PDA

View Full Version : Value Date - تاريخ الاستحقاق

hicham9000
07-07-2015, 05:02
- تاريخ الاستحقاق - لعقود الصرف الاجنبي, يوم تبادل الاطراف المعنية صرف العملات التي تم شراؤها او بيعها. لصفقة فورية, عبارة عن يومين عمل آجلين في بلد المصرف الذي قدم العرض الذي يحدد تاريخ استحقاق البيع الفوري. الاستثناء الوحيد في هذه القاعدة العامة هو اليوم الفوري في مركز تحديد السعر يقع في يوم عطلة مصرفية في بلد (بلاد) العملة (العملات) الاجنبية. في هذه الحالة يتم تاجيل تاريخ الاستحقاق ليوم إضافي. المستعلم هو الجهة التي يجب عليها التاكد من ان اليوم الفوري يتمشى مع اليوم المطبق مع الطرف المتجاوب. يجب ان يقع تاريخ استحقاق الشهور الآجلة في اليوم المماثل في تقويم الشهر المناسب. إذا وقع تاريخ الشهر الواحد في يوم عطلة مصرفية في احد المراكز, ف! وف يكون يوم التشغيل هو اول يوم عمل تالي في المركزين. تعديل تاريخ الاستحقاق لشهر محدد لا يؤثر على تواريخ الاستحقاق الاخرى التي تستمر الاستحقاق في التاريخ المتماثل الاصلي إذا استحقوا في يوم عمل. إذا استحق آخر تاريخ فوري في آخر يوم عمل في الشهر, التواريخ الآجلة سوف تتمشى مع هذا التاريخ بالاستحقاق في آخر يوم عمل. يشار له كيوم الاستحقاق

محمد السيد
07-07-2015, 19:47
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك Value Dat - تاريخ الاستحقاق ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

kimo1
07-11-2015, 18:45
اللوت هو حجم العقد و التداول بهذا المجال يجب ان يكون وفق ادارة راس المال و في علاقة مباشروة و قوية بالتحليلو يكفى ان نحدد لوت صغير حتى نتمكن من الاستمرار بالسوق

wac05
07-16-2015, 03:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

salahgold
07-20-2015, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله معلومة قيمة وموضوع مفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

yyoussef
07-20-2015, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

YMTMAX
07-21-2015, 02:32
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

05AG
07-31-2015, 06:31
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

YMTMAX2
02-29-2016, 20:07
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

ibr08
03-09-2016, 18:13
سلام اخي معك حق فاللوت هو حجم العقد و التداول بهذا المجال يجب ان يكون وفق ادارة راس المال و في علاقة مباشروة و قوية بالتحليل و يكفى ان نحدد لوت صغير حتى نتمكن من الاستمرار بالسوق ويجب علينا التقليل من المخاطرت

said999
03-09-2016, 18:42
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

معتصم سباعنة
03-09-2016, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك جزيل الشكر على طرح وتوضيح موضوع تاريخ الاستحقاق لكن هل هذا ينطبق على سوق الاسهم
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

mouad bassim
03-10-2016, 15:30
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..