PDA

View Full Version : العملات

oguiba amine
07-08-2015, 01:40
رموز العملات

الدولار الأمريكي usd
اليورو الأوربي eur
الجنيه الاسترليني gbp
الفرنك السويسري chf
اليــــــن اليـــاباني jpy
الدولار الأسترالي aud
الدولار النيوزلندي nzd
الدولار الكـــــندي cad

زوج العملات

يتم تداول العملات في الفوركس كأزواج. مثلا : يورو/ دولار او دولار/ ين . والتعامل على أساس الأزواج يعني انك بمجرد إجراء عقد شراء على فرد من هذا الزوج ، فأنت تكون قد بعت الفرد الآخر . الفرد الاساسي من الزوج هو الذي تجري عليه عملية التداول .
وأهم الأزواج هي :
Eur/usd -usd/jpy -gbp/usd -usd/chfe-ur/gbp nzd/usd-eur/chf-aud/usd -eur/cad- aud/cad- aud/jpy- eur/jpy-gbp/jpy -chf/jpy-eur/aud

مامون سباعنة
07-08-2015, 03:21
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع كتير بيحصل اختراقات للسعر واحنا مش عارفين اية انواعها الموضوع دة كويس انة بيوضح ليك الاختراقات للسعر وانواعها
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

محمد السيد
07-08-2015, 18:10
انا فاكر ان انا رديت على الموضوع ده قبل كده عدد من المررات .. انا مش فاهم هو الأعضاء
اللي بيكتبو المواضيع بيكرروها واللا المنتدي اللي فيه خلل في صفحاته .. ياريت لو حد يعرف الاجابة يقولنا

nadiimm22
07-10-2015, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله
يتم تداول العملات في الفوركس كأزواج. مثلا : يورو/ دولار او دولار/ ين . والتعامل على أساس الأزواج يعني انك بمجرد إجراء عقد شراء على فرد من هذا الزوج ، فأنت تكون قد بعت الفرد الآخر . الفرد الاساسي من الزوج هو الذي تجري عليه عملية التداول .

kimo1
07-10-2015, 18:20
بالطبع كلما كانت قيمة الربح اكبر كلما زاد حجم راس المال و العكس صحيح و الاباح تقس بالصفقات الناجحة التى يقوم بفتحها المتاجر او مضارب الفوركس

05AG
07-31-2015, 06:46
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

hassann
10-10-2015, 20:31
مرحبا بك في هذه المشاركة المشاركة المفيدة والشرح السهل المبسط
جزاك الله خيرا
واتمنى الربح والنجاح لكل اعضاء المنتدى الكرام

YMTMAX2
02-23-2016, 08:56
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..

أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..

ebn masr
02-23-2016, 17:08
موضوعك هايل جدا وبالتحديد انك وضعت رموز العملات وامامها شرحت الاسم التعريفى لها بالعربى وتقدمت ايضا بتوضيح التداول لازواج العملات وايهما اساسي وايهما تابع

amrelnagar53
02-23-2016, 17:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل علي هذا الشرح الرائع و المعلومات القيمة. جزاك الله خيرا علي ما تقدمه لاخوانك.

harimeche
02-23-2016, 17:39
اهلا وسهلا .... وشكرااا على الطرح المفيد

لكن للأسف قد سبق وتم التطرق إلى هدا

الموضوع اكتر من مرة على مدار عدة سنوات

في إنتضار جديدك

معتصم سباعنة
02-23-2016, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع رموز العملات مهم لكل مبتدء اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع
اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري واحترامي ...