PDA

View Full Version : مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales index

oguiba amine
07-09-2015, 02:56
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales index
وهو مؤشر يقيس معدل المبيعات في السلع الإستهلاكية , وكلما ارتفع هذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع المبيعات دليل على صحة الاقتصاد .

محمود يوسف
07-09-2015, 03:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم لتوضيح مؤشر مبيعات التجزئة - لكن ما مدى تاثير هذا المؤشر على سوق العملات تحديدا
تقبل مروري واحترامي

kimo1
07-10-2015, 19:29
اذا كنت من هواة المؤشرات عليك باتباع المؤشرات التى لا تعيد رسم نفسها فهى ادق و اكثر وضوع تجمع في اتجاه واحد لتحديد اتجاه السوق المستقبلي

harimeche
07-10-2015, 20:50
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales index
وهو مؤشر يقيس معدل المبيعات في السلع الإستهلاكية , وكلما ارتفع هذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع المبيعات دليل على صحة الاقتصاد .

----------------------------

الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــــــاته

بـــــــارك الله فيك أخــــي على الموضوع وعلى التعريف الجميل

لمؤشر مبيعـــــــات التجزئة

---------

تحياااااااااتي

mark05
07-11-2015, 19:40
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

bahoma310
07-13-2015, 05:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ترتفع سعر العملة و لكن بشكل مؤقت
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

مامون سباعنة
07-13-2015, 07:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اوقات ممكن تسببلك خسارة هي اوقات الاخبار
والتذبذب خطيرة جدا للمتداولين الذين لا يكونوا على خبرة كافية
مشكور اخي الكريم على الموضوع

ahmed mada
07-13-2015, 19:04
(*السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته*)

مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم شرحك كافي لك كل التقدير والاحترام

تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري...

mechanical
07-16-2015, 15:31
السلام عليكم ... المؤشرات الاقتصادية مهمة في التداول وخصوصا مبيعات التجزئة سواء كانت الشهرية او السنوية او غيرها من الربع سنوية من الممكن ان تعرفها من التقويم الاقتصادي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

ahmedibrahim258259
07-16-2015, 15:52
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن تعريف مؤشر مبيعات التجزئة جزاك الله خير
تقبل مروري

zouhairzz
07-16-2015, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب بارك فيك واجزل لك العطاء تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك

05AG
07-31-2015, 08:16
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

mehdichooo
08-24-2015, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هدا ما نسميه موضوع مفيد وراقي من جبير متلك يا أخي
الله يعطيك العافية

rayhane hamza
08-24-2015, 21:18
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

mohsiin
08-24-2015, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى مؤشر مبيعات التجزئة وهذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من
العطاء

pepobm
08-25-2015, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومه مؤشر مبيعات التجزئه وهو مؤشر لاكتر من دولة وعملة
التوفيق من عند الله

farid don
08-25-2015, 04:28
بارك الله فيك اخي معلومة جديدة علي على العموم انا لااتداول في السلع
و لكن نصيحة لمتداولي العملات المؤشرات تستعمل كفلترة لا للدخول عليها بيع او شراء
و الله ولي التوفيق

melad
08-25-2015, 05:22
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومة القيمة , ولكنى احب اسأل رواد التحليل الأساسى , بما إنى لا اعرف إلا القليل فى التحليل الأساسى و فى المؤشرات الخاصة به , ما هى المؤشرات المعتمدة فى التحليل او بمعنى اخر ما هى المؤشرات اللتى تعتمدون عليها فى تجارتكم , تحياتى لكم

ayda taher
08-25-2015, 08:49
السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبه لمؤشر مبيعات التجزئه الذي تم شرحه اين يوجد ؟
وهل هو من المؤشرات الاقتصاديه أو في مواقع الارخبا

الصعلوك
08-25-2015, 11:16
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

choma
08-30-2015, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أيها الإخوان الكرام
على هده المعلومات وربنا يوفقنا ويفقكم في هدا المجال

عاشق الفوركس
08-31-2015, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلى المقال وعلى القصة القية التى وافيتنا بها امل ان تقدم الملخصات في المستقبل ان شاء الله

asamouad
08-31-2015, 01:22
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك اخي لشرح مؤشر مبيعات التجزئة ارجو لك التوفيق

محمد السيد
08-31-2015, 13:19
استاذنا الكريم نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز لمؤشر مبيعات التجزئة Retail sales index ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسباب تحرك الأسعار عمليا ..