PDA

View Full Version : لا تنسى فحص التداول الخاص بك كل شهر

hicham9000
07-05-2015, 04:57
كنوع من مواصلة تعلم التداول بصورة مستمرة، يجب على المستثمر القيام بعمل "فحص" ومتابعة دورية لصفقات التداول الخاصة به وذلك مرة كل شهر على الأقل، ومن خلال القيام بهذا الفحص بعناية ودقة، عليه أن يقييم كل ما حقيقه من فشل ونجاح على حد السواء. بالنسبة لي، فإن هذا النوع من المراجعة الأسبوعية أو الشهرية أداة تعلم مذهلة وخاصة في بداية تداولاتي، ولقد ساعدتني حقا على تنمية مهارات التداول الخاصة بي.
في الواقع فإن الأمر يتلخص في أن تسأل نفسك مجموعة من الأسئلة حول كل صفقة تداول بعد أن تقوم بإغلاقها. ولتجعل الأمر أكثر سهولة، يمكنك أن تقوم بعمل قائمة بسيطة تتضمن مجموعة من الأسئلة وتقوم بإضافة هذه القائمة إلى خطة التداول الخاصة بك. وعليك أن تتأكد أن القيام بفحص صفقات التداول الخاصة بك سوف يعمل في النهاية على تطوير روتين تداول فعال وناجح.
وفيما يلي أهم الأسئلة الرئيسية والتي يجب أخذها بعين الاعتبار خلال فحص صفقات التداول الخاصة بك....
من الواضح أن بعض من الأسئلة التالية يمكن تطبيقها فقط في حالات التداول الناجح والبعض الآخر يتم تطبيقه في حالات الخسارة. كما يمكنك أن تقوم بالإضافة إلى هذه الأسئلة المزيد من الأسئلة الأخرى من عندك، بشرط ألا تجعلها مزدحمة للغاية.

harimeche
07-05-2015, 06:04
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــــالى وبركـــــــــاته

مهم هدا جدااا بـــارك الله فيك إن كــــــان الشخص مهتم بخطة تداوله

هدا إن كــــانت له خطة !!!

omarx150
07-05-2015, 06:34
موضوع واضح وجميل واتمنى لكم النجاح التوفيق
ولكم منى جزيل الشكر والتقدير

ebrahemsobhe
07-05-2015, 08:38
حركة السعر ببساطة عبارة عن "بصمة" المال في السوق. فالأسواق المالية هي المكان الذي يتم فيه تبادل الأموال ما بين المشاركين في السوق، وهذا التبادل للمال يترك أثرا، وهذا الأثر هو حركة السعر في السوق ويمكن ملاحظته على الرسم البياني للسعر. وبالنسبة لنا كمستثمري فوركس، يمكننا أن نتعلم القيام بالتداول من خلال "الأدلة" الموجودة على أثر حركة السعر. وتسمى هذه الأدلة استراتيجيات التداول باستخدام حركة السعر، وعندما تتعلم التداول باستخدام هذا الأدلة وتقوم بتسخير قوتها للتداول فأنت بذلك تصبح مستثمر فوركس باستخدام حركة السعر.

naggar
07-07-2015, 02:14
شكرا لك اخي علي هذه النصيحة فيجب ان أسمع كلامك وكل شهر ان شاء الله سأقوم بفحص تداولاتي الخاصة وهو نوع من الرقابة علي الحساب

aligharbi316
07-07-2015, 02:30
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم
ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع
المهمة

محمد السيد
07-07-2015, 14:39
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

engaym
07-07-2015, 14:42
السلام عليكم اخى فعلا فكرة جميلة جدا وتدل على التعلم المستمر فى فن التداول وياريت الكل ينفذ هذة
الفكرة وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال وشكرا لحضرتك على هذة الفكرة

ahmedibrahim258259
07-07-2015, 17:33
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

AH3
07-12-2015, 04:39
شكرا جزيلا علي التوصيات والمعلومات التى يجب الاخذ بها مفيدة جدا شكرا على محهوودك يا اخي
اخي الكريم على هذه المشاركة الرائعه

ebrahemsobhe
07-12-2015, 06:50
ان الالتزام بطريقة معينة للتجارة امر جيد ولكن في سوق العملات قد يؤدي الى اضاعتك للعديد من الفرص في هذا السوق وبالتالي فان تنوع الطرق يؤدي بشكل او بآخر الى زيادة فرصة اغتنامك للفرص المختلفة في هذه السوق، على سبيل المثال لو كنت ممن يتبع التحليل التقني في تحديدك لفترات الدخول والخروج من السوق غير ابه للمجريات الاقتصادية على صعيد العالم، فان اي فرصة وخوصا الفرص التي تعتمد على الاخبار سوف تضيع هباء لانك لن تجدها الا في التحليل الاساسي

الصعلوك
07-12-2015, 10:56
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

AH3
07-12-2015, 11:23
لسلام عليكم اخى كل مبتداء يكون محتاج الى النصائح المستمرة فى هذا المجال حتى يقدر ان يفهمة فشكرا لك على هذة
النصائح ونتمنى منك المزيد من النصائح والمعلومات التى تفيد المبتدائين

rachedcom
07-14-2015, 19:11
سلام عليكم اخى فعلا فكرة جميلة جدا وتدل على التعلم المستمر فى فن التداول وياريت الكل ينفذ هذة
الفكرة وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال وشكرا لحضرتك على هذة الفكرة

05AG
07-31-2015, 05:51
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

عاشق الفوركس
08-17-2015, 21:30
17..بارك الله فيك عل المووضوع وعل الشرح القيم امل ان نراك في شروحات اخرى قيمة

ahdahmed
08-17-2015, 21:32
اخوانى احب ارحب بالجميع واتمنى تداول جيد لكل الاخوه
كلام مفيد احب اسجل اعجابى بالمشاركه بهذه النصائح والمعلومات
نشكرك جيلا جزاك الله كل الخير وافادكم الله ودمتم سالمين

بشير حمدان
08-17-2015, 21:33
السلام عليكم
اخى الكريم ان من اهم وسائل التعليم هو الوقوف وبشكل دورى على اسباب الخساره والمكسب
ومحاسبه النفس بشكل دورى امر درورى والاهم من ذلك التعلم من الاخطاء لامكانيه تفاديها ..

العولقي
08-17-2015, 23:01
هذا شي ضروري

لازم الواحد يتابع تداولاته لا يقع في مطب وإن وقع في مطب عشان ينتبه مره أخرى

ayoubrock
08-17-2015, 23:16
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــــالى وبركـــــــــاته شكرا لك اخي علي هذه النصيحة اخى فعلا فكرة جميلة جدا وتدل على التعلم المستمر فى فنوهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة التداول

keroaym
08-17-2015, 23:22
فكرة جميلة بفحص التداول كل شهر حتى تعرف ما هى الصفقات التى ربحة فيها وتعرف اسباب الخسارة فى الصفقات
التى خسرت فيها وتحاول ان لا تكرر نفس الاخطاء فى المرات القادمة

pepobm
08-18-2015, 02:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات ووارشادات لكشف الحساب الاسبوعى او الشهرى ومعرفه خطواتك صح ولا غلط
التوفيق من عند الله

Wassa04
08-18-2015, 10:35
السلام عليكم و رحمة الله و يركاته
اكيييد اخي الكريم لتكتسب النجاحيجب ان تكتسب الخبرة
في التداول و الخبرة تاتي عبر الاستمرارية تقبل مروري

amine009
08-19-2015, 03:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع مفيد للغاية مشكور بارك الله فيك اخي شروحات ذات فائدة كبيرة و مشكور على هته التوصيات فالمراجعة الاسبوعية أو الشهرية ستمد الشخص بفكرة أو أفكار جيدة عن كيفية التداول الناجح في المستقبل في انتظار جديدك

medspy
08-19-2015, 03:37
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لكـ خالص احترامي

YMTMAX
10-01-2015, 01:14
*

معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر

على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك

دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في

هذا المجال ..

ahmed bakry
10-07-2015, 01:54
معلومة مهمة جدا ومفيدة جدا مع انى مش قادر افهم بالظبط المقصود بيها انى يعنى اشوف حركات الصفقات
وايجابياتها وسلبياتها ولا تقضد ايه بالظبط مش قادر افهم اوى وشكر اجد ليك

omerhomsy
10-20-2015, 20:20
اسمح لي اخي الكريم سمعنا الكثير عن هذا الموضوع نرجو التجديد ولكن الموضوع جميل لان فحص التداول امر طبيعي

والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmed bakry
10-21-2015, 17:23
حاول واله على اد مااقدر كل اخر شهر الصفقات كانت ماشية ازاى وانا عن نفسي بحاول دايما انى انيمها واقويها على اد مااقدر وشكرا

ahmed bakry
10-26-2015, 07:27
صحيح كلامك صح جدا لابد كل شهر من فحص الشهر اللى قبله زيادة تاكد وشكرا جدا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

osama147
10-26-2015, 07:53
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
فعلاا اخي يجب على كل تاجر ان يقوم بفحص طرق متاجرتة كل شهر هل هي ناجحة او غير ناجحة لان الفوركس
يحتاج الى تأكد من الطرق المستخدمة فى التداول ويجب اخي ان يكون الربح دائما اكثر من الخسارة حتي تكون الطريقة ناجحة
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

zakija
04-01-2016, 02:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

yousse
04-11-2016, 11:20
نعمكل شهر يجب أن ترى ماهي الحصيلة التي قمت بها واله هي مرتفعة أعن الشهر الفاتم منونخفدا هدا م قصدت أن أقوله ولكن الشيء الأهم هو أن يكون لك أجندة أن تكتب فيها جميع صفقتك

rawan shaban
04-11-2016, 15:20
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

---------- Post added at 12:20 PM ---------- Previous post was at 10:04 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة موضوع مفيد و مهم حتي تتبع حسابك كل شهر و تحافظ علية من السراقة او اي حدث سواء جزاك الله خير اخي

rapeaezzat
04-11-2016, 15:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد ان مراجهة الحساب فى الفوركس من الحاجات المهمة جدا للمتداولين
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

abdelmadjid41
04-11-2016, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل نصيحة جيدة اخي وهذا ما توفره لك شركات الوساطة كل بداية شهر تبعث لك نتيجة اعلملك

youbixx
04-11-2016, 16:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
موضوع جميل فعلا كلامك صحيح و اتفق معك تمام الاتفاق
ولك جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن المبتدئين بحاجة لهته المواضيع

mustaphakermad
04-11-2016, 16:06
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة
موضوع جميل فعلا و اتفق معك تمام الاتفاق
ولك جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن المبتدئين بحاجة لهته المواضيع

xmenflis1
05-21-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
اخى الكريم ان من اهم وسائل التعليم هو الوقوف وبشكل دورى على اسباب الخساره والمكسب
بتوفيق للجميع