PDA

View Full Version : بيانات الناتج المحلي الإجمالي

mohamededrees
07-05-2015, 23:17
متاحة بنوعين هما:
الناتج المحلي الإجمالي الإسمي (Nominal GDP)
والناتج المحلي الإجمالي الحقيقي (Real GDP)
ويفضل المستثمرون قراءات مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي
لأنه يكون معدلًا بحيث يعطي صورة صادقة عن التضخم
مما يعطي توقع كبير بشأن سياسة البنك المركزي تجاه معدلات الفائدة في الفترات القادمة.

Rebellious soul
07-06-2015, 13:57
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة

ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

kimo1
07-06-2015, 16:14
كل هذه اليبانات و خاصة الناتج المحلى تكون لها دولا جبار وز قوي في حركة السوق كثير من تجار البورصة يهتمو بالاخبار و المؤشرات الاقتصادية

naggar
07-06-2015, 18:41
أعتقد ان اي بيان يصدر لأي دولة مثل الناتج المحلي الاجمالي
او سعر الفائدة او البطالة او الوظائف كل هذه من البيانات المهمة

hager omar
07-07-2015, 01:02
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور علي هذا الموضوع الذي اوضحته لنا واوضحت من خلاله الناتج المحلي الاجمالي وفي انتظار جديد باذن الله

تقبل مروري

samsoum555
07-07-2015, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته اخي اشكرك جدا على مثابرتك الجيدة لتعم الفائدة مشكوووووووور

---------- Post added at 10:07 PM ---------- Previous post was at 10:07 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته

اخي اشكرك جدا على مثابرتك الجيدة لتعم الفائدة مشكوووووووور

وانت احلى الناس

Aِhmed ibrahem2045
07-07-2015, 01:11
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ...شكرا لك على الموضوع امل ان تقدم لنا المزيد منها بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

محمد السيد
07-08-2015, 01:57
صراحة ،، انا لم اتمكن من فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك –
لو تكرمت – ان تعيد تحريره مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم أمثالي ..

baki
07-08-2015, 02:30
شكرا لك اخي على هدا الموضع ارجو ان تقوم في المارة المقبلة بوضع المزيد من التحليلات
المتعلقة ببقية العملات اخي .. تقبل مروري

oguiba amine
07-10-2015, 03:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

skynet
03-28-2016, 01:28
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على بيانات الناتج المحلي الإجمالي هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

sidahmed463
03-29-2016, 22:21
شكور علي هذا الموضوع الذي اوضحته لنا واوضحت
من خلاله الناتج المحلي الاجمالي وفي انتظار جديد باذن الله

rawan shaban
03-29-2016, 22:42
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة مشكور اخي علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار المزيد من المواضيع المفيدة دمت سالما
تقبلو مروري

---------- Post added at 07:42 PM ---------- Previous post was at 07:39 PM ----------

السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة بيانات الناتج المحلي الاجمالي من المواضيع المفيدة شكور علي المجهود وفي انتظار المزيد
تقبلو مروري

معتصم سباعنة
03-29-2016, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الكريم لتوضيح بيانات الناتج المحلي الاجماي وتوضح انواعه بانتضار المزيد من التوضيح
بالتوفيق

mouad bassim
03-30-2016, 00:01
بسم الله الرحمان الرحييم
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
نشكرك اخي على الموضوع الخاص مصادر الفوركس...
ونتمنى المزيد من المواضيع منك ...
وان شاء الله يكون الجميع استفادو....

snnaky
06-12-2016, 01:41
الناتج المحلى كأحد المؤشرات ليس لة نفس قوة التأثير التى يمكن ان يحققها مؤشر زى بتاع البطالة مثلا او الوظائف فى غير القطاع الصناعى او الزراعى وعلى فكرة كل دة حاجة واهمية خبر زى احتطياطى البترول او مخزونة او الفائدة حاجة تانية خالص
اغلب هذة الأخبار لها تأثير قوى جدا ومؤثر على زوج العملة وعالبا بعض العملت المرتبطة بة

feras nedal
06-12-2016, 17:16

مشكور علي هذا الموضوع الذي اوضحته لنا واوضحت من خلاله الناتج المحلي الاجمالي وفي انتظار جديد باذن الله

تقبل مروري

INFOGAIN
06-12-2016, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على النشر القيم والموضوع الراقي عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي
وجزى الله كل من صهر على نشر الفائدة والمعلومة للاخوة ..
تقبللوا مروري المتواضع ..
........
تقبل الله صيامكم وقيامكم يارب..

mourada
06-12-2016, 17:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا معلومات مهمة حول بيانات الناتج المحلي الاجمالي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

rawan shaban
06-12-2016, 18:20
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري

houhou
06-17-2016, 11:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

AHMEDABDELMONIEM
06-17-2016, 11:51
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************387

titotroy2
06-17-2016, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الجميل والمجهود الكبير الرائع وتقبلوا مروري جزاك الله خيرا يا اخي الكريم وبارك الله فيك....