PDA

View Full Version : الموجات التصحيحية: الموجة المسطحة flat

oguiba amine
07-08-2015, 02:33
نموذج الموجة المسطحة flat :

ينكون نموذج الموجة المسطحة من ثلاث موجات ABC وغالبا ما تسير في قناة أفقية أو شبه أفقية, وتكون فيها الموجة C أطول موجاتها وكثيرا ما يحدث فيها كسر وهمي (للقناة الأفقية) وتتركب موجاتها الداخلية كالتالي:
الموجة A ثلاث موجات.
الموجة B ثلاث موجات.
الموجة C خمس موجات.

غالبا ما تكون الموجة B هي اقصر الموجات في هذا النموذج, إلا انه في بعض الأحيان تمتد الموجة B حتى 138.2% من الموجة A

قواعد نموذج الموجة المسطحة flat (فلات):

1- الموجة A يمكن أن تشكل أي نموذج وعلى الأغلب تكون موجة متعرجة.
2- الموجة B , يمكن أن تشكل أي نموذج عدا المثلثات, ويجب أن تصحح من 50% إلى 61.8% على الأقل من الموجة A وأحيانا تمتد إلى 138.2% .
3- الموجة C يجب أن تكون دافعة إما موجة حافزة أو قطرية خلفية, ويجب أن تكون 38.2% على الأقل من الموجة B , ويجب أن تشترك مع الموجة A في منطقة سعريه واحدة.

قواعد الموجة التعرجة:
1- يجب أن تكون الموجة A موجة حافزة أو موجة قطرية أمامية.
2- يجب أن تكون الموجة B موجة تصحيحية, وتشكل 50% من الموجة A على الأقل ولا يمكن أن تتجاوز 74.6% من الموجة A .
3- يجب أن تكون الموجة C موجة حافزة أو قطرية خلفية, بشرط أن لا تكون A موجة قطرية أمامية, فإذا كانت A قطرية أمامية لا يمكن أن تكون C موجة قطرية.
4- طول الموجة C يكون مساوي للموجة A أو 161.8% من الموجة A وأحيانا يصل إلى 261.8% منها.

kimo1
07-11-2015, 18:22
صديقى العزيز مشكور على هذا المضوع القيم و انا في الحقيقة لم اكن اعلم انه فيه عملة اسمها البيتكوين و لمن سؤالي هل هضه العملة متداولة يد بيد بين الناس؟؟

abolina
07-18-2015, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

ahmedibrahim258259
07-18-2015, 18:36
بسم الله الرحمن الرحيم اخطر حاجة ان الواحد يدخل صفقات عكس الترند العام لانه بيكون عاصفة والواحد موش يقدر يقف امامه
تقبل مروري

محمد السيد
07-19-2015, 07:14
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للموجات التصحيحية: الموجة المسطحة flat ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

troybradbit1
07-19-2015, 21:17
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن الموجات التصحيحية: الموجة المسطحة flat
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

YMTMAX
07-21-2015, 05:49
*

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع

تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد

من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد

الأعضاء من دروسك المميزة ..

*

Wassa04
07-22-2015, 11:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
07-22-2015, 12:00
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف الموجات التصحيحة و كيف نستطيع الاستعانة بها في التحليل الدي نبوم به
لانها تفيدنا كثيرا به و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الكريم تحياتي لك اخي سلام

05AG
07-31-2015, 07:08
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

mehdichooo
08-24-2015, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يا إخوان شرحكم معمق ومفيد لكم مني فائق الإحترام والتقدير وجزاكم الله خيرا

bahoma310
08-28-2015, 23:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الموضوع كان مفيدا بالنسبة لي اتمنى ان يستفيد الاعضاء منه
تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء المثابرين

ahmed salah88
08-28-2015, 23:30
قلمك ياأخي / .........
عانق السحب العنــــــان،،
وفرد سحر براعته بحنـــــــــــــــــان،،
ليكشف عن قلبٍ توج حبه وسط جنان،،
وطوقه،واسكنه في رحابة الأحضـــان،،
بعد أن تجرّع مرارة الحرمـــــــــــان،،
لا عدمناك دوما وابدا

snnaky
03-12-2016, 20:36
لالا لالا ياباشا مش ممكن كدة مافيش موضوع زى دة ينفع تتكلم فية بدون شارت
طبعا الموضوع حلو بس مينفعش تتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

said999
03-12-2016, 20:45
السلام عليكم اخى الكريم شكرا على هذا
الطرح المفيد والمهم جدا لكل مبتدأ وهذه حقيقه
السوق لا يرتفع مره واحده

ابو تريكة
04-29-2016, 17:58
مساء الخير ،
تحية خاصة إلى جميع أعضاء المنتدى
موضوع مميز ورائع اخي حول
الموجات التصحيحية: الموجة المسطحة flat
مجهود مشكور نتمنى لك التوفيق وكذلك للجميع
تقبلوا مروري

hussein.nu
04-29-2016, 18:02
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اصدقائي الاعزاء
شكرا على هذه المعلومات المفيدة و القيمة و التحليلات عن الموجات لتصحيحية
و تحياتي لجميع الاخوة و تمنياتي بالنجاح و الربح و الوفير

xmenflis1
05-12-2016, 03:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
بتوفيق للجميع

TGOD
05-14-2016, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

mourada
06-05-2016, 11:32
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول الموجات التصحيحية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال لا

Hassan Nor
06-05-2016, 12:54
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام انا اشكرك شكرا جزيلا على مجهودك و حرصك ع توفير هذه المعلومات لنا لكي نستفيد منها و نعمل بيها في الفوركس

reyad badawy
06-09-2016, 00:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها
و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق وفى انتظار باقى مواضيعك الشيقة