PDA

View Full Version : الأزواج الرئيسية Majors

omarx150
07-04-2015, 15:56
هي الأزواج التي يكون الدولار الأميركي طرفاً بها، ويكون الطرف الآخر هو العملة الرئيسية. مثل زوج اليورو/ دولار eur/usd.

harimeche
07-04-2015, 19:51
هي الأزواج التي يكون الدولار الأميركي طرفاً بها، ويكون الطرف الآخر هو العملة الرئيسية. مثل زوج اليورو/ دولار eur/usd.

------------------------------------------------

الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركـــــاته

بــــــارك الله فيك أخـــــــي عمر على الموضوع

أزواج سهلة في تحليلهـــــا مقارنه بالعملات الأخرى

naggar
07-07-2015, 03:58
هذا صحيح فالازواج الرئيسية او الازواج المباشرة مثل اليورو دولار والباوند دولار واليورو ين
والدولار ين والدولار كندي والاسترالي كندي والنيوزلندي دولار

محمد السيد
07-07-2015, 21:19
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

jalel
07-07-2015, 21:30
بإعتبار ان الدولار الامريكي الاكثر تداولاً بين العملات هو عملة احتياطية عالمية فإنه حتى 85 % من الصفقات في الفوركس لعام 2010 تضمنت في ذاتها الدولار الامريكي . و لذلك من غير المستغرب به ان نطلق على العملات التي يدخل الدولار الامريكي فيها بإسم عملات الرئيسية-الاساسية ( Major ) و التداول بها يجري اكثر من غيرها.

محمود يوسف
07-07-2015, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومة القيمة وكذلك العملة الثانوية هي ثاني عملة في الزوج
تقبل مروري واحترامي

bahoma310
07-07-2015, 23:53
اسمح لي ان افسر مامعني العملات الرئيسية لانني وجدت ان موضوعك ناقص قليلا فهي كل عملة تأتي قبل الدولار فهي عملة رئيسية مثل الاورو و الدجولار الاسترالي و الجنيه الاسترليني مثل كما في المثال
eur/usd
gps/usd
aud/usd
اما الازواج التي تبدأ بالدولار عكس الرئيسية كما ذكرت فهي تعد ثانوية ان امكن

مامون سباعنة
07-08-2015, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا اخى الموضوع ده من الممكن انه يكون بسبب خطأ فنى فى جهازك او ان النسخة بتنزل ناقصة ملفات عشان كده بيحصل الخلل ده عندك فى الميتاتريدر او ممكن برده يكون بسبب ضعف النت عندك او حاجة زى كده فنصيحة منى سطب البرنامج من اول وجديد

oguiba amine
07-10-2015, 04:34
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

kimo1
07-10-2015, 06:01
الأزواج الرئيسية مهم ان نعمل بها و نعمل وفق الازواج المعروفة لان الازواج المهجنة غالبا ما تكون فيه بعد سوء في احترام التحليل الفنى و التحليل الاساسي

05AG
07-31-2015, 05:37
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

a7med sniper
07-31-2015, 06:12
شكرا لعىا لموضوع وعموما الازواج الرئيسيه فى السوق لها خصائص غير الازواج التقاطعيه فى انها

معدل الحركه لها معتدل او متوسط فى اغلب الاوقات

وانان افضلها وغبير ان الاسبريد اقل والله المستعان

melad
07-31-2015, 07:50
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومة الأساسية , فكثيرا ما نرى فى المنتديات او فى المواقع احد الأشخاص يشرح شئ عن الأزواج الرئيسية و لا نكن نعلم عم ماذا يتكلم , فهذة معلوممة اساسية و مفيدة ايضا , تحياتى

mehdichooo
08-24-2015, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

rayhane hamza
08-24-2015, 21:13
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي

choma
08-29-2015, 20:04
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا إخواني الكرام المعلومات جد مفيدة
والنقاش يفيد كل المبتدئيين جزاكم الله خير جزاء وتحياتي لكم جميعا

Koumedaym
10-31-2015, 21:44
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
الأزواج الرئيسية.مشكور وبالتوفيق.

amr222
10-31-2015, 21:55
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى .
، بالتوفيق للجميع

osama147
10-31-2015, 22:12
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
فعلاا ان الازواج الرئيسية هي الازواج التى يكون الدخول بهاا مشترك بالدولار الامريكي اي
يكون الزوج مقابلة الدولار الامريكي هوى بطرف الاخي فية بشكل عاام مثلا يوور دولار وهكذا
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

omerhomsy
11-19-2015, 19:17
***** ^-^ *****

إسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ
أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ لك الشكر من كل قلبي

ahmed bakry
11-22-2015, 18:40
اكيد طبعا اخى الكريم هناك ازواجا تسمي بالازواج الرئيسية وبتكون اكترهم شهرهم وتداولا فى منصة التداول ومشكور جدا اخى الكريم والسلام عليكم

hako
11-27-2015, 19:24
البونص فى المنتدى بيكون من المشاركات والردود والمواضيع الجديدة الى بتكتبها وكمان من الريفيرات
انما فى انواع بونص تانى كتير زى بونص مسابقات انستا مثلا

FOREX22
11-27-2015, 22:19
هذا صحيح فالازواج الرئيسية او الازواج المباشرة مثل اليورو دولار والباوند دولار واليورو ين
والدولار ين والدولار كندي والاسترالي كندي والنيوزلندي دولار

mohazizou
11-29-2015, 00:33
لك مني فائق الأحترام والتقدير وأرجو
والنجاح في عالم الفوركس .. عموما .. شكرا لك
أخي على هذا الدرس المهم والمفيد وانشاء الله
سيستفيد منه

kacembouden2
01-21-2016, 19:37

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك