PDA

View Full Version : المضاربة مقابل الاستثمار

oguiba amine
07-08-2015, 19:24
من المهم أن يدرك الشخص الذي يرغب في تداول العملات الأجنبية
الفرق بين المضاربة والاستثمار. إن المتاجرة في سوق العملات الأجنبية هو بطبيعته نوع من المضاربة. وتعد أسواق تداول العملات الأجنبية من بين أكثر الأسواق تقلباً في العالم. وعند المتاجرة فيها على أساس هامش الربح تصبح أكثر الأسواق تقلباً في العالم. ويمكن أن المتاجرة في تداول العملات الأجنبية مربحة جداً ويستطيع التجار الذين يقدرون على المخاطرة الشديدة أن يحققوا عائدات ضخمة خلال ليلة واحدة. ومع ذلك فإن التداول هو نشا\ تحدٍ نفسي وعقلي ولا ينصح به للجميع. التداول اليومي هو مضاربة والتجار اليوميون يقومون بالمتاجرة فقط. المتاجرة اليومية. ومع ذلك فإن معظم الناس الذين يتداولون العملات الأجنبية ليسوا تجاراً يوميين محترفين.

وفي كثير من الأحيان يكون مقاولو خدمات سمسرة تداول العملات الأجنبية محترفين بقدرة معينة. وهؤلاء لا يتاجرون يومياً ولكنهم يتخذون أوضاعاً معينة بين وقت وآخر. وهذه أيضاً مضاربة ولا يجب الخلط بينها وبين الاستثمار.

والنتيجة هنا هي أن طبيعة تداول العملات الأجنبية لا تمثل الاستثمار بقدر ما تمثل المضاربة والوقاية (يمكن تأدية الوقاية بأدوات إرسال). ومن الممكن بمعنى ما الاستثمار في تداول العملات الأجنبية على مدى فترة طويلة ولكن هذا يتطلب حساباً بقيمة كبيرة وفعالية منخفضة.

kimo1
07-11-2015, 13:47
الامر سهل حتى تستفيد من إشارات اتجاه السوق لابد من وجود ادوات تحليل قوية مثل مؤشر الارس اي او مؤشر الماكد او حتى البولنجر باند كلها ادوات مسهلة

wac05
07-15-2015, 05:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

iraq
07-15-2015, 09:27
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركــــــــاته

بـــارك الله فيك أخــــي على الطرح المفيد وعلى تعريفك

لنمـــــودج القمة المستديرة

---------

تحيااااااااتي وبالتوفيق

zouhairzz
07-15-2015, 17:24
بارك الله اخى الكريم فى كلامك وشرحك الجيد انا استفيد صراحه من اراء الاعضاء بارك الله لهم فيها ومن كل الشروحات واتعلم كل يوم اشياء جديده علما بانى من عشاق الفوركس وان شاء الله ناوى اجتهد اكثر واكثر فى هذا المجال الذى يحتاج مزيد من المجهود للوصل ان شاء الله الى القمه

mahmoud22
07-15-2015, 17:27
مشكور اخى على موضوعك المضاربه مقابل الاستثمار
واتمنى منك المزيد من الابداع
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى

osama147
07-15-2015, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اكيد اخي ان المضاربة فى الفوركس تختلف عن اي نوع من الاستثمار لانة ممكن ان يتقلب السوق بكل سهولة وبكل سرعة ويكون الربح اسرع والخسارة ايضا اسرع
تقبل مروري وكل عام وانتم بالف خير

adel25
07-15-2015, 18:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوور اخي الكريم على طرح موضوعك و المتمثل في في المضاربة و الاستثمار والشرح القيم جزاك الله كل الخير
مع تحياتي للجميع

omarx150
07-15-2015, 18:15
اخي العزيز..........
حقاً تستحق التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير
موضوع جميل جداً استمتعت به
ننتظر منك المزيد من الابداع
اتمنى لك السعاده والتوفيق..

mido elmasry
07-15-2015, 18:34
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضلoguiba amine
بالفعل ان المتاجره اليوميه تؤثر بالسلب علي المتاجر ان لم يكن محترف لانه تولد ضغط كبير جدا نفسي و عقلي عليه
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

harimeche
07-15-2015, 18:56
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركــــاته

شكراا لك اخـــي على الطرح المفيد لتوضيح الفرق

بين المضــــــــــاربة والإستثمـــــــــــار وانـــا أفضل

المضـــــــاربة مع التجية وبالتوفيق

ahmedibrahim258259
07-15-2015, 19:03
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

iraq
07-16-2015, 08:17
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركــــــــاته

بـــارك الله فيك أخــــي على الطرح المفيد وعلى تعريفك

لنمـــــودج القمة المستديرة

---------

تحيااااااااتي وبالتوفيق

05AG
07-31-2015, 07:21
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

rachadcom
08-16-2015, 04:11
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بوركمت يا غالي لكل واحد منهما مزاياه الخاصة و كل شخص شو فضل شكرا على هاته المعلومات
......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

angelos
08-16-2015, 08:11
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

Heba17
08-16-2015, 16:03
السلام غليكم ورحمة اللة وبركاتة
صحيح
فالمتاجرة فى سوق العملات من اروع واخطر انواع
الاستثمار واللة
اعلم

pepobm
08-16-2015, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة حول المضاربة مقابل الاستثمار و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال
والله ولى التوفيق

angelos
08-17-2015, 08:19
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

Wassa04
08-17-2015, 13:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

k73issam
08-17-2015, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
المضاربة والاستثمار يجب على اي متداول في الفوركس ان يعرف ما معنى والمصطلحين والفرق بينهما
في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

mazouz
08-17-2015, 15:13
باسم الله الرحمان الرحيم بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته