PDA

View Full Version : النقاط واللوت والرافعة المالية والهوامش(الجزء2)

toujani95
06-29-2015, 21:18
تم فتح جزء ثـــــــانى للموضــــــوع
رابط الموضوع القديم من هنا (http://forex-masr.com/showthread.php?64190-النقاط-واللوت-والرافعة-المالية-والهوامش&p=2803912&viewfull=1#post2803912)
(http://forex-masr.com/showthread.php?64190-النقاط-واللوت-والرافعة-المالية-والهوامش&p=2803912&viewfull=1#post2803912)

بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و المعلومات القيمة و جزاك الله خيرا

OSAMA AMER
06-29-2015, 21:23
مرحبـــا بـــك اخـــى الكريـــم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب ( جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة ليت الجميع يعرفوا ان الفوركس فرصة كبيرة جدا لتحسين دخلنا ورفع من حياتنا المادية ولكن علينا ان نتعلمه جيدا

a7med sniper
06-30-2015, 00:32
شكرا لك اخى الكريم على هذذه المصطلحات وتعريفها فى لسوق وان شاء الله يكون فى اشتفاده منها للمبتدئ بشكل خاص والله المستعان

وبالتوفيق للجميع هنا

basma.seif
06-30-2015, 00:36
مرحبا
فى الحقيقة انا افضل التجارة بالهامش المتاح ولا اغامر بالمتاجر برأس المال لان هذا سوف يؤدى الى خطر كبير وربما يؤدى الى الخسارة فى الفوركس التى احاول ان ابتعد عنها بأى طريقة

MONTASR SHABAN
06-30-2015, 01:29
بسم الله الرحمن الرحيم .. توجد مصطلحات كثيره للفوركس وزى ما العلماء ما صاغوا المصطلحات دى ووصلوا لتعريف كل مصطلح وشرحه .. احنا كمان فى ايدينا طالما غيرنا وصل وعمل كده اكيد نقدر نفهم المصطلحات ونضيف ليها كمان مصطلحات

chirikhan
07-04-2015, 06:49
المصطلحات التي شرحتها يا اخي لها علاقة بادارة راس المال وهذا جد حساس ومصيري
بالتالي لازم على المتاجر الجديد في السوق انه يتقن ويلم بكل تلك الاساسيات الهامة

شبه منحرف
07-04-2015, 07:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى العزيز على هذه التوضيحات والثقافه الفوركسيه التى طرحتها فى هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع الجيده فى الفتره القادمه وبالتوفيق اخى العزيز

SALLyy
07-04-2015, 07:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعة المالية تعتبر من الامور المهمة في تجارة الفوركس تخيل عدم وجود الرافعة المالية في سوق الفوركس هل كنت ستتاجر في هذا السوق لا اعتقد ذلك لأن الربح سيكون قليل جدا الاذا كان لديك رأس مال كبير كي تحقق ربح مرضي من هذا السوق

waelmma
07-04-2015, 09:08
معلومات اقتصادية هامة اخى الكريم بارك الله فيك عليها
ومنتظرين منك المزيد من المعلومات وجزاك الله خيرا اخى الكريم وتقبل تحياتى ان شاء الله

ahmedibrahim258259
07-04-2015, 17:41
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اللوط والرافعة المالية جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

.LAVAL.
07-09-2015, 02:51
[QUOTE=ahmedibrahim258259;6519031]بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اللوط والرافعة المالية جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

kayto
07-09-2015, 02:51
[QUOTE=ahmedibrahim258259;6519031]بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اللوط والرافعة المالية جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

محمد العمر
07-09-2015, 04:56
هذا كلام جيد .. لكن لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري
ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

karim02
07-09-2015, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

nadiimm22
07-09-2015, 14:37
شكرا لك اخى الكريم على هذذه المصطلحات وتعريفها فى لسوق وان شاء الله يكون فى اشتفاده منها للمبتدئ بشكل خاص والله المستعان

وبالتوفيق للجميع هنا

hager omar
07-10-2015, 01:00
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك اخي الكريم وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب ان اشكرك علي هذا الموضوع اخي الفاضل وفي انتظار كل جديد باذن الله

تحياتي لك

dhmo
07-10-2015, 02:23

وبالتوفيق للجميع هنا

كل المصطلحات هنا مهمه علشان اخي لازم علشان اي متاجر هنا يكون قادر على تحقيق ربح جيد من المجال الي احنا فيه ده انه يكون بالفعل عنده الخبره الكافيه ايل يقدر يحقق بها النجاح
وده هيحتاج منه لوقت طويل علشان يتعلم

pepobm
07-10-2015, 02:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله

mahmoud22
07-10-2015, 02:51
السلام عليك مشكرا لك اخى الكريم على هذه المصطلحات وتعريفها فى لسوق وان شاء الله يكون فى استفاده منها كمبتدأ بشكل خاص والله المستعان
وبالتوفيق للجميع

abdoumed
07-10-2015, 02:51
تجاوز سعر الزوج بتداولات يوم أمس محور المتوسط المتحرك 55 والذي يشكل الهدف الأولي المنتظر عند 187.00 لنلاحظ ملامسة السعر لمسوى تصحيح 50% فيبوناتشي والمتمركز عند 185.30 تقريبا, يجري السعر حاليا محاولات إعادة إختبار المتوسط المتحرك وليبقى بشكل عام ضمن المستوى الهابط بثبات المقاومة الرئيسية عند 189.30.

mechanical
07-11-2015, 07:24
السلام عليكم ... الحقيقة انا مش فاهم الطريقة اللي انت بتكتب بيها الموضوع اية الغرض منها ... انت ممكن تكتب الموضوع بس مش عارف انت ممكن تكون بتنوة
نسال الله التوفيق للجميع في التداول والادارة

AH3
07-19-2015, 14:31
لازم الاول المتاجر يكون عنده خلفيه علشان الفديو بيكون جاي لجزئيه معينه وليس شامل اذن التعلم من الكتب هو المرحله الاولى

kheireddine
07-20-2015, 17:11

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وعيدكم مبارك
صديقي العزيز الكريم
الفوركس عالم كبير يا إخوان
لماذا دائما نعرف شيئا كبيرا يميزة شيئ واحدة فيه☺
مع العلم أن فيه الكثير من المميزات الأخرى
الرافعة المالية تعتبر من الامور المهمة في تجارة الفوركس تخيل عدم وجود الرافعة المالية في سوق الفوركس هل كنت ستتاجر في هذا السوق لا اعتقد ذلك لأن الربح سيكون قليل جدا الا اذا كان لديك رأس مال كبير كي تحقق ربح مرضي من هذا السوق
و طبعا ذالك قمار
و يجب البحث دوما

ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻨﻪ ﺑﻬﺎ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻣﺨﺎﻃﺮ و الحسارة في ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ♣♣☺
وان اثبت نفسى على العموم شكرا على الموضوع وبالتوفيق

nes_trader
07-22-2015, 13:41
هذه النقاط من الاساسيات التي يجب على المتاجر معرفتها بشكل
جيد حتى يتمكن من مجاراة الصفقات و التعامل مع السوق بمرونة

engaym
08-15-2015, 10:50
السلام عليكم اخى شككرا لك على هذا الموضوع المهم الذى يشرح كل هذا من اللوت و الرافعة المالية و الهوامش
ونتمنى المزيد من المواضيع المهمة فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

RomanyMoreed
08-17-2015, 21:30
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

ان اختيار الرافعة المالية لهوا امر مهم جدآ ويجب الاهتمام بة من قبل جميع الاعضاء وخصوصآ المبتدئين

بالتوفيق للجميع

ynwa1892
08-22-2015, 02:52
السلام اخي شكرا على المضوع الرائع الذي يبين كيفية اختيار اللوت والرافعة المالية وي اهم حاجة في الفوركس اضافة الى الادارة السلسمة لراس المال
وفقم الله

Wassa04
08-22-2015, 12:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جميييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

alaa ali
08-22-2015, 12:56
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده ........... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

akram mohamed obaid
08-22-2015, 13:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.. توجد مصطلحات كثيره للفوركس ومثل ما العلماء ما صاغوا المصطلحات هذه ووصلوا لتعريف كل مصطلح وشرحه .. احنا مثل ما فى ايدينا طالما غيرنا وصل وعمل هذه اكيد نقدر نفهم المصطلحات ونضيف اليها ايضا مصطلحات تقبل مروري

ناصر اسماعيل
08-22-2015, 14:12
نعم بالفعل اخى الكريم ان تلك المعلومات القتصاديه لها قيمه متميزه فى الاسواق التجاريه
وجزاك الله كل خير على شرحها لان الكثير من اعضاء انستا فوركس لا يعلمونها وكنت انا واحد منهم
وشكرا لك

azezu
08-22-2015, 14:13
السلام عليكم ... الحقيقة انا مش فاهم الطريقة اللي انت بتكتب بيها الموضوع اية الغرض منها ... انت ممكن تكتب الموضوع بس مش عارف انت ممكن تكون بتنوة
نسال الله التوفيق للجميع في التداول والادارة

forexman2015
08-22-2015, 14:14
السلام عليكم اخي الكريم هذا الموضوع اكثر من رائع و انا ارجو من الاعضاء الكرام الرد عليك حتي تعم الفائدة تحياتي لك

rifi
08-22-2015, 14:15
شكرا عن طرحك هدا الموضوع
شكرا لك عن هده الإستفسارات المتعلقة باللوط والرافعة المالية صراحة أعجبتني جدا وكدلك الردود من الإخوان

forexman2015
08-22-2015, 14:16
السلام عليكم اخي الكريم هذا الموضوع اكثر من رائع و انا ارجو من الاعضاء الكرام الرد عليك حتي تعم الفائدة تحياتي لك

azezu
08-22-2015, 14:22
السلام عليكم اخى شككرا لك على هذا الموضوع المهم الذى يشرح كل هذا من اللوت و الرافعة المالية و الهوامش
ونتمنى المزيد من المواضيع المهمة فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

rimox
08-22-2015, 15:15
شكرا لك اخى الكريم على هذه المصطلحات وتعريفها فى لسوق وان شاء الله يكون فى اشتفاده منها للمبتدئ بشكل خاص

Najibs
08-22-2015, 15:18
موضوع جميييل و رائع شكرا لك اخي على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

classic_trader
08-22-2015, 15:40
اللوت و الرافعة المالية و كل تلك المصطلحات هي اساسيات على
المتاجر الانتباه لها قبل بداية المتاجرة دوما بالتوفيق للجميع

osama147
08-22-2015, 16:04
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
شرح جيد اخي وانا احترم اهتمامك فى افادة الجميع فى علمك الجيد فى عالم الفوركس يجب ان ننهض مع بعضنا البعض بشكل عام
ختى نصبح خبراء فوركس ونفيد بعضنا البعض فى المتاجرة فى الفوركس وفى تحقيق الفرص الجيدة بشكل عاام
تقبل مشاركتي لموضوعك وربنا يوفق الجميع

naggar
08-22-2015, 19:32
انا مشوفتش الجزء الاول لانة اتمسح اصلا لية تمسحو عشان نستفاد والمبتدايين
النقط هو عدد النقط اللى هتحتاجها لما تتحرك العملة من سعر دخولك لحين قفل الصفقه اتوماتك

dhmo
08-23-2015, 00:25
انا مشوفتش الجزء الاول لانة اتمسح اصلا لية تمسحو عشان نستفاد والمبتدايين
النقط هو عدد النقط اللى هتحتاجها لما تتحرك العملة من سعر دخولك لحين قفل الصفقه اتوماتك

لما تتعلم من القسم التعليمي هتفهم كل حاجه واكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل هنا

forex all arabes
09-06-2015, 22:45
سلام عليكم ورحمة الله وبراكته اخواني الاعزاء اتمنى ان تكونوا بالف هذه النقاط من الاساسيات التي يجب على المتاجر معرفتها بشكل
جيد حتى يتمكن من مجاراة الصفقات و التعامل مع السوق بمرونة و تقبل مروري اخي وشكرا

milou9
09-18-2015, 02:11
السلام عليكم سوق الفوركس يحتوي على مخاطر كثيرة لذلك التداول دائما يخضع لادارة راس مال بعيدا عن الطمع ,يجب دراسة الصفقات جيدا والتداول بعيدا عن الاخبار ونسبة المخاطرة لاتتعدى 5 بالمائة من الايداع بالتوفيق اخواني

akram mohamed obaid
09-30-2015, 12:17
النقطة هي عبارة عن النسبة المئوية بقيمة نقاط. النقطة تقوم بقياس مقدار التغير في أسعار الأصول المالية، عادة في سعر صرف أزواج العملات. في معظم أزواج العملات مكان النقطة تساوي 0.0001 من سعر أزواج العملات، بينما في العقود مقابل الفروقات عادةً تكون بقيمة السنت.

---------- Post added at 09:17 AM ---------- Previous post was at 09:11 AM ----------

الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة تقبل مروري

HOSSAMABOUELSOUD2
09-30-2015, 12:25
اخى الكريم شكرا لك على المعلومات المفيدة و الموضوع الكبير الذى بذل منك جهدا و وقتا كبير لتوصيل هذه المعلومات لنا و نرجوا من الكثير من هذه المواضيع

seifhd
09-30-2015, 13:03
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

mamitta
09-30-2015, 13:12
حللت اهلا وسهلا فى الحقيقة انا افضل التجارة بالهامش المتاح ولا اغامر بالمتاجر برأس المال لان هذا سوف يؤدى الى خطر كبير وربما يؤدى الى الخسارة فى الفوركس التى احاول ان ابتعد عنها بأى طريقة.وشكرا

dfghfgh
10-02-2015, 15:27
بعدما تحدد حد الخسائر والكمية التي يمكن أن تخاطر بها ، جاءت خطوة تحديد نقطة الدخول وكذلك نقاط الخروج كأوامر للتجارة ، وبعهو أن تترك عن مكان وقف الخسائر وتحركه ، بمعنى إذا تحرك السعر لصالحك فحرك وقف الخسائر معك أيضا ليكون في صالحك أي حرك حد خسارتك نحو جهة تحرك ربحك.ض التجار يفضلون الدخول طالما أن مؤشراتهم تعطيهم إشارات جيدة بذلك حتى وإن كانت الشمعة لم تغلق بعد أو الانتظار

asxqwzdc2
10-04-2015, 13:34
حساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد

yassineleo
10-14-2015, 03:32
معلومه عالماشي..
1-العمله سريعة الحركه مع اخري سريعه يتكون لك زوج ضعيف الحركه و متذبذب مثل ( اليورو باوند )*
2- العمله سريعه الحركه مع اخري متوسطة الحركه يتكون زوج متوسط الحركه و معتدل مثل ( الباوند دولار ) ( اليورو دولار )*
3- عمله سريعه الحركه مع اخري ضعيفه الحركه يتكون زوج عنيف الحركه مثل ( الباوند نيوزلاندي ) ( الباوند استرالي )*
و يكون المتحكم الاساسي في الازواج العنيفه هي العمله الضعيفه بهبوطها يصعد الزوج و وبصعودها يهبط الزوج*
بينما في الازواج المتوسطه و المتذبذبه تكون الحركه من كلا العملتين ..*
فكره عالماشي .. لمعرفة اتجاه العمله العنيفه و توقع تحركها ممكن ان تلجأ الي اندكس العمله الضعيفه و ليكن زوج الباوند نيوزلاندي ففي هذا الزوج المتحكم الاساسي هو اندكس النيوزلاندي و بتوقع حركته ستعرف اتجاه الزوج فان كان الاندكس يعطي هبوط فالزوج سيعطيك صعود و العكس .. بالتوفيق*

Ami abdou
11-15-2015, 20:37
الرافعة المالية كل من لم بحترمها اكيد سوف يخسر الكثير في هذا السوق و بالتالى لابد من ربك الرافعة مع ادارة مال جيدة و هذا من خلال تحديد حجم اللوت

marwanadam
11-15-2015, 21:43
مشكور اخى على الموضوع واتمنا من ان يكون دو فائدة علينا وعليك انت كدالك
لكى تكون الفائدة كبير لدى من الاهم ان تطبق كل الامور التى تدم دكرها فى المووضع
وبتوفيق

bazogaalg
11-15-2015, 21:52
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر

dhmo
11-15-2015, 21:56
الرافعة المالية كل من لم بحترمها اكيد سوف يخسر الكثير في هذا السوق و بالتالى لابد من ربك الرافعة مع ادارة مال جيدة و هذا من خلال تحديد حجم اللوت

لولا الرافعه مكانش حد عمل هنا وطبعا الرافعه الماليه هيا من مميزات العمل في المجال ده ولازم المتاجر هنا يختار اكبر رافعه يقدر يحصل عليها من الشركه الي بيعمل فيها علشان
هيا الاساس في العمل وبتوفر له هامش كبير

jaouad ouaiss
11-15-2015, 22:14
اهلا اخي الكريم لاكن اين الموظوع اتمنى منك ان تكتبه من جديد لانني لك اقراءه بعد .وشكرا لك ولجميع الاعظاء في المنتدى الحبيب

neverlityougo
11-20-2015, 20:47
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

jaouad ouaiss
11-20-2015, 21:01
السلام عليكم اخي الكريم حبد لو طرحت لنا الموظوع مباشرة انا لا احب الدخول في روابط متل هده واستسمحني جزاك الله خيرا ,تقبل مروري العطر

asx
11-23-2015, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

midouknight
11-23-2015, 18:27
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
هي أكيد أخي الغالي من أهم المفردات إلي
يجب على كل متاجر مبتدئ أن يلتزم بمعرفة هاته المبادئ

abdelhakamel
11-23-2015, 19:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذا الطرح عن دور كل من النقاط والوت والرافعة المالية والهامش والتي يحتجها المتداول لثناء العملة التجارية داخل سوق الفوركس
بالتوفيق لكل الاعضاء .

labsir
11-23-2015, 22:26
والله يا اخي الكريم ان اختيار الرافعة المالية لهوا امر مهم جدآ ويجب الاهتمام بة من قبل جميع الاعضاء وخصوصآ المبتدئين
والله الموفق والمعين

FMtrader و XM محترف
11-24-2015, 15:37
الرافعة المالية وكيف تحسب الربح والخسارة؟
كل السلع تباع وتشترى على أساس وحداث ثابتة، فالذهب يباع ويشترى بالأونصة، ومن غير المنطقي أن نشتري السلع بدون أن نعرف قياسها أو حجمها. في حالة الفوركس، نستعمل وحدة قياس تسمى اللوت Lot أي العقد، هناك ثلاث أحجام من العقد وهي: العقد القياسي Standard والعقد المصغر Mini وعقد ميكرو Micro، في سوق الفوركس لا يمكن مثلا أن تتاجر بعقد ونصف، يمكن فقط أن تتاجر بعقد كامل او اثنين او ثلاث..الخ. الجدول التالي يوضح أنواع اللوت وأحجام وحداته.

snnaky
11-28-2015, 23:51
طب هو لية دلوقتى حضرتك عامل موضوعين يعنى لية حضرتك مكتبتش الكلام دة داخل الموضوع الأصلى لصاحب الموضوع واية الداعى لعمل موضوع بدون موضوع او هدف
هو حضرتك كاتب عنوان عشان موضوع مافيش فية موضوع
انت اصلا مش كاتب اى حاجة يبقى اية الداعى للى انت عاملة دة هى الحكاية مش استهلاك للموضوعات والبونص وخلاص حرام عليكم بقى

ringo
11-30-2015, 17:40
والله يا اخي الكريم اختيار الرافعة المالية لهوا امر مهم جدآ ويجب الاهتمام بالموضزع جيدا وانا انصح ب100 على 1000
والله الموفق والمعين

doaa sary
11-30-2015, 18:30
شكرا ليك ع لينك الموضوع اخى وع الاستفاده للجمييع
انا اتعلمت الكلام دة من كتاب
من المنتدى وكان بداتو التعريف بالرافعه والهامش

latraaa
11-30-2015, 18:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرابط الدي قدمته و على المعلومات القية التي توجد فيه و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع متتبعة إن اشء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

aboubakr el ayach
12-04-2015, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب شكرا لك على وضع هذه الإحالة الرائعة والقيمة والمفيدة في الحقيقة كل هذه المسائل توجد في خانة واحدة وهي خانة الإدارة المالية للمتداول او للتدوال فحسن استعمالها يجر الى حسن الإدارة

elfaresyoussef
12-04-2015, 21:02
شكرا اخي الكريم علي مجهودك معنا و طرح جزئين شاملين للموضوع و ان شاء الله كل المبتدئين يستفادو من معلوماتك و يكون في ميزان حسناتك

hafa1985
12-04-2015, 21:06
موضوع مهم جدا
hafa from tunisia
thanks

ka 2012
12-04-2015, 23:52
اخي الكريم واصل في التالق ان المتاجرة بالهامش او
بالرافعة المالية او الهامش شئ جميل وجيد للارباح
لكن هنالك مخاطر كثير في التداول
التمنيات لك بالنجاح

yathreb2016
12-05-2015, 01:24
يقصد بالرافعة المالية Financial Leverage مدى اعتماد المنشأة على الاقتراض من المؤسسات المالية والمصرفية في سد احتياجاتها المالية اى درجة اعتماد المنشأة في تمويل أصولها من مصادر تمويل ذات دخل ثابت سواء كانت قروض أو سندات وغيرها من طرق التمويل المتعارف عليها ما ينعكس على الأرباح التى يحصل عليها الملاك ومن ثم ينعكس على درجة المخاطرة التى يتعرضون لها من اثر استخدام أموال الغير لتحقيق اكبر عائد ممكن للمساهمين

abdallah201227
12-05-2015, 01:25
رائعه هذه المعلومات الغاليه بالنسبه لواحد مبتدي مثلي في عالم الفوركس ربنا يبارك فيك اخي الغاالي ويكتر من شروحاتك وتقبل مروري

justsmile
12-05-2015, 02:01
السلام : اخي لما لا تطرح المواضيع بموضوع واحد ..
كيف لي ان اجد الموضوع الاصلي الجزء الاول ؟؟
فالموضوع يهمني جدا ..
مشكور

ppttss
12-05-2015, 12:29
انا سوف اتكلم على اللوط هذا اللوط اى العقد يجب على التاجر ان يبدء بالعقد الصغير المناسب لحسابة حتى لا يمرجن حسابة فى لحظات يجب ادارة راس المال صحيح

neverlityouco1
12-11-2015, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
12-11-2015, 14:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و ياريت لو تقدم لنا التفاصيل الكاملة في المرة القادمة لكي يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

fillane1
12-11-2015, 14:27
مشكور اخي الفاضل على الاشارة فبالمناسبة انا جديد في المنتدى ولم تتسنا لي الفرصة للاطلاع على الموضوع الاول

Maam
12-11-2015, 14:56
السلام عليكم
الف شكر على المصطلحات الغاليه دى انا مبتدئ واستفدت جامد منها فى انتظار مواضيعك القادمه بفارغ الصبر ياباشا
بالتوفيق وتقبل مرورى

nuclear2010
12-11-2015, 20:07
السلام عليكم جميعا
هذه النقاط من الاساسيات التي يجب على المتاجر معرفتها بشكل
جيد حتى يتمكن من مجاراة الصفقات و التعامل مع السوق بمرونة
تقبل مرورى

otmani
12-12-2015, 00:22
لم تضع اي موضوع للاستفادة منه وضعت فقط رابط احالة الى موضوع قديم

zead ahmad
12-29-2015, 11:22
اللوت والنقاط والهامش او الرافعة المالية هتى تلك مصطلحات الفوركس واليات الفوركس لان الرافعة من الشركة تريد رافع رصيدك حتى تقدر تتاجر اللوط هو حجم العقد الذى تتاجر به السبريد اى النقاط

ابوفؤاد
12-29-2015, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعة المالية تعتبر من الامور المهمة في تجارة الفوركس تخيل عدم وجود الرافعة المالية في سوق الفوركس هل كنت ستتاجر في هذا السوق لا اعتقد ذلك لأن الربح سيكون قليل جدا الاذا كان لديك رأس مال كبير كي تحقق ربح مرضي من هذا السوق

طبعا الكلام صحيح فلولا الرافعه الماليه ماكنا حتى فكرنا بالفوركس من اصله
لان تلك النقطه هى التى ساعدت الكثير و تساعد من هم من معدومى الرصيد بالعمل بالسوق العالمى

yahiahd
12-29-2015, 13:38
لسلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

dhmo
01-12-2016, 17:51
أخـــــي، الفـــاضل
بارك الله فيك على الشرح القيم امل ان تقدم لنا المزيد ان شاء الله
أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقيــــة الاخــوة الكرام ,ان شــــاء الله

لابد من فهم ان اكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

latraaa
01-12-2016, 20:40
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الكمعلومات و على الطرح، أتمننى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن ششاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكرييم مشكور

yahiahd
01-12-2016, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

abdallah201227
01-29-2016, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أخى الكريم الرافعه الماليه زي مال علشان توصل لسعر تقدر تدخل بيه التداول واللوت حجم العقد او الكميه ..

ahmedmomenali
01-29-2016, 04:02
مشكور اخي على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات القيمة عن الرافعة المالية والهوامش
وهي معلومات هامة لكل متداول في سوق الفوركس خاصة المبتدئين في هذا المجال الرائع

aissaalg
01-29-2016, 14:05
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

doaa sary
01-30-2016, 00:36
شكرا ليك ع لينك الموضوع اخى وع الاستفاده للجمييع
انا اتعلمت الكلام دة من كتاب
من المنتدى وكان بدايتى

never5
01-30-2016, 22:32
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

salahedin
01-30-2016, 22:33
اخي الكريم واصل في التالق ان المتاجرة بالهامش او
بالرافعة المالية او الهامش شئ جميل وجيد للارباح
لكن هنالك مخاطر كثير في التداول
التمنيات لك بالنجاح .

mourada
01-31-2016, 12:46
اخي الفاضل مشكور على ما قدمته لنا من معلومات حول معنى اللوت و الرافعة المالية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

never10
02-11-2016, 01:08

chouaib112
02-15-2016, 18:12
هذا كلام جيد .. لكن لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري
ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

soad labib sadek
02-15-2016, 19:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل الموضوع غاية في الاهمية بالنسبة للمبتدئين و غني بالمفاهيم المهمة و التي تغيب عن الكثير من المبتدئين لذلك اتوجه اليك بالتقدير و الاحترام علي مجهودك و موضوعك و في انتظار جديدك

بالتزفيق

forez
02-20-2016, 12:46
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
معلومات اقتصادية هامة اخى الكريم بارك الله فيك عليها ومنتظرين منك المزيد من المعلومات ............

dhmo
02-20-2016, 16:50
معلومات اقتصادية هامة اخى الكريم بارك الله فيك عليها ومنتظرين منك المزيد من المعلومات ............

الافضل تكون على علم بها لان اخي التداول وقت الاخبار جيد لمن يملك الخبره وطريقه عمل مناسبه للعمل على الاخبار هنا بالفعل هيقدر يكسب كتير وكمان الهدف بتاعه هيتحقق في وقت قليل
وده هو الي احسن بكتير هنا طبعا

Ibrahim gad
02-22-2016, 19:04
النقاط واللوت والرافعة المالية والهوامش(الجزء2)

كما تم تضمين دروس حول مصطلحات الفوريكس، مثل الرافعة المالية واللوت والهوامش والنقاط. تغطي دروس أكثر تقدماً جوانب أساسية مرتبطة بتحليلات الفوريكس الأساسية

take-profit
02-23-2016, 15:47
اي عضو لن يستطيع ادارة حسابه الا بعد معرفة الرافعة المالية و الايكوتي و الرصيد و الهامش
و الاسبريد و اللوت و حجمه فهذه اساسيات التعامل مع السوق

mohamed fawzi muftah
02-23-2016, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع , ونتمنى المزيد ومعلومات قيمة كالعادة لكي تنفع الجميع
شكرا لك

عاشق الفوركس
03-01-2016, 00:28
أخـــــي، الفـــاضل
بارك الله فيك على الشرح القيم امل ان تقدم لنا المزيد ان شاء الله
أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقيــــة الاخــوة الكرام ,ان شــــاء الله

aymen.hachani
03-01-2016, 01:35
شهد الاقتصاد الأمريكي اليوم صدور بيانات عن مؤشر الإنتاج الصناعي خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، حيث جاءت القراءة الفعلية لتشهد ارتفاع بنسبة 0.9 % مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع ...

simo1
03-10-2016, 12:36
كلمات اجبرتني علي مشاركتكـ لاحساسي بصدقها وايمانا مني بقلم يختار اجود المفردات
ماذا أقول لكـ يا سيد الحرف ومنبع المعاني
وبحور الكلام ..
كيف وأنا دائما أقف أمامكـ .. صامت..
من جمال ما أراه
ومن حسن أبداعكـ وصياغتكـ المتقنة ...
فأنا لست ألا نقطة من بحور أبداعاتـكـ
رابط الموضوع القديم من هنا (http://forex-masr.com/showthread.php?64190-النقاط-واللوت-والرافعة-المالية-والهوامش&p=2803912&viewfull=1#post2803912)
(http://forex-masr.com/showthread.php?64190-النقاط-واللوت-والرافعة-المالية-والهوامش&p=2803912&viewfull=1#post2803912)

forez
03-11-2016, 13:12

karinho1991
03-19-2016, 19:34

islamhd
03-19-2016, 21:51

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamed naga
03-22-2016, 01:42
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

forez
03-22-2016, 11:54

جمال الحيا
03-22-2016, 12:14
السلام عليكم أنا أتداول مع شركة أفكس بروتريد **protrade منذ فترة وهي بنظري أفضل شركة فوركس وهذا هو موقعهم الرسمي:
www.**protrade.com/ar
ولفيديو الشرح عن الشركة اضغط على هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

dhmo
03-23-2016, 16:50

دول الاساس في التعلم ويجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

forez
03-23-2016, 18:23

lebouziramzinio
03-25-2016, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل

aissaalg
03-25-2016, 13:34
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

messaoud43
03-25-2016, 13:40

ahmadinho100
03-25-2016, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا جزيلا لك اخي على الموضوع و الشرح الدي يتضمن النقاط و اللوت و الرافعة المالية و الهواش بالتوفيق لك

ملاك الروح
03-29-2016, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم العنوان يختلف عن الموضوع تماما ارجو من حضرتك توضيح المشارة بصورة اوضح
اتمنى لك التوفيق

bahoma310
03-29-2016, 21:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
الموضوووع خاص بالمتداولين لشرح ادارة راس مال سليمة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

GoOoDa
03-29-2016, 22:09
اتفق معك النقاط و اللوط مهمين جدا و بيفرقو من زوج لاخر
و لازم الواحد يتاجر و ما يطمعش عشان الحساب ما يتعملهوش ميرجن
و طبعا الرافعه الماليه ليها دور كبير و مهم و من غيرها مش هنقدر نحقق ارباح كبيره

raouf41
03-29-2016, 22:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا جزيل الشكر على افادتك فيما يخص النقاط واللوت والرافعة المالية والهوامش في انتظار المزيد مع تحياتي

mohamedforex4
03-31-2016, 16:19
الله ينور يا اخي كلام فعلا عظيم . وهو الالتزام بالخطة مع تطويرها بما يناسب السوق وتحركاته في فترة دخولك للسوق،
فبذلك تحقق السيطرة على مشروعك التداولي وقد يتحقق الالتزام أولاً من نقطة دخولك للسوق ونقطة خروجك منه، ومن خلال
استخدامك لبعض الأوامر الأساسية مثل أمر إيقاف الخسارة وأمر تحقيق الربح :)

ammar hallak
03-31-2016, 16:22
السلام عليكم و رحمة الله شكرا على الموضوع الهام
ارجو وضع النقاط المهمة المذكورة بالقسم الاول هنا ايضا

mhmd.hmdy
03-31-2016, 16:27
الرافعه الماليه والهامش وجهان لعمله وحده مهو الهامش ه
بيتحدد على اساس الرافعه الماليه وبينقسم لمستقطع وهامش متاح
بدون الرافعه مفيش هامش

عيسى
03-31-2016, 19:40
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

houarisat
03-31-2016, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
حقيقة الموضوع مفيد جدا لأنه أهم شيئ في الفوركس هو الحفاظ على أموالك معناه إدارة رأس ال جيدة

belabied
04-11-2016, 16:09
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

neverlit5
04-12-2016, 16:22
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

dhmo
04-12-2016, 21:13
الرافعه الماليه والهامش وجهان لعمله وحده مهو الهامش ه
بيتحدد على اساس الرافعه الماليه وبينقسم لمستقطع وهامش متاح
بدون الرافعه مفيش هامش

لابد من فهم كيفيه استخدامها وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

adamarwan
04-12-2016, 21:44
العنوان يناقش اهم الامور التقنية التى لبد من ان تعرفها فى السوق
ولبد منا ن تزيد من القيمة التعليكة لكى تتعرف على الكتير من هده الامور
وحظ موفق

kok0.com
04-14-2016, 19:13
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اللوط والرافعة المالية جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

FOREX7
04-14-2016, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

فوزي
04-15-2016, 21:44
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول النقاط واللوت والرافعة المالية والهوامش(الجزء2)
كل هولاء الاشياء اخى الكريم هى موجودة فى الفوركس فى التداول وفى المنصة وشكرا

zakariaguemi
04-15-2016, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع أرائع وبعد :

أخي شكراً على المعلومات الموفدة القليل من يعرف معنى هده الكلمات

. تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله

forez
04-17-2016, 14:25

magid01
04-17-2016, 14:29
شكرا ك اخي معلومات مهمة لكل متداول و التداول فرصة لتحقيق الامنيات و اسباب الفشل في الفوركس الطمع و الخوف

mama de
04-17-2016, 14:32
شكرا لك اخى الكريم على مناقشه الموضوع ولكن الافضل هو المضاربه بالمتاح وليس بكل راس المال لان به مخاطر من الممكن ان تؤدى الى خساره راس المال كله والله الموفق

snapping
04-17-2016, 14:45
مرحبـــا بـــك اخـــى الكريـــم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب ( جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة ليت الجميع يعرفوا ان الفوركس فرصة كبيرة جدا لتحسين دخلنا ورفع من حياتنا المادية ولكن علينا ان نتعلمه جيدا...

forez
04-19-2016, 15:22

moura
04-21-2016, 02:37
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nano
04-22-2016, 15:15
مرحبـــا بـــك اخـــى الكريـــم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب ( جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة ليت الجميع يعرفوا ان الفوركس فرصة كبيرة جدا لتحسين دخلنا ورفع من حياتنا المادية ولكن علينا ان نتعلمه جيدا
./..........................

رومانى
04-22-2016, 15:29
اخى الكريم نشكرك على تلك المعلومات ونتمنى من الجميع ان يحذو حذوك ويفيد الاخرين :
وانا اشاركك بتعريف التحليل الاساسى :
هو دراسة العوامل التى تؤثر على العرض والطلب وتؤدى الى حدوث حركة الاسعار فيهتم بامؤشرات
الاقتصادية التى من شانها التاثير على سعر العملة وتقود الى العرض والطلب

ahmed0100
04-22-2016, 15:36
السلام عليكم
شكرا لك اخى على هذا المجهود وعلى هذه المعلومة الرائعة

latraaa
04-22-2016, 16:21
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات القيمة و المواضيع التي تقدمت بها و اتمنى أن نراك في المستقبل القريب في العديد من المواضيع إن شاء الله، بالتفويق لك

احمد عبد الباسط
05-19-2016, 19:02
ما هو ال PIP :
زيادة قيمة العمله تحسب بالنقاط و ال PiP تعنى النقطه
. اذا تحرك ال EUR/USD من 1.2250 الي 1.2551 هذا الفارق الذي حدث في السعر هو ONE pip نقطه واحده , البيب pipهو أخر رقم عشري في السعر , بعض الشراكات تظهر 4 وحدات عشريه و بعضها يظهر 5 وحدات عشريه و لكن هناك شركات تظهر 5 وحدات عشرية و الوحده العشريه رقم خمسه تشير الي كسر من النقطه وليست نقطه كامله فالنقطه الكامله تحسب فى اى شركه على الوحده العشريه الرابعه مثلاً 0.0001.
و تعتبر ال PIP هى مقياس لقياس المكسب والخساره فى الفوركس .
كما تعلم لكل عمله قيمة خاصه بها , فمن الضروري حساب النقطه لهذه العمله بالتحديد , في الأزواج حيث الدولار الامريكي هو العمله الأساسيه في الزوج , وحسابه سوف يكون كالتالي :
دعنا نلقي نظره علي
USD/JPY
عند سعر 119.80 (لاحظ ان هذه هي العمله الوحيده التي تحتوي علي رقميين عشريين , ومعظم العملات الاخري لها اربعة ارقام عشريه).
في هذه الحاله
USD/JPY
1 بيب pip
سوف يكون 0.01 ولذلك
الدولار ين :
USD/JPY
77.20
مقسوماً علي سعر صرف قيمة النقطة = 0.01
0.01 / 77.20 = 0.0001295
قد يبدو هذا الرقم طويل جداً ولكن لاحقاً سوف نناقش حجم اللوت
الدولار / فرنك السويسري :
USD/CHF
0.8925
مقسوما علي سعر صرف قيمة النقطه =0.0001
0.0001120=0.0001/0.8925

behindtu
05-19-2016, 19:23
شكرا أخى على الموضوع المفيد
وخصوصا أنه موجه للمبتدئين لتعلم الفوركس والتعامل مع المنصات المختلفة وسوق العملات الأجنبية بوجه عام
ولكن ينقصه الدعم بالصور والفيديوهات لكى يكون أكثر تاثيرا وتعلم للأعضاء المبتدئين

hamada alex
05-19-2016, 19:51
جزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلوماتالطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

harimeche
05-19-2016, 20:08
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخـــــي لا يعقل ان تضع لنــــا موضوع وسط موضوع آخر

فلقد قرأن الموضوع الســـــتبق ولا داعي لكي تكرر فيه هنا

mohamedhamed
05-19-2016, 20:40
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

yansane
05-19-2016, 20:45
يكون فى اشتفاده منها للمبتدئ بشكل خاص والله المستعان هذا الموضوع الرائع عن اللوط والرافعة المالية جزاك الله خيربل مروري اخي الغالي

وبالتوفيق للجميع هنا

bachir123
05-19-2016, 20:46
السلام عليم اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الشرح جزاك الله الف خير وسلام
أتمني ان يكون في ميزان حسناتك و جزاك الله الف خير
نحن في أنتظارك في مواضيع أخرى و دمة في رعاية الله انت وكل اعضاء المنتدي الكرام

مبتدئ و لكن...
05-19-2016, 21:45
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام و المجهود الجبار الذي قمت به و قد استفدنا منه في بعض الاشياء
و ذلك من خلال الموضوع و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

nassim126
05-20-2016, 07:27
السلام عليكم موضوعك جد مفيد ومحفز وانصح كل مبتدئ التعرف على المفاهيم النقاط واللوت المستعمل وكدلك نظام الهامش الخ..

messaoud43
05-26-2016, 14:05
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

FOREXEXPRESS
05-26-2016, 14:52
مشكور اخي الكريم على الموضوع اكيد ان الموضوع سيفيد الكثيريين تبقى هذه الموضوعات التي ترتبط باللوت والروافع المالية هي اكثر الاشكاليات التي تصادف المتاجريين في البداية والتي يصعب فهمها

zaza0519
05-26-2016, 16:46
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

dora1
06-10-2016, 19:03
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

latraaahr
06-10-2016, 20:51
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كا أتمنى ان نراك تحقق الثكر من الناتئج القيمة إ نشا الله

dora1
06-14-2016, 14:11
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

abdelmadjid41
06-14-2016, 14:19
السلام عليم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم مشكور على مجهوداتك فيما يخص تعريف المصطلحات المستعملة في التداول حتى انني تطرقت للجزء الاول والذي كان رائعا

kaka25
06-15-2016, 22:13

وبالتوفيق للجميع هنا

cherkaoui AAOUIQA
06-15-2016, 22:22
‏‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبلوا مروري
والسلام

DadreamChaser
06-16-2016, 20:16
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم اخوتي الكرام اصحاب هادا المنتدى الجميل
موضوع جدددد جدددد جميل
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته الى فرصة اخرى

ghost.mastar
06-16-2016, 20:30
اخى الفاضل فى الحقيقة انا افضل التجارة بالهامش المتاح ولا اغامر بالمتاجر برأس المال لان هذا سوف يؤدى الى خطر كبير وربما يؤدى الى الخسارة فى الفوركس التى احاول ان ابتعد عنها بأى طريقة

cherkaoui AAOUIQA
06-16-2016, 20:59
السلام ‏عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكورين اخوتي على المعلومات المهمة التي قدمتموها،‏دمتم في رعاية الله ‏بارك الله فيكم
والسلام يا متاجرين

mohcine amari
06-16-2016, 21:15
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
مساء الخير احبتي الكرام رمضان كريم
شكرا للتبة الموضوع والشرح
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

ziko7
06-16-2016, 21:16
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبل مروري اخي الغالي

xrif01
06-16-2016, 21:47
السلام عليكم وحمة الله اخي الكريم طبعا موضوعك عن النقاش في مصطلحات الفوركس كاللوت والهامش والرافعة مهم جدا
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري ورمضانكم كريم

hossam123
06-16-2016, 23:09
المصطلحات هنا مهمه علشان اخي لازم علشان اي متاجر هنا يكون قادر على تحقيق ربح جيد من المجال الي احنا فيه ده انه يكون بالفعل عنده الخبره الكافيه

AHMEDMONIEM
06-17-2016, 00:08
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############845

DadreamChaser
06-17-2016, 19:01
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم اخوتي الكرام اصحاب هادا المنتدى الجميل
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته الى فرصة اخرى

ahmed5
06-19-2016, 15:29
شرحتها يا اخي لها علاقة بادارة راس المال وهذا جد حساس ومصيري

yansane
06-19-2016, 15:38
شكرا لك اخى الكريم على هذذه المصطلحات وتعريفها فى لسوق وان شاء الله يكون فى اشتفاده منها للمبتدئ بشكل خاص والله المستعان بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اللوط والرافعة المالية جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

0o0KaRiM0o0
06-19-2016, 15:59
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
ما الفائدة من فتح موضوع ثاني؟؟
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

nonam
06-22-2016, 17:04
السلام عليكم .... من المهم ان تتعرف علي كل الكلمات والمصطلحات اللي موجودة دي لانها من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعلمها ومن المهم ان يكون التعامل مع الادوات الفنية من اهمها الادوات التانية
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

masr16
07-02-2016, 14:21

starwayy
07-02-2016, 14:41
تداول بالعقود مقابل الفروقات والتداول بالهامش على العملات هي منتجات دين ذات مخاطرة عالية على رأسمالك
وقد تؤدي إلى خسارتك ما يفوق إيداعك الأولي.
فالمتاجرة في العقود مقابل الفروقات قد لا تناسب جميع المستثمرين
يرجى الحذر

omar el tabeeb
07-02-2016, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
يسرني ان اتشرف واشارك معكم في هذا الامر العظيم ويشرفني اكثر ان انال المعلومه من سيادتكم
وعلي هذا الامر يمكن القول بان يزيدكم الله سبحانه وتعالي من علمه الذي ليس له حدود واتمي من الله ان يبارك لكم ويديم علينا وعليكم بنعمته وشكرا جزيلا لسيادتكم

zakija
05-26-2017, 02:39
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

mahmoud552
05-26-2017, 15:06
موضوع مهم جدا علاقة النقطة باللوت لانهما يوجد بينهما علاقة قوية
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

abo.tali.wtalin
06-01-2017, 01:21
بسم الله الرحمن الرحيم اللوتو الرافعه الماليه هي التي تحدد قيمه مكسب وخساره الصفقه جزاك الله كل خير عملتلك الطرح والله الموفق والمستعان ابراج تقبل مروري على مواضيعك

m7med
06-01-2017, 01:27
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انصحك اخي الكريم بعمل اجزاء اخري من هذه السلسلة لانها رائعه و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Ayoya
06-01-2017, 01:40
السلام عليكم ورحمه الله
انصحك يا اخي الفاضل بعمل اجزاء اخري من هذه السلسه لانها رائعه
وفي النهايه هذا الموضوع رائع جدا بارك الله فيك تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق للجميع

mostafa1995
06-03-2017, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ مشكور على الرابط طبعا يجب ان يلم الجميع ان لا يدخل بلوت كبير لانه ممكن يخسر
الا اذا كتن المؤشر 90 % نو الهدف :)

yousee
06-03-2017, 13:54
إن النقاط التي ستربحها ستضعها حسب التحليل وليس حسب هواك واللوت تضعه حسب راس المال و إدا لم تكون تريد هدا فقم بما تريد أن وسترى النتيجة التي ستجعلك تبكي

amir anwar
06-03-2017, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ اخي علي الموضوع لكن اعتقد اخي ان الرافعة المالية الكبيرة تعتبر خطيرة علي الحساب ؟ لأني صراحة اري بعض الأخوة تقول ان الرافعة المالية الكبيرة تعتبر جيدة جدآ وانا لا اعلم و ماذا تنصح لاصحاب الحسابات الصغيرة بفتح لوت مناسب ؟ ان شاء الله منتظر الجزء الثالث

bassoumy
06-11-2017, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي قيمه اللوت والرافعه الماليه والهوامش المتاحه وان شاء الله نستفيد من تلك المفاهيم ونترجم ذلك الي ربح من سوق الفوركس

mostafa2
06-11-2017, 02:21

forexman11
06-11-2017, 17:04
الرافعه الماليه و هي التي يتم التداول فيها حتى تستطيع ان تزاول فيه المولود الصغيره اما الهامش فهو الهامش المتاح للصفره في الصفقات التي ادخلها في سوق الفوركس اما اللوط فهو هو حجم الصفقة التى ندخلخا في السوق

michael1
06-11-2017, 18:18
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان من الممكن ان
تحجز النقاط لك فى التداول على الفوركس لكى تضمن الربح انشاء اللة

Abu_Yassin
06-11-2017, 18:26
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم الرافعة المالية والنقاط واللوت كلها مصطلحات مهمة جدا ويجب معرفتها شكرا لك

hooda
06-14-2017, 14:31
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
مشكور جدا اخي الفاضل علي هذا الطرح المهم جدا والمفيد والمنسق للتسهيل علي الاعضاء الجديده في المنتدا,تقبل مروري

ilyess
06-14-2017, 21:15
شكرا اخى العزيز على هذه التوضيحات والثقافه الفوركسيه التى طرحتها فى هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع الجيده فى الفتره القادمه وبالتوفيق اخى العزيز

amine-14
06-14-2017, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا لك على هذذه المصطلحات وتعريفها فى لسوق وان شاء الله يكون فى اشتفاده منها للمبتدئ بشكل خاص والله المستعان

nour3iny
06-14-2017, 23:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يعنى ده موضوع داخل موضوع ولا ايه الافضل طرح الموضوع مره واحد مش موضوع فى رابط موضوع اخر تقبل مرورى

zakija
07-13-2017, 20:59
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير

zunebha
07-13-2017, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الرافعة المالية او شيء مهمة وهي ركيزة اي حساببال5وركس اما بالتسبة للنقاط فهذا يعتمد على الاستراتجية المحددة التي نتبعها من اجل تحديد عدد نقاط الكسب.

فهمى لاشين
07-17-2017, 14:36
بسم الله
نقدم لك التحية الخالصة لهذا الجهد التجميعى لمفاهيم فوركسية هامة
مثل النقاط واللوت والهامش والرافعة المالية احسنت
تحياتى

yousee
07-17-2017, 19:20
إن هده المصطلحات هي أول شي يجب أن يعرفه المتداول إدا لم يكون يعرف هده المصطلحات فأمامه مشوار طويل من التعلم و العمل الحقيقي لهدا كون على يقين أنه سيصبح من الناجحين

skylol
07-23-2017, 19:37

اخي الغالي انا دخلت الموضوع وبالفعل كان مفيد جدا خاصة بالنسبة لي كمبتدئ في سوق الفوركس اتمنى الجميع يستفيد وبالتوفيق للجميع

muaed51
07-23-2017, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله
جزاك الله كل خير اخي الكريم
شرح مميز بارك الله فيك.

A.mustafa
08-23-2018, 00:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اي عضو لن يستطيع ادارة حسابه الا بعد معرفة الرافعة المالية و الايكوتي و الرصيد و الهامش
و الاسبريد و اللوت و حجمه فهذه اساسيات التعامل مع السوق...