PDA

View Full Version : هامش الفراشة Butterfly Spread

omarx150
07-04-2015, 15:46
هو عملية التداول بالهامش لفترة آجلة بنفس التوقيت وبفرق بين سعر العرض وسعر الطلب وهو مزيج بين هامش تداول هابط و آخر صاعد في فترة عقود الخيارات المتعددة.

Roshdy
07-04-2015, 16:13
السلام عليكمورحمة الله وبركاته
بالفعل اخى هو عملية التداول بالهامش لفترة آجلة بنفس التوقيت وبفرق بين سعر العرض وسعر الطلب وهو مزيج بين هامش تداول هابط و آخر صاعد في فترة عقود الخيارات المتعددة
وارى هذا النموذج كثيراً فهو شائع فى تحليلات الخبراء

ahmedibrahim258259
07-04-2015, 18:02
بسم الله الرحمن الرحيم انا اول مرة اسمع عن مثل هذا المصطلح انا اللي اعرفه الهامش فقط وموش اعرف هامش الفراشة
تقبل مروري

harimeche
07-04-2015, 18:16
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركــــاته

بـــــارك الله فيك أخــــــــــي عمر على الموضوع

وعلى تعريفك لهـــــــامش الفراشة لكن صراحة لم أسمع

به من قيل تحيااااتي

hhpr1212
07-06-2015, 02:56
بالفعل اخى هو عملية التداول بالهامش لفترة آجلة بنفس التوقيت وبفرق بين سعر العرض وسعر الطلب وهو مزيج بين هامش تداول هابط و آخر صاعد في فترة عقود الخيارات المتعددة

Rebellious soul
07-06-2015, 12:42
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة

ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

kimo1
07-06-2015, 17:27
اول مرة اسمع عن هامش الفراشة هو احنا دخلنا عالم الحيوان و اللى ايه يا جماعة ارجوكم ان تشحوا لنا الامور باكثر تبسيط حنى نتمكن من فهم مجال البورصة هذا

souhail136
07-06-2015, 17:59
هامش الفراشة الآجل هو تداول بالهامش يتم التداول لعدة أشهر آجلة في ذات الوقت بفارق بين سعري العرض والطلب. يتكون التداول بشكل أساسي من معاملتين مستقبليتين بثلاثة أو أربعة شهور مستقبلية مختلفة بتغاير واحد. هامش عقود خيارات الفراشة عبارة عن مزيج من هامش تداول هابط وهامش تداول صاعد حيث يتم التداول في أشهر عقود الخيارات المتعددة وأسعار التنفيذ معاً في ذات الوقت بفارق سعري. يتكون التداول أساساً من هامشي معاملات الخيارات في ثلاثة أو أربعة أشهر عقود خيارات مختلفة وأسعار التنفيذ بفارق سعري واحد.

محمود يوسف
07-06-2015, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم على توضيح تلك المصطلح الرائع - بالتوفيق
تقبل مروري واحترامي

k73issam
07-06-2015, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح لهامش الفراشة
في انتظار جديدك
تقبل مروري

drkim
07-06-2015, 20:01
هى معلومه بالفعل قيمه وجديده نشكرك على هذه المعلومه اخى الفاضل

نتعلم كل يوم جديد لان العلم لا ينتهى

اتمنى لك التوفيق والنجاح

goodman2
07-06-2015, 20:24
يرجى التوضيح اكثر لان الموضوع معقد علينا ولم نسمع به من قبل زلو امكن توضيح الامر بمثال
تقبل مروري وشكراً على استثارة الموضوع

hager omar
07-07-2015, 00:41
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومة الذي قدمت لنا والذي هي بمثابة معلومة جديدة جدا الي ذهني

تحياتي لك

naggar
07-07-2015, 04:48
أرجومن اخي الكريم ان لا ينقل مواضيع مباشرة دون فهمها فأنا ادخل هنا
علي منتدي فوركس العرب لكي افهم ماذا تعني بمواضيعك سيدي

tahiri11
07-07-2015, 04:50
اقدم لك شكري و امتناني علي هذه المعلومات الهامة و الجيدة - لانها اكيد ستنفعنا في
هذا المجال- اتمني ان تستمر في تزويدنا دائما بمعلوماتك في تدخلاتك المقبلة حتي
تعم الفائدة للجميع
اتمني لك التوفيق و السلام

logzara
07-07-2015, 05:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي كل دقيقة وكل لحظة أمر على المنتدى أتعلم وأعرف مصطلحات لم أسمع بها فهذه حالة المتعلم فشكرا جزيلا على هذه المعلومة الرائعة
شكرا للجميع شكرا شكرا فألف شكرا لا تكفيكم

محمد السيد
07-07-2015, 18:48
بصراحة انا اول مرة اسمع على هذا الهامش نشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص هذا الهامش وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

rachedcom
07-13-2015, 15:54
هامش الفراشة الآجل هو تداول بالهامش يتم التداول لعدة أشهر آجلة في ذات الوقت بفارق بين سعري العرض والطلب. يتكون التداول بشكل أساسي من معاملتين مستقبليتين بثلاثة أو أربعة شهور مستقبلية مختلفة بتغاير واحد

ahmed mada
07-13-2015, 17:45
(*السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته*)

مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم شرحك كافي لك كل التقدير والاحترام

تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري...

bingooooo
07-23-2015, 18:22
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته موضوع ممتاز أخي الكريم شكرا على المعلومات
فعلا مميزة جزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

ahmed bakry
10-27-2015, 04:09
تحياتى الدائمة لموضوعاتك و ليك منى كل التحية والشكر والتقدير وتقبل دايما مرورى على موضوعات وشرحك وتحليلاتك بكل ترحاب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

omerhomsy
11-06-2015, 21:52
***** ^-^ ***** ازادكم الله خيراً على هذا الموضوع الجميلاخي العزيز............. جميل واكثر من جميل مانقشته هنا فقد جذبتني سطورك ومنعتني من تجاهلها تقبل مني خالص الود والتقدير..

snnaky
03-23-2016, 21:43
موضوعع يحتاج الى مزيد من الشرح يعنى حضرتك بتعمل موضوع عشان ناس عارفة ولا بتعملة عشان ناس مش عارفة المفروض انك بتعمل موضوع عشان ناس متعرفش ومن هنا يجب التوضيح لماهة هذة الميزة او الأداة والكيفية والميزة انت للاسف بتنقل كلام وتختصر منة اجزاء لمجرد انك تعمل موضوع وللاسف بيكون موضوع غير مفيد

kheireddine
03-23-2016, 21:51
☻☻☻☻بذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو▬▬☻☻☻☻Ì☻☻☻ الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح ☻☻☻☻
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار☺•◘♣♦♠

drsafaseefo
03-24-2016, 00:44
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام الذين يمتعون ويبدعون ويتألقون دائما
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة لجميع الأعضاء المتميزين
تقبل مرورى

haroune mak
03-24-2016, 00:46
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك
تحياتــي

---------- Post added at 10:46 PM ---------- Previous post was at 10:45 PM ----------

ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك
تحياتــي

3mooR10
03-24-2016, 01:26
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوووع جديد لك جزيل التقدييير والاحترام اخي الكريم

mim0333
03-24-2016, 01:41
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركــــاته الف الف شكر اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى افادتك للاخرين نتمنى منكم المذيد تقبل تحياتى شكرا لك

TGOD
06-05-2016, 16:02
وارى هذا النموذج كثيراً فهو شائع فى تحليلات الخبراء
تقبل مروري **

Hassan Nor
06-05-2016, 17:17
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز با رك الله فيك و اعزك و اعانك علي توفير و شرح الكثير من المصطلحات لنا لكي نستفيد منها و نعمل بيها ايضا في الفوركس

RamiRami
06-05-2016, 18:04
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أخي الكريم ..
شكرا جزيلا على هدا المجهود الرائع .. والله انه معلوماتك مهمة جدا .. وقيمة أكثر
ومواضيعك ممتعة وتستحق النقاش .. ومفيدة جدا لعملية التداول للعملات ..
والله فعلا ما قصرت ابدا .. جزاك الله الف خير والرجاء عظيم الرجاء المزيد والمزيد من هدا المجهود في المستقبل القريب ..
وشكرا جزيلا أخي الكريم

mourada
06-05-2016, 19:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول هامش الفراشة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

INFOGAIN
06-05-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هدا النشر المميز والموضوع الراقي حول هامش الفراشة Butterfly-Spread
تحياتي اليك والى كل اعضاء المنتدى الجميل ..
تقبل مروري..

reyad badawy
06-09-2016, 01:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها
و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق وفى انتظار باقى مواضيعك الشيقة

csebai12
06-09-2016, 01:49
السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركات مشكور اخي على الموضوع
هل يمكن شرح هذا المسطلح اكثر و الافضل ان يكون عن طريق فيديو توضيجي

kaaris
10-24-2016, 00:41
نشكرك اخي على الموضوع هامش الفراشة لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر