PDA

View Full Version : ما هو سوق الفوركس ؟

عبدالرحمن جومير
07-09-2015, 01:58
ما هو سوق الفوركس (http://www.forextrader.ae/) ؟

إذا كنت تقرأ عن الأستثمار، فلابد من أنك رأيت كلمة سوق الفوركس (http://www.forextrader.ae/) في مكان ما، و لكن لأن هذا السوق المخصص للعملات الأجنبية لا يحصل على الكثير من الدعاية في الجرائد الرئيسية و المواقع، فإن العديد من المستثمرين لا يعرفون أن تداول الفوركس يمثل أختصاراً لتداول العملات الأجنبية، و لذلك فالتداول في سوق الفوركس يمثل تداول في العملات بشكل بسيط، و منذ وقت قريب لا يتعدى العشر سنوات، كان هناك عوائق كبيرة أمام تداول العملات و الدخول فيه للمستثمرين الصغار، فكان الأمر متاح للخدمات المصرفية الكبيرة و الشركات و المؤسسات فقط، و كان هم من يملكون القدرة على الوصول إلى الأدوات و النظم اللازمة للتداول في النقد الأجنبى. في الآونة الأخيرة، وصلت التكنولوجيا إلى النقطة التي يمكن لأي مستثمر فردي عندها الدخول تداول الفوركس عبر واحدة من العديد من المنصات الإلكترونية.

oguiba amine
07-09-2015, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

saiddeco
07-10-2015, 06:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بالنسبة لسؤال الذي طرحته هو ما يجب قوله إن السوق هو مكان بيع و شراء العملات و يسمى سوق الفوركس الذي نحن نستغل فيه الآن و نرجو فيه الخير للجميع

harimeche
07-10-2015, 06:33
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركــــاته

أهلا أخـــي الكريم ظسوق الفوركس هو سوق تبادل العملات الأجنبية

وهو أكبر سوق في العــــالم ومن بحت أكثر وجد أكثر

himaya
07-10-2015, 12:24
الاخ الفاضل اشكرك اولا على اهتمامك ودعمك بصغار المتدوالين لكن ارجو ايضا تسجيل تلك الدورات وجمعها فى موضوع واحد عشان حتى الاعضاء الى مش هايعرفوا يشاركوا فى الدوره دى لاى ظروف كانت يستفيدوا بيها بعد كده ويبقى ليك جزيل الشكر وفي انتظار جديدك اخي الفاضل

Housseyne Ouazene
07-10-2015, 12:26
سلام عليكم و رحمته و بركاته،اخي انك مشكور على هذا الموضوع
براي الشخصي هو تعميم هذا الموضوع و قيام دورات و تربصات للاعضاء الجدد

kimo1
07-10-2015, 12:46
الفوركس هو سوق العملات الاجنبية منه نقدر ندخ للسوق و تحقيق الارباح المطلوبة في هذا المجال و هو يمثل اهم سوق بالعالم على مستوى حجم السيولة

mark05
07-11-2015, 19:34
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-16-2015, 15:20
السلام عليكم ... سوق تداول العملات الاجنبية مهم جدا والتداول علية كويس ومن الممكن ان تعمل منة ارباح لو انت فههمت ادوات اللي ممكن تستاعدك علي التحليل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

heroo252
07-16-2015, 15:24
سوق الفوركس اكبر سوق مالى فى العالم حجم التداول اليومى بيتخطى
ميزانيات بعض الدول تخيل ان حجم التداول اليومى اكتر من 3 ترليون دولار فى اليوم الواحد

zouhairzz
07-16-2015, 16:39
موضوع جيدا يا اخي فاضل ننتظر جديد مواضيع اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

adel25
07-17-2015, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك لطرح تلك النموذج للشموع اليابانية - فهي عالم كبير لا يمكن فهما بيوم وليلة تحتاج الى وقت
كفيت ووفيت اخيي مشكوووررر

a7med sniper
07-18-2015, 06:04
شكرا لعى هذا الشرح المبسط للسوق فى الفوركس بالتوفيق لكم فى التعامل مع هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه فى السوق

محمد السيد
07-19-2015, 15:50
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك

YMTMAX
07-21-2015, 07:34
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

Wassa04
07-21-2015, 12:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Roo
02-13-2016, 13:03
أخي الكريم

السوق المخصص للعملات الأجنبية المتميزة مثل تداول في العملات بشكل بسيط وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

gara77
02-13-2016, 15:47
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
ما هو سوق الفوركس ؟
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

yousse
02-13-2016, 16:05
سوق الفوركس هو تجارة كأي تجارة أخرى ولكن مختلفة في بعد الأمور يستمر المستتمرٌ في الفوركس لتكبير نقدهم وهو يعتبر أضخم الأسواق المالية

gara77
02-19-2016, 18:54
ما هو سوق الفوركس ؟

Zezobebo3
02-20-2016, 01:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اخى الفاضل من وجهه نظرى ان السر فى الفوركس هو الالتزام بإداره راس المال الصارمه والتعلم والصبر ثم الصبر هو دا سر الفوركس من وجهه نظرى التى لا قيمه لها

Civil Engineer
02-20-2016, 02:23
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
فعلا فهو سوق جيد جدا وخطر ف نفس الوقت ويلزمه وقت من التعلم واكتساب الخبرة

gara77
02-26-2016, 15:21
ما هو سوق الفوركس ؟

aymansaleh
02-26-2016, 15:46
الاخ الكريم, سوق الفوركس هو من اقوى واكبر الاسواق الماليه والتجاريه في العالم, سوق تبادل العملات الاجنبيه هو بحجم تداول يتعدى الخمسه تريليون دولار يوميا يعني اضخم سيوله لسوق مالي في العالم
تقبل مروري

Algn48
02-26-2016, 16:00
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

nuclear2010
02-26-2016, 16:33
السلام عليكم جميعا
سوق الفوركس هو تجارة كأي تجارة أخرى ولكن مختلفة في بعد الأمور
يستمر المستتمرٌ في الفوركس لتكبير نقدهم وهو يعتبر أضخم الأسواق المالية
تقبل تحياتى

xmenflis1
03-30-2016, 22:48
مرحباً شكراً على إضافة
السوق المخصص للعملات الأجنبية المتميزة مثل تداول في العملات بشكل بسيط وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
03-31-2016, 02:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح سوق الفوركس حيث انه يضم العملات والسلع والزيوت وغيرها
بالتوفيق

viva
05-31-2016, 22:08

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

houhou
06-19-2016, 00:18

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك