PDA

View Full Version : هل على المتاجر أن يستعين بكل المؤشرات في تحليله لحركة السعر ؟.

oguiba amine
07-08-2015, 21:06
بالطبع لا .. فهناك العشرات من المؤشرات وقد يؤدي استخدام الكثير منها إلى إرباك المتاجر فقد تعطي المؤشرات آراء متضاربة فقد يشير بعضها للبيع بينما يشير الآخر للشراء !
تذكر عندما قلنا دعها بسيطة keep it simple !
فليس شرطاً أن استخدام العدد الأكبر من المؤشرات هو الأسلوب الصحيح فكما قلنا قد يؤدي ذلك إلى مزيد من الحيرة والإرتباك !
هناك بعض المتاجرين لايستخدمون سوى مؤشر الحركة وماك دي فقط .
وهناك من يضيف عليهم RSI وهناك من يركز على معدل الحركة ونقاط الدعم والمقاومة .
وهكذا لكل متاجر طريقته الخاصة ومؤشراته التي يفضلها ويعتمد عليها وذلك يعتمد على أسلوبه وعلى النتائج العملية .
فإذا اعتمدت على مجموعة من المؤشرات في قرارات البيع والشراء وأثبتت النتائج سلامة هذه القرارات بشكل عام فالأفضل أن تستمر باستخدام هذه المؤشرات وتحاول أن تطور بها بدلاً من أن تستخدم معها مؤشرات أخرى قد تفسد الأمر أما إن أثبتت النتائج العملية ضعف المحصلة العامة للقرارات وكثرة الصفقات الخاسرة فالأفضل أن تبحث عن مؤشرات أخرى وأن تراجع طريقتك في التعامل مع المؤشرات التي تستخدمها .
فليس المهم هو عدد المؤشرات بل المهم هو استخدام المؤشرات الإستخدام الأمثل وهذا لا يأتي إلا عن طريق الممارسة العملية وعن طريق التجربة والخطأ وتعميق الاطلاع النظري , ولذلك قلنا أن هناك الكثير من المتاجرين يفتحون حسابات افتراضية بغرض تجريب أساليب جديدة في المتاجرة باستخدام مؤشرات جديدة أو باستخدام طرق جديدة في التعامل مع مؤشراتهم المفضلة .
وتذكر أن كل أسلوب جديد لا بد أن يخضع للممارسة العملية على حساب افتراضي Demo account لفترة طويلة قبل استخدامه في الحساب الفعلي .

مصراوى
07-08-2015, 21:08
فإذا اعتمدت على مجموعة من المؤشرات في قرارات البيع والشراء وأثبتت النتائج سلامة هذه القرارات بشكل عام فالأفضل أن تستمر باستخدام هذه المؤشرات وتحاول أن تطور بها بدلاً من أن تستخدم معها مؤشرات أخرى قد تفسد الأمر أما إن أثبتت النتائج العملية ضعف المحصلة العامة للقرارات وكثرة الصفقات الخاسرة فالأفضل أن تبحث عن مؤشرات أخرى وأن تراجع طريقتك في التعامل مع المؤشرات التي تستخدمها .
فليس المهم هو عدد المؤشرات بل المهم هو استخدام المؤشرات الإستخدام الأمثل وهذا لا يأتي إلا عن طريق الممارسة العملية وعن طريق التجربة والخطأ وتعميق الاطلاع النظري , ولذلك قلنا أن هناك الكثير من المتاجرين يفتحون حسابات افتراضية بغرض تجريب أساليب جديدة في المتاجرة باستخدام مؤشرات جديدة أو باستخدام طرق جديدة في التعامل مع مؤشراتهم المفضلة .

kimo1
07-11-2015, 14:49
التحليل الإخباريوهو تحليل الخاص بدراسة متغيرات الأسعارمن من خلال المؤشرات و الدعوم و المقاومات و تحليل الشارت وهو اسلوب في التعامل مع الشارت في وقت الماضي

troybradbit1
07-11-2015, 15:04
نقطة جيدة اخى بالنسبة لاعتماد المتاجر بكل المؤشرات في تحليله لحركة السعر فكما تكرمت وذكرت واتقد انها سلاح زو حدين
ولكن فى الاغلب كما زكرت انها تؤدى الى الارباك فى التحليل والافضل الاعتماد على استراتيجية متكاملة بمؤشراتها وتحليلتها الاكثر ضمانا

ahmedibrahim258259
07-11-2015, 16:18
بسم الله الرحمن الرحيم لا طبعا اخي الكريم ده كده ممكن يلخبط نفسه انا شايف انه مؤشرين او تلاتة بالكتير اثنان للاشارة وواحد فلترة
تقبل مروري

mark05
07-11-2015, 19:12
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-17-2015, 05:16
السلام عليكم ... لا طبعا انت ممكن تحدد لنفسك اية هي الادوات اللي انت ممكن تستخدمها وان شاء الله من الممكن التعامل مع الشارت بكل بساطة لان التعامل الجيد في التداول بالادوات اللي انت محتاجها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

harimeche
07-17-2015, 18:37
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركـــــــــاته

حتــــى وإن كنت تريد أن تستعمل كل المؤشرات فلن تستطيع

فهنــــاك آلاف المؤشرات بل مئــــات الآلاف

وأرى أن المؤشرات عـــامل مســـاعد لا غير

----------

تحياااااتي وبالتوفيق

yyoussef
07-17-2015, 22:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الرائع و تقبل مروري

issam.melik
07-18-2015, 01:10
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع الملم بقواعد الفوركس لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك المزيد
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
تحياتى لك
شكرا
وبالتوفيق للجميع

a7med sniper
07-18-2015, 03:27
لا طبعا هناك ملايين من المؤشرات انت ممكن تحلل من غير ولا مؤشر لان المؤشرات
اداده مسعده مش اكتر ىف التحليلي والله المستعان

Shadi
07-18-2015, 03:29
السلام عليكم انا اعتقد ان استخدام جميع المؤشرات يعطي اشارات متضاربة بسبب التفاوت بين فعالياتها
و انا شخصيا لا اعتمد على المؤشرات اطلاقا

Abdou1991
07-22-2015, 20:32
تحية خالصة لجميع أعضاء المنتدى الكرام
أثبتت النتائج العملية ضعف المحصلة العامة للقرارات وكثرة الصفقات الخاسرة فالأفضل أن تبحث عن مؤشرات أخرى وأن تراجع طريقتك في التعامل مع المؤشرات التي تستخدمها .
مشكوريين و موفقين بمزيد من النجاحات ان شاء الله

Wassa04
07-22-2015, 20:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

OSAMA AMER
07-23-2015, 15:23
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام فى المنتدى لا طبعا لسنا بحاجة لكل المؤشرات ولكننا احيانا نكون فى حاجة لاكثر من مؤشر مع بعض فى وقت واحد حتى نكون استراتيجية قوية

adel25
07-23-2015, 15:52
خي الفاضل مشكور على تقديمك لهذه المعلومة القيمة و المفيدة و الرائعة
نتمنى المزيد منك اخي ي القريب العاجل
بارك الله فيك

05AG
07-31-2015, 07:51
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

ahmed bakry
10-24-2015, 03:49
اة طبعا ممكن يستعين عادى جدا بكل الموشرات وانا عن نفسي اوقات بعمل كدة واوقات باتصيب واوقات بتخيب وشكرا جدا ليك

zakija
04-01-2016, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

gara77
04-26-2016, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
هل على المتاجر أن يستعين بكل المؤشرات في تحليله لحركة السعر ؟.
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

snnaky
06-16-2016, 19:29
المؤشرات الكتير بالعكس حتلخبطك وممكن تتوة معاها وهى اصلا المؤشرات تتبع السعر يبقى مع كل تذبذب انت رايح جاى
ينبغي أن تتعلم كيف تقرأ حركة السعر التي تحدث على شاشة الرسوم البيانية النظيفة والخالية من المؤشرات.
كل شيء يحدث في السوق ينعكس في النهاية عبر السعر على شاشة الرسوم البيانية. لذلك حينما تتعلم تفسير وتداول حركة السعر، فأنت تفسر لحظة بلحظة وتفهم كافة المتغيرات الاقتصادية العالمية التي قد تؤثر على السوق

iheb777
06-16-2016, 19:30
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

billaldz
06-20-2016, 13:20
شكرا اخي على الموضوع
اكيد لا مش بالضرورة يستخدم كل المؤشرات
اعتقد مؤشر او اثنان كافي لدخول في الصفقات
و طبعا مع التعلم اماكن الدخول للمؤشر
بالتوفيق لك و للجميع وتقبل مروري

islammowafy
06-20-2016, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

رومانى
06-20-2016, 16:59
بصراحة بالنسبة لموضوعك عن : هل على المتاجر أن يستعين بكل المؤشرات في تحليله لحركة السعر ؟
ممتاز لان المؤشرات كثرا ما تاتى بنتائج عكسية ولا ادرى ماذا استخدم .

---------- Post added at 01:59 PM ---------- Previous post was at 12:03 PM ----------

هذا الموضوع قتل بحثا فى المنتدى والخاص بهل على المتاجر أن يستعين بكل المؤشرات في تحليله لحركة السعر ؟
بصراحة المؤشرات وحدها لا تكفى يلزم ان يكون معها التحليلات الفنية والاساسىة لكى تاتى بجدوى .

salim77
06-20-2016, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح ممتازومبسط فمزبد من تبادل الاراء والاستراتجات لنعم الفائدة لمن تراد ان يطور من مهراته واسلوبه في التداول فالانسان كل بوم يتعلم شىء جديد فالفوركس كمسار دراسي لامحدود مهما تعلمت منه تحتاج دائما للمزيد:rules:

yousse
06-20-2016, 17:51
لا حدة عبر أكهتأ كانه الزلل بأد الإشجهة يعتقدوا هوم إيضا اردوا ن أيجحو يجب أن يستعم ألي ت رمن المؤشرات لا أعتمد الع التجرة ليدوية فقط

RACHID HAMIOUI
06-20-2016, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تمهيد لسوق الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

zakiki51
06-21-2016, 04:41
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

zndo910
06-21-2016, 05:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

karis
12-03-2016, 23:49
مشكور اخى على طرح المعلومة هل على المتاجر أن يستعين بكل المؤشرات في تحليله لحركة السعر
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

zizoo99
12-04-2016, 14:12
يا اخى ان الاعتماد فى الاساس على المؤشرات هو وهم كبير يقع فيه الكثير من المتداولين خاصة المبتدئين و الحل الامثل هو الاعتماد على التحليل الفنى الكلاسيكى كحد ادنى للتحليل

Yahia Hesham
12-04-2016, 14:44
السلام عليكم، بالتاكيد على المتداول التأكد من كل المؤشرات
قبل الشراء والبيع ايضا عليه متابعه الاخبار و الترند لمعرفه
الاتجاه العام للعمله

xmenflis1
12-04-2016, 17:24
مرحباً شكراً على إضافة
لا طبعا هناك ملايين من المؤشرات انت ممكن تحلل من غير ولا مؤشر
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 03:24 PM ---------- Previous post was at 03:23 PM ----------

مرحباً شكراً على إضافة
نقطة جيدة اخى بالنسبة لاعتماد المتاجر بكل المؤشرات في تحليله لحركة السعر فكما تكرمت وذكرت واتقد انها سلاح زو حدين
بتوفيق للجميع

elseginy95
12-04-2016, 17:48
للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشكر والتقدير .. فوجب علينا تقديرك .. فلك منا كلّ الثناء والتقدير.

Ayman Abdellatif
12-04-2016, 23:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
ليس شرط ان يستعين المتداول بالمؤشرات فهناك من يعتمد على الدعوم و المقاومات دون الاستعانة باى مؤشر انا افضل ان استخدم مؤشر او اثنين على الاكثر من المؤشرات التى تتناسب مع الاستراتيجية التى سوف اتداول عليها

King Forxe
12-04-2016, 23:42
"سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة" بالبداية اشكرك اخي العزيز على الموضوع المختصر وبما اني مبتدئ في عالم الفوركس انا استفدت** من موضوعك ومعلوماته..حظ موفق بالفوركس

mohamedsonbol
12-05-2016, 06:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

xmenflis1
12-05-2016, 21:00
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

doaa sary
12-05-2016, 21:46
لا طبعا
انت تختار طريقة واحدة استراتيجية وشوف فيها كام مؤشر يعنى ف العادى من 2 ل 3 بالكتير ف التحليل الفنى انا شغالة بالبولنجر باند والاستوكاستك

ibr08
12-05-2016, 22:03
سلام اخي الكريم انا اتفق معك في الكلام الذي قلته تمام ...
بكثرة المؤشرات يختلط عليك الامور بين الشراء ولبيع... ويجب علي متجر الاعتماد علي استراتيجية. واضح وذلك بتجربتها عدة مرات علي لحساب التجريبي....
في نهاية تقبل مروري

xmenflis1
12-08-2016, 17:09
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

snnaky
05-08-2017, 14:27
ن المؤشرات تخرج عن نطاق السيطرة بسرعة كبيرة حينما يقوم المتداولين بتكديسها على الرسم البياني لمواجهة إشارات المؤشرات الأخرى غير الدقيقة. في سيناريو المؤشر المتعدد الوظائف فعلى الأرجح أنه سيزودهم ببيانات متضاربة ويجعلهم في حيرة شديدة من أمرهم. لقد صممت مؤشرات التداول القديمة لظروف خاصة في السوق ولم يقوم المتداولين بتكديس تلك المؤشرات وهي لا تعمل بشكل جيد مع بعضها البعض.
ثم ان المؤشرات هى ادوات اثبتت فشلها فهى تابعة للسعر