PDA

View Full Version : توصيات للمتداولين 8

ragb1430
07-07-2015, 20:44
عليك أن تتعلم أنه لا علاقة للمكاسب بالوقت ...
كثير منا يعلم انه لتحقيق مبلغ معين من النقود فى مشروع ما يجب أن يستغرق وقت فمثلا فى مجال الزراعة يجب أن تنتظر بضعة شهور أو على الأقل شهرا لتحقيق ربح من بيع المحصول و كذلك الحال فى الشركات إنتاج السلع و تسويقها يأخذ وقتا و هكذا لكن هذا الأمر ليس صحيحا فى مجال المضاربة فبإمكانك تحقيق ربح الآلاف من الدولارات فى دقائق معدودة بل حتى فى ثوان
و من هنا تنشأ مشكلتان نتيجة وجود تعارض فكرى بين العقيدة الموجودة فى أذهان الناس و هى أن تحقيق مبلغ كبير يستغرق وقت كبير و بين ما حققوه من كسب سريع فى المضاربة

المشكلة الأولى و هى المشكلة الكبيرة انه عقلك الباطن يشعر انك لا تستحق هذا المكسب و سوف يقول لك ( يا أخ اصحي أنت لا تستحق هذا المكسب السريع لازم نجد طريقة لإرجاع هذا المال مكانه ) و صدقنى بطريقة أو بأخرى سوف ينتهى بك الحال منفذا لأوامر عقلك الباطن و هو الأمر الذى يظهر لك مدى قوة عقلك الباطن فأى صورة مرسومة بعقلك الباطن عن نفسك يسعى عقلك الباطن دائما لتحقيقها و يجعلها حقيقة , قد تشعر بسعادة لتحقيق مكسب كبير و سريع لكن بداخلك فى عقلك الباطن لا تشعر أن هذا الأمر سليم و سيتغلب عقلك على الباطن على الوعى و سوف يجد طريقة لإعادة هذا المكسب السريع الذى شعر انك لا تستحقه

المشكلة الثانية أن الناس تستمر فى العملية لفترة كبيرة و هنا يحصل أمر من اثنان الأول يعتقدون نظرا لان السوق تحرك فى اتجاه عمليتهم بسرعة سوف يستمر فى نفس الاتجاه لكن هذا ليس صحيحا فالسوق يتحرك نتيجة أوامر البيع و الشراء فقط فالحركة التى ظهرت أمامك و جعلتك تكسب كمية كبيرة من النقط أو المال هى نتيجة عملية بيع\شراء كبيرة و قد لا تستمر وهنا يجب عليك ليس حماية مكسبك بتحريك الستوب فقط لكن يجب عليك أن تراجع حالتك النفسية لكى تكون مستعد لاتجاه السوق بدلا ما أن تبقى أسير لاعتقادك بان السوق سوف يستمر فى نفس الاتجاه

إذا لكى تصبح مستثمر ناجح يجب أن تعود نفسك أن كسب أو خسارة مبلغ كبير لا يستغرق وقت كبير و انك تستحق هذا المكسب

YMTMAX2
12-13-2015, 16:29
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

ابوفؤاد
12-13-2015, 18:10
خالصه ما قد عرض العضو و كما تين لى من واقع التجربه و لعمل
اعلم ان ما ربحت هو حقك و انت ربحته و بالتالى لابد من سحبه فورا الى بنكك ليزيد الرصيد الخروج ن العمل بعد الاربااح و كما تفعل عد الخساره

ameeral24
12-14-2015, 09:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً اخي العزيز على هذة المعلومة المفيدة والقيمة فعلان بحاجة ان يكون مصيطر على كل افكارة وانفعالاته وهذا لا يتم لا عن طريق الخبرة

csebai12
12-14-2015, 17:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
فعلا لان السوق سريع التقلب و هو لا يتحرك حسب رغبتنا الشخصية فكما ان الربح ممكن الخسارة ممكن ايضا لكن المهم ان تكون نسبة ارباحنا اكبر من نسبة خسائرنا

MOHAMED2701
12-14-2015, 18:56
باسم الله الرحمان الرحيم
شكرا يا أخي الفاضل على هاته التوصيات
اتمنى من المحترفين دوام الدم لنا
و بالتوفيق أنشاء الله

amino91
12-20-2015, 15:10
السلام عليمكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على هاته التوصيات للتداول
ان شاء الله يستفيد منها جميع اعضاء المنتدى الكرام

gogo9093
12-20-2015, 15:45
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

justsmile
01-20-2016, 20:31
اعتقد يجب ان تسمي عناونك النصائح و ليس التوصيات ..
على اي حال هي نصائح جميلة .. استمتعت و انا اقرأ و اوافقك الرأي بأغلب النقاط التي ذكرتها ..

MOHAMED2701
01-21-2016, 16:44
بسم الله الرحمان الرحيم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز
بالتوفيق للكل انشاء الله تعالى

alizert2015
01-28-2016, 19:07
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخى الفاضل على توصيات المتداولين و جزاك الله خير

heroo252
01-28-2016, 19:57
الوقت فعلا مش مهم اه الزمن اوقات بيعيد نفسه لكن المقصود
انك ممكن تتاجر فى اى جلسه وتحقق ربح سواء صباحيه او مسائيه الى اخره

tchikimarou
01-29-2016, 17:55
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أما فيما يخص موضوعك فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز

Zezobebo3
01-31-2016, 03:13
شكراً اخي العزيز على هذة المعلومة المفيدة والقيمة فعلا بحاجة ان يكون مسيطر على كل افكاره وانفعالاته وهذا لا يتم لا عن طريق الخبرة ونرجو منك المزيد من التوضيحات الجاريه فى السوق الفوركس ما يهمنا نحن المتداولين الصغار ويثرى تفكيرنا.
ارجو ان تتقبل مرورى لموضوعك الكريم والشيق

hmadomhand
01-31-2016, 12:54
شكراً اخي العزيز على هذة المعلومة المفيدة والقيمة فعلان بحاجة ان يكون مصيطر على كل افكارة وانفعالاته وهذا لا يتم لا عن طريق الخبرة

شروق
01-31-2016, 14:44
يسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته شكرا على التوصيات ونتمنى عرض تجارب شخصية في التداول شكرا

Asmaazaid
02-06-2016, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... شكرا لك اخي الكريم في تشجيع الاعضاء علي التفكير بشكل ايجابي وعدم التسرع بالحكم علي الاشياء من ظاهرها وتشجيعهم علي خوض التجربة والاستفادة من التفاعل

zaza1991
02-10-2016, 12:05
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات

The_Gahbaz
03-26-2016, 22:45
طيب ما بدل ما كنت عملت موضوع توصات للمتداولين وكل مره تعمل موضوع جديد لان ده واضح من اسمه انه رقم 8 يعني كان فيه 7 توصيات غيرها في مواضيع مختلفه
كنت ممكن تعمل التوصيات كلها بتاعتك في موضوع واحد وترحنا من اننا ندور علي باقي التوصيات في المواضيع التانيه
ولا هو الامر دلوقتي بقي الهدف منها البونص فقط

karinho1991
04-22-2016, 22:26
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أما فيما يخص موضوعك فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز

بروفسير العرب
05-11-2017, 21:00
لو نضع موضوع او قسم للتوصثيات هيكون حاجه مويسه نساعد بيها المتدولين
الجدد للعمل ومعرفه الفوركس دون تعب او مزيد من الجهد للتعلم

ahmedyosri73
05-12-2017, 11:35
السلام عليكم وا رحمة الله وابركاتة
شكرا لك اخى على هذا الموضوع ولكن هذا الربح السريع ممكن ياتى عليك نتجية عكسبة يعنى الفوركس علشان تكمل
فى حط فى ذهنك ربح شهرى من 10 الى 20 % فقط ولكن تدبيل يومى مسيرك هتتمرجن .