PDA

View Full Version : الميزان التجاري

oguiba amine
07-07-2015, 20:44
الميزان التجاري له تأثير على اسعار العملات. فسوف يكون حجم الطلب مرتفع لعملة البلدان التي تصدر اكثر ما تستورد لتغطية العجز. وفي نفس الوقت سيكون حجم الطلب منخفض لعملة البلدان التي تستورد اكثر من ما تصدر مما يكون السبب في وجود العجز .

محمود يوسف
07-07-2015, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي لتوضيح مفهوم الميزان التجاري موضوع قيم اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري واحترامي

مامون سباعنة
07-08-2015, 02:50
ربح الشركه الأول هو زيادة قاعدة التداول الخاصه بها من عملاء فهذا في حد ذاته ربح لان عندما يزيد عدد العملاء
الفاعلين يزيد العرض والطلب على العملات
ثانيا تربح الشركات من فرق الاسبريد وهذا يبنى على الربح الأول فكلما كان عدد العملاء اكثر كانت الصفقات اكثر فكان عدد السبريد اكثر بحسب ما تحدده الشركات
وشكرا

kimo1
07-11-2015, 13:59
بداية الطريق في سوق الفوركس للمبتدئين تكون اما من خلال الكتب او الفيديوهات و مهم انك تتعلمل مع الكتب اولا لانها تحتوى على معلومات قيمة

engaym
07-11-2015, 14:04
السلام عليكم اخى مؤشر الميزان التجارى من المؤشرات المهمة والتى تؤثر على العملة بحيث اذا جاء ايجابي يحدث
زيادة لسعر العملة واذا جاء سلبي يحدث انخفاض لسعر العملة وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

bahoma310
07-13-2015, 06:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
هدا يعرف لنا ايضا نظرية القطيييييع
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

05AG
07-31-2015, 06:51
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

ahmed bakry
10-24-2015, 03:57
الميزان التجارى على حسب علمى انه هو عبارة عن مقدار حجم الواردات والصادرات والفرق مابينهم ومقيالس مدى قوة اقتصاد البلد من خلله وشكرا

YMTMAX
10-29-2015, 23:59
*

*

أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح

متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر

والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك

تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

*

koouka211
01-31-2016, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

عبدالفتاح الدسوقى اﻹتكاوى
01-31-2016, 23:16
السلام عليكم مساء الورد مشكور اخي العزيز علي شرح المميز لتعريف الميزان التجاري ونتمني منك دائما كل ماهو جديد اخي الكريم ونتمني لك خالص النجاح والتوفيق وللجميع وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين...

aymansaleh
01-31-2016, 23:32
الاخ الكريم الميزان االتجاري هوالميزان الذي يوضح الوضع الاقتصادي للدوله يوضح قيمة الصادرات والواردات و اذا كنت الصادرات اكثر من الواردت فهذا يعني انه يوجد فائض بالميزان ووضع الدوله جيدا اقتصاديا اما اذا كان العكس وزادت الواردات عن الصادرات فيعنيي هذا ان الوضع الاقتصادي للدوله هو العجز
تقبل مروري

المحترف
02-02-2016, 00:43
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
الميزان التجاري
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

abdokarim
02-02-2016, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مشكور اخي الكريم على الطرح المميز والرائع
جزاك الله عنا كل خير واصل مجهوداتك الرائعة وبارك الله فيك

tchikimarou
02-03-2016, 00:35
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
الميزان التجاري
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

talel babchia
02-03-2016, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مؤشر الميزان التجارى من المؤشرات المهمة والتى تؤثر على العملة بحيث اذا جاء ايجابي يحدث
زيادة لسعر العملة واذا جاء سلبي يحدث انخفاض لسعر العملة
التوفيق للجميع

starnew
02-03-2016, 01:28
الف الف شكر وجزاك الله خير موضوع رائع والف شكر على طرحك موضوعك للاستفادة دائما وعدم الخسارة وننتظر المذيد المذيد المذيد من المواضيع المفيدة وجزاك الله خير وبارك الله فيك الف الف شكر على معلوماتك التى افتدتنى بالتوفيق
والتوفيق للجميع

MedMan
02-03-2016, 17:22
لميزان التجاري هو الفرق بين قيمة واردات بلد ما، خلال فترة ما، وبين قيمة صادراته.
يعتبر الميزان التجاري من المؤشرات الاقتصادية الهامة وتكمن قيمته في تحليل مكوناته وليس في قيمته المطلقة، لهذا لابد من معرفة نوعية كل من مكوناته وهيكلته أي نسبة المواد الأولية أو المواد نصف المصنعة أو المصنعة إلى اجمالي المستوردات أو الصادرات

madmax07
02-03-2016, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل وللفائدة : الميزان التجاري هو الفرق بين قيمة واردات بلد ما، خلال فترة ما، وبين قيمة صادراته

talel babchia
02-04-2016, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكورعلى طرح المعلومة التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالتوفيق للجميع

Dawood
02-04-2016, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ربح الشركه الأول هو زيادة قاعدة التداول الخاصه بها من عملاء فهذا في حد ذاته ربح لان عندما يزيد عدد العملاء
الفاعلين يزيد العرض والطلب على العملات

islammowafy
05-01-2016, 18:12
*

*

أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح

متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر

والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك

تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

yasser boushaki
05-01-2016, 22:30
يملك الصور التي لم تصورها أنت من قام بتصويرها أو من اشترى حقوق نشرها منه. وتعرف بأنها صورة غير حرة طالما لم يتنازل المالك الأصلي عن حقوقه بإعادة إنتاجها، نشرها، تعديلها أو تسويقها أو لم تسقط حماية القانون عنها بتقادم الفترة الزمنية المنصوص عليها ضمن قانون الدولة التي تم بها إنتاج العمل.
بالتوفيق اخي انشاء الله

xmenflis1
05-12-2016, 02:33
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

xmenflis1
05-19-2016, 01:26
مرحباً شكراً على إضافة
لميزان التجاري هو الفرق بين قيمة واردات بلد ما، خلال فترة ما، وبين قيمة صادراته.
بتوفيق للجميع

houhou
06-19-2016, 19:58
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mourada
06-19-2016, 20:41
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا التعريف الشامل لمفهوم الميزان التجاري و هذا لطف منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

bassem star
06-19-2016, 20:42
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع
.

senouci mohamine
06-19-2016, 20:56
لقد افدتنى بالفعل....جزاك الله كل خير

elguerzyfy
09-02-2016, 23:24
الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم

zndo910
09-03-2016, 20:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الكريم على هذا الدرس الجميل وعلى توضيح الميزان التجارى و على الشرح البسيط و المفيد للجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

xmenflis1
09-19-2016, 18:44
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم الميزان االتجاري هوالميزان الذي يوضح الوضع الاقتصادي للدوله يوضح قيمة الصادرات والواردات و اذا كنت الصادرات اكثر من الواردت فهذا يعني انه يوجد فائض بالميزان ووضع الدوله جيدا اقتصاديا اما اذا كان العكس وزادت الواردات عن الصادرات فيعنيي هذا ان الوضع الاقتصادي للدوله هو العجز
بتوفيق للجميع

karim1990
09-19-2016, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتهاشكرك اخى الكريم على هذا الدرس الجميل وعلى توضيح الميزان التجارىهوالميزان الذي يوضح الوضع الاقتصادي للدوله يوضح قيمة الصادرات والواردات و اذا كنت الصادرات اكثر من الواردت فهذا يعني انه يوجد فائض بالميزان ووضع الدوله جيدا اقتصاديا اما اذا كان العكس وزادت الواردات عن الصادرات فيعنيي هذا ان الوضع الاقتصادي للدوله هو العجز ..........وبتوفيق