PDA

View Full Version : الشموع المركبة

oguiba amine
07-08-2015, 21:35
هي الشموع التي تتكون من أكثر من شمعة متجاورين مع بعض ومن هذه الشموع :
bullish engulfing البلاعة

سميت هذه الشمعة بهذا الاسم لأن ظهورها يدل علي احتمال حدوث صعود للسهم ولأن من أهم شروطها أن الشمعة الثانية تبتلع الشمعة الأولي وتحتويها لذلك سميت البلاعة أو البالعة

20523
شمعة سوداء صغيرة والتي تدل علي هبوط سعر السهم عن سعر الافتتاح ووجود كميات بيع كبيرة للسهم ولايشترط في هذه الشمعة أن تكون قصيرة جدا أو متوسطة المهم أنها لاتشبه شمعة الدوجي

الشمعة الثانية هي شمعة بيضاء طويلة وأهم شروطها أن يكون افتتاحها أقل من إغلاق السوداء وإغلاقها أعلي من افتتاح السوداء يعني أطول منها من الناحيتين يعني بلعتها

وتفسير هذه الشمعة المركبة أن الشمعة السوداء تدل علي تداول ضعيف جدا علي السهم وسيطرة البائعين ثم ظهرت البيضاء التي بدأت بهبوط السهم عن سعر إغلاقه أمس ثم صحح وضعة وعاد لسعر الإغلاق ثم بدأ في الزيادة حتى وصل إلي ارتفاع أعلي من سعر افتتاح أمس الموجود في السوداء

وهذا دليل علي كميات شراء كبيرة للسهم وان المشترين ناويين يرفعوا هذا السهم في الأيام التالية
ولذلك فهي تدل علي احتمال كبير للصعود في تداول هذا السهم

طبعا هذا الكلام إذا كان كل شمعة منهم تدل علي تداول يوم كامل للسهم يعني زمنها يوم تداول كامل

الظريف أن هذه الشمعة تدل علي طريقة معروفة للمضاربة تكلم عنها الحربي وأحمد علي وهي gap down

يعني الشمعة البيضاء بدأت بهبوط ثم عدلت نفسها وعادت إلي سعر الإغلاق والطريقة تقول لو ارتفع السهم عن سعر الإغلاق بعد عودته من الهبوط بحوالي 10 سنت مثلا اشتري فيه لأنه ناوي يطير

محمود يوسف
07-09-2015, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي لتوضيح مفهوم الشموع المركبة - موضوع قيم ومفيد بانتضار المزيد
تقبل مروري واحترامي

lubna
07-09-2015, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك اخي على هذه المعلومه القيمة
والتي تساعدنا كثيرا في فهم السوق
اتمنى لك التوفيق

مامون سباعنة
07-09-2015, 03:08
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

nadiimm22
07-10-2015, 01:27
وتفسير هذه الشمعة المركبة أن الشمعة السوداء تدل علي تداول ضعيف جدا علي السهم وسيطرة البائعين ثم ظهرت البيضاء التي بدأت بهبوط السهم عن سعر إغلاقه أمس ثم صحح وضعة وعاد لسعر الإغلاق ثم بدأ في الزيادة حتى وصل إلي ارتفاع أعلي من سعر افتتاح أمس الموجود في السوداء

kimo1
07-10-2015, 18:50
المبادء الاساسية في الفوركس مربوطة بالولى الاشعار المقدمة من مصادر الاخبار مثل الاجندة الاقتصادية الاعتمام بالاخبار تعد اولى الخطوات الاساسية طبعا هذا من وجهة راي الشخصية

mark05
07-11-2015, 19:26
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

جابر1979
07-11-2015, 19:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، توضيح الشموع اليابانية و الدور الذي تقوم من خلاله بتحديد الاتجاه من خلال أشكالها و تركيباتها على الرسم البياني ، بالتوفيق اخي

Ayman Dollar
07-13-2015, 02:15
السلام عليكم
عجبني جدا هذا الموضوع وطريقة شرحك ليه وخصوصا الصور
وجملة النهاية اللي قلت فيها اشتريه لانه ناوي يطييير ههههه

ahmed mada
07-13-2015, 03:02
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى لك التقدم والنجاح
واتمنى التوفيق للجميع
وشكرا...

baki
07-13-2015, 03:16
شكرا ل كاخي على هدا الموضع تعتبر الشموع وانواعها من اهم الطرق المعروفة
للمتاجرة .. تقبل مروري اخي

Ayman Dollar
07-13-2015, 04:22
السلام عليكم
عجبني جدا هذا الموضوع وطريقة شرحك ليه وخصوصا الصور
وجملة النهاية اللي قلت فيها اشتريه لانه ناوي يطييير ههههه

mechanical
07-16-2015, 20:38
السلام عليكم .... ياريت الموضوعات بتاعه الشموع دي كلها تضعهم في موضوع واحد او تضم اللينكات الخاصة بالشموع اللي في الموضوعات بتاعتك
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

troybradbit1
07-16-2015, 23:04
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بذكرتعريف عن الشموع المركبة
موضوع مفيد لجميع الاخوة وخاصة المبتدأين لفهم كل ما يحيط بالفوركس من مصطلحات واستراتيجيات خاصة بة واصل اخى على هذا المنوال

yyoussef
07-17-2015, 04:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

---------- Post added at 01:35 AM ---------- Previous post was at 01:17 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

adel25
07-22-2015, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
المفيدة و القيمة بارك الله فيك اخي على هذا المجهود و با التوفيق للجميع

yyoussef
07-22-2015, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

Wassa04
07-22-2015, 20:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل ومفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
07-23-2015, 15:44
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للشموع المركبة و فائدتها في سوق العملات لانها ترينا حركة سير الازواج
لدلك يجب ان نستفيد منها في عملنا و اتمنى لك التوفيق في جميع تداولاتك اخي الفاضل سلام

snnaky
11-07-2016, 20:16
لا احد ينكر اهمية وروعة الشموع اليابانية وهى احد اهم ادوات كشف السعر والتعبير عن حالة الصراع العم بين البائع والمشترى على مختلف الأوقات المحددة ولكن اخى المأخذ على موضوعك هو انك بتتكلم بدون شارتات فنية يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة لا تغنى من العلم شيئا

ابوفؤاد
11-07-2016, 21:18
للتاكد من هذا النموذج لابد من ان يكون هناك مؤشر يدل على ان بلفعل تم التغير لاتجاه و من الاكي ان الشمعه الابتلاعيه و من هذا المنطلقفان قد تعاملت مع هذه الشمع ولكن حال انالسوق فيه تذبب كبير لا تدل على شئ

adamarwan
11-07-2016, 23:41
فى العديد من الامور التى ممنكن ان تخبرك
بها الشموع لدى ما عليك الى ان تركز على هدا الصدد
وان تتمكن من ان تحلل السوق
ون تفهم ابز هدا النقاط
وحظ موفق

tazi larbi
11-08-2016, 00:18
السلام عليكم شكرا اخي لللموضوع الرائع والشموع اليابانيه وحدها مدرسه واتقانها ربما يغنيك عن استعمال الكثير من المؤشرات لانها صادقه دائما وخاصه على الفريمات الطويله اتمنى لكم النجاح والله الموفق

freetrade
11-08-2016, 00:22
مشكور علي شرحك لمعني كلمة الشبعة الابتلاعية وهي ممكن تكون شمعة ابتلاعية شرائية او بيعية واظن انها بتكون مؤشر او دلالة قوية علي قوة المشترين او البائعين وقت حدوثها

aym
11-08-2016, 01:01
الشموع المركبة مهم جدا فى التتداول والتى تساعد\ المتاجر على معرفة الاتجاهات المتوقفعة للسعر والتى يمكن عن طريقها مع
بعض المؤشرات الدخول فى الصفقات الجيدة

alihassib0
11-08-2016, 01:08
شكرا لك اخي الكريم على هذه المشاركة لاكن هل هذه الطريقة مجربة و هل هي مربحة ارجو الرد من فضلك و جزاك الله خيرا على هذه المعلومة لاكن يبدو انها خطرة بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

xmenflis1
11-08-2016, 21:27
مرحباً شكراً على إضافة
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
بتوفيق للجميع

elguerzyfy
01-09-2017, 21:26
سمیت ھذه الشمعة بھذا الاسم لأن ظھورھا یدل علي احتمال حدوث صعود للسھم ولأن من أھم شروطھا أن الشمعة الثانیة تبتلع الشمعة الأولي وتحتویھا لذلك سمیت البلاعة أو البالعة تتكون ھذه الشمعة منشمعة سوداء صغیرة والتي تدل علي ھبوط سعر السھم عن سعر الافتتاح ووجود كمیات بیع كبیرة للسھم

mohcine amari
01-10-2017, 02:15
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيح هذه النقطة في ما يخص الشموع المركبة فهي مهمة جدا و التجارة بالشموع اليابانية اداة قوية في سوق الفوركس

Mmounir
01-10-2017, 08:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ومن الشموع المركبه شموع ما تسمي بالبلاغه وهذه اشهر الانواع للشرح الجيد
جزاك الله خيرا علي شرحك
تقبل مروري

hany1978
01-10-2017, 10:30
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع الشموع المركبة النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وف انتظار المزيد
اتمنى لك المزيد من التقدم

sob81
01-10-2017, 12:01
الشموع المركبة لها دور كبير فى معرفة اتجاهات السعر الى اين يذهب بظهور هذة الشموع على الشارت ويجب على المتاجر اخحتيار التوقيت المناسب والتاكد من شكل الشموع على الفريمات الكبيرة

zizoo99
01-10-2017, 12:25
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالشموع المركبه هى مجموعة شموع مجتمعة معا و تكون شكل معين او نمط معين مثل شموع نجمة الصباح و شموع نجمة المساء و تكون الشموع ايضا نماذج معروفة

Asayed
01-10-2017, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أجي الكريم علي هذه المعلومه المفيده
أن حاليا فهمت معنى الشمعه المركبه وشكرا تقبل مروري

bebars zolfakar
01-10-2017, 13:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على الشرح المميز حول الشموع المركبة واشكرك على مجهودك الواضح
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

xmenflis1
01-11-2017, 17:06
مرحباً شكراً على إضافة
الشموع المركبة مهم جدا فى التتداول والتى تساعد\ المتاجر على معرفة الاتجاهات المتوقفعة للسعر والتى يمكن عن طريقها
بتوفيق للجميع

aymansaleh
01-11-2017, 17:18
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
الشموع المركبة تعتبر نموذج سعرى او أنماط سعرية توضح اتجاه الزوج الذي ينوي اتخاذه مستقبلا وذلك بناءا على تحليل مجمعة الشموع المركبه وماتخبرنا به
تقبل مروري