PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المنتج Producer Price Index (PPI)

oguiba amine
07-09-2015, 02:55
مؤشر أسعار المنتج Producer Price Index (PPI)
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمنتجين والمصنعين في مدخلات الإنتاج . وكلما زاد هذا المؤشر تنخفض العملة .

nadiimm22
07-10-2015, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور الاخ على المعلومة والموشرات الاقتصادية التي تعتبر من الموشرات التي لا غنى عنها
لانها من الاخبار التي انصدرت ستعكس الصورة على عملة البلد

mahmoud22
07-10-2015, 01:33
السلام عليكم
مشكور اخى على موضوعك مؤشر اسعار المنتج
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء منتدي فوركس العرب

مامون سباعنة
07-10-2015, 04:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

kimo1
07-10-2015, 06:14
من المأكد ان اهمية نقاط الدعم و المقاومة لها مساهمة كبيرة في التحليل افنى فهى تساعدنا بشكل ايجابي في استخراج اهم مناطق الارتكاز و مناطق الارتداد و الله المستعان

mark05
07-11-2015, 19:40
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

saiddeco
07-12-2015, 04:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الموضوع رائع جدا جدا جدا و الشرح الذي قدمته عن المؤشر انه من غير المعقول ان يتجاهل أي مضارب لأنه يحكي له مسار العملة و الطريق الذي ستذهب اليه

hamiido
07-14-2015, 02:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول مؤشر أسعار المنتج واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

zouhairzz
07-14-2015, 03:39
بارك الله اخى الكريم فى كلامك وشرحك الجيد انا استفيد صراحه من اراء الاعضاء بارك الله لهم فيها ومن كل الشروحات واتعلم كل يوم اشياء جديده علما بانى من عشاق الفوركس وان شاء الله ناوى اجتهد اكثر واكثر فى هذا المجال الذى يحتاج مزيد من المجهود للوصل ان شاء الله الى القمه

yyoussef
07-14-2015, 04:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

for4free
07-14-2015, 05:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على تقديمك لهذه المعلومة مؤشر جميل
خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الدائم
نتمنى المزيد منك اخي
....

rachedcom
07-14-2015, 17:17
من المأكد ان اهمية نقاط الدعم و المقاومة لها مساهمة كبيرة في التحليل افنى فهى تساعدنا بشكل ايجابي في استخراج اهم مناطق الارتكاز و مناطق الارتداد و الله المستعان

mechanical
07-16-2015, 15:30
السلام عليكم ... الاخبار اللي في القايمة الاقتصادية من الممكن ان تكون كويسة جدا في لتداول ومن الممكن ان تحقق منها ارباح لو انت توقعت الخبر او جاء مع الاتجاة اللي انت بتتاجر بية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

ahmedibrahim258259
07-16-2015, 15:52
بسم الله الرحمن الرحيم والله اخي الكريم مواضيعك ممتازة انا بحييك عليها وانا عن نفسي استفدت منها كتير جزاك الله خير
تقبل مروري

05AG
07-31-2015, 08:17
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

salahgold
10-28-2015, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

adel25
10-30-2015, 13:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي و جزاك خيرا على هذا الموضوع القيم و المميز الذي طرحته علينا و المفيد للجميع مشكوور و با التوفيق لك و للجميع