PDA

View Full Version : تطبيق الحد الأدنى على تداولاتك

hicham9000
07-05-2015, 05:03
مصدر الألهام الأساسي بهذا المقال يأتي من شيء ما أنا واجهته بالفعل في حياتي الشخصية. فلقد قمت مؤخرا ببيع منزلي الفخم الذي كنت أعيش فيه، وأقوم الآن بالبحث عن مكان آخر أعيش فيه أنا وعائلتي. خططنا الرئيسية أنا وعائلتي هي القضاء على جميع الديون والالتزمات التي علينا والتحرر تماما منها، حتى يتثنى لنا عيش نمط حياة مليء بالحرية والتنقل للعيش في أي مكان بدون أي قيود.
ومع ذلك, فهذا لا يعني أن جميع الناس يريدون عيش حياة التنقل والسفر في جميع أنحاء العالم. ولكن الدرس الذي أريد أن ألقي عليه الضوء اليوم من خلال هذا المقال هو أننا كبشر نميل إلى الإفراط في العيش مع الازدحام و إدمان الماديات كالمنازل والسيارات وما إلى ذلك. وفي منتصف عام 2012, قلت كفى, وقررت أن أقوم بالتخلص من كافة الماديات والممتلكات التي لا لزوم لها, بداية من الأشياء الصغيرة في الأساس إلى الأشياء الكبيرة... وهذا لأنني وجدت أنني امتلك حفنة من الأشياء التي لم أكن في حاجة لها على الإطلاق, وشعرت أنها تجذبني للخلف دائما. على سبيل المثال, كان لي أكثر من سيارة واحدة دون الحاجة بالفعل إلى ذلك, بالإضافة إلى امتلاك منزلا كبيرا جدا والذي لم أكن سعيدا لامتلاكه...،الخ. فلقد شعرت حقا أنا لي الكثير من الأشياء التي تبعثر حياتي وعقلي حولها، بينما حاجاتي الفعلية كانت تتمركز حول جهاز الكمبيوتر الخاص بي وكتابي المفضل.
قد تتساءل لماذا أقوم بمشاركة هذه القصة معكم، في الحقيقة أنا أتشارك هذه القصة معكم لأنني أعتقد أن معظمكم يمكن أن يستفيد من تطبيق مثل هذا المنهج على حياته الشخصية، على سبيل المثال، التخلص من الفوضى، والأشياء التي لا حاجة لها، تسييل الأصول وتسديد الديون. أهم ما في الأمر هو أنك تقوم بالحفاظ معك على ما تحتاجه فقط في محاولة لتوفير الوقت والمال، وتخفيف التوتر العقلي والنفسي وغيرها الكثير من الفوائد.

sheref elsayed gomaa
07-05-2015, 05:19
اخى الكريم هذا موضوع مهم جدا ولو التزم به
الناس كنت لا تجد زحاما ولا غلاء اسعار واتمنى
ان يفعل الناس كما فعلت

Ayman Dollar
07-05-2015, 05:35
السلام عليكم
القصة انا قراءتها بالكامل واكون لي في ذاكرتي تخيل هل كنت سافعل نفس التصرف
لو كنت مكانك ووجدت ان ما فعلت يناسبني ولا يلاقي مني اي اعتراض

harimeche
07-05-2015, 05:47
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــــالى وبركـــــــــاته

بــــارك الله فيك أخــــــي هشــــام هلى الموضوع المفيد

وحتــــى الخبراء يوصون بأن لا تكون أموال المتـــاجرة

دين

تحيااااااتي وبالتوفيق

ebrahemsobhe
07-05-2015, 08:52
الأشياء الغير محبذة والغير مرغوب فيها على الإطلاق، وخاصة عندما يتعلق الأمر بخسارة الأموال الخاصة بك. ولكن لا داعى لكل هذا القلق، فحتى المستثمرين المحترفين قد تعرضوا للخسارة لعدة أشهر، ولذلك فلا تصعب على نفسك الأمور. وأنا أرى أنه من الضروري أن نقوم من فترة إلى أخرى بتذكير أنفسنا بإيجابيات التداول، وذلك من أجل إستعادة التركيز والنشاط والحصول على القوة اللازمة لتحقيق النجاح.

hhpr1212
07-05-2015, 21:29
السلام عليكم
الأشياء الغير محبذة والغير مرغوب فيها على الإطلاق، وخاصة عندما يتعلق الأمر بخسارة الأموال الخاصة بك.
ولكن لا داعى لكل هذا القلق، فحتى المستثمرين المحترفين قد تعرضوا للخسارة لعدة أشهر، ولذلك فلا تصعب على نفسك الأمور

a7med sniper
07-05-2015, 23:14
شكرا لعى الموضوع وكل متاجر داخل هذا لاسوق وله الاسلوب والطريقه اللى بيتعامل بها مع السعر عموما شكرا لك والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات الممزيه هنا

kimo1
07-06-2015, 18:47
هذا مقال يحفز و يشجعنا على مزيد من الثابرة في العلم و في محاولة النجاح بهذا السوق فعلى الصعيد التداول لابد من وجود ادوات هادفة من شانها ان تدعم على ايجاد استنتاج واضح

baki
07-06-2015, 19:53
شكرا ل كاخي على هدا الموضع توجد العديد من الطرق والمواضيع المتعالقة بالفوركس
والتي نحتاجها اخي ارجو ان تقوم ي المارة المقبلة بتلخيص الموضع في شكل مبسط اخي

drkim
07-06-2015, 19:58
عالمنا يوجد به الكثير والكثير من الدروس لنتعلمها ولكن اغلبنا للاسف لا يتعلم الا بعد الخساره

كل يوم جديد هو درس جديد هو معلومه جديده نستطيع ان نبنى عليها اشياء كثيره

العلم لا ينتهى ودروس الحياه ايضا لا تنتهى

naggar
07-06-2015, 20:51
أعتقد ان تطبيق الحد الادني علي التداولات لا يوجد له اي معنى
لأنك لو قمت بشرمح الموضوع بدلا من نقله سنفهم اكثر من ذلك

ahmedibrahim258259
07-06-2015, 22:47
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع رائع انا استفدت منه كتير جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

hager omar
07-07-2015, 00:27
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

ربنا يبااركلك اخي الفاضل علي هذا الموضوع المميز والرائع الذي قدمته لنا وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع

تحياتي لك

محمد السيد
07-07-2015, 23:40
بالفعل .. أهم ما في الأمر هو أنك تقوم بالحفاظ معك على ما تحتاجه فقط
في محاولة لتوفير الوقت والمال، وتخفيف التوتر العقلي والنفسي وغيرها الكثير من الفوائد.

oguiba amine
07-10-2015, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

bahoma310
07-13-2015, 06:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
استعمل خطة وضعتها لنفسي و انا امشي عليها باحكام
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

05AG
07-31-2015, 05:49
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

amr222
11-19-2015, 23:19
إن ما يخرج من القلب يدخل إلى القلب
هنا لقد استمتعت واستفدت أنا شخصيا"
من هذا الإبداع والتألق
الله لا يحرمنا من مواضيعكِ الراقية
وانتظر جديدكِ بفارغ الصبر
ولكِ مني أرق وأجمل التحايا