PDA

View Full Version : الأشكال Patterns

oguiba amine
07-08-2015, 20:56
نتيجة للمتابعة المستمرة من قبل المتاجرين والمحللين الاقتصاديين للرسوم البيانية لحركة أسعار العملات والأسهم والسلع باختلاف أنواعها ولعقود طويلة تم اكتشاف ملاحظة , وهي أن السعر في الرسم البياني يكوَن أشكالاً ثابتة أثناء حركته , وأنه في كل مرة تتكرر هذه الأشكال فإن السعر يتحرك بشكل متشابه . وهي ملاحظة في غاية الأهمية وذلك لأن المتاجر عندما يرى أن أحد هذه الأشكال بدأ بالتكون في الرسم البياني فإنه سيتوقع أن السعر سيتحرك مستقبلاً بنفس الاتجاه الذي تحرك به عندما تشكل نفس هذا الشكل في السابق .
والجدير بالذكر إن هذه الأشكال تظهر كعلامة إما لتغير الاتجاه العام لحركة العملة أو لاستمرار اتجاه حركة العملة .
فهناك نوعين أساسيين من هذه الأشكال

مامون سباعنة
07-09-2015, 01:43
شكرا على الموضوع الجميل اللي بيشرح العملية الحسابية لتوضيح الرافعة المالية والمارجن سواء في الحساب القياسي standard أو الحساب المصغر
وأهم حاجة نستفيدها من الموضوع ده هو عدم فتح صفقات كتير في نفس الوقت لأن كل صفقة بتحتاج مارجن لفتح الصفقة ففي حالة فتح عدد كبير من الصفقات في نفس الوقت وخسارة كتير منها ممكن الحساب يتمرجن

kimo1
07-11-2015, 14:47
لى حد ما وقف الخسارة سلاح ذو حدين لا يمكن ان نتوقع حاجة لسى ما حصلت لذلك التحليل مجرد تخمين و بالتالي فاالتوقع سيكون غير دقيق و لكن فيه ادوات تساعد على ذلك مثل المؤشرات

حسنى صادق
07-11-2015, 16:42
لابد ن رمفعة المزي من لااشكالى التى تتميز بالعمل على نعرفة الكثير من التداولات الاخرى فى العم و الاعرتفا بجودة و قوة التداولات

himaya
07-11-2015, 16:48
ممكن توضيح اخي اكثر لاني ارى ان المعلومة مهمة جدا
ان كانت صحيحة فهي تعطيك حركت السوق المتوقعة له

mark05
07-11-2015, 19:17
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

AH3
07-12-2015, 19:21
بالطبع ادارة راس المال ووضع نسبة معينة لكى تدخل بها صفقاتك هى ما تضعك في مكانا امن بعيدا عن اى مجازفة او مخاطر علي راس المال فالتعلم الجيد وتفهم الكثير من الامور تجعل المتداول علي دراية كاملة بكافة المخاطر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

for4free
07-15-2015, 04:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
نشكرك اخي على التوضيح في النقطة المهمة الخاصة بالاشكال...
ونتمنى منك المزيد وان شا الله يكون الاخوة استفادو.......
ورمضان كريم....

iraq
07-15-2015, 09:54
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركــــــــاته

بـــارك الله فيك أخــــي على الطرح المفيد وعلى تعريفك

لنمـــــودج القمة المستديرة

---------

تحيااااااااتي وبالتوفيق

الصعلوك
07-15-2015, 11:34
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

zouhairzz
07-15-2015, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
تقبل مروري يا غالي

mechanical
07-17-2015, 05:08
السلام عليكم ... الاشكال السعرية من الممكن ان تتكرر ولكن من المهم بمكان ان تتداول في الموضوع علي اساس علمي افضل من التداول علي الحظ ودة بيكون زي القمار
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

harimeche
07-17-2015, 18:53
نتيجة للمتابعة المستمرة من قبل المتاجرين والمحللين الاقتصاديين للرسوم البيانية لحركة أسعار العملات والأسهم والسلع باختلاف أنواعها ولعقود طويلة تم اكتشاف ملاحظة , وهي أن السعر في الرسم البياني يكوَن أشكالاً ثابتة أثناء حركته , وأنه في كل مرة تتكرر هذه الأشكال فإن السعر يتحرك بشكل متشابه . وهي ملاحظة في غاية الأهمية وذلك لأن المتاجر عندما يرى أن أحد هذه الأشكال بدأ بالتكون في الرسم البياني فإنه سيتوقع أن السعر سيتحرك مستقبلاً بنفس الاتجاه الذي تحرك به عندما تشكل نفس هذا الشكل في السابق .
والجدير بالذكر إن هذه الأشكال تظهر كعلامة إما لتغير الاتجاه العام لحركة العملة أو لاستمرار اتجاه حركة العملة .
فهناك نوعين أساسيين من هذه الأشكال

----------------------------

شكراا لك أخــــي الفــــاضل على الطرح المفيد

في الحقيقة الأشكـــال تحتاج لدراية كبيرة وخبرة في المجال

لا بأس بهــــا

--------

تحيااااااااااتي وبالتوفيق

adel25
07-17-2015, 21:50
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على طرح موضوعك و لا شك انه سيفيد الاخوة الكرام و خاصة المبتدئين مشكوووووووررر مرة اخرى

yyoussef
07-17-2015, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

abdelsamed47
07-17-2015, 22:30
شكر الله لك هذا العمل الطيب بارك فيك واجزل لك العطاء تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك
مع تحياتي تقبل مروري

ssadeq
07-17-2015, 22:41
شكرا لك اخير الكريم على المعلومات الطيبة عن الاشكال
فمن الامور المهم تعلمها في الفوركس هي الاشكال فهي تساعد في توقع السعر بشكل صحيح

a7med sniper
07-18-2015, 05:54
النماذج فى السوق من الادوات المهمه اكيد فى هذا السوق اللى ممكن التعامل بها مع الاسلوب الفنى اللى تتعامل به والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى السوق

محمد السيد
07-19-2015, 15:59
بالفعل أن السعر في الرسم البياني يكوَن أشكالاً ثابتة أثناء حركته , وأنه في كل مرة تتكرر هذه الأشكال
فإن السعر يتحرك بشكل متشابه ولعل ذلك الى ان سلوك البشر يتشابه في كل الأجناس وفي كل العصور كما قال رالف نيلسون اليوت

Shadi
07-19-2015, 16:05
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الرائع
جزاك الله كل الخير
تقبل مروري

troybradbit1
07-19-2015, 16:32
شكراا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الأشكال Patterns
كى نتقن الفوركس يجب فعلا ان نتعلم كل تعريفاتة والامور الفنية الخاصة بة والمؤشرات واتباع استراتيجية معينة لتحقيق ربح مضمون بشكل كبير موضوع مميز شكراا لك على افادة الجميع

yyoussef
07-19-2015, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

Roshdy
07-19-2015, 20:48
بالفعل هذه الأشكال تظهر كعلامة إما لتغير الاتجاه العام لحركة العملة أو لاستمرار اتجاه حركة العملة
والشموع اليابانيه من اصق المؤشرات الموجوده على الشارت

ahmedibrahim258259
07-19-2015, 20:56
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

troybradbit1
07-21-2015, 04:17
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن الأشكال Patterns
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

05AG
07-31-2015, 07:56
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

angelos
08-17-2015, 08:17
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

osama147
08-17-2015, 08:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كلامك صحيح اخي ان العملات تكون لها دورات سعري نفس الدورات تتكرر احيانا بشكل ملحوظ جداا
وممكن ان نستفيد من ذالك فى ان نحدد اتجاة السعر سواء كان صاعد او هابط من الدورة السعرية للاي عملة
تقبل مشاركتي لموضوعك وربنا يوفقك الجميع

Wassa04
08-17-2015, 13:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

k73issam
08-17-2015, 14:29
شكرا لك اخي الكريم على موضوع الاشكال لكن لم افهم ما المقصود بالضبط حتى استفيد
اتقصد اشكال الشموع ام ماذا ؟
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

mazouz
08-17-2015, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

kaoutarlina
08-25-2015, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بالفعل كلامك كلو صحيح ونتمى نجد مواضيع مفيدة متل هاد الموضوع تحياتي على الشرح

Heba17
08-26-2015, 11:14
انا مش فاهمة حضرتك تقصد اية بالاشكال؟
شكل الشموع سواء شموع يابانية او منحنى
لو بارات ام ماذااااااا
ياريت التوضيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

kacembouden
08-28-2015, 18:01

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

rayhane hamza
08-28-2015, 19:29
بارك الله فيك اخي ,,الفوركس سوق مربح جدا جدا يجب الاحاطة الكاملة بكل جوانبه .... الله المستعان و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adel25
08-30-2015, 22:05
مشكووور اخي على هذا الطلاح المميز و الموضوع القيم حول الأشكال Patterns .بارك الله فيك مع تحياتي لك و تمننياتي لكل وللجميع با التوفيق

yameaalem
08-31-2015, 15:55
السلام عليكم و رحكه الله , نشكرك على توضيح الاشكال و علاقتها بالاسعار
شكرا لك و بالتوفيق و فى أنتظار المزيد

Roo
02-28-2016, 15:32
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إن موضوع الأشكال جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

aymansaleh
02-28-2016, 15:40
الاخ الكريم النماذج السعريه التي تتكون عالشارات هي نماذج متكرره وتشير الى ان السعر سوف يتصرف بشكل عين صعودا او هبوطا ولذلك فان دراسة هذه الاشكال والنماذج ومعرفة اتجاهها يعني فرص تحقيق نقاط رائعه
تقبل مروري

loulou
04-01-2016, 03:32

chef
04-01-2016, 03:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على طرحك تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

lalmidiba
04-01-2016, 03:38
السلام عليكم مسكور اخي لشرحك نقطة مهم و هو الاشكال التي يرسمه مؤشر سعر السوق حقا احيانا تتشبه الرسومات في المخطط السعر وهذا يكون مربح احيانا لذا يجب دراسة الموضوع اكثر كلنا صادفتنا هذه الرسومات
وبتوفيق في تحليله
شكرا

fanta
04-24-2016, 02:39

xmenflis1
04-27-2016, 19:01
مرحباً شكراً على إضافة
النماذج فى السوق من الادوات المهمه اكيد فى هذا السوق اللى ممكن التعامل بها مع الاسلوب الفنى اللى تتعامل به والله المستعان
بتوفيق للجميع

متداول خسران
04-27-2016, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص اشكال الهرمونيكا و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله