PDA

View Full Version : انواع المؤشرات الفنية

mohamededrees
07-05-2015, 06:59
تتراوح المؤشرات الفنية بشكل عام بين
المؤشرات الاتجاهية (Trend indicators)
التي تستخدم لتحديد الاتجاه وتوقعه في المستقبل
ومؤشرات الزخم (Momentum Indicators)
والتي تستخدم لقياس قوة الحركة السعرية الحالية مقارنة بالفترات السابقة.

ebrahemsobhe
07-05-2015, 08:34
حركة السعر ببساطة عبارة عن "بصمة" المال في السوق. فالأسواق المالية هي المكان الذي يتم فيه تبادل الأموال ما بين المشاركين في السوق، وهذا التبادل للمال يترك أثرا، وهذا الأثر هو حركة السعر في السوق ويمكن ملاحظته على الرسم البياني للسعر. وبالنسبة لنا كمستثمري فوركس، يمكننا أن نتعلم القيام بالتداول من خلال "الأدلة" الموجودة على أثر حركة السعر. وتسمى هذه الأدلة استراتيجيات التداول باستخدام حركة السعر، وعندما تتعلم التداول باستخدام هذا الأدلة وتقوم بتسخير قوتها للتداول فأنت بذلك تصبح مستثمر فوركس باستخدام حركة السعر.

adiil
07-05-2015, 16:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول انواع المؤشرات و نحن جد ممتنين لك و
نتمنى لك التوفيق و النجاح

aphytis
07-05-2015, 16:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكورموصولاخي على هدا الموضوع القيم والمتميز
فمزيدا من التألق موفق بإدن الله

محمد السيد
07-05-2015, 16:58
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

hhpr1212
07-05-2015, 19:14
حركة السعر ببساطة عبارة عن "بصمة" المال في السوق. فالأسواق المالية هي المكان الذي يتم فيه تبادل الأموال ما بين المشاركين في السوق، وهذا التبادل للمال يترك أثرا، وهذا الأثر هو حركة السعر في السوق ويمكن ملاحظته على الرسم البياني للسعر.

Ossama.forex
07-05-2015, 19:19
المؤشر الفنى ببساطه يتبع اتجاه السعر بمعنى يتأخر عن توقع الإتجاه بوقت تغيير السعر و انا فى رأيي ان مؤشرات الزخم هي الافضل في توقع الاتجاه و افضل مؤشر لذلك هو مؤشر الأر أس أي نبيع ف ق السبعين بالميه و نشتري تحت الثلاثين بالميه

naggar
07-06-2015, 20:37
ولكن اعتقد ان الاتجاه لا يحتاج إلي مؤشرات لكي تعرف ان كان
الاتجاه صاعد ام هابط لانك تستطيع ان تعرفه من خلال نظرك للشموع

مامون سباعنة
07-06-2015, 23:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بجميع اعضاء المنتدى يا ربت تكونى بخير
شكرا على الموضوع الجميل اللي بيشرح العملية الحسابية لتوضيح الرافعة المالية والمارجن
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع

drkim
07-06-2015, 23:44
موضوع جميل اشكرك ولكن دائما يوجد مشكله مع اغلب المؤشرات

لعدم دقتها واكثرهم احتراما المومنتوم فعلا وال Rsi والموفينجات

باقى المؤشرات تعيد رسم نفسها وغير دقيقه

hager omar
07-07-2015, 00:05
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل احب ان اشكرك علي توضيحك لانواع المؤشرات وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع التي تفيدنا

تحياتي لك

omarx150
07-08-2015, 10:55
السلام عليكم اخى الفاضل
اشكرك للشرح المبسط للمؤشرات الفنيه
واتمنى ان يكون الكثير استفاد
وجزاكم الله خيرا

kimo1
07-08-2015, 11:33
انواع المؤشرات الفنية كثيرة و كلها موجود على منصة التداول او ممكن نجد بعضها موجود على مواقع النت فكل هذه المؤشرات جعلت لتساعد على التحليل الفنى

k73issam
07-08-2015, 11:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح المبسط والمختصر لانواع المؤشرات الفنية
بالتوفيق لجميع الاعضاء
تقبلو مروري

oguiba amine
07-10-2015, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

05AG
07-31-2015, 06:05
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

melad
07-31-2015, 08:10
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على شرح الفرق بين انواع المؤشرات , و انا فى رأيى إن افضل المؤشرات الإتجاهية و ابسطها هو مؤشر الموفينج افردج او المتوسط المتحرك , و طبعا لا يمكن ان تستخدمة منفردا , تحياتى لك

salahgold
10-28-2015, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

amr222
10-30-2015, 01:57
يمكن كلامى يعترض عليه الخبراء لكن دى الحقيقه
لقد جربت كل الاستراتيجيات المتاحه على المواقع ووجدت انها بلا فائده وتحتاج لضوابط معينه
اظن ان التحليل الفنى اهم من اى استراتيجيه
تحياتى لك

melad
10-30-2015, 02:36
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على شرح انواع المؤشرات , و المؤشر هو مجموعة من الحسابات اللتى تحدد إتجاه السعر او قوة الإتجاه كما ذكرت حضرتك فى مؤشرات الزخم , و يوجد عدد كبير جدا جدا من المحللين اللذين يعتمدون على المؤشرات , تحياتى لك و بالتوفيق

melad
10-30-2015, 02:41
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على شرح انواع المؤشرات , و المؤشر هو مجموعة من الحسابات اللتى تحدد إتجاه السعر او قوة الإتجاه كما ذكرت حضرتك فى مؤشرات الزخم , و يوجد عدد كبير جدا جدا من المحللين اللذين يعتمدون على المؤشرات , تحياتى لك و بالتوفيق

melad
10-30-2015, 02:42

omerhomsy
11-20-2015, 20:52
***** ^-^ *****

موضوع في قمة الروعه لطالما كانت مواضيعك متميزة
لا عدمنا التميز و روعة الاختيار دمت لنا ودام تالقك الدائم
============== =====

Koumedaym
11-29-2015, 23:34
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
انواع المؤشرات الفنية.