PDA

View Full Version : التحليل الإخباري Fundamental analysis

oguiba amine
07-08-2015, 20:30
وهو التحليل الخاص بدراسة أسباب تغير الأسعار والمستخدم بشكل أساسي من قبل خبراء الإقتصاد وهو الأسلوب الرئيسي في التحليل في المؤسسات المالية الضخمة ذات الحسابات الكبيرة والتي تستهدف أستثماراً بمدى زمني طويل نسبياً تتراوح مدة كل صفقة مابين بضعة أيام وأكثر .
سنبدأ الآن برحلة موجزة تساعدك في أخذ فكرة عامة عن كل من النوعين السابقين في التحليل , على أن تعلم أن ما سيذكر في هذا الجزء من الكتاب ليس إلا فكرة عامة لايمكنك بأي حال من الأحوال الإكتفاء بها عند ممارستك لأي نوع من اللتحليل .
لا بد أن تعلم بأن التمكن من تقنيات التحليل الفني أو الإخباري يتطلب منك جهداً كبيراً في الاستزادة من المصادر التي سنرشدك إليها كما يتطلب منك وقتاً طويلاً من الممارسة العملية الجادة والمكثفة .
لا تنس عزيزي القارئ أن التمكن من التحليل الفني أو الإخباري يعني توقعات أكثر دقة للحركة المستقبلية لأسعار العملات وهذا يعني بكل بساطة أرباح مادية هائلة ستحصل عليها من صفقاتك الناجحة والتي ستزداد يوماً وراء يوم مع تعمق معرفتك النظرية وخبراتك العملية .

مصراوى
07-08-2015, 20:47
هو التحليل الخاص بدراسة أسباب تغير الأسعار والمستخدم بشكل أساسي من قبل خبراء الإقتصاد وهو الأسلوب الرئيسي في التحليل في المؤسسات المالية الضخمة ذات الحسابات الكبيرة والتي تستهدف أستثماراً بمدى زمني طويل نسبياً تتراوح مدة كل صفقة مابين بضعة أيام وأكثر .
سنبدأ الآن برحلة موجزة تساعدك في أخذ فكرة عامة عن كل من النوعين السابقين في التحليل , على أن تعلم أن ما سيذكر في هذا الجزء من الكتاب ليس إلا فكرة عامة لايمكنك بأي حال من الأحوال الإكتفاء بها عند ممارستك لأي نوع من اللتحليل .

lubna
07-08-2015, 20:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا التحليل موضوع كبير جدا ويحتاج الى دراسة معمقة وفهم جيد وبذل مجهود كبير
شكرا لك على الشرح الوافي
اتمنى لك التوفيق

مامون سباعنة
07-09-2015, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله يا اخى رفيق حضرتك فعلا محق فى الكلمة دى لان انا بصراحة بقيت بعانى انى الاقى موضوع جديد علشان اقراه او انى ارد عليه
من اجل افادة الاخوة التجار وانا كمان استفيد بالبونص من خلال الرد والمشاركات لكن انا متفائل ان شاء الله ان الاخوة التجار الجدد تقدر انها تكتب موضوعات جديدة واحنا نساعدهم

محمود يوسف
07-09-2015, 04:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم لطرح موضوع التحليل الاخباري انا افضل التحليل الفني فضلا عن التحليل الاخباري
تقبل مروري واحترامي

baki
07-09-2015, 05:38
شكرا لك اخي على هدا الموضع يعتبر التحليل الاخباري من اهم الاشياء في سوق الفوركس
ولكن للاسف خي يعتبر خطير للغاية .. تقبل مروري اخي

محمد السيد
07-09-2015, 15:24
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

kimo1
07-09-2015, 16:05
التحليل الإخباريوهو تحليل الخاص بدراسة متغيرات الأسعارمن من خلال المؤشرات و الدعوم و المقاومات و تحليل الشارت وهو اسلوب في التعامل مع الشارت في وقت الماضي

ridabestt
07-09-2015, 16:25
هذا للنوع من التحليل تعتمده الشركات الكبرى فهو عامل مهم لتقلبات السوق و ذلك حسب طبيعة الخبر وهو يختلف تماما عن التحليل الفني في ادواته و طرقه و لكن بالنسبه للمتداولين مثلنا يمكننا الاعتماد عليه لفهم اتجاه السوق المستقبلي

saiddeco
07-11-2015, 03:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن التحليل الاخباري هو من العوامل الأساسية و التي تجعل تحليلك لسوق يكون صادقا أقرب إلى الصواب لأنه عملة ساعد و يجعل لك أسباب تعتمد عليها

mechanical
07-17-2015, 05:44
السلام عليكم .... من الكمهم جدا التحليل الاخبار ي لان التداول لة ادوات ومن اهمها التداول علي التحليل الفني والتحليل الاساسي ... شكرا علي الاهتمام
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

aymansaleh
07-17-2015, 14:39
الاخ الكريم, التحليل الاخباري او التحليل الاساسي هو هام جدا مثل اتحليل الفني وهو يحتاج الى درايه وخبره ومتابعة الاخبار وحسن تحليل الخبر ومعرفة تأثيره
تقبل مروري

haythem90
07-17-2015, 15:11
الاخ الكريم, التحليل الاخباري او التحليل الاساسي هو هام جدا مثل اتحليل الفني وهو يحتاج الى درايه وخبره ومتابعة الاخبار وحسن تحليل الخبر ومعرفة تأثيره
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

نادر صباح الدين
07-17-2015, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اعتقد أن التحليل الإخباري مكمل من حيث النتيجة للتحليل الفني، وهما وجهان لحقيقة واحدة قوامها حركة الأسعار، فالخبير في عملية التداول يأخذ البعدان بالاعتبار، ويستطيع أن يتفاعل مع كل منهما بطريقة تختلف عن المتداولين قليلي الخبرة في هذا الشأن، ومثال ذلك أن المتداول الخبير يتفاعل مع الصفقات المالية بطريقة مختلفة عندما يستمع للأخبار ويقوم بالتحليل لإخباري، بينما يتفاعل أصحاب الخبرات الضعيفة بطرق أقل كفاءة مع الأخبار، ولهذا فإن التداول الناجح يوجب تكامل التحليلين.

troybradbit1
07-17-2015, 15:24
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بذكر تلك النقط عن التحليل الإخباري Fundamental analysis
موضوع يستحق التقيم لما فية من معلومات وتعريفات هامة جدا فى تخصصات الفوركس وما يحتوية من كل جوانبة شكراا لك مرة اخرى اخى ونتمنى الكثير من تلك المواضيع المثمرة

Bouani
07-17-2015, 17:05
السلام عليكم و رحمة الله
بالفعل أخي الكريم التحليل الساسي يعتمد على الأخبار
بس كمان يعتمد على مفاهيم أخرى أساسية
و لا بد من الاعتماد على تحاليل أخرى
تقبل مروري

ramziyagoub
07-17-2015, 17:17
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم مشكور علي المعلومة ,,فالتحليل الاخباري من الادوات المهمة التي تجب اتقان استعمالها من قبل متداولي البورصات و الشركات ذات راس المال الكبير ,,و تقبل فائق الاحترام

harimeche
07-17-2015, 17:37
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركـــــــــاته

اهلا أخــــي وبارك الله فيك على الطرح المفيد حول التحليل

الإخبــــاري ويامـــا إنتضرنـــا الأخبـــار لتحرك السعر مئـــات النقــاط

AH3
07-20-2015, 19:01
بالتاكيد قلة راس المال فكلما كان راس ماللك اكبر كان زللك يجعللك تستطيع المغامرة بعض الوقت بجانب انه تسطيع ان تتحمل ان عكس السعر عليك

YMTMAX
07-21-2015, 04:44
*

لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل

المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء

الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما

ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

adel25
07-22-2015, 14:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول التحليل الاخباري للسوق في الفوركس واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

Abdou1991
07-22-2015, 20:01
تحية خالصة لجميع أعضاء المنتدى الكرام
الكلمة دى لان انا بصراحة بقيت بعانى انى الاقى موضوع جديد علشان اقراه او انى ارد عليه من اجل افادة الاخوة التجار وانا كمان استفيد بالبونص من خلال الرد والمشاركات لكن انا متفائل ان شاء الله ان الاخوة التجار الجدد تقدر انها تكتب موضوعات جديدة واحنا نساعدهم.
مشكوريين و موفقين بمزيد من النجاحات ان شاء الله

Wassa04
07-22-2015, 20:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل ورائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

OSAMA AMER
07-23-2015, 15:18
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام فى المنتدى التحليل الاخبارى من التحليلات التى لا يعتمد عليها كثيرا من المبتدئين وانا اعتقد انه من اهم التحليلات التى لا غنى عنها

adel25
07-23-2015, 15:35
بسم الله الرحمان الرحيم
نشكرك على موضوع حول التحليل الاخباري و الشرح الوافي و الكافي بارك الله فيك
نتمنى المزيد في القريب ان شاء الله

engaym
07-23-2015, 15:54
السلام عليكم اخى التحليل الاخبارى هو مهم جدا فى الفوركس ويعتبر من احد انواع التحليل فى
الفوركس ويجب التعرف على خصائصة وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

a7med sniper
07-23-2015, 16:16
هو الاساسا فى هذا لسوق وفى التحركات اى عمله لبلد بيكون تأثرها من خلال لبيانات الاقتصاديه لهذه البلد والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى لسوق

snnaky
03-03-2016, 22:28
قصد حضرتك التعامل على نتائج او توقعات الخبر وانا اتفق معك اخى فى ان تحليل الأخبار ربما يكون لة بعض الأفضلية حينما يكون الأمر متصل بخبر متوقع ودة بتعرفة من خلال توقعات المؤسسات المالية لنتائج الأخبار ولكن ليس بشكل دائم او قاعدة لأن كثيرا ما يكون للخبر نتائج عكسية على الرغم من انة فى نفس السياق المتوقع

csebai12
03-04-2016, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل استعماله كون الاخبار تتسبب في الكثير من التقلبات الغير متوقعة

nuclear2010
03-04-2016, 13:27
السلام عليكم جميعا
اهلا أخــــي وبارك الله فيك على الطرح المفيد حول التحليل
الإخبــــاري ويامـــا إنتضرنـــا الأخبـــار لتحرك السعر مئـــات النقــاط
تقبل مرورى

ibr08
03-04-2016, 14:26
مشكور اخي علي الموضوع وانا مبتدئ اعرف القليل عن التحليل الفني ولكن التحليل الاخبار انا لا اعمل به اطلاقا وحسب اعتقادي حتي تكون متمكن من التداول يجب معرفة وفهم كل من التحليلين ..وتحليل الاخباري يمكنك من معرفة تغير السوق في الايام القادم وهذا معتمد اكثر علي الشركات الكبر

ملاك الروح
03-04-2016, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك جزيل الشكر لتوضيح موضوع التحليل الاخباري لك جزيل الشكر لكن افضل التحليل الفني ولا افضل العمل وقت الاخبار
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...