PDA

View Full Version : المقاومة

mohamededrees
07-05-2015, 06:46
المقاومة ببساطة
تعبر عن ذلك السعر الذي
يري المشترين أنه مرتفع فيمتنعوا
عن الشرأ ويقبل فية المتداولين على البيع.

ebrahemsobhe
07-05-2015, 08:37
حركة السعر ببساطة عبارة عن "بصمة" المال في السوق. فالأسواق المالية هي المكان الذي يتم فيه تبادل الأموال ما بين المشاركين في السوق، وهذا التبادل للمال يترك أثرا، وهذا الأثر هو حركة السعر في السوق ويمكن ملاحظته على الرسم البياني للسعر. وبالنسبة لنا كمستثمري فوركس، يمكننا أن نتعلم القيام بالتداول من خلال "الأدلة" الموجودة على أثر حركة السعر. وتسمى هذه الأدلة استراتيجيات التداول باستخدام حركة السعر، وعندما تتعلم التداول باستخدام هذا الأدلة وتقوم بتسخير قوتها للتداول فأنت بذلك تصبح مستثمر فوركس باستخدام حركة السعر.

adiil
07-05-2015, 16:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى المقاومة و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير من هذا السوق

k73issam
07-05-2015, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على الشرح المبسط للمقاومة
ان شاء الله يفيدنا
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

حسنى صادق
07-05-2015, 17:11
لا يمكن تعلم المزيد من الطرق التى تعتمد على فهم السااليب الاخرىف ى السوق و من المهم ان تكون هناك طرق اخى للتعامل مع السوق

محمد السيد
07-05-2015, 22:35
والدعم .. على العكس بساطة يعبر عن ذلك السعر الذي يري البائعون أنه منخفض فيمتنعوا
عن البيع اقل منه ويقبل فية المتداولين على الشراء من عنده .وفقنا الله واياكم ..

a7med sniper
07-05-2015, 22:50
شكرا لعى المضووع عموما مهم جدا ان يكون هناك معرفه بها هى والدعم لاى مبتدئ

الرسم اكيد بيوضحها اكتر من الشرح النظرى وشكرا لك والله المستعان

naggar
07-06-2015, 20:42
ألف شكر اخي علي هذه المعلومة فهناك عكس المقاومة وهي الدعم والتي يشتري من عندها المتداولين لكي يرفعون السعر مرة اخري

hiba
07-06-2015, 20:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ahmedibrahim258259
07-06-2015, 22:58
بسم الله الرحمن الرحيم انا بعتمد على الدعوم والمقوامت بشكل كبير في التجارة وباستخدم مؤشر الباربوليك لتحديدهم بدقة
تقبل مروري

محمد عز الدين عيد خضري
07-06-2015, 23:50
بالنسبة لتعريفات المقاومة فهي مختلفة وكثيرة وكل منا يفسرهل طبقا
لتداوله فمنا من فسرها بانها هب النقطة القوية التي لا يستطيع السعر لاختراقها الي الاعلي بسبب قوة البائعين

hager omar
07-06-2015, 23:59
السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم الذي شرحت من خلاله معني المقاومة وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع

تحياتي لك

مامون سباعنة
07-07-2015, 01:10
السلام عليكم و رحمة الله
ده أخي الكريم مرتبط بقيمة حسابك و المبلغ المراد سحبه
لأان السحب بالبنك هو باهض و مربح فقط للمبالغ الكبيرة
بس الصغير الماستر كارد أفضل

kimo1
07-07-2015, 06:06
طيب هذا مصطلح في اللغة العربية يعنى التصدي او الديفاع و اكيد المقاومة تهدف لنفس الهدف بالفوركس و بالتالي ربما تكون للتصدي و ارجاع السعر الى اسفل

omarx150
07-08-2015, 09:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع المميز والمعلومة المفيدة واتمنى ان يستفيد منها الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

الصعلوك
07-08-2015, 11:00
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

iraq
07-14-2015, 05:33
السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم الذي شرحت من خلاله معني المقاومة وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع

تحياتي لك

05AG
07-31-2015, 06:08
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

melad
07-31-2015, 08:03
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الشرح البسيط و الواضح و المفهوم , و لكن الفكرة ليس فى تعريف المقاومة و لكن ان تكون على علم بأى المقاومات هى الحقيقية و اللتى سوف ترد السعر لأسفل , تحياتى لك و بالتوفيق

xmenflis1
10-18-2015, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
والدعم .. على العكس بساطة يعبر عن ذلك السعر الذي يري البائعون أنه منخفض فيمتنعوا
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

sofpreda
10-19-2015, 01:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع
تقبلوا مروري

justsmile
02-15-2016, 01:15
اهلا اخي // نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة ...

yousse
02-15-2016, 02:18
أخي ميت هده الشروحات تكون مصورة تصل أفضل فدعم وللمقومات من أساسيات الفوركس لهدا يجب أن يعطا له حقها في الشرح

snnaky
05-13-2016, 21:07
مش ممكن يا جماعة كم التكرار والنقل اللى احنا بنشوفة دة مش ممكن كانم موضوع بيتكلبم عن المقاومة السعرية وكلهم موضوعات فاشلة فى الأخر وكل موضوع من سطرين ولا يقدم اى جديد ولا فى شارت للشرح عشان المتلقى يتعلم يعنى اية دعم او مقاومة من خلال التطبيق دة لو عاوزين تعملوا موضوع مفيد انما موضوعات البونص هى فى الأخر استهلاك للوقت والجهد ولا تفيد

Chika05
08-07-2016, 01:44
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هداالمقاومة الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري