PDA

View Full Version : أنواع الشموع الفردية:6 -الشمعة السادسة : doji دوجي

oguiba amine
07-08-2015, 21:32
الشمعة السادسة : doji دوجي

20518

تتميز هذه الشمعة بأن جسمها صغير جدا قد يكون خط مستقيم وذلك لأن سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق أو اعلي أو أقل من سعر الإغلاق ولكن بنسبة صغيرة جدا

تتميز بأن الظلال الخاصة بها تكون طويلة جدا أضعاف طول الجسم وهذا ما يفرقها عن الشمعة الصغيرة التي يكون جسمها صغير ولكن ظلالها أقصر من طول جسمها

هذه الظلال الطويلة التي تميز هذه الشمعة تدل علي حيرة المتعاملين وعدم قدرة كل من المشتريين والبائعين من السيطرة علي السهم لذلك ينتهي التعامل بسعر مساوي لسعر الافتتاح

ترجع أهمية هذه الشمعة في وجود هذه الحيرة في التعامل وهذا الجسم الصغير جدا لأنها لو أتت مثلا بعد شمعة بيضاء طويلة فهذا دليل علي توقف حركة الشراء الكبيرة علي هذا السهم وبداية فترة من الضعف والحيرة تنتهي بحدوث مفاجأة في التعامل

والعكس إذا ظهرت بعد شمعة سوداء ربما يحدث صعود مفاجأ للسهم

20519

تظهر هذه الشمعة بعدة أشكال من أهمها : علامة الجمع ( + ) والصليب والصليب المقلوب
وهذه الأشكال ينطبق عليها التفسير السابق من حيرةالمتعاملين وتوقف حركة التعامل ولكن هناك أشكال أخري منها

20520

هذه الشمعة تدل علي حدوث كمية بيع كبيرة أدت إلي هبوط هذا السهم إلي هذا الحد ولكن المشتريين اشتروا كمية كبيرة من السهم مما أدي إلي عودته مره أخري إلي سعر الافتتاح يعني هذه الشمعة تدل علي ضعف التعامل ولكن المشترين مسيطرين ولذلك لو ظهرت عند نقطة دعم للسهم معناه صعود مفاجأ لأن هناك عدد كبير من المشتريين مستعدين للتضحية وإنقاذا هذا السهم ههههه
gravestone doji

هذه الشمعة تدل علي حدوث شراء كبير للسهم أدي إلي رفعه إلي هذا الحد الذي يمثله هذه الرأس ولكن البائعين أعادوه إلي سعر الافتتاح مرة أخري يعني هذه الشمعة تدل علي ضعف التعامل ولكن البائعين مسيطرين لذلك لو ظهرت عند نقطة مقاومة للسهم ننتظر مصيبة سوف تحدث بعد ظهورها
20521

هذه الشمعة لها أرجل طويلة جدا دليل وجود تذبذب عالي جدا في التعامل واكتئاب المتعاملين مع السهم لدرجة أن السهم يعود مرة أخري إلي سعر الافتتاح وتعتبر هذه الشمعة من الأشكال الواضحة جدا للدوجي والتي يطبق عليها التفسيرات السابقة بدون تداخل مع أي شموع أخري

محمود يوسف
07-09-2015, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
الشموع اليابانية عالم كبير ومنها الفردية - اشكرك على الطرح الرائع
تقبل مروري واحترامي

lubna
07-09-2015, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحييك على هذا الشرح الرائع للشموع فعلا أبتديت أفهم واركز بموضوع الشموع
اتمنالك التوفيق
ورمضان كريم عليك

مامون سباعنة
07-09-2015, 03:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

saiddeco
07-11-2015, 03:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هذه الشمعة من بين أهم العوامل التي تبين أن الاتجاه سينعكس الآن القوة المسيطرة التي كانت تتحكم في السوق ضعفت و أن الفريق الآخر بدء يقوى في السوق

kimo1
07-11-2015, 14:39
الرافعة المالية هى التى تسمح لنا فتح عقود كبير و لها وزنها على شان الاقتصاد فهى تاثر بالشكل المباشر على الحساب من خلالا الرتفعة المالية و الله المستعان

mark05
07-11-2015, 19:27
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

Ayman Dollar
07-12-2015, 19:59
السلام عليكم
الشموع اليابانية ممتازة والاحسن منها قرائتها وتظبيط القرائة عليها
اشكرك اخي الكريم على هذه السلسلة وحاري المتابعة لباقي السلسلة

harimeche
07-12-2015, 20:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

شمعة دوجـــــــــــــي تعبر عن الحيرة بين البـــائعين والمشترين

وببســــاطة يمكن تأكيدهــــــــا بشمعة سلبية أو إجـــــابية على

حسب الإتجــــــــــاه

محمد السيد
07-12-2015, 23:27
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك النموذج السعري الهام doji دوجي.. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج .. لانها تمكننا من
اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

mechanical
07-16-2015, 20:23
السلام عليكم .... الشموع ال يابانية في التداول مهمة جدا .... ومن الممكن ان تعمل معاك نقاط دخول كويسة جدا .. التعامل معها سهل وكويس
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

troybradbit1
07-16-2015, 23:06
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بذكر تلك النقط والشرح عن أنواع الشموع الفردية:6 -الشمعة السادسة : doji دوجي
موضوع مفيد لجميع الاخوة وخاصة المبتدأين لفهم كل ما يحيط بالفوركس من مصطلحات واستراتيجيات خاصة بة واصل اخى على هذا المنوال

hanbel
07-17-2015, 01:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
براك الله فيك اخي على الموضوع و فعلا مفيد للمبتدئين لانه لانها تمكننا من
اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية

Bel
09-22-2015, 12:10
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

ahmedibrahim258259
09-22-2015, 13:01
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن انواع الشموع اليابانية انا ساعات بشتغل عليها لانها ممتازة
تقبل مروري

k73issam
09-22-2015, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الشرح الرائع لنموذج شمعة الدوجي في انتظار جديدك
تقبل مروري

YMTMAX
09-27-2015, 21:42
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

troybradbit1
09-27-2015, 22:15
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن أنواع الشموع الفردية:6 -الشمعة السادسة : doji دوجي
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

ahmedghareeb080
05-12-2016, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف
و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

najjout
05-12-2016, 23:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

drsafaseefo
05-12-2016, 23:43
فعلا أخي الكريم الشموع ايابانية بمختلف نماذجها وأشكاله هامة جدا في الحركة السعرية وفي تحديد التجاه السعر
شكرا لك وأتمنى لك التوفيق وللأخوة الكرام في هذا المنتدى الراقي
تقبل مروري

csebai12
05-13-2016, 01:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته مشكور اخي على الموضوع
كل شمعة في الشارت او تحرك بسيط لها له دلالات كبيرة و ان احسن المرا قرائة الشموع بحرفية يستطيع الاستغناء على كل وسائل التحليل الاخرى

متداول خسران
05-13-2016, 01:52
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء النتدى الافاظل
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومة الخاصة بشمعة الدوجي الاكثر من رائعه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق والنجاح
تقبل مرورى واحترامى

snnaky
07-21-2016, 16:29
جميلة طبعا الشموع وجميل ايضا انة يكون لك طريقة للعمل بس مهم جدا كمان اننا نعرف ان الطمع من اكتر عناصر الخسارة اللى تخليك تخسر يعنى ممكن يكون فى هدف فنى للشمعة الكياسة انك لما تلاقى الهدف اصبح صعب او العملة صعب عليها وبتجرب علية كتير اخرج ايوة اخرج حتى ولو بجزء تضمن بية ربح جزئى وجرب تانى

faroukf22
07-31-2016, 20:50
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المميز
على هذا الشرح البسيط
لانه من المواضيع الهامه جدا فى هذا المجال واتمنى ان يستفسد منه اكثر الآعضاء
جزاك الله خيرا
تحياتى

omaryat2
08-01-2016, 01:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

islammowafy
08-08-2016, 17:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله