PDA

View Full Version : مؤشر bollinger bands

oguiba amine
07-08-2015, 21:11
مؤشر لقياس التذبذب في حركة السعر Volatilityخلال فترة زمنية معينة .
يظهر المؤشر فوق الرسم البياني على شكل خطان يحيطان بالشموع حيث يعبر اتساع الخطين الخارجيين عن بعضها البعض شدة تذبذب السعر وحيث يمثلان موجة تميل الشموع أو القضبان لأن تكون بينهما في أغلب الوقت .

مامون سباعنة
07-09-2015, 02:46
ربح الشركه الأول هو زيادة قاعدة التداول الخاصه بها من عملاء فهذا في حد ذاته ربح لان عندما يزيد عدد العملاء
الفاعلين يزيد العرض والطلب على العملات
ثانيا تربح الشركات من فرق الاسبريد وهذا يبنى على الربح الأول فكلما كان عدد العملاء اكثر كانت الصفقات اكثر فكان عدد السبريد اكثر بحسب ما تحدده الشركات
وشكرا

nadiimm22
07-10-2015, 01:42
يظهر المؤشر فوق الرسم البياني على شكل خطان يحيطان بالشموع حيث يعبر اتساع الخطين الخارجيين عن بعضها البعض شدة تذبذب السعر وحيث يمثلان موجة تميل الشموع أو القضبان لأن تكون بينهما في أغلب الوقت كما انه ان لامست الشموع احد الخطين يؤدي الى حدوث تغير قوي وهو من مؤشرات التنبيه

محمود يوسف
07-10-2015, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك لطرح المؤشر الرائع لكن ما مدى تاثيره على سوق العملات اخي
تقبل مروري واحترامي

kimo1
07-10-2015, 18:41
نقول اخذ الارباح و ليس حد الارباح الارباح لان الحد يكون مربوط بالدرجة الاولى و بطريقة مباشرة مع الخسارة و بالتالي نقول الحد من الخسارة و الله المستعان

mark05
07-11-2015, 19:32
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-17-2015, 02:55
السلام عليكم ... انا لا اتعامل مع البويلنجر باند لان الحقيقة انا استعمل الاتشيمكو كويس جدا والتعامل مع الفيبوناتشي كمان
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

yyoussef
07-17-2015, 04:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

05AG
07-31-2015, 08:10
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

salahgold
10-28-2015, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

ahmed bakry
10-29-2015, 00:38
انا فى الحقيقة بسمع كتير جدا عن المؤشرات ومعرفش بصراحة اهمية وفائدة تلك المؤشرات بتستخدم فى ايه ومشكور جدا

xmenflis1
12-13-2015, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
ربح الشركه الأول هو زيادة قاعدة التداول الخاصه بها من عملاء فهذا في حد ذاته ربح لان عندما يزيد عدد العملاء
بتوفيق للجميع

madmax07
12-13-2015, 21:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طريقة ادا ئك لهذا الموضوع التعليمي اتمنى المزيد من موضوعاتك الشيقة.

AHMED91
12-18-2015, 12:39
مؤشر البولينجر يعتبر من المؤشرات التي يمكنك التعامل معها ولكن يجب ايضا
ان تعمل علي المؤشر بالطريقة الصحيحه التي تناسب عملك وان تحاول ان تحقق منها الارباح

heroo252
12-18-2015, 23:55
مؤشر البولنجر مؤشر مشهور ومعروف وناس كتير اوى بتشتغل بيه
وانا واحد منهم لانه من اوائل المؤشرات الى السعر بيحترمها مش بتتبع السعر وخلاص

snnaky
04-23-2016, 15:24
مرحبا اخى الكريم وشكرا على التعريف البسيط بس معلش انا اسف اللى انت كاتبة دة تعريف ابسط من البساطة ولا يرقى لأن يكون مضمون لموضوع لأنة اصلا لايرقى انة يكون رد فما بالك بموضوع
الموضوع يحتاج الى شروحات توضيحية وكمان شارتات للتوضيح يعنى من الأخر الموضوع بيحتاج تعب عشان يكون موضوع مش رد على السلم
ياريت حضرتك تتعلم ازاى بتتعمل المواضيع يعنى تتعلم وتستفيد وكمان تفيد الناساللى بتابع معاك

Mohamed Abdel Wahed
04-23-2016, 15:36
يظهر المؤشر فوق الرسم البياني على شكل خطان يحيطان بالشموع حيث يعبر اتساع الخطين الخارجيين عن بعضها البعض شدة تذبذب السعر وحيث يمثلان موجة تميل الشموع أو القضبان

---------- Post added at 02:36 PM ---------- Previous post was at 02:34 PM ----------

يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mohamedyou1958
04-23-2016, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم علىى الموضوع الشيق و الجميل و يعني مفيد لكل الأعضاء في المنتدى
و خاصة المبتدئين منهم و تحياتي لك أخي الكريم

متداول خسران
04-23-2016, 16:32
السلام عليكم
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة التي تقدمها للمنتدى بخصوص مؤشر bolinger bands
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

xmenflis1
05-22-2016, 17:42
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

عادل كامل
05-22-2016, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع..
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

INFOGAIN
05-22-2016, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم وشكرا على هذا الموضوع حول مؤشر bollinger-bands
وشكرا لكل اعضاء ومشرفي هذا المنتدى الطيب..
تقبلوا مروري.

abidal5883
05-22-2016, 22:37
يعكس مؤشر خطوط البولينجر ( البولينجر باند ) التغيرات الحالية للتقلبات في السوق و يؤكّد التوجه له ، كما أنه يحذر عن امكانيات استمرار أو توقف المسار ، بالاضافة الى أنه يحذر عن فترات التمنطق و ارتفاع التقلبات للإنقطاع و كذلك يدل على الحدود القصوى المحلية و ايضاً الحدود الدنيا.
شكرا لك اخي علي الموضوع

harimeche
05-22-2016, 22:47
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كمــــا سبق ودكرت عن هدا المؤشر لان تعريف مؤشر البولنجر باند تكرر كثير

هنــــا في المنتدى وهناك مواضيع تشرحه بالتفصيل وكيفية الإستفادة منه

مع التحية ..

nuclear2010
05-22-2016, 23:15
السلام عليكم جميعا
ارك الله فيك أخي الكريم علىى الموضوع الشيق و الجميل و يعني مفيد لكل الأعضاء في المنتدى
و خاصة المبتدئين منهم و تحياتي لك أخي الكريم
تقبل تحياتى

islammowafy
05-23-2016, 03:21
بسم الله الرحمن الرحيم

بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي و شكرا

مشكور لمجهودكم

وبمناسبة اطروحات حضرتك هي مشاركة اكتر من رائعة بالتوفيق

ninou77
05-24-2016, 16:33
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
مؤشر bollinger bands
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

ahmedsalama22
05-25-2016, 03:11
0........0السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ... وارجو ان يكون فيه المزيد..من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع ...........................
.....0000000