PDA

View Full Version : مؤشرات بورصات الأسهم الرئيسية الجزء الثاني

oguiba amine
07-09-2015, 03:09
وكثيراً ما يقال أن رأس المال جبان **.
فمثلاً : أدت حرب الخليج بين الولايات المتحدة والعراق إلى انخفاض شديد لسعر الدولار مقابل العملات الأخرى .
التحليل الفني هو أساس التحليل بالنسبة للمتاجر العادي
من الأمور التي يهمك أن تعلمها هو أن المتاجر العادي الذي يتعامل في بيع وشراء العملات على أساس صفقات سريعة تبدأ وتنتهي في نفس اليوم على الأغلب يهمه التحليل الفني أكثر من التحليل الإخباري , فتتبع الأخبار والبيانات الاقتصادية على سعر العملة قد يكون مضللاً بعض الشئ .
فقد تصدر بيانات اقتصادية أمريكية جيدة دون أن يرتفع الدولار إذا كان الوضع العام يميل ضد الدولار .
وفي الحقيقة فإن التأثير المباشر الذي يلاحظه المتاجر العادي للبيانات الاقتصادية على أسعار العملات هو التأثير النفسي للبيانات أكثر من التأثير الموضوعي والذي قد يحتاج لفترة طويلة من الوقت حتى يبدأ بالتبلور والظهور .
فالبعض يقول : " لايهم الخبر .. المهم هو انعكاس الخبر على معنويات السوق " .
وكثيراً ما يصعب تقدير هذا التأثير بل أحياناً يصعب فهمه .**
هل معنى ذلك هو إهمال البيانات والأخبار الاقتصادية تماماً ؟
بالطبع لا .. لايمكنك إهمالها بل لابد أن تكون على معرفة مسبقه بأهم البيانات الاقتصادية التي ستصدر كل يوم وعن طريق الممارسة والتجربة ستتمكن من تقدير الأخبار التي تهمك من الأخبار التي لاتهمك معرفتها , وسيساعدك كثيراً قراءة التحليلات الاقتصادية المختصرة التي تصدرها الكثير من المواقع , فكثير من المواقع تقوم بإصدار تحليلات اقتصادية مختصرة بشكل يومي وأحياناً أكثر من مرة في اليوم الواحد مثل هذه التحليلات والتي يكتبها خبراء اقتصاديون ستلفت انتباهك لأهم البيانات الاقتصادية والأخبار التي ستصدر في هذا اليوم وللتأثير المتوقع لها .
يمكنك قراءة هذه التحليلات عن طريق الدخول مباشرة لهذه المواقع – والتي ذكرنا بعضها في صفحة المصادر – أو بأن تشترك Subscribe في هذه المواقع لتقوم بإرسال هذ التحليلات لبريدك الإليكتروني كرسالة إخبارية يومية Newsletter وفي أغلب الأحوال يكون الاشتراك في هذا المواقع مجانياً .
لا تخش شيئاً .. فهذه التحليلات مختصرة ومكتوبة لفهم الشخص العادي وببعض المران ستتمكن من قراءتها وفهمها ولن تأخذ منك المسألة سوى بضع دقائق يومياً .
كيف يمكن إذاً الجمع بين التحليل الفني والتحليل الإخباري ؟
هذه مسألة هامة ستتعلمها عن طريق الممارسة والتجربة , ولنعطيك مثلاً على ذلك :
فلنفرض أنك ومن خلال تحليلك الفني للرسم البياني لحركة اليورو مقابل الدولار توصلت أن سعر اليورو سيرتفع بعد وصوله لسعر معين , ولكنك تعلم أنه سيتم اصدار بيانات اقتصادية هامة بعد نصف ساعة مثلاً فالأفضل لك أن تنتظر صدور هذه

البيانات قبل أن تقوم بشراء اليورو لترى تأثير هذه البيانات على سعر اليورو أولاً . وكنتيجة لهذه البيانات قد تقرر المباشرة بشراء اليورو بثقة أكبر وقد تجد أنه من الأفضل الانتظار أكثر أو حتى إلغاء قرار الشراء كلياً .
وهذه مسألة كما ذكرنا يصعب إعطاء قواعد ثابته بها , بل إنها مسألة تعتمد على الخبرة والممارسة .
البيانات الاقتصادية الأمريكية هي الأهم
كما ذكرنا فإن كل الدول الاقتصادية الكبرى تقوم بإصدار بيانات اقتصادية تخص كل منها ولكنك ستلاحظ على الفور بأن أهم البيانات الاقتصادية وأكثرها تأثيراً على أسعار العملات هي البيانات الاقتصادية الأمريكية , وذلك لأن الاقتصاد الأمريكي هو الاقتصاد الأضخم في العالم , كما أن العملة الأمريكية هي العملة المشتركة بين جميع العملات التي يتعامل بها المتاجر .
فصدور بيانات اقتصادية أمريكية جيدة قد تؤدي لارتفاع سعر الدولار مقابل كل العملات الأخرى والعكس صحيح في حالة البيانات السيئة , أما البيانات الاقتصادية الصادرة عن فرنسا وألمانيا فهي لاتؤثر على الأغلب إلا على سعر اليورو مقابل الدولار .
وكثيراً ما تصدر البيانات الاقتصادية عن الدول الأوروبية دون أن تحدث تأثيراً واضحاً على أسعار العملات على عكس البيانات الأمريكية .
فمن المهم أن تعير البيانات الأمريكية - والتي تصدر في الغالب في الساعة 8 صباحاً بتوقيت شرق أمريكا (EST) - أهمية خاصة دون أن تهمل البيانات الأخرى .

saiddeco
07-11-2015, 03:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مؤشرات البورصة التي تؤشر على تجعل كل خطوات المرتقبة هي القادمة في المستقبل و بصورة صادقة في أغلبية الأوقات مع العلم انها ليست الاساس

مامون سباعنة
07-11-2015, 09:34
انت ممكن بمستر كارد انستا فوركس تسحب من الى حته فى العالم
و تربطها بحسابك البنكى و اكيد سهل تربطبهم بالباى بال كمان
و لكن روح لموظف البنك هو اعرف مننا

omarx150
07-11-2015, 11:11
موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل ويستاهل ان تكون به افضل عضو في المنتدى الغالي

kimo1
07-11-2015, 14:41
من حساب الربح او الخساة يكون دقيق جدا وفق الدعوم و المقاومات و هذا لم يكون يدويافلابد استخراج هذه الدعوم باستعمال مثلا مؤشر الزقزاق مشكور على الطرح و تقبل تحياتى

mark05
07-11-2015, 19:53
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

bahoma310
07-13-2015, 05:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على هده الدورة من دورسك
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

adnan1969
07-13-2015, 06:01
مشكوراخي على طرح هذا الموضوع المهم والذي يوضح مؤشرات الاسهم الرئيسيه
وننتضر جديد المشاركات المهمه والتي تخص مجال التعامل بسوق الفوركس تقبل مروري

mechanical
07-16-2015, 14:56
السلام عليكم ... ممكن يكون للمؤشرات دي فايدة في المعرفة في مستقبل العملات اللي موجودة في السوق الا ان المفروض التعامل مع السوق من خلال التحليل الفني اولا
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

heroo252
07-16-2015, 15:32
مؤشرات البورصه والاخبارر والبيانات الااقتصاديه مهمه جدا وليها تاثير مباشر
عالاسعار فى سوق الفوركس لان العملات مرتبطه بكل اقتصاديات العالم والتجاره فيه والاستيراد والتصدير

ahmedibrahim258259
07-16-2015, 15:51
بسم الله الرحمن الرحيم احنا هنا بنهتم اكتر في العملات وموش بنهتم باي حاجة تانية وياريت موش تخرج عن مواضيع تخص العملات
تقبل مروري

zouhairzz
07-16-2015, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك تقبل مروري يا غالي

05AG
07-31-2015, 08:32
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

salahgold
10-28-2015, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

AHMED91
10-28-2015, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
بورصثات الاسهم تحتاج الي خبرات كبيرة في التعامل مع الفرص التي تتكون

Bouani
10-28-2015, 18:03
السلام عليكم و رحمة الله
الأسهم تمثل فرصة جيدة للتداول
بس ديما الفوركس يكون أفضل في التوقيت
و كمان الأسهم ممكن ترتبط بأخبار الشركة و لازم ديما نتابع الأخبار
تقبل مرور ي

adel25
10-30-2015, 13:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي و جزاك خيرا على هذا الموضوع القيم و المميز الذي طرحته علينا و المفيد للجميع مشكوور و با التوفيق لك و للجميع

koouka211
01-31-2016, 21:10

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

MohaNew1
01-31-2016, 21:20
نعم موضوع مهم ومهم جدا قد طرحته لنا وهو البورصات واهميتها في عالم التداول في عالم الفوركس ..للأن التداول يعتمد الى أسعار البورصات وتغييرها

شكرا لك على الموضوع المميز واتمنى التوفيق لك وللجميع

المحترف
02-02-2016, 01:10
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
مؤشرات بورصات الأسهم الرئيسية الجزء الثاني
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

yousse
02-02-2016, 13:02
أنا لم أعمل من قبل في الأسهم ولكن سأدخل إنشاء الله إلى الأصم إلى جانب الفوركس فيما بعد فهناك الكتير من المتاجرين في الأسهم يحققون أرباح رائعة أيضا واي ميدان يمكن النجاح يجب فقط التعلم والممارسة

csebai12
02-02-2016, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعد نشاط بورصات الدول ذو تاثير قوي على عملة كل دولة فيها و من الممكن ان تاثر على غيرها من العملات

mohamed ahmed 99
02-02-2016, 18:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذا الموضوع جميل للغايه وطريقه جديده يمكن ان تسهل علينا الكثير والكثير في مجالنا العملي ولك جزيل الشكر

gara77
02-19-2016, 20:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
مؤشرات بورصات الأسهم الرئيسية الجزء الثاني
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

fanta
04-30-2016, 20:47

عادل كامل
05-01-2016, 14:15
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم وشرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظرمنك المزيد

Mohamed Nino
06-08-2016, 19:23
السلام عليكم ورحمته وبركاته
مشكور اخي علي الموضوع القيم ده ورؤية جيدة جدا في رايي
بالتوفيق لك وللجميع

*DoOdy*
06-08-2016, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... مشكور اخي الكريم علي موضوع مؤشرات االاسهم اتمني لك التوفيق

Mohamed Nino
06-08-2016, 19:27
السلام عليكم ورحمته وبركاته
في اعتقادي ان المواضيع دي مهمه ويجب ان يعرفها الجميع ليستفيد
اثاب الله جميع من يبجثون عن الخير

adamarwan
06-08-2016, 20:29
فى العديد من لاامور التى ممكن ان تستفيد منها
فى هاد المجال ولبد من ان تتعلم فى كل الاوقات ان تعرف ان تدير الحساب بتاعك ى كل الظروف
وحظ موفق

xmenflis1
07-02-2016, 08:20
مرحباً شكراً على إضافة
مؤشرات البورصه والاخبارر والبيانات الااقتصاديه مهمه جدا وليها تاثير مباشر
بتوفيق للجميع

9ou9ou
07-30-2016, 03:01

islammowafy
08-03-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شركه الوساطه هى الوسيط الذى يكون بينك وبين البنك وهنا هى شركه انيستا لتعمل بها حساب وتقوم بربطه بالمنتدى ليتم تحويل البونصاليه

karis
12-30-2016, 20:09
عليكم ورحمه الله وبرالسلام كاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي مؤشرات بورصات الأسهم ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله