PDA

View Full Version : السوق الهابط Bear Market

omarx150
07-04-2015, 08:45
يستخدم هذا المصطلح لوصف السوق الذي يتميز بانخفاض بمستوى الأسعار في فترة معينة قد تعقب فترة الصعود وتتميز هذه الفترة بالسلبية والتشاؤم حيث يتوقع بيع العملات والخسارة في سوق تداول العملات.

الصعلوك
07-04-2015, 10:25
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

himaya
07-04-2015, 12:56
السلام عليكم موضوع مهم جدا لكل شخص فينا ومواضيعك اخي مميزة
فلا تحرمنا من جديدك وسأكون شاكرا لك واصل اخي سأتابعك موفق أخي

himaya
07-04-2015, 13:15
موضوعك اخي يستحق المتابعة وفيت وكفيت ينقصك بعض الامور
التوضيحية اكثلر ليفهمها الجميع ننتظر جديدك اخي فلا تحرمنا منه

ahmedibrahim258259
07-04-2015, 14:20
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن السوق الهابط جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

adiil
07-05-2015, 15:29
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخوصوص معنى السوق الهابط و نحن جد ممتنين لك ونتمنى ان
تستمر معنا بنفس المنوال

adel25
07-05-2015, 15:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووور اخي الفاضل على هذا الموضوع المتمثل في السوق الهابط و مميزاته اتمنى ان تكون هناك تدخلات اخرى في المشتقبل
و با التوفيق للجميع

محمد السيد
07-05-2015, 17:16
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك للسوق الهابط Bear Market ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

naggar
07-07-2015, 15:13
السوق الهابط يطلق عليه ان الدببة هم المسيطرين علي السوق بمعني ان
البائعين للزوج يكونون أكثر من المشترين ولذلك يطلق عليهم هذا الاسم

omarx150
07-08-2015, 09:02
شكرا ع الطرح المميز فعلا
عاشت الايادي
انتظر المزيد من مواضيعك
وجزاكم الله خيرا

kimo1
07-08-2015, 12:47
اليوق الهابط هو لما يكون السعر هابط و لا يمكن ان ننكر ان السوق كله مخاطر و لكن يجب احترام ادارة راس المال و الذي يكون احدى خطواة النجاح اذا اتقنت العمل و التصرف به

حسنى صادق
07-08-2015, 14:09
لا اعتقد ان المفهوم الكبير الااسا للسوق الصاعد و العم على توخى الحذر فى الكثير من الانفرادات السعرية فى الكثير من الاوقات

qqqqqqqq
07-08-2015, 15:18
السلام عليكم اخي الكريم
مشكووور اخي الفاضل على هذا الموضوع المتمثل في السوق الهابط و مميزاته اتمنى ان تكون هناك تدخلات اخرى في المشتقبل
و با التوفيق للجميع

Ossama.forex
07-08-2015, 15:20
هذا ما نحن فيه الان فى هذه الفترة التي تتميز بالسوق الهابط لأن الازمه الخاصه باليونان لها تأثير كبير على مسار السوق فنجد ان سعر اليورو نزل جامد و سعر الجنيه ايضا هبط جامد جدا

iraq
07-14-2015, 06:10
السلام عليكم اخي الكريم

مشكووور اخي الفاضل على هذا الموضوع المتمثل في السوق الهابط

و مميزاته اتمنى ان تكون هناك تدخلات اخرى في المشتقبل
و با التوفيق للجميع

ebrahemsobhe
07-14-2015, 11:49
المتاجرة بنظام الھامش
أن نظام المتاجرة بالھامش ھو نظام یتیح لك الإمكانیة للمتاجرة بسلع تفوق قیمتھا أضعاف رأسمالك .
یتم ھذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حیث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما
مقابل خصم نسبة بسیطة من قیمتھا كعربون مستخدم .
لا تشاركك ھذه الشركات الربح أو الخسارة حیث لا تطالبك إلا بتسدید كامل قیمة السلعة بعد بیعھا و تنحصر مھمتھا بتنفیذ أوامر
البیع والشراء الذي تحددھا أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .
فإذا أمرتھا ببیع السلعة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قیمة السلعة كاملة وستعید لك عربونك زائداً الربح
كاملاً وكأنك كنت تمتلك السلعة فعلیاً . وإن أمرتھا ببیع السلعة بسعر أقل من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم من حسابك لدیھا ما
یستكمل قیمة السلعة كاملة .
قبل أن تقوم بأي عملیة بیع أو شراء ستفتح حساب لدى ھذه الشركة وستودع فیھ مبلغاً من المال .
سیظل ھذا المبلغ دون مساس إلى أن تقرر أن تشتري سلعة لتتاجر بھا حیث سیقسم حسابك إلى قسمین :
ھامش مستخدم یتم خصمھ حسب المعادلة : الھامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة .
وھامش متاح یتم حسابھ حسب المعادلة : الھامش المتاح = الرصید – الھامش المستخدم
یكون الھامش المستخدم ھو أقصى مبلغ یمكن خسارتھ في الصفقة .

adel25
07-18-2015, 16:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله

Bouani
07-19-2015, 06:33
السلام عليكم و رحمة الله
الديية ترمز للبيع و النزول
و الثيران ترمز للصعود و الشراء
و السوق هو ديما حرب بين كليهما و المتداول لازم يربح في كلا الحالتين
تقبل مروري

arkantos
07-19-2015, 07:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة حول السوق الهابط جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Roo
02-11-2016, 10:52
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

aymansaleh
02-11-2016, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, بيريش ماركت هو مصطلح يطلق على السوق الهابط ومعناه سوق الدببه او سيطرة البائعين على السوق, تجد ان الشموع كلها او معظمها هابطه والترند او الاتجاه العام للاسعار في نزول في عموم الحركه ولذلك يسمى بالسوق الهابط
تقبل مروري

aym
02-11-2016, 15:53
السوق الهابط ياتى عندما يحدث انكسارؤ للعملة مهمة مثل الدولار او اليورو وبالتالى لازم
تعرف بالتحليل الى اين يتجة السوق

talel babchia
02-11-2016, 16:17
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكووور اخي الفاضل على هذا الموضوع المتمثل في السوق الهابط و مميزاته اتمنى ان تكون هناك تدخلات اخرى في المشتقبل.................................. .....................
و با التوفيق للجميع

soad labib sadek
02-11-2016, 23:34
نعم اخي الفاضل بالتاكيد فتجد دائما المتاجرين الاجانب يقولون بيريش ماركت اي سوق هابطة تتميز بترندات هابطة و اللون الاحمر بيكون غالب عليها احييك علي موضوعك و اتمني لك مزيد من التوفيق و اتمني منك مزيد من المواضيع المهمة

تحياتي

snnaky
01-01-2017, 20:34
عليك ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا فليست العبرة فى الموضوعات عدد السطور او العنوان فقط ولكن المضمون اهم بكثير وكيفية التعبير عن هذا المضمون بأدوات الشرح التى تكفل ان يكون هناك افادة لمن يقرأ موضوعك وكم الأستفادة التى يحصل عليها
للأسف انت لا تقدم اى جديد ولا تقدم افادة حقيقية انت تقوم بتقديم عنوان فقط وليس هذا ما نريدة لذا ارجوك اهتم بموضوعاتك

AHMED NOLE
01-04-2017, 09:54
شكرا لعى التعريف بس لو هتوضح السوق الهابط بيكمون الصوره ابلغ فى هذا الامر من ا كلام

يعنىمن خلال صوره رسم بيانى والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل مع الترند فى السوق

zizoo99
01-04-2017, 12:55
شكرا لك اخى على شرح معنى و مفهوم السوق الهابط و هو السوق الذى يميل الى الهبوط و ذلك بعد مستوى التشبع الذى يصل اليه السعر بعد سلسله من الصعود المستمر

Mmounir
01-04-2017, 13:35
السلام عليكم ورحمه الله ويركاته
اخي الكريم جزاك الله خيرا علي هذا الشرح الذي يشرح السوق الهابط او الترند الهابط والدي سيفيد كافه المتداولين
تقبل مروري

xmenflis1
01-04-2017, 16:17
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, بيريش ماركت هو مصطلح يطلق على السوق الهابط ومعناه سوق الدببه او سيطرة البائعين على السوق, تجد ان الشموع كلها او معظمها هابطه والترند او الاتجاه العام للاسعار في نزول في عموم الحركه ولذلك يسمى بالسوق الهابط
بتوفيق للجميع

radyaboelnaga
01-04-2017, 17:17
الاخ الكريم
جزاك الله خيرا على هذا لموضوع الجميل عن السوق الهابط او شوق الدببه وهو بكل تأكيد سيقدم افاده كبيره لكل زملائنا, مشكور اخونا على هذا المجهود الرائع
تقبل مروري

chiheb316
01-04-2017, 19:55
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يكون رد فعل المتاجرين في هذه الحالة القيام بصفقات بيع كي نشتري فيما بعد بسعر اقل