمع بها الخبارت فى السوق
وحظ موفق

manoo
02-15-2016, 17:25
نعم اخي الكريم فالتحليل بانواعه التحليل الفني والتحليل الاساسي امر مهم جدا لكل متداول ويجب قبل فتح اي صفقه يحب تحليل حركه السوق وفهمها جيدا ومن ثم اختيار ما إذا كنت سوف تدخل شراء او بيع

nuclear2010
02-15-2016, 18:06
السلام عليكم جميعا
التحليل الفني في رايي له السيادة على التحليل الاساسي و له اهمية اكبر لكن
لا يمكن انكار اهمية التحليل الاقتصداي بكل الاحوال حسب رايي الشخصي
تقبل تحاتى

soad labib sadek
02-15-2016, 18:50
اخي الفاضل بالنسبة لموضوعك فانا عن نفسي افضل التحليل الفني اكثر من التحليل الاساسي الاخباري فالتحليل الفني هو تحليل منطقي مبني علي اسس منطقية علي غرار التحليل الاساسي الذي كثيرا ما ياتي تاقيره عكس المتوقع

بالتوفيق

never11
02-17-2016, 00:43
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

simo1
02-19-2016, 17:16
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..

سطرت لنا أجمل معانى الحب

بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا

إلى أعماق البحار دون خوف

بل بلذة غريبة ورائعة

دمت لنا ودام قلمك

بســم الله الرحمــن الرحيــم :)
مرحبا بك أخى الكريم وكل الأخوة الاعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب :bravo:
فى الحقيقة اخى ان اى متاجر يريد ان يحقق الربح فى مجال الفوركس عليه ان يستعين بكل ما يتعلق بالنجاح من تحليل فنى واساسى واخبار وكل شئ

---------- Post added at 02:16 PM ---------- Previous post was at 12:56 PM ----------

أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..

سطرت لنا أجمل معانى الحب

بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا

إلى أعماق البحار دون خوف

بل بلذة غريبة ورائعة

دمت لنا ودام قلمك

doaa sary
02-29-2016, 18:44
وكنت بشتغل فنى
بالتوفيق للكل

simo1
03-07-2016, 14:21
===============

كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل

الله يعطيكـِ العافيه يارب

خالص مودتى لكـِ

وتقبلي ودي واحترامي

===============

خاصة التحليل الفني

مدى الطويل فهو الافضل لي

aym
03-07-2016, 14:26
التحليل الفنى والاسايا من اوائل انواع التحليل فى التداول بالعملات الاجنبية ويجب على المتاجر المعرفة بهم
والتعلم كيف يتم استخدمهم فى التداول حتى يقدر ان يحقق الربح

Elgohary1024
03-07-2016, 16:01

تحية طيبة اما بعد

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

شكرا على الطرح الرائع

تقبل مرورى , تحياتى لك

عاشق الفوركس
03-13-2016, 20:42
اخـــــي الكـريــــم ....مشكور على الموضوع وب الفعل التحليللات مهم سواء اساسي او فني والدمج بينهما افضل حل ...............

aissahd
03-13-2016, 23:15

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmadinho100
03-14-2016, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حسب علمي و كل ما قرأته في المنتدى وبعد الفديوهات فمن الضروري التحليل الفني يا اخي لمعرفت المسار

newlookmostafa
03-17-2016, 11:29
من الافضل ربط التحليل الفنى بالتحليل الاساسى للوصول الى استراتيجسة مربحة
تقبل مروورورروى
تحياااااااتى

dhmo
03-18-2016, 20:02
من الافضل ربط التحليل الفنى بالتحليل الاساسى للوصول الى استراتيجسة مربحة
تقبل مروورورروى
تحياااااااتى
وتكون الفائده هنا من التحليل الجيد هو انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

basem kreara
03-18-2016, 20:07
نشكرك على هذا الموضوع نتمنى المزيد والسلام عليكم ورحمة الله

abdelmadjid41
03-18-2016, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم سلمت اخي لانه يجب الاعتماد على التحليل الفني والتحليل الاساسي لان كل واحد يعتمد او يكمل الاخر وشكرا

ahmedazzouz
03-18-2016, 21:36
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم اخي التحليل الفني و دمج معه التحليل الاساسي يشكلان استراتيجية قوية تكسبك الكثير
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

Civil Engineer
03-18-2016, 21:39
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
انا اعمل بالتحليل الفني مع اخذ التحليل الاساسي في الحسبان في اوقات الاخبار القوية ولا اكثر من ذلك وشكرا لك اخي علي موضوعك تقبل مروري

aminmatter
03-18-2016, 21:55
صدقت اخونا الفاضل لان معظم المضاربين يعتمدون فعلا على التحليل الفنى ويبتعدوا عن التحليل الاساسي
ولكنننا يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا لانهم مكملين لبعضهم البعض لنربح باذن الله عز وجل

zizo199
03-28-2016, 19:41
اخي الكريم لا يمكن التمييز ما بين الاسلوبين فكلاهما في رايي جيد وممكن يربحك لكن حسب رئي يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا لانهم مكملين لبعضهم على كل تمنياتي لك بتوفيق وشكر

ملاك الروح
03-29-2016, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي انا افضل التحليل الفني ولا افضل الاساسي حيث يعتمد على الاخبار
اتمنى لك التوفيق

mohamedforex4
03-31-2016, 20:25
التحليل الفني والتحليل الاسي هم تحالايل كلاهما يئديان في النهايه الي الربح . ولكن تعالوا نشوف مع
بعض ايهم افضل من التاني . انا بجد اري ان الفنيات اميز بكتير من الاساسي اي الاخباري . :)

harimeche
03-31-2016, 21:43
بعد مدة قصيرة أدخلت التحليل الأســــــــــــاسي على التحليل الموجــــي في الصفقات التي ادخلهــــا على فريم اليومي

والنتـــــــــائج جيدة جداا لكن مازلت اتدرب وادون يعني تحتاج مني مجهود أكثر

مع التحية ...

هاني حليم
03-31-2016, 21:58
انا جديد في مجال الفوركس وعايز اعرف ازاي اربط ما بين الفوركس والشركات التي تقوم بالتداول .
وهل هذه الشركات تابعة لبعضها اما مستقلة
وازاي افعل حسابي .

belabied
04-10-2016, 21:15
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

islam bahnsawi
04-11-2016, 15:50
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

yansane
04-11-2016, 18:42
انا وصلت في فترة ان التحليل الاساسي كان اهم حاجة بالنسبة لي ولكن التحليل الفني طلع أهم بكتير من التحليل الاساسي وممكن تشوف ده بنفسك مشكوراخي الكريم على هذا الموضوع المهم والذي يوضح التحليل الفني والاساسي ومن المهم معرفته انو واحد مكل لثاني

neversi5
04-12-2016, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

jaouad ouaiss
04-12-2016, 20:20
م يغمل بالااساس على التحليل الاساسي غالبا ما يكون تحلياه
اكبر الى النجاح لانه ياخد بعين الاعتبار اكبر محرك للسوق و التحليل الفني فقط و مكمل

YSN
04-16-2016, 14:46

samoglad
04-16-2016, 16:20
يعتمد على اربع وحدات رئيسيه : عرض، التقويم ، الاخبار و تلفزيون فوركس. تحليلات الفوركس هى أداه لا غنى عنها للتداول الفعال للمشاركين العديدين فى السوق. بفضل المعلومات التحليليه ذات الجوده العاليه سوف تكون دائما على قمه أحدث إتجاهات السوق ، والوصول الى توقعات محترفه لمزيد من حركه السوق.
المواد التحليليه التى تقدم فى هذا القسم هى قطعه من العمل الفكرى الذى انجزه خبراء التحليل لدى إنستافوركس.
لا يمكن اعتبار العروض كتوصيه مباشره او حافز لاتخاذ اجراءات ، وهى تشمل فقط تحليل الموقف الحالى لسوق فوركس، يمكن ان تكون هناك حالات عندما تتغير مواقف مختلف المحللين فى السوق، و بالتالى فاننا ننصح بالتمسك باصدارات خبير معين, والذى – فى عقلك – يقوم بتقدير الوضع فى سوق العملات الدوليه بدقه و بوضوح.

moodyloveelromansy
04-16-2016, 17:23
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

رومانى
04-16-2016, 17:31
التحليل الاساسى هو دراسة العوامل التى تؤثر العرض والطلب وتؤدى الى حدوث حركة فى الاسعار
فيهتم التحليل الاساسى بدراسة المؤشرات الاقتصادية والسياسات النقدية وكل ماهو اقتصادى
وسياسى ويؤدى الى العرض والطلب على العملة .

Abughali
04-16-2016, 17:32
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فالتحليل الاساسي هو الاساس والتحليل الفني يكمل التحليل الاساسي ويصدق عليه والتحليل الرقمي يكون داعم لهما
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

احمد عبد الباسط
04-29-2016, 07:27
انا شخصيا اعتمد على التحليل الفنى بنسبة كبيرة فى التداول وخاصصة فى دخول الصفقات
من الممكن ان اعتمد على التحليل الاخبارى كدعم للتحليل الفنى ولكن من وجهه نظرى ان التحليل الاساسى ما هو الا مكمل للتحليل الفنى
بالتوفيق

FOREX7
04-29-2016, 13:51

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

mohamedforex4
04-30-2016, 17:04
ولكنننا يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا لانهم مكملين لبعضهم البعض لنربح باذن الله . وشكرا .

monylaser
04-30-2016, 17:26
معظم المضاربين يعتمدون فعلا على التحليل الفنى ويبتعدوا عن التحليل الاساسي
ولكنننا يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا لانهم مكملين لبعضهم البعض لنربح

HaMaDa99
04-30-2016, 17:33
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

ayoubfc
04-30-2016, 19:58
ولكنننا يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا لانهم مكملين لبعضهم البعض لنربح باذن الله

FOREX7
04-30-2016, 20:56

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

Hamoo.seif2016
04-30-2016, 22:03
رائع هذا الموضوع و كمان المميز فيك اخي ربطك للمواضيع فعلا مهم من يقوم بتكملة موضوع يرفق ال قبله عشان المبتدئين يدركون و يفهمون المقصود و بكده نساعد بعض و بشكرك قوي علي هذا المجهود العالي

abderrezak
04-30-2016, 22:12
السلام عليكم اخى الكريم
مشكور على هذا الموضوع المفيد استمر اخى
و بالتوفيق اخى الكريم استمر الله معك

مبتدئ و لكن...
05-06-2016, 14:28
يا جماعة الفوركس ليس بالصعب الدي تتصوروه و لي بالامر السهل ايضا، فمشكورين على كل حال من الردود المتنوعة و البعض اكيد يتعاود
و لهذا لازم نركز اكثر فاكثر على المعلومات و الاجابات لانه توجد اجوبة لا ننتبه لها و لكن في حد ذاتها تجاوب على الكثير و الكثير من الاسئلة و المواضيع
شكرا لكم مجددا و الى الامام فقط

Mr-alialkhbeer
05-06-2016, 22:40
شكرا على الطرح المميز لهذا الموضوع الجيد استفدنا كثيرا منة
بارك الله فيك و جــــــــــــــــــزاك كل خيــــــــــــــر
تقبل تحياتى اخي الكريم
zzzzzzzzzzzzzzzz

abderrahmenanis
05-06-2016, 22:57

Khodz20
05-06-2016, 23:16
اخي التحليل الفني جيد جدا واغلب متداولين يعملون عليه
وايضا تحليل اساسي لاباس به لكن الاثنين
مكملين لبعضهم البعض
موضوع قيم و مميز بوركت اخي واصل المجهودد

dhmo
05-06-2016, 23:22
اخي التحليل الفني جيد جدا واغلب متداولين يعملون عليه
وايضا تحليل اساسي لاباس به لكن الاثنين
مكملين لبعضهم البعض
موضوع قيم و مميز بوركت اخي واصل المجهودد

وبلا شك هنا ان هو التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

متداول خسران
05-07-2016, 00:00
اهلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا لطرحك موضوع التحليل الاساسي و التحليل الفني وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري

Zakariaa
05-07-2016, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
اخي هذين التحليلن هما الانجح في عالم التداول و موفق
و بارك الله فيك على الموضوع القيم و الجميل

nassim126
05-07-2016, 14:29
السلام عليكم مشكور على المجهود واتمنى اني احقق التوافق بين ظبط الاساسيات في التحليل الفني البصريمع التحليل الاساسي بالتوفيق للجميع

ahmadinho100
05-07-2016, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا شخصيا استعمل التحليل الفني و رسم بعد الترندات و الدعوم و المقاموات هاده طريقتي في التحليل يا اخي

zaza0519
05-15-2016, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

never1
05-16-2016, 11:27
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

alasfarahmad
05-16-2016, 11:37
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا الفاضل اغتقد أن التحليل الأساسي يساعد في معرفة موقع العملة بالنسبة إلى بنية الاقتصاد العالمي، بناء على المؤشرات الاقتصادية الخاصة بهذه الدولة أو تلك أما التحليل الفني فيساعد في معرفة موقع السعر الحالي للعملة في سلسلة الأسعار التي تمر بها، وبالتالي يصبح المتداول أكثر قدرة على اتخاذ القرار الصحيح.

never1
05-17-2016, 02:07
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

seifhd
05-18-2016, 02:05
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

forex all arabes
05-18-2016, 12:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا بك فى عالم الفوركس اسعدنا تواجدك معانا بالمنتدى انا عن نفسي بفضل
التحلي الفني عن اي نوع اخر من انواع التحاليل لانه سهل وسلس وبستخدم مؤشر الباربوليك اتمني لك التوفيق

dhmo
05-18-2016, 15:07
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

تعتبر اهم نصيحه لان اهم حاجه المبتدأ لازم يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

mohamedmohsen
05-20-2016, 04:22
لتاكيد لا بد من احترام جميع التحليلات لانها تؤكد نفسها
فالتحليل الاساسي هو الاساس والتحليل الفني يكمل التحليل الاساسي ويصدق عليه

akram bahnsawi
05-20-2016, 05:45
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

messaoud43
05-26-2016, 14:26
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

masr16
05-28-2016, 12:22

magik999
05-28-2016, 12:45
بسم الله الرحمن الرحيم
شكراً جزيلاً لك طرحك لهذا الموضوع الجميل
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم

عرآقي
05-29-2016, 12:05

ali gamal ali
06-01-2016, 16:19
التحليل الفني ‏

فهو لا يعني بتحديد السعر الحقيقي للسهم فهو لا يهتم بتجميع أو تحليل أي بيانات أو معلومات متاحة (مثل ‏الأخبار الاقتصادية وغيرها ) ذلك لأنه ينصرف في الأساس إلى تتبع حركة الأسعار في الماضي على أمل ‏اكتشاف نمط لتلك الحركة يمكن منه تحديد التوقيت السليم للقرار الاستثماري فحركة الأسعار في الماضي تعد ‏مؤشرا يعتمد عليه في التنبؤ بحركتها في المستقبل.‏

tenon
06-01-2016, 19:10

ده صح لكن قبل العمل عليه يتم التدريب فتره كافيه على الحساب التجريبي اخي خطوه مهمه جدا للمتاجر انه لازم يدي الوقت الكافي له للتعلم وانه يكون قادر بالفعل على انه يتعلم كويس على الحساب ده
فتره كافيه علشان يقلل من اخطاؤه

raedreda
06-01-2016, 20:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

nonam
06-24-2016, 02:30
السلام عليكم .... التحليل الفني والتحليل الاساسي من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان تتداول علي الكمنصة الحقيقية ومن المهم جدا ان تفهم التعاملات اللي في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

fady forex
06-24-2016, 02:51
لا احد يقدر يستغنى عن التحليل الفنى والتحليل الاساسى ان التحليل الفنى اخى يبنى على الاخبار ومعرفه الى اين يتجه السعر يعنى ممكن نحلل الشارت جيدا"
......

MahmoudNofal
06-24-2016, 06:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يفضل استخدان الاثنين فى تحديد اتجاه السعر فلا غنى عنهم فى الفوركس

متداول خسران
06-24-2016, 06:48
السلام عليكم و رحمة الله
مشكورا جدا شرح رائع جدا لموضوع التحليل الفني و التحليل الاساسي
نتمنى لكم كل الخير والمزيد من المشاركات الفعاله باذن الله

medben
06-24-2016, 06:59
السلام عليكم
مما لا شك فيه هو انه كلا التحليلين الاساسي و الفني مكملان لبعضهما البعض الى جانب النماذج العديدة قس على ذلك الاخبار

0o0KaRiM0o0
06-24-2016, 12:24
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
التحليل الاساسي هو الاهم و الاقوى و الافضل
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

top trader
06-24-2016, 14:52
التحليل الفني والاساسي مرتبطان ببعض ولا يكمن الفصل بينهم
ولكن احيانا يكون التحليل الفني هو السائد والاسهل خاصة للمبدئين

Forex-eg
03-20-2017, 20:43
التحليل الفنى والاساسى من افضل التحليلات على وجه العموم لانك تعرف بها اسواق العملات والتداولات التى من السهل التعامل معها ومن السهل الربح منها انصح جميع المبتدئين التعلم عنهما كثيرا ليستطيعو ان يتداولو فى نجاح مشكور اخى الكريم معلوماتك مهمة للغاية

m7med
03-20-2017, 20:57
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التعامل مع التحليل الفني و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ahmedm
03-20-2017, 21:25
الاتنين في الاساس مكملين لبعض لكن في بعض الاحيان بيتعارض التحليل الفني مع التحليل الاساسي وبيكسب فيهم الي قوته اعلي يعني في بعض الاخبار التحليل الفني بيتقوق عليها وبعض الاخبار بتتفوق علي التحليل الفني زي خبر الفايدة علي الدولار الامريكي

mabrouk
03-20-2017, 21:46
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع المتميز لا يمكن التمييز ما بين الاسلوبين فكلاهما في رايي جيد وممكن يربحك لكن حسب رئي يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا لانهم مكملين لبعضه جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

yacine7
03-20-2017, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
بالطبع أفضل شيء استخدام التحليلين مع صفقات سوينج والتزام بإدراة رأس المال

stethoscope
03-20-2017, 21:55
معروف انهم من أهم أنواع التحليل الذى يجب الاعتماد عليهم بشكل كبير أثناء التداول وذلك لما هو واضح من أثرهم فى تحقيق مكاسب فى الصفقات وان أهمهم يشعرك كانك تائه فى التداول لذلك لك كل الشكر

alonsoo
03-21-2017, 06:38
بالفعل بارك الله فيك ( كما ذكرت انت ) خاصة التحليل الفنى . والتحليل الفنى يرتكز على اشياء كثيرة جدا فى السوق منها الدعوم والمقاومات
العرض والطلب الهارمونيك القنوات السعرية ... الخ

ayouz
03-21-2017, 06:54
السلام عليكم اخي شيئ في غاية الاهمية ان تزاوج بين التحليلين الفني والاساسي لان البيانات الاقتصادية تؤثر فيمنحنى السوق

ashmawey
04-25-2017, 13:49
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

ahmedabed
04-25-2017, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-25-2017, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله. إذا السيارة تحتاج إلى المقود كتتحرك نفس الشيء بنسبة للمتدول ابدي يحتاج إلي التحليل الفني اليومي لحركة العملات غ

mid0killer
04-25-2017, 14:23
التحليل الفني والتحليل الاساسي ان قدرت على الجمع بينهما فسوف يصبح عندك ملكة السوق بمعني ستصبح بامر الله من صناع السوق بتوقع الخبر وايضا بتوقع سعر العمله فى المستقبل وبالتوفيق للجميع

mostafa ilsawi
04-25-2017, 15:06
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته من المهم جدا تعلم كل انواع التحاليل فكلها مكمله لبعضها ز اهمها التحليل الفني و التحليل الاساسي فهي تمكنك من عمل اداره جيده للاموال و نحقيق الارباح
تقبل نحياتي

ILYASS104
04-25-2017, 15:11
التحليل الفني هو الافضل . فهو معتمد م طرف كبار الماجرين والمضاربين
......تقبل راي

Mohammed Nasr
04-25-2017, 15:16
تحية الإسلام على الجميع
طبعا التحليل الفني اخي هو لافضل لانك به تبني عملك على أسس حياتية طبعا وليس بعشوائية والسلام .

ali gamal
04-25-2017, 15:35
مرحبا بك أخى الكريم وكل الأخوة الاعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب

ومشكوراخي الكريم على هذا الموضوع المهم

---------- Post added at 02:35 PM ---------- Previous post was at 02:18 PM ----------

فالتحليل الاساسي هو الاساس والتحليل الفني يكمل التحليل الاساسي ويصدق عليه والتحليل الرقمي

capoeira
04-25-2017, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الاساسى يحتاج منك فى البداية ان تتعلم اقتصاد من اجل ان تعرف ماهى ميزة
او ضرر البيانات التى يتم اصدارها من المراكز وهيئات الاحصاء فى الدول المتقدمة والتى يعتمد عليها فى قرارات الاستثمار

Hamza El36
04-25-2017, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بالنسبة لي التحليلين الفنني والأساسي ضرورين جدا...
فكما معلوم أن التحليل الأساسي يركز على ما يجب أن يكون في السوق....
أما التحليل الفني فهو يركز على ما يحدث في السوق..
أتمنى التوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

Mohamed Youssef
04-25-2017, 21:45
اخي الكريم قبل ان تدخل الى التداول حاول ان تتعلم الفوركس من خلال الدخول الى القسم التعليمي في المنتدى
من اهم أنواع التحليلات فى سوق الفوركس
تحياتي لكم جميعا

michael1
04-25-2017, 22:54
اخى النبيل انا اعتقد ان هذا الموضوع
فعلا يساعدعلى التعلم فى المنتدى كثيرا وشكرا لك على التعاون

muhammad ismail
04-26-2017, 02:08
فعلا اخى الكريم التحليل الفنى مهم جدا فى الفوركس وكذلك اتلحليل الاساسى فكثير من الناس تعتمد على التحليل الفنى معتمدى على
الرندات والدعومات والمقاومات ومتجاهله التحليل الاساسى

murad11
04-26-2017, 18:48
لا احد يقدر يستغنى عن التحليل الفنى والتحليل الاساسى ان التحليل الفنى اخى يبنى على الاخبار ومعرفه الى اين يتجه السعر يعنى ممكن نحلل الشارت جيدا" ويأتى خبر يعكس السوق علينا

rayzigar
04-27-2017, 12:05
انا فعلا لا اعرف ان كان هناك طريقة ممكن من خلالها ان المتاجر يدمج ما بين التحليلين الفني والاساسي لانه فعلا النتائج اقوى
انما في بعض الاحيان اكون فاتح صفقة مثلا بيع اعتمادا على ارتكاز ما ولكن الخبر يرفع السعر الى فوق وياتي بالستوب لوز

btareq
04-27-2017, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
لقد أصبحت تعلم الآن كيف تتحقق الأرباح في المتاجرة بالعملات من حيث المبدأ
تقبل مروري جزاك الله خير

elmister
05-05-2017, 15:17
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تقبل تحياتي وتقديري لحضرتك يا اخي اما بعد معظم المضاربين يعتمدون فعلا على التحليل الفنى ويبتعدوا عن التحليل الاساسي
ولكنننا يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا... تقبل مروري وذكرا

abutalia
05-05-2017, 15:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي التحليل الفني والتحليل الاساسي وانا اعتقد ان افضل متاجره هي الدمج بين الفني والاساسي للحصولا علي افضل النتايج

Mr Fathy
05-10-2017, 18:02
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا التحليل الفنى ده يا زعيم اللى هو بيتم عن طريق استراتيجيات زى الدعوم والمقاومات وكمان المؤشرات زى الفيبوناتشى وغيره
اما التحليلات الاقتصادية فهى خاصة بالاخبار على العملات

جمال صادق
05-10-2017, 18:18
اعتقد ان هناك فروقات كثيرة بين التحليل الفنى و التحليل الاساسى و لابد ن ان نعلم الطريقة التى تمكننا من تحليل العملات المختلفة على ااس قوى و متاح

magdylotfy2
05-10-2017, 18:21
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
من انواع الحيليلات التى تساعدك فى التداول والاستراتيجيات الناجحة وصنعها وتساعدك فى ربح الصفقات لذلك اهتم بكل تفاصيل الفوركس

Mohamed Alsaeed
05-12-2017, 23:57
بســم الله الرحمــن الرحيــم

murad11
05-20-2017, 14:40
يجب ان نعتمد على التحليل الفنى والاساسى معا لانهم مكملين لبعضهم على كل تمنياتي لك بتوفيق وشكرا

number1
05-20-2017, 14:41
التحليل الفني بالنسبه لسوق الفوركس هو استخدام المؤشرات الفنيه الموجوده على منصه التداول وتحليلها لاي زوج من ازواج العملات الرئيسيه وذلك حتى تعرف حقيقه الاتجاه القادم المستقبل زوج العمله التي سوف استاجر عليه في السوق اما بالنسبه للتحليل الاساسي فالمقصود به هي الاخبار التي تظهر على العملات بمختلف انواعها وكيفيه تحليلها و معرفه الاتجاه القادم

ahmedshiref1
05-20-2017, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أحبك فى االله اهم حاجة هيا التحليل الاساسى وثمة التحليل الفنى ولا انصح اى احد انا يتم التداول بدون تحليل

zunebha
08-06-2017, 10:28
انا اعتمد على التحليل الفني كثيرا لانه يساعدني في تحديد حركة السعر ولو بالتقريب لكنه يساعدني كثيرا بالشارت كما انني استعمل احيانا التحليل الاساسي اعتمادا على الاخبار الصادرة يوميا.

A.mustafa
05-06-2018, 13:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
التحليل الاساسى هو دراسة العوامل التى تؤثر العرض والطلب وتؤدى الى حدوث حركة فى الاسعار
فيهتم التحليل الاساسى بدراسة المؤشرات الاقتصادية والسياسات النقدية وكل ماهو اقتصادى
وسياسى ويؤدى الى العرض والطلب على العملة ...

hady sayed
05-06-2018, 17:58
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع اخي الكريم التحليل الاساسي مهم دراسة الاخبار الاقتصادية لأن الاخبار هي الوقود الذي يحرك السوق لابد أن نتابعها ونفهمة جيداا ولاكن التحليل الفني انا اعتقد انة أفضل شي آلاتذام بالعرض والطلب َودراس حركت الشارط اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى

shady m
05-06-2018, 22:36
اخى الفاضل لقد قرات موضوعك الاول
و اعجبتنى الردود جداا
و لكن انا من راى اكثر الناس التحليلان مكملان بشكل اساسى لبعضهما
رغم تفضيلى و بشكل اساسى للتحليل الفنى
او بمعنى اصح له اولويه عندى

zndo910
05-08-2018, 01:49
هناك العديد من أزواج العملة يتم تداولها في سوق الفوركس. لكل زوج طبيعة مختلفة عند النظر إلى حركة السعر. يجب الأخذ بعين الاعتبار عند البحث عن افضل استراتيجية طبيعة زوج العملة الذي يتم التداول به حيث أن استراتيجية معينه قد لا تناسب مع جميع الأزواج فقد تكون نتائج الإستراتيجية جيدة عند التعامل مع احد الأزواج بينما تكون النتائج سلبية عند استخدامها مع أزواج أخرى.

forexman11
05-19-2018, 06:06
التحليل الفنى مهم جدا لمعرفة اختيار نقاط الخروج الجيدة من مراكز التداول قد تكون مهمة سهلة إذا لم يكن سوق الفوركس علي هذه الدرجة العالية من الفوضوية والتقلب . وفق رأي الخاص

sob81
05-19-2018, 10:26
التحليلالفنى والتحليل الاساسي من اهم اناوع التحليلات التى تتم العمل عليها فى سوق الفوركس والتى يجب على المتاجر اولا اختيار احدهما للعمل
عليها لمعرفة النقاط التى يتم التداول عليها

algendy
05-19-2018, 18:56
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم التحليل الاساسى يعتبر مثل المظلة فى يوم ممطر وحتى نتجنب الخسائر بقدر الامكان علينا الاحتماء من تقلبات السوق بسبب الاخبار و ساعتها نستخدم التحليل الفنى للسير مع اتجاه السوق العام او على حسب استراتيجية التداول الخاصة بكل متداول

forexone1
05-19-2018, 19:29
التحليل الفني في سوق الفوريكس معرفه الادوات التي تم التعامل عليها و التحليل الفني والتحليل الاساسي اذا جاءت معنا معنا في التحليل اني سوف يعطي نتائج جيده جدا من خلال العمل في سوق الفوريكس هذه الاشياء الجيده

zam_bozo
05-20-2018, 00:45
حقيقة الموضوع شيق وممتع لكن اعتقد انه كتب باسلوب أعلى من مستوى تفكيري وتفكير كثير من الناس الذين هم في مستواي العقلي ..
ولذا فإنني أري انه لن يستطيع الكثير من الناس إن يستوعبوا إلى ما ترمي إليه من وراء هذه المقالة الرائعة .. لذلك أرجو أن تعيد كتابتها بأسلوب أكثر بساطة

muhammdmr
05-20-2018, 08:39

خاصة التحليل الفني

مدى الطويل فهو الافضل لي

التحليل الفني مهم علي المدي الطويل ولمعرفه الاتجاه العام للسوق سواء بيع او شراء ولكن التحليل الاساسي فهوا مهم ايضا علي المدي القصير خلال يوم عمل مثلا لتحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقه ولذلك يجب فهم كلا التحليلين ومعرفه الاتجاه العام للسوق عن طريق التحليل الفني ومعرفه التحليل الاساسي لتحديد النقطه الافضل للدخول في الصفقه والافضل للخروج منها لذلك علي المتداول متابعه الاخبار بشكل يومي وتحليلها وقراءه مدي تاثرها ويجب التفرقه بين الاخبار ذات التاثير القوي والتاثير الضعيف

forexone1
05-21-2018, 01:51
لكلاهما جيد التحليل الفنى والاساسى ولكن ليس صحيحا ان كل المتداولين الذين يستخدمون التحليل الفني هم تجار ناجحون. وعلي الرغم من ان التحليل الفني يعتبر الطريقة الأكثر دقة للتجارة بسوق الفوركس

annas
05-24-2018, 18:43
فعلا انا كذلك استخدم التحليل الفني في
تحليل السوق ولكني احبذ الابتعاد عن
اوقات الاخبار لاني لا افقه كثيرا طرق التعامل بها

mody ana
05-27-2018, 06:39
التحليل الفني لدراسة حركة السعر علي الشارت من خلال الشموع اليابانيه ام التحليل الاساسي فهو لدراسة الاوضاع الاقتصادية
المؤثرة علي حركة هذا السعر وهذا يعني ان كلاهما يرتبط ببعضة البعض