PDA

View Full Version : مساوئ التداول اللازم تجنبها مهما كان الثمن

hicham9000
07-05-2015, 04:59
للتداول جانب آخر مظلم. قد تكون على دراية به بالفعل. وجميع المستثمرين معرضين لمساوئ التداول, وينبغي عليك أنت أيضا التعامل مع تلك المساوئ, أو ستقوم هي بالتعامل معك.
عقولنا نحن البشر مثل الإسفنج, لذا فهي قادرة على استيعاب كل شيء نضعه فيها. وعلى الرغم من أن هذا أمر جيد في معظم الوقت, إلا إنه قد يعوق نجاحك كمستثمر. فينبغي عليك استبعاد كافة المتغيرات الغير ضرورية من التداول الخاص بك, وذلك لأنك إذا تركت "الأسفنجة" الخاصة بك لتمتص وتمتلئ على آخرها, فسوف تصبح متشبعة للغاية ولن تكون قادرا على فعل أي شيء معها.
على وجه التحديد, ينبغي عليك تعلم أن ليس كل شيء تصادفه بمجال التداول يستحق التفكير, أو حتى مجرد النظر إليه. من خلال النقاط التالية ستناقش معا بعض مساوئ التداول والتي ينبغي عليك تجنبها مهما كان الثمن.
الأخبار والميديا المالية "مواد سامة"
إذا كنت تشاهد الأخبار المالية أو تقرأ مطبوعات الميديا المالية سواء أونلاين أو أوفلاين, إذا كانت تلك الأخبار والمعلومات سلبية, فستصبح أنت أيضا سلبي بشأن الأوراق المالية التي تستثمر فيها, وستصبح سلبيا بشأن أزواج العملات أو السلع التي تقوم بتداولها. والعكس صحيح, فإذا كانت تلك الأخبار والمعلومات إيجابية, فستكون إيجابي بشأن التداول الخاص بك وقرارات الاستثمار.

harimeche
07-05-2015, 06:02
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــــالى وبركـــــــــاته

بــــارك الله فيك أخــــــي هشــــــــــام على الموضوع

وهنــــاك في الغرب علم يسمــــى الإدارة العقلية في أسواق

المــــال وهي مادة مهمة جدااا لترتيب بيئة العقل ومسايرة الأسواق

المــــالية بسهولة

ebrahemsobhe
07-05-2015, 08:42
إن الصفقات الجيدة غالبا ما تستغرق وقتا أطول عما يعتقدون أو عما يرغبون حتى يتم الإنتهاء منها، ففي الكثير من الأحيان تستغرق صفقات التداول الجيدة عدة أيام أو أسابيع. وهذا الأمر ينطبق أكثر على أسلوب التداول الخاص بنا والذي يعتمد على استخدام الرسوم البيانية ذات الأطر الزمنية الأطول.

naggar
07-07-2015, 02:10
أخي مفيش حلاوة من غير نار أي تجارؤة يجب ان يكون لها مساوئ
وأنت معرض في أي وقت أن تخسر كل أموالك وليس جزء منها

baki
07-07-2015, 03:34
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ارجو ان تقوم في المارة المقبلة
بتبسيط الموضوع اكثر من دالك حيث انه صعب الفهم بالنسبة لي .. تقبل مروري اخي

محمد السيد
07-07-2015, 14:41
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

ahmedibrahim258259
07-07-2015, 17:34
بسم الله الرحمن الرحيم اكتر من عيوب التداول انه بيتحرك تحركات واسعة جدا ولابد من الحذر الدائم اثناء الدخول في الصفقات
تقبل مروري

mahmoud22
07-11-2015, 14:22
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
هذه التوصيات والمعلومات التى يجب الاخذ بها مفيدة جدا شكرا على محهوودك يا اخي
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذه المشاركة الرائعه ، واتمنى لك التوفيق
تقبلوا مروري

AH3
07-12-2015, 04:38
شكرا جزيلا علي التوصيات والمعلومات التى يجب الاخذ بها مفيدة جدا شكرا على محهوودك يا اخي
اخي الكريم على هذه المشاركة الرائعه

جابر1979
07-12-2015, 04:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شكرًا على توضيح إيجابيات و سلبيات التداول من خلال متابعة النشرات و التقارير الإخبارية ، و التأثر بها في تداول العملات ، بالتوفيق

ebrahemsobhe
07-12-2015, 06:20
استثمر في تعلمك للفوركس !: التعلم هو أساس كل شيء والتعلم وصقل المعرفة هي القوة الدافعة نحو النجاح، ولعل أهم خطوات البدء هي الإلمام بكل شيء من ناحية المعرفة والتقنيات والمتغيرات السوقية. أضف إلى ذلك المتابعة المتعلقة بتحركات السوق وكل ما يؤثر عليها من الأخبار والبيانات الاقتصادية والخطابات المهمة التي تلعب دوراً كبيراً بالإضافة إلى التحليل الخاص بنمط الأسعار.

bahoma310
07-13-2015, 04:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
انا عندي خطة استعملها مهما كان راس مالي فسأقسمه على 1500 و اتاجر بالناتج
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

abolina
07-14-2015, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

kimo1
07-14-2015, 20:38
مستويات فيبوناتشي و مستويات الموجة الدافعة تجدها في موجات اليوت هذا حسب علمي و ان شاء الله الخيراء يعطوك اكثر افادة بهذا الموضوع و الله المستعان

nabilps2
07-15-2015, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحية عطرة لك اعضاء المنتدى اما بعد :
بارك الله فيك اخي الحبيب موضوع جميل جدا جزاك الله كل خير
تقبل مروري

05AG
07-31-2015, 05:51
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

عاشق الفوركس
08-17-2015, 21:31
... الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
..باكر الله فيك على المووضع ومن المحتمل ادرة راس المال لكي تحقق نتائج جيدة في حسابك

pepobm
08-18-2015, 03:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على موضوعك
التوفيق من عند الله

aya80
08-18-2015, 09:15
موضوع حضرتك كلام نظري اكثر ماهو عملي كنت اتوقع ان يكون الموضوع نتيجة خبرة حضرتك في مجال تداول الفوركس اتمنى من حضرتك كتابة نقاط عن مساؤى التداول بشكل اكثر عملية حتى نستطيع الاستفادة من خبرة حضرتك

Wassa04
08-18-2015, 10:29
السلام عليكم و رحمة الله و يركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

يوسف محمد
08-18-2015, 17:46
انا أحب التجارة الميكانيكية بالاضافة اى استخدام بعض المؤشرات بعيدا عن قراة التحليلات والاخبار والتي قد تكون في بعض الاحيان عامل خطير في التردد والتراجع في فتح او غلق الصفقات.

amine009
08-19-2015, 02:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع مفيد للغاية عن مساوء التداول مشكور بارك الله فيك اخي تقبل مروري و لمزيد من التميز

angelos
08-19-2015, 10:05
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

Bouani
11-07-2015, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله
التداول بالفعل لديه مساوئ
و خاصة التي تنعكس على النفسية
من ادمان و تفكير في السوق فقط
تقبل مروري

bazogaalg
11-07-2015, 23:49
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

tareq sleem
11-08-2015, 12:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

ahmed bakry
11-18-2015, 03:27
بالظبط اخى الكريم هناك عدة مساوىء قد تكون كبيرة جدا علشان كدة لابد للمتداول انه يتجنبها على اد مايقدر ومشكور جدا اخى الكريم لموووضوعك

snnaky
04-05-2016, 19:33
على الرغم من ان موضوع حضرتك لة اهدف معلومة وهى التركيز فى التداول والبعد عن المساويء المعروفةزى التسرع او الطمع او عدم الدراسة السليمة لقرار البيع او الشراء من الناحية الفنية الا انى اعتقد انك لم تكن على صواب وتوفيق فى كيفية الطرح فقد تشعبت كثيرا دون جدوى ولم يكن موضوعك مرتب بالشكل المطلوب

islam bahnsawi
04-05-2016, 22:38
شكرا اخى و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

Wolf forix
04-06-2016, 02:54
اشكرك اخي الفاضل علي مجهودك المميز
ومعلوماتك القيمه وارجو ان يكون الجميع قد استفاد منها
وتقبل خالص تحياتي لك واتمنا مواصله الابداع

Wolf forix
04-06-2016, 03:04
اشكرك اخي الفاضل علي مجهودك المميز
ومعلوماتك القيمه وارجو ان يكون الجميع قد استفاد منها
وتقبل خالص تحياتي لك واتمنا مواصله الابداع

yousse
04-06-2016, 18:27
هنك باعة الأشياء أو بعد التصرفات يحجب تجبه تماما إيلا ستقع ضحية للخسرة الفضيحة أوكما نقول نحن ضاحية لكل شيء ليس له أي قيمة ولكن أخي ادى كنت تفكر بالعقل ستسطيع أن تتجنب كل من يسبي لك في الخسارة

najjout
04-06-2016, 19:03
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
مع اطيب تحياتي لك و لكل اعضاء المنتدى تقبل مروري مسيرة موفقة انشاء الله

محمد مسعد
04-06-2016, 19:09
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكرك اي
الكريم الذي يستفاد منه المشاركين في هذا المندي الرائع
الذي يريد انيفيد الجميع

beast4ever
04-06-2016, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
هذه التوصيات والمعلومات التى يجب الاخذ بها مفيدة جدا شكرا على محهوودك يا اخي
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذه المشاركة الرائعه ، واتمنى لك التوفيق
تقبلوا مروري وشكرا علي الموضوع

aymansaleh
04-06-2016, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز هشام, الحقيقه ول فهمت اي حاجه من الموضوع خالص , الاسفنجه التي تمتلئ لم تالمعنى المقصود بهذا التشبيه ولا نعرف مالمقصود , اين المساوئ التي تحدثت عنها في العنوان
تقبل مروري

youssf
04-06-2016, 23:06
بارك الله فيك أخي وكثر من ذوي التفكير المرن مثلك نعم أخي أن يكون المتداوال في مجال الفوركس ملما بجميع أنواع الأخبار والأحداث الاقتصادية
هذا أمر واجب وحتمي لأنه يكون لديه فكرة عامة عن مايدور في الأسواق المالية العالمية

gara77
04-24-2016, 21:12
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
مساوئ التداول اللازم تجنبها مهما كان الثمن
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

wayss
05-26-2016, 19:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أود ان اشكرك على المجهود المبدول في طرح هذا الموضوع القيم و المتمثل في مساوئ التداول
في سوق العملات
أرجوا لك التوفيق و الارباح في تداولاتك تقبل مروري