PDA

View Full Version : ماالمقصود بالتحليل ؟

oguiba amine
07-08-2015, 20:29
نقصد بالتحليل هو القيام بدراسة حركة السعر لفترة ماضية حتى يمكننا أن نستنتج احتمال اتجاهها مستقبلاً
فالإتجاة المستقبلي لسعر عملة ما لا يخرج عن ثلاث احتمالات :
إما إنه سيرتفع Up word
أو سينخفض Down word
أو سيظل كما هو Sideline
وعن طريق دراسة حركة السعر لفترة ماضية يمكننا أن نتوقع على سبيل الإحتمال الأعلى ما إذا كان سعر العملة سيرتفع أم سينخفض
فأنت لا تستطيع توقع رد فعل شخص لا تعرفة على موقف معين .. ولكن إن تعرفت على ردود أفعالة السابقة وعلى مواقف مختلفة , فإنه يمكنك وبدرجة عالية من الدقة أن تتوقع ردة فعلة المستقبلية على موقف ما .
بطبيعة الحال هناك فارق كبير بين سلوك انسان وبين حركة سعر العملة , فسعر العملة ليس إلا إنعكاس للعلاقة بين العرض والطلب .
وعلى الرغم من ذلك فإن العرض والطلب يقوم بة بشر .. كما أن العوامل التي تؤثر على العرض والطلب هي عوامل اقتصادية وسياسية معروفة .
لذا فقد أثبتت التجربة العملية لعقود طويلة إمكانية توقع حركة السعر المستقبلية لسلعة ما ولدرجة عالية من الدقة , وعلى مر السنين وتراكم الخبرات والدراسات المعمقة لخبراء الرياضيات والإقتصاد , أصبحت تقنيات التحليل على درجة عالية من الموثوقية والدقة لا يستغني عنها المتاجرين الأفراد أو المؤسسات المالية الضخمة .

مامون سباعنة
07-09-2015, 01:37
مشكور على هذه النشرة المهمة و خاصة لمتاجري النفط
و كمان أخي الكريم بدي أقول ان النفط شديد الخطورة
و بالتالي لا بد من احترام ادارة رأس المال
و ذلك للمحافظة على السوق

kimo1
07-11-2015, 14:48
العملات المختلفة تقريبا نعمل على العملات المعروفة فقط لان العملات الغير معروفة تكون دائما فيه خطورة في التعامل معها افضل حاجة تعمل عملة اليورو مقابل الدولار

حسنى صادق
07-11-2015, 15:14
لابد ن المتداول ان بيتعلام المزيد من نقاط التداول فى العديد من التداولات فى العديد من الاوقات التى تعمل على تلعم المزيد من الافتراضات

k73issam
07-11-2015, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
لكن لتتوقع يجب ان تكون محترفا وصارلك زمان وانت في هذا المجال
بالتوفبق لجميع الاعضاء
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

حسنى صادق
07-11-2015, 16:10
اعتقد ان التحليل الفنى و التجحليل الساساى هو ن الافضل على الاطقا فى الكثير من الحال فى العمل و التوصل الى العديد من النتائج

ahmedibrahim258259
07-11-2015, 16:12
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على تعريف وشرح التحليل وانا عن نفسي بفضل التحليل الفني جزاك الله خير
تقبل مروري

jozef82199
07-11-2015, 16:14
------السلام عليكم ورحمه الله وبركته كيف حالكم اتمني بخير كل واحد بيتمني يكون محترف من مبتدأ سريعا ان الامر ليس صعبا
ولاكن يحتاج الي الصبر و اللاستعانه بالله ة الصلي عل النبي و التوكل في وضع الصفقات في اوقاتمت مناسبه و
اتباع خطوات المحترفين لا اقول كل شيئ يفعلونه تفعله ولاكن حاول ان تفكر مليا قبل
فتح الصفقه و اذا ربحت لا تفتح صفقه بعدها بل ركز و ثابر و لا تمل ابدا و جرب جيدا
في الايميل التجريبي و بأذن الله ستكون افضل محترف ينظر اليك العالم بالمعلم----

himaya
07-11-2015, 16:56
السلام عليكم موضوع مهم جدا أخي لكل شخص فينا ومواضيعك اخي مميزة
فلا تحرمنا من جديدك وسأكون شاكرا لك واصل اخي سأتابعك موفق أخي

AH3
07-12-2015, 19:26
شكرا ليك اخي الكريم علي التوضيح لكن عامتا الدولار لوحده ليس كل الامر فهناك من يتجار علي الكندي والاسترالي حسب متكون الفرص تكون مستعد

محمد السيد
07-12-2015, 19:56
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لـلتحليل ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

rachedcom
07-14-2015, 20:03
لابد ن المتداول ان بيتعلام المزيد من نقاط التداول فى العديد من التداولات فى العديد من الاوقات التى تعمل على تلعم المزيد من الافتراضات .....

mechanical
07-17-2015, 05:42
السلام عليكم .... المقصود بالتحليل انك بتعرف اية هي المستويات المهمة اللي انت ممكن تدخل من عندها وكمان من الممكن ان تتداول عليها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

الصعلوك
07-17-2015, 09:00
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

aymansaleh
07-17-2015, 09:52
الاخ العزيز, دراسة الحركه السابقه للسعر او الهيستوري بالنسبه لأي زوج هو مايجعلنا نتوقع الحركه المستقبليه وبالتالي نستطيع دخول الصفقات على ضوء معلومات قويه
تقبل مروري

harimeche
07-17-2015, 18:25
نقصد بالتحليل هو القيام بدراسة حركة السعر لفترة ماضية حتى يمكننا أن نستنتج احتمال اتجاهها مستقبلاً
فالإتجاة المستقبلي لسعر عملة ما لا يخرج عن ثلاث احتمالات :
إما إنه سيرتفع Up word
أو سينخفض Down word
أو سيظل كما هو Sideline
وعن طريق دراسة حركة السعر لفترة ماضية يمكننا أن نتوقع على سبيل الإحتمال الأعلى ما إذا كان سعر العملة سيرتفع أم سينخفض
فأنت لا تستطيع توقع رد فعل شخص لا تعرفة على موقف معين .. ولكن إن تعرفت على ردود أفعالة السابقة وعلى مواقف مختلفة , فإنه يمكنك وبدرجة عالية من الدقة أن تتوقع ردة فعلة المستقبلية على موقف ما .
بطبيعة الحال هناك فارق كبير بين سلوك انسان وبين حركة سعر العملة , فسعر العملة ليس إلا إنعكاس للعلاقة بين العرض والطلب .
وعلى الرغم من ذلك فإن العرض والطلب يقوم بة بشر .. كما أن العوامل التي تؤثر على العرض والطلب هي عوامل اقتصادية وسياسية معروفة .
لذا فقد أثبتت التجربة العملية لعقود طويلة إمكانية توقع حركة السعر المستقبلية لسلعة ما ولدرجة عالية من الدقة , وعلى مر السنين وتراكم الخبرات والدراسات المعمقة لخبراء الرياضيات والإقتصاد , أصبحت تقنيات التحليل على درجة عالية من الموثوقية والدقة لا يستغني عنها المتاجرين الأفراد أو المؤسسات المالية الضخمة .

------------------------

الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركـــــــــاته

شكرااا لك أخــــي أمين على الطرح المفيد لمـــاهية التحليل

وان أقول أن التحليل دراسة

snnaky
03-02-2016, 12:37
تعريف ممتاز للتحليل اخى وشكرا على المعلومة وتعريف التحليل الفنى ولتأكيد المعلومة احب اضيف انة يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.

Elgohary1024
03-02-2016, 22:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

@@@wissem@@@
03-02-2016, 23:22
مشكور على هذه النشرة المهمة و خاصة لمتاجري النفط
و كمان أخي الكريم بدي أقول ان النفط شديد الخطورة
و بالتالي لا بد من احترام ادارة رأس المال
و ذلك للمحافظة على السوق و بتوفيق لكل المشتركين و المشاركات

nakazakihero
03-04-2016, 01:45
جزاك الله خيرا يااخى الفاضل
كلامك مهم جدا ويحترم
وارى انه من اهم النقاط التى ذكرتها هو وجود خطه للتداول
وارى انه كلما كانت الاستراتيجيه بسيطه وسهلة التعامل كلما كانت افضل فى التداول
جزاك الله خيرا يااخى الفاضل

mahmoud rabea
03-04-2016, 01:51
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

nuclear2010
03-04-2016, 13:24
السلام عليكم جميعا
تعريف ممتاز للتحليل اخى وشكرا على المعلومة وتعريف التحليل الفنى ولتأكيد المعلومة احب اضيف انة يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.
تقبل مرورى

nakazakihero
03-05-2016, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق
الموضوع كتير سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى
واتمنى التوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

beast4ever
03-05-2016, 17:28
شكرا علي الموضوع وتوضيح اهمية التحليل
ومتابعته مع السوق فكل متدوال يحتاج الي تعلم التحليل
للوصول لمتداول محتراف
وشكرا ليك

souhailhomri5798
03-05-2016, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق
الموضوع كتير سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى
واتمنى التوفيق للجميع

ahmed gamal elmagic
03-05-2016, 17:55
السلام عليكم

معلومه قيمه جدا اشكرك يا اخي علي تلك المعلومه

واتمني لك كل نجاح ونوفيق

وتقبلوا مروري من ام الدنيا

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

csebai12
03-05-2016, 19:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع اساس التحليل هو دراسة الماضي لتوقع الحاضر و المستقبل هذا بالنسبة للتحليل الفني و التحليل الاقتصادي يعتمد على دراست المتغيرات الاقتصادية في المستقبل بتكهن بالاتجاه

معتصم سباعنة
03-06-2016, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لك مني جزيل الشكر اخي الكريم على توضيح التحليل والموضوع المهم بانتضار المزيد
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

xmenflis1
05-22-2016, 03:40
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ العزيز, دراسة الحركه السابقه للسعر او الهيستوري بالنسبه لأي زوج هو مايجعلنا نتوقع الحركه المستقبليه وبالتالي نستطيع دخول الصفقات على ضوء معلومات قويه
بتوفيق للجميع

ninou77
05-22-2016, 14:51
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
ماالمقصود بالتحليل ؟
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

Chika05
08-17-2016, 00:30
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على ماالمقصود بالتحليل
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

mohamedsonbol
08-17-2016, 06:17
تحليلك وشرحك مفيد جدا ومبسط وراائع اخي الكريم ..
بارك الله فيك على هذه المواضع والمعلومات القيمة .. تحياتي اليك والى جميع الاعضاء ..

Babatondi
01-19-2017, 11:51
احيك استاذ على موضوعك ماالمقصود بالتحليل الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

sob81
01-19-2017, 11:57
المقصود بالتحليل هو دراسة حركة السعر خلال فترة زمنية معينة والمتوقع للسعر خلال الفترة القادمة لذلك يجب على المتاجران
يكون على علم ما هو نوع التحليل الذى يستخدم فى التتداول

zizoo99
03-11-2017, 16:27
شكرا لك اخى على هذا المووضع فالتحليل يعنى دراسة حركة السعر الماضية عن طريق استعمال اساليب التحليل الفنى الكلاسيى على الاقل لتوقع افضل لحركة السعر فى المستقبل

doaa sary
04-09-2017, 17:13
التحليل هو اسلوب بيساعدك ف معرفة اتجاة العملة ممكن يصيب او يخطئ حسب بقا انت وحظك وحسب استراتيجيتك اللى هتشتغل بيها وفى كذا نوع تحليل فنى رقمى اساسى والاكتر استخداما التحليل الفنى باستخدام الترند والمؤشرات

xmenflis1
04-09-2017, 23:42
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

hosam2020
04-09-2017, 23:43
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
التحليل بيساعدك لمعرفه اسعار العملات هتزيد و لا تقل
و يوجد له انواع كتيره مثل التحليل الاساسي و التحليل
الفنى

zianitrader
04-09-2017, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع المتميز
يوجد نوعين من انواع التحليل, التحليل الفني و هو مبني على تحليل االشارت و التحليل الاساسي و هو
مبني على تحلبيل الاخبار

ANESS
04-10-2017, 14:35

مشكور أخي الكريم على هذا الطرح القيم ، شرح مبسط و مفيد للتحليل ، يعطيك العافية

تقبل تحياتي

xmenflis1
04-20-2017, 23:40
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع