PDA

View Full Version : الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة

oguiba amine
07-08-2015, 20:45
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس **** currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة

مامون سباعنة
07-09-2015, 02:06
السلام عليكم
إستفتي قلبك و قو بصلاة الإستخارة و توكل على الله
و بإدن الله النجاح لأنك لن تتنتهي من هدا الموال يا أخي
هناك الكتير من الأراء في هدا الموضوع

محمود يوسف
07-09-2015, 04:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي لتوضيح الفارق الرئيسي - موضوع قيم اتمنى الافادة والتفيق للجميع
تقبل مروري واحترامي

baki
07-09-2015, 05:42
شكرا لك اخي على هدا االموضوع تعتبر الرسوم البيانية من اكثر
الاشاء ادلة ووضوع لتحليل سوق الفوركس .. تقبل مروري اخي

bahoma310
07-09-2015, 05:49
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اعتقد لا يوجد اي فرق في الحليل بينهما ارجو التفسير فانت لم تفسر تقبل مروري مع خالص تحياتي وتمنياتي النجاح ولكم ان شاء الله وشكرا

kimo1
07-09-2015, 16:56
لا يوجد اي فارق بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة و هذا يبدو واضح امامنا من خلال المتابعة للشارت من على منصة التداول شكرا لك على الطرح

محمد السيد
07-09-2015, 17:01
معذرة ،، برجاء مراجعة قواعد الاتفاقية التي وقعتها مع المنتدى .. لأن ذلك سيساعدك على
كتابة موضوعك دون حصول مخالفة لهذه القواعد ، وحتى لا تتسبب بموضوعاتك هذه في تعرض حسابك للخطر ..

saiddeco
07-11-2015, 03:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ليس هناك اختلاف المهم العملة المتحكم بالسوق و التي تجعل على أساسها فتح حسابك و تتعامل بها أغلبية الأوقات و شكراً على المجهود الرائع الذي قدمته لنا

k73issam
07-11-2015, 03:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا التوضيح
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

mark05
07-11-2015, 19:21
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-17-2015, 05:01
السلام عليكم ... التحليل الفني للعملات المباشرة هو نفسة اللي في العملات الغير مباشرة لتان التحليل الفني هو نفسة ... سواء مانت العملات الاساسية او التقاطعية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

harimeche
07-17-2015, 22:15
الســـلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركـــاته

بـــارك الله فيك أخـــي على الطرح المفيد

ولكي لا نتوه إدا صعد السعر في الشـــارت فالعملة الأســـاس

تصعد والعملة المقـــابلة لهـــا تهبط

------

تحياااااتي وبالتوفيق

abdelsamed47
07-17-2015, 22:54
:)):))شكرا لك يا مشرفنا الكريم على هذه الدروس التي افدتنا بها كثيرا وانا منتظر بفارغ الصبر درس التحليل الاساسي

a7med sniper
07-18-2015, 04:10
ع الموضوع مش مفهوم ليا للاسف وعموما هو لو فى فارق كان مهم فعلا ان يكون هناك رسم بيانى لهم والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى التعلم فى هذا السوق

YMTMAX
07-18-2015, 04:22
*

لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل

المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء

الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما

ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

05AG
07-31-2015, 07:38
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

salahgold
10-28-2015, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا هناك بعض المواضيع التي لا تقارن مع هاد الشرح المفصل تحياتي لكل الأعضاء الكرام

amr222
10-29-2015, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

محمود احمد ربيع
05-29-2016, 23:17
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

housseyn cherachir
05-30-2016, 00:46
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

aminetns
05-30-2016, 01:13
اهلا بك اخي ،،، موضوعك مميز شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ولجميع الاعضاء ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

bassem star
05-30-2016, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة

جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..