PDA

View Full Version : نقطة التعادل

mohamededrees
07-07-2015, 19:30
سعر أداة المالية حيث يستعيد مشتري الخيار العلاوة
بمعنى أنه لا يحقق سواء خسارة أو مكسب
في حالة حق الخيار في الشراء
نقطة التعادل هي سعر التعامل بالإضافة إلى العلاوة.

halabcoo
07-07-2015, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
شكرآ أخي الفاضل على هذا الموضوع
وأتمنى التوفيق للجميييييييع

abolina
07-18-2015, 21:38
حياكم الله يا إخواني

haythem505
07-18-2015, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
شكرآ أخي الفاضل على هذا الموضوع
في حالة حق الخيار في الشراء
نقطة التعادل هي سعر التعامل بالإضافة إلى العلاوة.

ahmedibrahim258259
07-18-2015, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش فاهم حاجة اخي الكريم عن الموضوع ياريت انك توضح اكتر علشان نستفيد من المعلومة اللي انت عاوز توصلها
تقبل مروري

Bouani
07-19-2015, 01:00
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
نقطة التعادل هي وقت تحرك السعر يعوض خسارة العمولة
بس كمان يعوض خسارة السبريد
اذ ان بعض الوسطاء يتعاملون بالسبريد عوض الكوميسيون
تقبل مروري

troybradbit1
07-19-2015, 01:09
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن نقطة التعادل
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

محمد السيد
07-19-2015, 06:16
الشرح اللي انت كاتبه موجز قوي ايجاز مخل ولم استطع فهم مصطلح نقطة التعادل بشكل كامل
.. لذا فانني ارجو ان تعيد كتابة هذا الشرح بشكل اكثر تفصيلا .. مع الشكر مقدما

05AG
07-31-2015, 06:35
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

mehdichooo
08-24-2015, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته كنت أنتضر بفارغ الصبر متل هادا الشرح المفهوم والمفصل تحياتي للكل

نادر صباح الدين
08-24-2015, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظة، اعتقد أن نقطة التعادل هي النقطة التي يكون فيها مجموع الخسارة مساويا لمجموع الأرباح، ففي حال الإقدام على شراء عملة معينة، وانخفض السعر تظهر معالم الخسارة في الحساب، وفي هذه الحالة إذ شعر المتداول أن السعر ماضي في الهبوط ففي مقدوره بيع عملة بضعف العملة التي اشتراها سابقا، وعندما تصبح هذه الصفقة رابحة، وتصبح معادلة للصفقة السابقة تكون نقطة التوازن قد تحققت،

osama147
08-24-2015, 18:24
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي شرح جيد بخصوص موضوع النقطة التعادل اي ان الصفقة تكون لايوجد بهاا لاربح ولاخسارة بشكل عام
ويجب اخي ان نكون فى دخول الصفقات بشكل عام النقاط تكون محددة من ربح وخسارة بحيث لانقوم فى التدخل بهاا بشكل عام
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

rayhane hamza
08-24-2015, 20:54
مشكور اخي على المواضيع المتالقة .... احنا من غيركم حنعمل ايه باخونا ....بارك الله فيك و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

YMTMAX
09-30-2015, 09:14
*

مشكور على ما قدمت من مجهود ولك

جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل

المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر

منك المزيد ..

*

عاشق الفوركس
01-18-2016, 22:11
ســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
والله لم افهم من المووضوع ولا حاجة يارت لو شرح تفصيل اكثر له....بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

aymansaleh
01-18-2016, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم العزيز محمد ادريس, نقطة التعادل كما فسرتها انت وشرحتها في مقالك تعني بموضوع الخيارات الثنائيه ونحن هنا بصدد دراسة وتعلم الفوركس, واعتقد ان نقطة التعادل في الفوركس هي نقطة الدخول اذا عاد اليها السهر فلا ربح ولا خساره
تقبل مروري