PDA

View Full Version : أشكال التعبير عن حركة السعر

oguiba amine
07-08-2015, 20:36
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

مصراوى
07-08-2015, 20:36
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :

مامون سباعنة
07-09-2015, 01:55
شكرا على التحليل تبع النفط لكنني لم اتتجر يوما في النفط
و اكتفي بالعملات و نا اخسر منها للاسف يعني لن افكر في لبنفقط لان تقلباته اعتقد تكون خطيرو اكتر من العملات

kimo1
07-11-2015, 14:44
انا لم اكن اعلم بهذه الطريقة و لكن يبدو من تجربتك انها جيدة و لكن يا اخى اعتقد ان هذا يحتاج اكثرتوضيح حسب رايو ان شاء الله نجدك بمواضيع اكثر اهمية

troybradbit1
07-11-2015, 15:06
ممتاز اخى الكريم الاعتماد على كل تلك الرسوم لتوقع اتجاة السعر بشكل منطقى ومدروس فكل من تلك الرسوم
تعتبر حجر زاوية لتقنين الاستراتيجية واطباع طابع المشروعية عليها لتحقيق مكاسب شبة مضمونة .شكراا لك

ahmedibrahim258259
07-11-2015, 16:17
بسم الله الرحمن الرحيم وطبعا كلنا عارفين ان الشموع اليابانية من اهم اشكال حركة السعر لانه بتكون نماذج تتنبأ بحركوة السعر بطريقة صحيحة
تقبل مروري

himaya
07-11-2015, 16:57
السلام عليكم
موضوع رائع من عضو ماشاء الله عليه دمت في مساعدة الاعضاء
ومنك مني تحية كبيرة بارك الله فيك ولا تحرمنا من جديدك موفق

mark05
07-11-2015, 20:28
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

abdoumed
07-11-2015, 20:30
قدم سعر البلاتين تداولات مختلطة خلال يوم أمس ليتأثر بثباته ضمن المحاور الرئيسية والمتمثلة بالمقاومة الأولية عند 1038.00 بينما يمتد الدعم نحو 1010.00, لذلك ننصح بمراقبة تصرف السعر لتداولات هذا اليوم لحين تحرر السعر من المحاور السابقة الذكر ومن ثم لنحدد الأهداف المستقبلية بشكل أفضل.

bimbo
07-11-2015, 20:54
لســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعـــالــى وبركاتـــه و الصـــــلاة و الســـــــــلام علـــى رســـــــول الله لاتنسى الرنمو بار فهي افضل شيء

abolina
07-16-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

Wassa04
07-16-2015, 19:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

adel25
07-16-2015, 19:29
مشكوور اخي الكريم على طرح موضوعك حول اشكال التعبير عن حركة السوق بارك الله فيك و جزاك خيرا
مع تحياتي و با التوفيق

mechanical
07-17-2015, 05:48
السلام عليكم .... انا عن نفسي لا اتعامل الا علي الشموع اليابانية لان التداول عليها كتير عبقري وكمان نقاط الخول بتاعتها كويسة جدا
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

الصعلوك
07-17-2015, 08:45
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

abdoumed
07-17-2015, 08:52
أعاد زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي اختبار مستوى 0.7415 وحافظ على ثبات الإغلاق اليومي دونه، مما يبقي على سيناريو الاتجاه الهابط فعالاً حتى الآن، مدعوماً بالضغط الذي يقدمه المتوسط المتحرك 50، إلى جانب وصول مؤشر ستوكاستيك مستويات التشبع في الشراء.

aymansaleh
07-17-2015, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, اشكال الرسوم البيانيه التي تعبر عن حركة السعر افضلها هو الشموع اليابانيه فهو اسهل في التحليل وتعتمد عليه معظم الاستراتيجيات
تقبل مروري

troybradbit1
07-17-2015, 15:27
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بذكر تلك النقط عن أشكال التعبير عن حركة السعر
موضوع يستحق التقيم لما فية من معلومات وتعريفات هامة جدا فى تخصصات الفوركس وما يحتوية من كل جوانبة شكراا لك مرة اخرى اخى ونتمنى الكثير من تلك المواضيع المثمرة

harimeche
07-17-2015, 18:09
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركـــــــــاته

اهلا أخــــي الفــــاضل على الطرح المفيد لأشكـــال

التعبير عن حركة السعر وأنـــا أفضل الشموع اليابانية

بقوة مع التحية وبالتوفيق

Abdou1991
07-22-2015, 20:36
تحية خالصة لجميع أعضاء المنتدى الكرام
يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
مشكوريين و موفقين بمزيد من النجاحات ان شاء الله

OSAMA AMER
07-23-2015, 15:24
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام فى المنتدى الشموع اليابانية هى اكثر الرسوم البيانية انتشارا ووضوحا خاصة فى الاسواق المالية وهى بسيطة وسهلة على المبتدئ

sheref elsayed gomaa
07-23-2015, 15:29
السلام عليكم اخى الكريم
يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة واحدة والله الموفق

adel25
07-23-2015, 15:50
شرح جمييل و رائع شكرا لكي اخي الفاضل
على هذا المجهود بالتوفيق لكي تقبلي مروري

a7med sniper
07-23-2015, 17:46
شكرا لعى الموضوع ولكن فى التعامل فى هذا لاسوق يبقى الشموع اليابانيه هى اكبر شكل معبر عن السوق

وعن سلوك المتاجرين فى اسوق

والتوقع للسعر القادم ايضا والله المستعان

yyoussef
07-23-2015, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

salahgold
10-27-2015, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا هناك بعض المواضيع التي لا تقارن مع هاد الشرح المفصل تحياتي لكل الأعضاء الكرام

koouka211
01-31-2016, 23:01

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

troybradbit1
01-31-2016, 23:12
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن أشكال التعبير عن حركة السعر
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

abdokarim
02-05-2016, 10:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك على الموضوع المميز
واصل تقديم الجديد والمفيد وجزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

starnew
02-05-2016, 10:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلام
أشكرك أخونا الكريم على وضع هذه المعلومات
واتمنى التوفيق للجميع تحياتي
وشكراً

gara77
02-19-2016, 20:20
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
أشكال التعبير عن حركة السعر
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

Zezobebo3
02-22-2016, 00:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...اتفق معك تماما فى موضوعك الحيد هذا واحب ان اعلمك اننى متابع حضرتك ومتابع مواضيعك من زماان فى اكتر من قسم وارجو ان تستمر فى التقدم

snnaky
05-14-2016, 21:32
ياسلام كلام جميل بس هو حضرتك المبتدأ لما حضرتك تقولة اشكال التعبير عن السعر منها الرسم البيانى حيعرفة منين الا لما يشوفة يبقى كان لازم شارت توضح علية دة
وحيعرف منين الرسم البيانى الشموعى الا من خلال شارت توضح علية دة ويشوف الرسم عشان يعرف ولما تقولة الرسم البيانى الخطى حيعرف منين شكلة الا لما يشوفة مطبق على شارت
يعنى حضرتك بتنقل وبس وبدون اى فهم للا وعشان كدة للأسف اى موضوع بدون شارتات مصورة هو موضوع فاشل اساسة

ninou77
05-19-2016, 15:20
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
أشكال التعبير عن حركة السعر
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

mourada
06-10-2016, 19:45
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اشكال التعبير عن الحركة و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

Ramdan
06-19-2016, 15:16

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

zakiki51
06-20-2016, 20:43
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

abrakadabra
08-22-2016, 23:52
السلام عليكم ....
انا عن نفسي لا اتعامل الا علي الشموع اليابانية لان التداول عليها كتير عبقري وكمان نقاط الخول بتاعتها كويسة جدا
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

islammowafy
08-23-2016, 10:51

Babatondi
01-25-2017, 12:35
يا اخي شكرا على المجهود أشكال التعبير عن حركة السعر ونتمنى منك المزيد لكن من فضلك توسع قليلا
ونتمنى من الجميع الاستفادة

xmenflis1
01-25-2017, 23:25
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Ayman Abdellatif
01-25-2017, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع أشكال التعبير عن حركة السعر انا افضل الشموع اليابانية للتعبير عن حركة السعر على الشارت عسى ان يستفاد من موضوعك باقى الاعضاء و بالتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
01-26-2017, 00:29
من اجمل الطرق اخواني هناك الشموع اليابانية التي تعمل على توضيح
حركة السعر كما تقدم لك النماذج الفنية شكرا اخواني على الموضوع

Islamo
01-26-2017, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع ،
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة بالتوفيق للجميع.
تقبل مروري.

ahmed abdelmomen
01-26-2017, 00:43
في فعلا اشكال كتير لحركة الاسعار لكن واعتقد ان اهمها هي الشموع اليابانية
وهي اللي بيستخدمها معظم المتداولين لانها بتعبر عن السعر بشكل كبير

adamarwan
01-26-2017, 01:52
جيد اخى الغالى ان تكونلك افكار
على هدا الامور الانها لبد من ان تفيدك
وان تتمكن من ان تفهم العديد من الامور التى تخصها
وحظ موفق

freetrade
01-26-2017, 06:01
بالنسبة لي افضل اني اجعلها شموع لاني مهتم بالتحليل بالشموع اليابانية والنماذج السعرية اللي بيكونها السعر اثناء حركته وبنصح كل مبتدئ انه يقري عن الشموع اليابانية

Mmounir
01-26-2017, 06:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي هذا المنشور اشكال التعبير عن حركه السعر والذي سيفيد كافه المتداولين خاصه المبتدئين
تقبل مروري

يونس تايس
06-28-2017, 17:04
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
أشكرك أخونا الكريم على وضع هذه المعلومات
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع