PDA

View Full Version : الاستفادة من مؤشر ماك دي macd

oguiba amine
07-08-2015, 21:06
نتوقع أن يستمر صعود الشموع في الرسم البياني عندما :
عندما يرتفع خط ماك دي فوق خط الصفر .
أو عندما يعبر Crossover خط ماك دي فوق خط الإشارة متجهاً لأعلى .
وبالتالي نشتري العملة المباشرة ونبيع العملة غير المباشرة .
نتوقع أن يستمر هبوط الشموع في الرسم البياني عندما :
يهبط خط ماك دي أسفل خط الصفر .
أو عندما يعبر Crossover خط ماك دي أسفل خط الإشارة متجهاً لأسفل .
وبالتالي نبيع العملات المباشرة ونشتري العملات غير المباشرة .
لأن استمرار هبوط الشموع للعملات المباشرة يعني استمرار انخفاض لسعر العملات المباشرة لذلك نبيعها .
ولأن استمرار هبوط الشموع للعملات غير المباشرة يعني استمرار ارتفاع لسعرها لذلك نشتريها .

مامون سباعنة
07-09-2015, 02:32
السلام عليكم ... انا لا اعامل مع الاسكريبتات ... لان بصراحة انا لا اثق فيها ولا اتعامل مع الاتداول الالكتروني او الاوامر الاكترونية
بالتوفيق تقبل مروري السلام عليكم ... انا لا اعامل مع الاسكريبتات ... لان بصراحة انا لا اثق فيها ولا اتعامل مع الاتداول الالكتروني او الاوامر الاكترونية
بالتوفيق تقبل مروري

nadiimm22
07-10-2015, 01:50
لأن استمرار هبوط الشموع للعملات المباشرة يعني استمرار انخفاض لسعر العملات المباشرة لذلك نبيعها .
ولأن استمرار هبوط الشموع للعملات غير المباشرة يعني استمرار ارتفاع لسعرها لذلك نشتريها .

hager omar
07-10-2015, 02:01
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم الذي تقدمه لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع

تحياتي لك

mahmoud22
07-10-2015, 02:03
تسلم اخي الكريم على الموضوع الجيد الذي طرحته في المنتدى لأن المؤشرات تلعب دور كبير في مساعدة التاجر على فهم كيفية تحرك السوق
لابد منا لتعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد التاجر في المتاجرة الحقيقية وشكرا

kimo1
07-10-2015, 23:14
تضاعفة راس الما خلال سنة امر لا ليس بالصعب جدا فانه امر يتوقف بالدرجة الاولى عن مستواك المعرفي المتعلق بتجلرة الفوكس او تجارة النقد الاجنبي

harimeche
07-11-2015, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بـــــارك الله فيك أخي الفــــاضل على الموضوع وتقديمك لمؤشر المـــاكدي

أستعمله دائمـــــا مع تحليلاتــــي الموجية لمعرفة حركة العزم

mark05
07-11-2015, 19:12
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-17-2015, 05:15
السلام عليكم ... شكرا علي شرح المؤشر الجميل بتاعك وان شاء الله الناس اللي موجودين في المنتدي يقدروا انهم يستفيدوا من الموضوع بتاعك ... نتمني منك المزيد في الاوقات اللي جاية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

05AG
07-31-2015, 07:51
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

salahgold
10-28-2015, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

---------- Post added at 05:17 PM ---------- Previous post was at 05:15 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

ayoub jallouni
10-28-2015, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نرجوا ان تكون هده المؤشرات صحيحة لانني انوي الدخول في صفقة
نتمنى لك التوفيق و النجاح

basim
10-28-2015, 20:16
نتوقع أن يستمر صعود الشموع في الرسم البياني عندما :
عندما يرتفع خط ماك دي فوق خط الصفر .
أو عندما يعبر Crossover خط ماك دي فوق خط الإشارة متجهاً لأعلى .
وبالتالي نشتري العملة المباشرة ونبيع العملة غير المباشرة .
نتوقع أن يستمر هبوط الشموع في الرسم البياني عندما :
يهبط خط ماك دي أسفل خط الصفر .

السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح طريقة الاستفادة من مؤشر الماكد
وهو من المؤشرات الجيدة ولكن يجب عدم الاعتماد علية في التداول بل
الاستفادة منه في التحليل الفني المناسب

waleed shaaban
10-28-2015, 20:17
افضل الطرق للاستفاده منالماكد عن تجربه هى مع بدايه الاشاره كما هة موضح بالمشاركه سوء كان بيع و شراء مع استعمال المؤشر بوربليكسار وهذا الصفقه تتم على الفريم الساعه وتكون الاهداف ما بين 30 لى ال100نفطه حسب تذبذب السوق و هذا عن تجربه

amr222
10-30-2015, 00:57
السلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

zakija
10-30-2015, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع اعضاء المنتدى الكرام بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي
وشكرا لك مرة اخرى

abdougagi33
11-04-2015, 15:44
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الاستفادة من مؤشر ماكدي
اتمنى لك تداولا موفقا

Bouani
11-04-2015, 18:28
السلام عليكم و رحمة المولى عز وجل
الماك دي مهم للغاية ليس فقط في الكروس اوفر
بل في التفارق و ما يعرف بالدايفرجنس
فهو يعطي فكرة على أن السوق ممكن يتغير في القادم

snnaky
03-22-2016, 23:50
طب على الأقل يا اخى ضع شارت يوضح هذة المعلومات بشكل فنى - ضع لنا مايؤيد كلامك فليس هذا امر صعب وبعدين طالما بتعمل موضوع يبقى تعمل موضوع صح انت مش بتشرح لنفسك يا اخى انت المفروضبتعمل موضوع عشان تفيد غيرك انما انت كدة بتعمل موضوع ناقص ويحتاج الى تكملة

younes brighit
03-22-2016, 23:52
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة

AhmedSami2016
03-23-2016, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك
شكرا علي شرح المؤشر الجميل بتاعك وان شاء الله الناس اللي موجودين في المنتدي يقدروا انهم يستفيدوا من الموضوع بتاعك ... نتمني منك

hoomid
03-24-2016, 10:29
سلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على مؤشر الماكد. فهدا المؤشر متكامل بصفة كبيرة جدا .
بالتوفيق للجميع

aymansaleh
03-24-2016, 10:51
الاخ الكريم, مؤشر ماكد هو من المؤشرات الاقتصاديه القويه جدا والذي يعطي اشارات دقيقه الى حد كبير, يمكن الاعتماد عليه مع البولنجر مث لاعطاء اشارات ودخول للصفقات والتأكيد على التحليل الفني, لا يمكن الاعتماد عليه منفردا
تقبل مروري

amineguti
03-24-2016, 12:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بسم الله الرحمان الرحيم معلومتك اخي العزيز التي قمت بنشرها هنا في المنتدى مفيدة و ممية التي تفسر فيها كيفية الاستفادة من مؤشر ماك دي اتمنى الاستفادة منك

Ayoub chahid
03-24-2016, 18:17
وعليكم الســـــــــلام ورحمة الله وتعالى وبركاته
أهلا اخـــــــــــــي وأشكرك على الطرح المفيد
مع متمنيــــــــــــــــــات ي لك بالتوفيق

معتصم سباعنة
03-24-2016, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيم حول ذلك المؤشر بانتضار مزيد من المواضيع القيمة اخي الكريم
بالتوفيق

badr el asri
03-25-2016, 00:04
السلام عليكم
مشكور اخي
لقد افادنا موضوعك كثيرا بهدا الخصوص و اتمنى
ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل
تحياتي سلام.

saiedd
03-25-2016, 00:58
اشكرك شكرا جزير اخى الكريم oguiba amine لان بصراحة معلومات مفصر
واسلوبك سهل وبسيط اشكرك مره ثانيا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

badr el asri
03-25-2016, 03:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك . :happy:

Ayoub chahid
03-25-2016, 18:16
شكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات
ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات

xmenflis1
05-22-2016, 01:12
مرحباً شكراً على إضافة
تسلم اخي الكريم على الموضوع الجيد الذي طرحته في المنتدى لأن المؤشرات تلعب دور كبير في مساعدة التاجر على فهم كيفية تحرك السوق
بتوفيق للجميع

عادل كامل
05-22-2016, 13:17
شكرا ليك اخي علي موضيعك
وبتاكيد يستفيد منها كل مبتدا
وشكرا علي المعلومة الجديده ولا تحرمنا من موضيعك
تقبل مروري ودمتم في حفظ لله وشكرا

INFOGAIN
05-22-2016, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم وشكرا على هذا الموضوع حول لاستفادة-من-مؤشر-ماك-دي-macd
وشكرا لكل اعضاء ومشرفي هذا المنتدى الطيب..
تقبلوا مروري..

mourada
06-12-2016, 19:32
مشكور اخي الفاضل على شرحك نا لكيفية الاستفادة من مؤشر الماكد و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

elguerzyfy
11-02-2016, 12:25
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز
الذي يمكننا من الاستفادة من مؤشر الماك دي

xmenflis1
11-02-2016, 23:58
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

mariamrz
11-27-2016, 00:08
شكرا ليك اخى الكريم ع شرح هدا المؤشر الرئع موشر الماكد طبعا ده من افضل الموشرات الى بتبين التشبع سواء للبيع او الشراء
بس لازم تستخدمه مع موشرات اخرى زى الاستوكاستك وموشر قوة العمله مع الدعوم والمقاومات وتحديد مناطق العرض والطلب
بالتوفيق

Omar Kamal
11-27-2016, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك على طرح هذا الموضوع لأنه مهم جدا وشكرا على ضرب هذا الموضوع أتمنى لك التوفيق دائما

hesham zarad
11-27-2016, 01:02
شكرا لك علي هذا الموضوع وعلي هذا الشرح
وفي انتظار المواضيع القادمه
جزاك الله كل خير
تحياتي

xmenflis1
11-27-2016, 19:06
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, مؤشر ماكد هو من المؤشرات الاقتصاديه القويه جدا والذي يعطي اشارات دقيقه الى حد كبير, يمكن الاعتماد عليه مع البولنجر مث لاعطاء اشارات ودخول للصفقات والتأكيد على التحليل الفني, لا يمكن الاعتماد عليه منفردا
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 05:06 PM ---------- Previous post was at 02:29 PM ----------

مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

doaa sary
11-27-2016, 23:15
شرح قوى جداا وموضوع مميز
لمؤر الماكد واهميتة بالسوق
وهو من افضل المؤشرات اللى اشتغلت بيها وفادتنى جداا
وطريقة الدخول بية وطبعا ممكن ندمجة مع الترند لاين او اى مؤشرات اخرى