PDA

View Full Version : كيف يمكن تحديد ميل سعر عملة ؟

oguiba amine
07-08-2015, 20:47
نقوم أولاً بتحديد إطار زمني للعملة التي نرغب في متابعتها
ثم ننظر إلى الرسم البياني مركزين على الفترة الآخيرة القريبة من الساعة الحالية .

مامون سباعنة
07-09-2015, 01:41
السلام عليكم ورحمة اللة بركاتة
تحية طيبة وبعد
ان اسباب الخسارة التى قد تلجا اليها فى الفوركس ام ان تكون الرصيد الذى ادخلتة قد يكون قليل فى الصفقات الموجودة او عدم تقديرك للصفقة

kimo1
07-11-2015, 14:48
هذا الموضوع يحفز و يشجعنا على مزيد من الثابرة في العلم و في محاولة النجاح بهذا السوق فعلى الصعيد التداول لابد من وجود ادوات هادفة من شانها ان تدعم على ايجاد استنتاج واضح

حسنى صادق
07-11-2015, 16:36
لابد من الترعف على النمزيد من الطرق الت تعتبر من افضل التى من الممكن ان تحترمك الكثير من الاراء ان تكون متاحة للعمل فى العمل

---------- Post added at 04:36 PM ---------- Previous post was at 04:13 PM ----------

اعتقد ان تحديدي الترند الخاص باى ن الازواج لابد من ان يتم على اساا من القوة فى التدالو و الارتفاع السائد فى الكثير من العمليات الاخرى للغعمل بعها

himaya
07-11-2015, 16:54
شكرا اخي على طرحك للموضوع لاكن صراحة لم افهم
المغزى او الهدف من هدا الموضوع لان المعلومة ربما ناقصة موفق اخي

mark05
07-11-2015, 19:20
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

AH3
07-12-2015, 19:29
مشكور يا أستاذنا الفاضل على الموضوع والمعلومات التجارية والاقتصادية المهمة والقيمة
ننتضر منك المزيد من المعلومات بكل ما يتعلق بالفوركس

محمد السيد
07-12-2015, 19:46
مش عارف انا حاسس ان الشرح اللي انت كاتبه موجز قوي ايجاز مخل ولم استطع
فهم المصطلح / الموضوع بشكل كامل .. لذا فانني ارجو ان تعيد كتابة هذا الشرح بشكل اكثر تفصيلا .. مع الشكر مقدما

bahoma310
07-13-2015, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
هدا ليس موضوع كامل انت تخالف قوانين المنتدى
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

harimeche
07-13-2015, 01:56
نقوم أولاً بتحديد إطار زمني للعملة التي نرغب في متابعتها
ثم ننظر إلى الرسم البياني مركزين على الفترة الآخيرة القريبة من الساعة الحالية .

----------------------------------

الســـــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركـــــاته

تسلم يـــــا صديقي على الطرح المفيد للترند أو لميل السعر

وانـــا أختــــار نقطتين وأدخل من النقطة الثــــالثة

-----------

تحياااااتي وبالتوفيق

ahmed mada
07-13-2015, 03:11
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى لك التقدم والنجاح
واتمنى التوفيق للجميع
وشكرا...

abolina
07-15-2015, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

YMTMAX
07-15-2015, 04:09
*

*

*

شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

ebrahemsobhe
07-15-2015, 07:50
الھامش المتاح
وھو المبلغ الذي یتبقى في حسابك بعد اقتطاع الھامش المستخدم منھ , وھو أقصى مبلغ یسمح لك بخسارتھ في الصفقة .
فالغرض الرئیسي من الھامش المتاح ھو أن یتم الخصم منھ في حالة حدوث خسارة , فإذا خسرت في متاجرتك بالسیارة مبلغ
$500 سیتم خصمھا من حسابك لاستكمال قیمة السیارة كاملة كما أسلفنا .

waelmma
07-15-2015, 08:17
اخى الكريم وتحديد الاتجاه العام للسعر بيكون فى الغالب على فريم الديلى
وبيكون رسم الترند على عشرون شمعى على الاقل وبارك الله فيك اخى

mechanical
07-17-2015, 05:03
السلام عليكم ... من الممكن ان تحدد التربد العام من علي اليومي علي الاقل 10 شمعات في نفس الاتجاة يعني اسبوعين من التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

05AG
07-31-2015, 07:59
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

chihebb
07-31-2015, 08:08
iFOREX تقدم للافراد إمكانية التداول عبر الإنترنت لمجموعة واسعة من الأصول المالية، بما في ذلك الأسهم، المؤشرات، السلع والعملات الاجنبية، في الاشكال التالية، العقود مقابل الفروقات، الفوركس والخيارات الثنائية. في العقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية، يمكن للمستثمرين الربح من التقلبات في أسعار الأدوات المالية، عن طريق شرائها بسعر منخفض وبيعها بسعر أعلى والعكس صحيح.

---------- Post added at 07:08 AM ---------- Previous post was at 07:07 AM ----------

قصد هنا بميل السعر هو الاتجاه العام للعملة أو بمعنى اصح اتجاه الحركة السعرية للعملة، ان تجاه اى سعر لاى عملة لا يخرج عن ثلاث اتجاهات اما ان يكون حركة تصاعدية او حركة هبوط أو ان السعر ثابت لا يتغير، و من الحقائق المؤكدة ان معظم التجار يميلون إلى معرفتها ميل السعر و حركته، ان حركة السعر لا تكون ثابتة ابدا فهي تتحرك كالاتى إذا كان هناك حركة تصاعد فبعد ان تنتهى سوف يكون هناك تذبذب ثم يكون هناك حركة هبوط حتى و لو كانت خفيفة و اذا كانت هناك حركة هبوط سوف يكون في المستقبل سواء كان مستقبل قريب أو بعيد سوف يكون هناك حركة صعودية و يكون يسبقها حركة تذبذب في الاسعار و حركة التذبذب هذه هي معركة بين البائعين و المشتريين لجعل السعر في كفة كل واحد منهم.:profit-ar::profit-ar::profit-ar::rules::rules::rules:

xmenflis1
10-18-2015, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
لابد من الترعف على النمزيد من الطرق الت تعتبر من افضل التى من الممكن ان تحترمك الكثير من الاراء ان تكون متاحة للعمل فى العمل
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

sofpreda
10-19-2015, 01:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع
تقبلوا مروري

doctor14a
10-19-2015, 12:46
السلام عليكم أخي الفاضل هل بإمكانك شرح كل هذا برسم بياني
يقوم بتوضيح و تبسيط فكرة الميل
أنا جديد في المنتدى و أطلب المساعدة شككرا

waleed shaaban
10-19-2015, 14:56
تحديد مبل العمله من امؤكد ان المحور الرئسيى للعمل بالفوركس فرغم صغر السؤال فان م ن الصعب ان ترد بكلما مقطبسات فلامر هو الفوركس و النجاح به لتحديد ميل العمله منه الى الارباح و هذا ما نقوم به من تحليل و ما الى ذلك من الطرق فى محاوله لكسب معرفه مستقبليه

ahmed bakry
10-19-2015, 15:05
انا بصراحة معرفش ازاى بيتم تحديد ميل السعر علشان افيدك كنت حابب انى افيدك بس معرفش وشكرا جدا ليك على سؤالك

snnaky
11-20-2016, 21:39
لم افهم اي شيئ من موضوعك ياأخى الكريم على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

salichou
11-21-2016, 12:13
انا لا اعرف حقيقة و ها نحن تصدد انتضار الاخوة الاعزاء عن مختلف شروحاتهم لفهم الموضوع
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.

sob81
11-21-2016, 12:32
تحديد الميل يكون على الفريمات الكبيرة واختيار ثلاث نقط ارتاكازية يتم رسم الترند عليهم ومتابعة فى حالة كسر
الترند يكون اتجاة السعر اتغير

adamarwan
11-21-2016, 15:20
فى العديد من المؤشرات او ان تعلم انت خط
لكى تتمكن من ان تترعف على ميل السعر او الترند وان الاتجاه
الدى في السوق
وحظ موفق

melad
11-21-2016, 17:19
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومة البسيطة و الهامة , و انا منذ مدة زمنية رأيت احد التجار كاتب إنه يعلم إتجاه العملة بمجرد النظر الى التشارت مع إن هذا الكلام فى سوق متقلب مثل الفوركس يحتاج مجهود لفعلة و لكن هذا ما قرأته

xmenflis1
11-21-2016, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Ayman ElSayed
11-22-2016, 03:10
السلام عليكم
او من الممكن ال تتابع موقع قوة العملة فله فائدة كبيرة ويحدد ميل القوة قياسا
الى عملة الدولار مع ازواجه المشتركة لحظة بلحظة ويساعدك ذلك على قرارك

bebars zolfakar
11-22-2016, 06:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على طرحك المميز واننى استفدت من شرحك
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل

waelmma
11-22-2016, 07:16
:o:o:)) وعادة اخى العزيز بيتم تحديد الاتجاه العام للعملة عن طريق رسم
الترند على فريمات اليوم والاسبوع وجزاك الله خيرا اخى :)):o

foxforex2020
11-22-2016, 07:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا اخي اميل السعر او الاتجاه العام او الترند للزوج يمكن حسابه اما فنيا او اساسيا ( طبعا الاساسيا اقوى بل و يعتبر الترند الفني فاشل و لا يعتمد عليه لذلك خليك في الترند الاساسي)
تقبل مروري

ahmedmca
11-28-2016, 00:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل يعني انت تقصد الترند ممكن تحددو حسب ثلال قمم من الشموع هابطا او طالعا

جمال صادق
11-28-2016, 00:56
تحديد الاتجاة العام لاى عملة يكون من خلال الكثير من المؤشرات و الترندات التى من الممكن ان نستخدمها فى الكثير من الاحوال المعروفة هناك اما ىاتجاة صاعد او هابط او اتجارة عرضى متذبذب

csebai12
11-28-2016, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الافضل ان يكون الفريم كبير كي يضهر لنا الميل بشكل واضح و نتاكد من انه ترند و ليست موجة تصحيحة