PDA

View Full Version : قواعد الموجة الحافزة

oguiba amine
07-08-2015, 02:26
قواعد الموجة الحافزة:

1- الموجة الأولى منها يجب أن تكون موجة حافزة أو مثلث قطري أمامي.

2- الموجة الثانية يمكن أن تشكل أي نموذج تصحيحي الا المثلثات وعادة تكون هناك عمليه تبادل Alternation (سنتحدث عن نظرية التبادل لاحقا )

3- الموجة الثانية غالبا تصحح بحد أقصى من 74.6% إلى 79% من الموجة الأولى.

4- الموجة الثالثة يجب أن تكون موجة حافزة, وغالبا تكون الاطول في هذا النموذج, وغالبا ما تكون الموجة الثالثة من 161.8% إلى 262.8% من طول الموجة الأولى.

5- يجب أن لا تتداخل الموجة الرابعة النطاق السعري للموجة الثانية (عدم التداخل)وتصحح الرابعة من 38.2% من طول الثالثة وهو الغالب وتأخذ الرابعة مسار افقي (نظرية التبادل ) واي نموذج تصحيحي جائز في الرابعة .

6- الموجة الخامسة يجب أن تكون موجة حافزة أو مثلث قطري خلفي, ويجب أن تشكل 38.2% على الأقل من الموجة الرابعة كحد أدنى .

7- يحدث في احد موجات الدفع 1 او 3 او 5 ما يسمى بالامتداد Extensions (سنتحدث عن نظرية الامتداد أيضا )( يحدث في موجه واحدة منهم وان تم رصد موجتين ممتدتين في بعض الاسواق )

kimo1
07-11-2015, 14:57
هذه الدروس في تعلم التحليل الاساسي مهمة و مفيدة و كلنا بحاجة الى تلقيها و مشكور حضرتك على الطرح بس كان ناقس الموضوع انك تجمعها معنا حتى ما تكون منقوصة

abolina
07-18-2015, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا

محمد السيد
07-19-2015, 06:44
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لقواعد الموجة الحافزة ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

05AG
07-31-2015, 07:11
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

salahgold
10-28-2015, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

amr222
10-30-2015, 00:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حجم سوق الفوركس كبير و كبير جدا
و العوامل المحركة للسوق كثيرة و كثيرة جدا أهمها
الأخبار الصادرة عن الدول و تعتبر مؤثرة جدا
بالتوفيق يا غالي

omerhomsy
11-20-2015, 22:58
***** ^-^ *****

أزاهير ~ شكرا ~ تحف روحك .. مرورك في أوج اللطف مثلك. *
* راقي انت حيثما وطئت .. كون هكذا دائما.
" ,تقدير بحجم روعتك."

luka95
11-21-2015, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جيد اخي الفاضل ومشكور على هذه المعلومات المفيدة والقيمة عن قواعد الموجة الحافزة ارجو من الاعضاء
الاستفادة منها
بالتوفيق لك انشاء الله

csebai11
11-21-2015, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هذه النماذج تتبع نضرية التاريخ يعيد نفسه و هي بالاساس مبنية على الدعوم و المقاومات

Koumedaym
11-30-2015, 11:51
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
قواعد الموجة الحافزة.
مشكور وبالتوفيق.

AHMED91
12-26-2015, 14:50
مثل هذه الموجات تحدد مناطق جيده للدخول وهي التي تكون
بدايه تحرك الموجه وبالتالي يجب ان ننتظر تحرك السعر اولا وبعد ذلك الدخول

kacembouden2
01-19-2016, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

valencia
01-19-2016, 13:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
طريقة التداول عن طريق الموجات فيها الكثير من الدراسة و يلزمك الوقت
الكثير لتعلم موجات اليوث و انا كنت انوي تعلمها لكني عجزت بالفعل و شكرا لك على اختصار الموجة

snnaky
12-28-2016, 13:37
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بخصوص الموجة ولكن للأسف معلومات ليس لها اى قيمة بدون شارت فنى كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل دائما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون دائما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

anasziani30
12-29-2016, 00:59
السلام عليكم ورحمه الله*
مشكور اخونا الغالي
. موضوع واضافه ممتازه وتمنياتي لك ولكل الاعضاء بالتوفيق*
الفائده تعود لصاحبها دائما وتقبل مرورنا ...

hany1978
12-29-2016, 02:09
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم انا ارى ان الموضوع غايه فى الاهميه وهو الموجة الحافزة فى الفوركس
حضرتك جمعت اهم النقاط فى هذا المقال قواعد الموجة الحافزة شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى

zizoo99
12-29-2016, 07:22
شكرا لك اخى على الموضوع الشيق فالتحليل بموجات ايليوت من اهم التحليلات الفنية الموجوده على الساحة نظرا لانه تحليل شامل لكامل الموجه و كامل الشارت ايضا كما ان وجود قياسات فيبوناتشى لهذه الموجات اصبغ عليها صفة الدقة المتناهيه