PDA

View Full Version : شمعات نقاط المقاومة

oguiba amine
07-09-2015, 02:51
ظهور هذه الشمعات تدل علي احتمال كبير لوجود السهم عند نقطة مقاومة وهي

Bearish Engulfing
bearish Harami
Dark Cloud Cover
Doji (Normal, Long Legged, Gravestone
Evening Star
Hanging Man
Long Black Candlestick
Shooting Star
black Marubozu
Three Black Crows
Bearish Abandoned Baby

شمعات الهبوط العكسي bearish

Bearish Abandoned Baby
Bearish Engulfing
Bearish Harami
Dark Cloud Cover
Evening Star
Shooting Star

nadiimm22
07-10-2015, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكو على مضوعك الهم لنا جميعا في التنبؤ بحركة السعر المستقبلية وفق دراسة الشموع اليبانية
وبالتوفيق..........للجميع

hager omar
07-10-2015, 02:08
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم الذي قدمته لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع

تحياتي لك

مامون سباعنة
07-10-2015, 04:51
جزاك الله خيرا الان فهمت يا اخي كنت ائل حاليا في موضوع ما هو السلبيج و انت اجبتني
في هذا الموضع الان فهمت يعني عندما نفتح صفقة و نجد اننا خسرنا 3 دولارات مثلا و نحن لتو فتحت الصفقة
كنت اتسائل لماذا و الان فهمت لماذا شكرا لك يا اخي

kimo1
07-10-2015, 05:19
ممتاز هذا الشرح المتعلقة بشمعات نقاط المقاومة و ان شاء الله الجميع يستفيد منه اكثر ما يمكن خاصة و ان الشموع اليابانية مهمة جدا في التداول

harimeche
07-10-2015, 06:30
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركــــاته

يـــارك الله فيك أخـــظي على الموضوع

الشموع اليابانية عـــالم كبير ومن تعلمه ربح كنيراااا

mark05
07-11-2015, 19:42
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

saiddeco
07-12-2015, 04:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن الشموع اليابانية التي دورتها توضح لنا جليا نقاط المقاومة و أن السعر سوف يعكس اتجاهه أو أنه سوق يخترق و للعلم أن هاتين صادقة

yyoussef
07-12-2015, 04:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

ebrahemsobhe
07-12-2015, 06:43
ان الالتزام بطريقة معينة للتجارة امر جيد ولكن في سوق العملات قد يؤدي الى اضاعتك للعديد من الفرص في هذا السوق وبالتالي فان تنوع الطرق يؤدي بشكل او بآخر الى زيادة فرصة اغتنامك للفرص المختلفة في هذه السوق، على سبيل المثال لو كنت ممن يتبع التحليل التقني في تحديدك لفترات الدخول والخروج من السوق غير ابه للمجريات الاقتصادية على صعيد العالم، فان اي فرصة وخوصا الفرص التي تعتمد على الاخبار سوف تضيع هباء لانك لن تجدها الا في التحليل الاساسي

hamiido
07-14-2015, 03:00
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول شمعات نقاط المقاومة موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

zouhairzz
07-14-2015, 03:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
تقبل مروري يا غالي

rachedcom
07-14-2015, 16:08
ممتاز هذا الشرح المتعلقة بشمعات نقاط المقاومة و ان شاء الله الجميع يستفيد منه اكثر ما يمكن خاصة و ان الشموع اليابانية مهمة جدا في التداول

golgman
07-14-2015, 17:04
من فضل كاتب الموضوع اعاده كتابه الموضوع مع ارفاق صور لكل مسمى لكى يتعلم من هو جديد فى هذا المجال

zouhairzz
07-14-2015, 17:34
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته
شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

محمد السيد
07-14-2015, 18:34
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

mechanical
07-16-2015, 15:27
السلام عليكم ... الاسماء بتاعه الشموع الحقيقة كافية للايضاح لو كان في صور للشموع اللي انت كاتبها دي كان من الافضل ان تتعامل معها لان الصور بتوضح اكتر
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

zouhairzz
07-16-2015, 16:32
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات وانا شخصيا استفدت منه
تقبل مرورى

05AG
07-31-2015, 08:18
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

salahgold
10-28-2015, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا هناك بعض المواضيع التي لا تقارن مع هاد الشرح المفصل تحياتي لكل الأعضاء الكرام

AHMED91
10-28-2015, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
يمكن تحديد مناطق المقاومة وبعد ذلك يتم تحديد البرايس اكشن للدخول الي السوق

Bouani
10-28-2015, 18:12
السلام عليكم و رحمة الله
الشموع تعطينا فكرة جيدة على السعر و مستقبله في قادم الأيام
و بالتالي لا بد من معرفتها جد المعرفة
و من هنا أشكرك جد الشكر على الموضوع
تقبل مروري

amr222
10-30-2015, 01:24
يمكن كلامى يعترض عليه الخبراء لكن دى الحقيقه
لقد جربت كل الاستراتيجيات المتاحه على المواقع ووجدت انها بلا فائده وتحتاج لضوابط معينه
اظن ان التحليل الفنى اهم من اى استراتيجيه
تحياتى لك

abdougagi33
11-04-2015, 15:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو شــمعات نقاط المقاومة
اتمنى لك تداولا موفقا

snnaky
03-22-2016, 23:17
ياباشا هو الناس اللى عاوزة تفهم الموضوع مضطرة تاخد الموضوع بالشكل دة عشان حضرتك ناقل الموضوع بالشكل دة
طب حضرتك نقلات الموضوع بالشكل الناقص دة فهل تفتكر التاجر المبتدأ ممكن يفم اسم البشمعة بدون ان يرى شكل الشمعة اللى عرف اسمها
بصراحة موضوع مستفز وتقيمة ياخد صفر كبير

محمد فاروق
03-23-2016, 00:23
هناك الكثير من الشموع اليابانية التى تدل على اتجاه سعر صاعد او اتجاه سعر هابط . فيجب ان نكون على علم كبير من دراسة وفهم اشكال هذه الشموع وتاثيرها على السعر

hoomid
03-24-2016, 10:15
سلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على تلطرح. ياريث اخي لو تعمقت اكثر في هده الشموع. و اشكالها
بالتوفيق للجميع

aymansaleh
03-24-2016, 11:11
الاخ الكريم, مجهود عظيم تشكر عليه لسرد كل هذه الانواع من الشموع لافادة الزملاء ولكن ارى انه الفائده كان من الممكن ان تكون اكبر واكثر تاثيرا اذا كانت شمعه واحده ويتم شرحها بالصور التوضيحيه بدلا من سرد اسماء فقط
تقبل مرروي

aym
03-24-2016, 11:34
شمعات نقاط المقاومة من المهم اخى ان تحديد المقاومة التى تساعد على الدخول فى الصفقات
لو كانت هذة النقطة مقاومة حقيقية

Salah Forex
03-24-2016, 13:07

yousse
03-24-2016, 15:15
الشمعات جيد جدا فمتلا ادى كانت هنك موصومة قوية وشمعة تؤكد تليق المقومة فهده الصفقة ربابحة وجميلة وكدلر أكتر من رائعة فهده هي الفرس التي يجب أن يبحت عنهم الشخص ولا ينساهم

معتصم سباعنة
03-24-2016, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك لتوضيح انواع الشمعات لكن يا ريت اخي لو في توضيح لتلك الاسماء الاجنبية او ترجمتها الى العربية
بالتوفيق

mouad bassim
03-24-2016, 17:41
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
اشكرك اخي العزيز على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا , امل ان يستفيد منها الجكيع , كل الاحترام اخي العزيز

hoomid
03-26-2016, 13:04
سلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على الموضوع . لكن ياريث لو اضفت صور لهدهوالشموع لتوضيح شكلها
بالتوفيق للجميع

xmenflis1
07-06-2016, 09:57
مرحباً شكراً على إضافة
لقد جربت كل الاستراتيجيات المتاحه على المواقع ووجدت انها بلا فائده وتحتاج لضوابط معينه
بتوفيق للجميع

imamix
07-07-2016, 19:27
بسم الله الرحمن الرحيم احسنت اخي عن طرحك للموضوع لاكن من المهم جدا أن تحصل على دورات تدريبية ، هناك العديد من البرامج المفيدة لهذا النواع من الفوركس ، يمكنك يمكنك أن تنشأ حسابا بدون أن تدفع أي مبالغ مالية ، وهنا يمكن أن تختبر مدى قدرتك على استيعاب المتاجرة بالفوركس تقبل مروري