PDA

View Full Version : أنواع الشموع الفردية:2-الشمعة الطويلة السوداء long white candle

oguiba amine
07-08-2015, 21:22
وهي عكس الشمعةالسابقة في كل شيء يعني

•- سعر الافتتاح أعلى من الإغلاق يعني انهيار السهموهبوطه بشدة وإغلاق على انخفاض
•- البائعين للسهم مسيطرين علي التداول وأديكثرة البيع إلي انخفاض السعر
•تداول السهم منتظم وهناك إصرار من البائعين عليتخفيض السعر حتى نهاية التداول لهذه الشمعة
•الرأس والرجل قصيرة دليل علي أنالسعر لم ينزل عن سعر الإغلاق ولم يرتفع عن سعر الافتتاح إلا بنسبة قليلة
•هذهالشمعة تدل علي وجود السوق في حالة bearish ولكن تحتاج إلي علامات أخري مساعدةنتكلم عنها بعد ذلك

مامون سباعنة
07-09-2015, 02:51
مشكور أخي على التعاون و نشر المعلومة و محاولة تبادل الخبرات
لكن هذا القسم مخصص للنقاشات العامة يمكنك فتح الموضوع
بالقسم المخصص للتوصيات و مناقشة الأزواج
تقبل مروري أخي الكريم

محمود يوسف
07-09-2015, 03:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي على طرح موضوع الشموع الفردية كما نعلم ان الشموع اليابانية عالم كبير لا يمكن فهمه في يوم وليلة والشموع تشكل الكثير من النماذج الرائعه المهمة لكل تاجر
تقبل مروري واحترامي

kimo1
07-10-2015, 19:16
هذا امر طبيعي ان يكون فيه مؤشرات قوية مثل مؤشر فاينانشال تايمز ايضا فيه مؤشرات اخوى اقيس حالة العملة او السوق بشكل دقيق جدااااا:)):))

harimeche
07-11-2015, 02:25
وهي عكس الشمعةالسابقة في كل شيء يعني

•- سعر الافتتاح أعلى من الإغلاق يعني انهيار السهموهبوطه بشدة وإغلاق على انخفاض
•- البائعين للسهم مسيطرين علي التداول وأديكثرة البيع إلي انخفاض السعر
•تداول السهم منتظم وهناك إصرار من البائعين عليتخفيض السعر حتى نهاية التداول لهذه الشمعة
•الرأس والرجل قصيرة دليل علي أنالسعر لم ينزل عن سعر الإغلاق ولم يرتفع عن سعر الافتتاح إلا بنسبة قليلة
•هذهالشمعة تدل علي وجود السوق في حالة bearish ولكن تحتاج إلي علامات أخري مساعدةنتكلم عنها بعد ذلك

----------------------------

شكراااا جزيلا لك أخـــــــي عمر على هده المعلومـــات حول الشمعة السوداء

ومــــــــا ينقص الموضوع إلا صورة توضيحية

وبالتوفيق للجميع

k73issam
07-11-2015, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع لكن يا ربت تفيدنا احنا المبتدئين ووضعتلنا صور توضيحية لكان احسن يا اخي
كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

baki
07-11-2015, 02:55
شكرا لك اخي على هدا الموضع توجد العديد من الصور المعتمدة كوضائف توضحية
من الممكن ان نعتمد عليها .. تقبل مروري اخي

mark05
07-11-2015, 19:29
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-17-2015, 03:08
السلام عليكم ... الشموع الفردية من الممكن ان لا تستطيع منها تحديد الاتجاة الحقيقي لان المجموعه من الشموع هي اللي لازم تتعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

yyoussef
07-17-2015, 04:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الرائع و تقبل مروري

05AG
07-31-2015, 08:07
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

chomadara
10-18-2015, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
جيد ممكن تشرح أكتر لأني مافهمت

Bouani
10-30-2015, 18:58
السلام عليكم و رحمة الله
كلام موزون أخي الكريم بس في اختلاف لي معك
انت تحدثت عن اللون و اللون ممكن يتبدل من قبل المضارب
يعني ذكرك للون الأبيض غير مهم
تقبل مروري

احمد محسن
10-30-2015, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الكريم على موضعاتك ولا حرمنى الله من اضافتك القوية
اتمنى من الله التوفيق لك والمزيد من الارباح

amr222
10-30-2015, 19:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حجم سوق الفوركس كبير و كبير جدا
و العوامل المحركة للسوق كثيرة و كثيرة جدا أهمها
الأخبار الصادرة عن الدول و تعتبر مؤثرة جدا
بالتوفيق يا غالي

snnaky
12-18-2016, 01:31
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس