PDA

View Full Version : أنواع الشموع الفردية:7- الشمعة السابعة : Marubozu

oguiba amine
07-08-2015, 21:33
20522
هذه الشمعة عبارة عن شمعة بيضاء أو سوداء طويلة جدا ولكن ليس لها رأس أو رجل

يعني ليس لها أي ظلال ومنها نوعين :

المربوز الأبيض و يدل علي أن المشتريين سيطروا علي السهم من أول الافتتاح إلي الإغلاق ولم يتردد أي واحد منهم في الشراء والمربوز الأسود ويدل علي أن البائعين سيطروا علي السهم سيطرة كاملة

وهذه الشمعة تظهر في المنحني الخطي العادي علي شكل خط مستقيم متجه من نقطة الافتتاح إلي نقطة الإغلاق

وغالبا مايحدث ذلك عند وصول أخبار قوية جدا عن السهم
فلو كانت هذه الأخبار جيده ظهرت هذه الشمعة البيضاء ( المربوز الأبيض ) وإذا كانت الأخبار سيئة ظهرت الشمعة السوداء ( المربوز الأسود ) والتي تظهر علي شكل خط مستقيم متجه من الافتتاح إلي أسفل

وهذه كانت أخر شمعة من الشموع الفردية التي تكلمنا عنها وأسمائهم كانت كالأتي :

1- الشمعة الطويلة البيضاء

2- الشمعة الطويلة السوداء

3- الشمعة القصيرة البيضاء والسوداء

4- المطرقة والرجل المشنوق

5- المطرقة المقلوبة والشهاب

6- الدوجي بأنواعه

7- المربوز البيض والسود

محمود يوسف
07-09-2015, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي لتوضيح الشموع الفردية وانواعها - بانتضار المزيد
تقبل مروري واحترامي

مامون سباعنة
07-09-2015, 03:09
الطمع في سوق الفوركس يعني الخسارة
والعمل الجاد والتدريب لفترة كبيرة يعني النجاح
دائما من يستخدم عقله فقط في سوق الفوركس هو الذي يحقق ارباح وذلك عكس الذي يطمع

saiddeco
07-11-2015, 03:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه الشمعة تبين أن السوق فيه قوة كبيرة مسيطرة و تجعله مستمر في المسار الذي يتبعه لمدة طويلة و انك لن تندم اذا اتبعتها لأنها قوة مسيطرة عليه

kimo1
07-11-2015, 14:41
اكيد الخطوة الرئيسية للتعلم اكيد و من غير اي شك سيكون منطلقها بالاساس من خلال التدريب الجدي على الحساب التجريبي او ما يسمى ايضا بالحساب الديمو ايضا بتعلم هذه المؤشرات جيدا

mark05
07-11-2015, 19:26
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

Ayman Dollar
07-13-2015, 01:39
السلام عليكم اخي الكريم
اشكرك جزيلا على هذه السلسلة التي اتحفتنا بها وبالمعلومات فيها
وسوف اتابع باقي السلسلة لاتقان الشموع اليابانية والتعامل بها

ahmed mada
07-13-2015, 03:17
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى لك التقدم والنجاح
واتمنى التوفيق للجميع
وشكرا...

yyoussef
07-13-2015, 04:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

mechanical
07-16-2015, 20:37
السلام عليكم .... من الممكن ظهور الشموع اللي انت بتقول عليها في الشموع الاتجاهيه وكمان الشموع الانعكاسية اللي في الشارت
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

الصعلوك
07-16-2015, 21:34
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

hamiido
07-16-2015, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هدا الموضوع حول أنواع الشموع الفردية في انتظار جديدك باذن الله واتمني لك دوام النجاح والتووفيق تقبل مروري

troybradbit1
07-16-2015, 22:49
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بذكر أنواع الشموع الفردية: الشمعة السابعة : Marubozu
موضوع مفيد لجميع الاخوة وخاصة المبتدأين واصل اخى على هذا المنوال

hanbel
07-17-2015, 01:42
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بذكر تلك النقط والشرح عن أنواع الشموع الفردية:6 -الشمعة السابعة : Marubozu
موضوع مفيد لجميع الاخوة وخاصة المبتدأين لفهم كل ما يحيط بالفوركس من مصطلحات واستراتيجيات...

snnaky
03-01-2016, 18:50
موضوع يبدوا انشائى اكتر منة موضوع فنى والمفروض انة تعليمى
اين اخى شروحاتك الفنية واين الصور والشارتات التى يجب ان تشرح عليها وتوضح عليها كلامك
شرح الشموع مش بس ان حضرتك تذكر اسامى الشموع فهذا لن يفيد ولكن اذا اعطيتنا نموزج لشكل كل شمعة يكون الموضوع اكتر فائدة فلماذا تبخل

sameh salem
03-01-2016, 19:16
موضوع رائع جدا وكلام مفيد جدا
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
والسلام عليكم ورحمة الله

---------- Post added at 04:16 PM ---------- Previous post was at 04:15 PM ----------

موضوعك جميل حدا مشكور اخي

amrelnagar53
03-01-2016, 23:52
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة

deeagle
03-02-2016, 00:51
والله الشموع شغلة مخربطاني على الىخر وحاولت اتعلمها كثيرا جداً ودوماً ما أفشل اتداول بدون أن أعلمها حتى اتجهت للاعتماد على الهايكن آشي ومن بعده الرينكو لاريح دماغي من الخرابيط الكتير دي

csebai12
03-02-2016, 01:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المهم جدا ان نعرف دلالة كل شمعة كونه كل منها تعطي معطيات كثير عن حالة السوق

Elgohary1024
03-03-2016, 14:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

asmaa mahmod
03-03-2016, 15:12
اشكرك على محاولتك لتوصيل الشرح عن الشموع الفرديه والنوعين الذى صنفتهم من الشموع الفرديه موضوعك هيفيد الاعضاء الجدد اكيد بارك الله فيك تقبل مرورى وربى يوفقك

stophdas
03-03-2016, 16:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي على المعلومة حول الشموع في انتظار المزيد من المعلومات المهمة أدعوا لكم بالتوفيق

harimeche
03-04-2016, 16:24
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

تسلم اخــــي بارك الله فيك على الطرح في ما يتعلق بشمعة ماربوز

وهي تدل على قوة البائعين او المشترين

على حسب الشمعة

تحياااااااتي وبالتوفيق

Thequest250
03-04-2016, 16:55
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

وتذكروا أحبتي أن الدولار عملة التجارة..واليورو عملة الاستقرار..والكندي عملة النفط..والأسترالي عملة الذهب والمعادن..والين والذهب عملتا الأزمات والملاذ الآمن.

karim ben el maati
03-04-2016, 17:24
السلام عليكم من اجل ما تعلمت من هدا الموضوع شكرا لكم
جزاك الله خيرا وان شاء هده الاشياء الجميلة و المفيدة و التي تفيد كل الاعضاء وصاحب الموصوع لديه أفكار رائعة ومواضيع جديدة
لكونه دائما يعطينا الجديد من خبراته وتعلمه لايبخل علينا في مجال البورصة

ملاك الروح
03-04-2016, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي جزيل الشكر على طرح انواع الشموع حيث ان هناك الكثير من انواع الشموع وكذلك الشموع اليابانية عالم كبير لا يمكن دراستها وفهمها في يوم وليلة حيث تشكل الكثير من النماذج القوية
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...