PDA

View Full Version : مؤشر william percent ranges

oguiba amine
07-08-2015, 21:16
قام لاري ويليامز بإبتكار هذا المؤشر ، و ذلك لتحديد حالى قمة الشراء أو قمة البيع للأصل و لتحديد النقط المحتملة للإنقلاب. و يختلف عن مؤشر الستوكاستيك ، فإن مؤشر ويليامز يكون عبارة عن خط ، تحتسب قيمته على مقياس مقلوب. .
استخدامه
يسمح مؤشر ويليامز %r بتحديد حالة قمة الشراء و قمة البيع للأصول ، الا انه ينصح بإستخدام المؤشر بالاشتراك مع التحليل العام للمسار:
اذا ارتفع المؤشر الى ما فوق الـ 20 ، فإن هذا يدل على قمة الشراء المحتملة للأصل;
اذا انخفض المؤشر الى ما دون الـ 80 ، فإن هذا يدل على قمة البيع المحتملة للأصل.
خروج المؤشر من مناطق قمة الشراء / قمة البيع قد يكون علامة على الانقلاب :
إن عبور حد منطقة قمة الشراء من الاعلى الى الاسفل تعتبر اشارة على البيع;
إن عبور حد منطقة قمة البيع من الاسفل الى الاعلى تعتبر اشارة على الشراء.
إن نماذج الاختلاف نادراً ما لها ان تصدف ، الا انها تعد علامة على ضعف الترند السائد:
اذا لم يُدعم ارتفاع السعر حتى مستوى اقصى جديد بديناميكة المؤشر ، فإن هذا يدل على ضعف الترند الصاعد;
اذا لم يُدعم انخفاض السعر حتى مستوى ادنى جديد بديناميكة المؤشر ، فإن هذا يدل على ضعف الترند الهابط.

20513

مامون سباعنة
07-09-2015, 02:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

nadiimm22
07-10-2015, 01:39
يسمح مؤشر ويليامز %r بتحديد حالة قمة الشراء و قمة البيع للأصول ، الا انه ينصح بإستخدام المؤشر بالاشتراك مع التحليل العام للمسار:
اذا ارتفع المؤشر الى ما فوق الـ 20 ، فإن هذا يدل على قمة الشراء المحتملة للأصل;
اذا انخفض المؤشر الى ما دون الـ 80 ، فإن هذا يدل على قمة البيع المحتملة للأصل.

محمود يوسف
07-10-2015, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي لتوضيح مفهوم المؤشر الرائع ومدى تاثيره على سوق الفوركس
تقبل مروري واحترامي

hager omar
07-10-2015, 02:09
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب ان احييك اخي الفاضل علي هذا الموضوع وبالنسبة لي هذا الموضوع جديد عليا واستفدت منه كثيرا

تحياتي لك

kimo1
07-10-2015, 18:23
صفقة التداول هى الصفقة التى نقوم بها من خلال منصة التداول سواء كانت بيع او شراء و حسب حجم العقد و كل البيانلت و المعلومات نجدها محسوبة بالملي من على منصة التداول من الاسفل

mechanical
07-17-2015, 02:57
السلام عليكم ... انا مش عارف المؤشر اللي انت بتتكلم عنة والحقيقة مش فاهم ازاي ممكن اتعامل معا ة من خلال الموضوع بتاعك .. شكرا علي الموضوع
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

yyoussef
07-17-2015, 04:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الرائع و تقبل مروري

adel25
07-22-2015, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم بارك الله فيكم
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس

05AG
07-31-2015, 08:09
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

habib1245
08-17-2015, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والله اخي كلامك معقول يجب ان نتعلم وناخد دورات حتى نتمكن من تحيق ارباح كبيرة ومفيدة وان نبتعد عن الخسارة
تقبل مروري

YMTMAX
10-01-2015, 01:36
*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..

اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا

المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

*

محمد السيد
10-03-2015, 00:06
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام مؤشر william percent ranges.. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

cybersat01
10-22-2015, 14:24
موضوع رائع
الله لا يحرمنا منك ربي يوفقك اخي و يهنيك
لا تحرمنا اخي من مواضيعك الشيقة و المميزة
دمت في رعاية الله و حفظه
سلام

omerhomsy
10-29-2015, 13:35
***** ^-^ *****

ازادكم الله خيراً على هذا الموضوع الجميلاخي العزيز............. جميل واكثر من جميل مانقشته هنا فقد جذبتني سطورك ومنعتني من تجاهلها تقبل مني خالص الود والتقدير..

Wassa04
10-29-2015, 14:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري