PDA

View Full Version : الاربعاء الماضي استلمت البونص فانظرو ماذا حصل لي لاول مرة

bahoma310
07-06-2015, 04:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
في الحقيقة هذا الموضوع ليس مكانه هنا و لكني احببت ان اضعه في هذا القسم لانه يحتوي على نسبة مشاهدة عالية و هذا بعد اذن اصحاب المنتدى
منذ شهر ديسمبر2014 و انا اشارك في المنتدي كان همي البونص فقط لم اكن اقرأ المواضيع كنت اضع ردودا اجيانا تكون عشوائية و قد تم حظر جسابي الاول و انا اعترف انني لم يظلمني اجد فكنت اخالف القوانين و ظننت انه لن يكتشفوا امري المهم هذه كبداية فقط قدمتها خصيصا للاعضاء الذين كانوا مثلي
كنت في بداية كل شهر اخصر البونص في يومي الثاني لانني لم اكن اتعلم و لم اكن اقرأ مواضيع المنتدى ت فقط اقرأ بعض الكتب و لم اكن اكمل قراءتها لانني كنت امل منها و كنت احيانا اخرى اشاهد فيديوهات في اليوتوب و لكني لم اكن استوعب و لم اكن افهم لانني لم افهم الفوركس من بدايته فلو فهمته من بدايته لفهمت تلك الفيديوهات و تعلمت منها المهم كما قلت لكم كلما استلم البونص كنت خصره و عجزت عن التعلم لانني كنت اثق في نفسي انني من دون ان اتعلم الاستراتيجيات و المئشرات و طريقة عملها سأربح التحدي و لكني بعدي خهسارتي للبونص مرارا و تكرارا قلت في نفسي بما انني ذكي و كنت اعتقد اني استطيع النجاح في مجال الفوركس بدون ان اتعلم فلماذا فشلت في دراستي و طردوني من التعليم فقررت ان اتعلم و اصبحت جادا هذه المرة فمن حسني حضي اني صادفت موضوع في المنتدى من طرف احد الاعضاء كان عضوا نشطا فقط و لم يكن من الاعضاء الخبيرين في المنتدى كان عنوان موضوعه متعة مشاهدة المواضيع و المشاركة فيها كان موضوعا رائعا و قد اقنعني بمشاركته انني احترت الطريق الصحيح هذه المرة
فبدات بقراءة المواضيع و كانت ردودي هادفة كنت حقا اجد متعة في قراءتها و كنت افهم بطريقة افظل خاصة عندما يسأل شخص عن شيئ ما انا لم اكن افهمه فكنت اشاهد ردود الحبراء المنتدى وهم يفسرونها بشكل بسيط و انا اود ان اشكرهم بهذا الموضوع
اكملت طريقي في متابعة القراءة و المشاركة عليها و كنت افهمها و افهم اشياءا لم اكن افهما و بعض الاحيان كنت افهم اشياءا لم اكن افهمها جيدا من قبل و عند نهاية الشهر وجدت نفسي قد جمعت 42.80 دولار من البونص فأرسلوها لي يوم الاربعاء و اليوم هو يوم نجن في بداية يوم الاثنين اصبحت 78.30 دولارا دخلت في 49 صفقة خسرت منها 2 فقط الاولى 0.49- سنت و الثانية -3.60 و الان فهذه الاثناء انا اجري 3 صفقات 2 خاسر فيهم و الثالثة رابح فيها 0.90 سنتا لانني كلما قرأته و تعلمته من المنتدى حقا قد اغناني عن الكتب و الفيديوهات فقد طبقته على منصة التداول الحقيقية
انا اواجه مشكلة في تفعيل بطاقة بايونير ممكن ان اجد شخص يبعثلي 5 دولار فيها حتتى تتفعل و سأعيدها له انشاء الله

sheref elsayed gomaa
07-06-2015, 04:54
السلام عليكم اخى الكريم اشكرك على
هذا الطرح بما فيه من سلبيات كثيره ولكن
يجب ان تتعلم من اخطائك والله الموفق

bahoma310
07-06-2015, 05:01
انت شكرا على قرائتي موضوعي لو قرأته لتعلمت منه فهذه ليس شرح استراتيحية او مؤشر حتى تشكرني على الطرح اتمنى لك التوفيق انشاء الله

omarx150
07-06-2015, 05:22
واللهى انتا انسان رائع لمشاركتنا تجربتك مع الفوركس
وانا استمتعت بالموضوع
ووخد بالك كلما زادت الجديه فى اى شىء كلما زادت النتائج المرضيه لك
بجد بهنيك وانشاء الله تفضل تكسب المزيد والمزيد
وياريت لو نتواصل على الفيس بوك واتعرف بيك

bahoma310
07-06-2015, 05:36
اخي عمر انا حقا مسرور لانك قرأت مشاركتي و فهمتني جيدا طبعا شرف لي ان اتعرف بك و ان اضمك الى اصدقائي انشاء الله معرفة خير بيننا

baki
07-06-2015, 07:03
اخي انا مسورو لقدرتك ولي امكنيتك لفتح صفقات رغم انها اول مارة
لك تقبل مروري اخي ارجو لك المزيد من النجاح

Rebellious soul
07-06-2015, 12:27
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة
فإذا نظرت إلى شكل (10)

شكل (10)
ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

kimo1
07-06-2015, 17:43
مبروك عليك الارباح اخى الكريم و ان شاء الله تستمر من نجاح الى نجاح المهم ما تنسى ان تفعل حسابك و انا ايضا اواجه نفس مشكلتك لم استطع التفعيل ابدااا

ahmedibrahim258259
07-06-2015, 18:07
بسم الله الرحمن الرحيم انت عاوز تقول كلمة شكر للمنتدي اخي الكريم موش انت لوحدك احنا كلنا مدينين بالعرفان والجميل للمنتدي الجميل ده اللي موش ليه مثيل
تقبل مروري

محمود يوسف
07-06-2015, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اخي الكريم طبعا كما نعلم ان ناخذ البونص مقابل الردود وهناك من يستخدمه بعقلانية وهناك من يتداول به بشكل عشوائي انصح بالتعلم الجيد
تقبل مروري واحترامي

naggar
07-06-2015, 18:38
اخي ان كنت تريد عمل موضوع فقم بعمل موضوع نستفاد منه يعني
لا تحكي لنا قصة حياتك واحنا مالنا بالكلام اللي انت بتقوله ده والنبي

drkim
07-07-2015, 01:26
بارك الله فيك اخى الفاضل احسنت وما الحياه الا دروس

البدايه الصحيحه تأتى من التعلم والجهد وهى سر نجاح اى انسان والانسان الذى لا يتعلم ليس له مكان فى هذا المجال

تحياتى

bahoma310
07-07-2015, 01:42
وفيك بركة اخي العزيز شكرا على ردك لموضوعي معك حق الحياة تعلمك و كلما بقيت في شيئ تعلمته اكثر اذا كانت عندك العزيمة و الارادة في التعلم

SALLyy
07-07-2015, 04:04
السلام عليكم . الكثر من المبتدئين اول ما يستلم البونص يخسره في يوم او يومين و السبب هو عدم ممارسة التجارة على حساب تجريبي لاكتساب الخبرة الضروية.

محمد السيد
07-07-2015, 14:56
موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك كتبته بخط دقيق جدا، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

bahoma310
07-07-2015, 22:17
سيد محمد انا اسف ان اتعبتك معي في قراءة المشاركة فارجو العفو من فضلك و شكرا لنصيحتك عنك حق هناك من يعاني من ضعف البصر و لكني لم اعرف كيف اقوم باعدادات تغيير حجم الخط

aymansaleh
07-07-2015, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم باهوما, موضوعك بجد جميل جدا ومفيد اوي, حصل معيا نفس الشئ اول شهر وخسرت البونص في تالت يوم بعد ربح بعض الصفقاتولكن كان المارجن كول
تقبل مروري

nadiimm22
07-07-2015, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور الاخ الكريم على جميع ما ادليت به بخص التوقيف و اسبابا الخسارة التي هي من صنع اليد دائما لان الانسان لايمكن ان يومن حتى يرى كل شيئ بعينيه

troybradbit1
07-07-2015, 22:56
بالتوفيق لك اخى الكريم بالفعل يمكن للجميع عن طريق التعلم تحقيق ارباح وتجربتك عن جد عملية جداا
وايضا لا نبخس حق المنتدى وما يقدمة من مزايا ممتازة جدا لتيسير تحقيق الارباح الى جانب الشروحات الكثيرة فى المنتدى والفيديوهات التعليمية

oguiba amine
07-10-2015, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

bahoma310
07-13-2015, 06:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
هده هي قصتي و اود ان اقول انني خسر كل شيئ مع الاسف بسبب الدهب
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله