PDA

View Full Version : معلومات هامــة عن التحليل الفني

oguiba amine
07-09-2015, 03:11
دعها بسيطة Keep it simple
وهي نصيحة مشهورة متعلقة بموضوع التحليل الفني .
نعم لا تعقد الأمور !! فليس شرطاً أن تعتمد على عشرات المؤشرات وعلى كل مفاهيم التحليل الفني حتى تكون ناجحاً بل إن العكس هو الصحيح .
فهناك الكثير من المتاجرين المحترفين من ذوي النجاح العالي لا يعتمدون إلا على مؤشر أو اثنين وعلى نقاط المقاومة والدعم في توقعاتهم لحركة الأسعار وكثير ما تكون توقعاتهم ناجحة .
فليس المهم هو كثرة المؤشرات والمبادئ التي تؤخذ في التحليل بل المهم هو الدخول في الوقت المناسب والخروج في الوقت المناسب .
فأحياناً عندما تأخذ بكثير من المفاهيم والمؤشرات فإنها تعطيك إشارات متضاربة .. فقد يشير لك بعضها بأن تبيع بينما يشير لك الآخر بأن تشتري !! وهذا سيسبب لك الكثير من الارتباك والحيرة .
أردنا بذلك أن نقول لك لا تتعجل في فهم كل النظريات والمبادئ المستخدمه في تحليل حركة السعر بل ما يجب أن تهتم به أولاً هو الممارسة العملية والتطبيقية لما تتعلم .
فالخبرة ومن ثم المعرفة النظرية هي المفتاح لاتقان التحليل الفني لحركة السعر .

وتذكر بانك وعلى قدر الوقت والجهد الذي تمنحه في ممارسة وتعلم التحليل الفني على قدر الدقة التي ستصل إليها في توقع اتجاه حركة أسعار العملات
وما يعنيه ذلك من صفقات ناجحة قد تترجم على شكل أرباح مادية هائلة .

saiddeco
07-11-2015, 03:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نعم وانا مع المقولة التي تقول كلما تعلمت كثيرا خسرت كثيرا و هذا أي أن في السهولة و البساطة تكون النتائج احسن و أضمن و الله يوفق الجميع

مامون سباعنة
07-11-2015, 09:33
شكرا على التحليل تبع النفط لكنني لم اتتجر يوما في النفط
و اكتفي بالعملات و نا اخسر منها للاسف يعني لن افكر في لبنفقط لان تقلباته اعتقد تكون خطيرو اكتر من العملات

omarx150
07-11-2015, 11:14
جزاك الله خير الجزاء ونفع بك
جعله الله في ميزان حسناتك
دمت برضى الله وفضله

engaym
07-11-2015, 11:19
السلام عليكم اخى التحليل الفنى من اهم النقط التى يجب اتباعها فى فتح الصفقات ولذلك نشكرك على هذة المعلومات ونتمنى
منك المزيد من المعلومات التى تفيد الجميع فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

kimo1
07-11-2015, 14:40
العمل على العملات الغير معروفة ليس له اي دور كبير بالعلاقة المباشرة بالفوركس فتزامنا مع الاحداث ممكن ان يكون الخيار اشبه بالقمار على مستوى تفعيل التداول

heroo252
07-11-2015, 14:48
فعلا انا بعمل كده يا دوبك الفيبوناشى ال بعتمد علليه ومعاه مؤشر الاتشموكو وكام اداه تانى
زى التنردات والدعوم والمقاومات وممكن مؤشر استوكاستيك ولا حاجه وشكرا على كده

حسنى صادق
07-11-2015, 15:13
هو التحليل الفنى ن الافضل على الاطلاق العم على تعلم المزيد من ارفتاضات السوق فى العديد من الامور الاخرى

ahmedibrahim258259
07-11-2015, 16:14
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومات الرائعة عن التحليل الفني انا شخصيا بتاجر باستخدامه ولا استغني عنه ابدا
تقبل مروري

jozef82199
07-11-2015, 16:15
السكالبينج انا لا احترم هذه الاستراتيجسه ابدا لانها تشد الاعصاب جداا ولا تجعل المتاجر متشدد

في الراي ان التداول ذو الفتره القصيره صعب و اظن ان الخساره اكبر من الربح فلهاذا ان التداول ذو الفتره الطويله

نسبيا افضل مثال 12 س او 2 يوم او 3 ايام

و ارباحه كبيرا اختلافا عن الاسكالبينج فلهاذا لا احترم لااسكالبينج

صلي علي رسول الله محمد في كل وقت وحين كل سنه و انتم بخير
-----------------------------------------

حسنى صادق
07-11-2015, 16:31
الكثر من المحللين لاي ترعبون انة من الممكن العمل على تلعم المزيد من الافتراضات فى التداولات الاصريحة

mark05
07-11-2015, 19:53
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

harimeche
07-11-2015, 20:34
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــاته

الدقة في التحليل لا تعنــــــــــــــــــــي النجـــــاح

هنـــــاك أشيــــــاء أخرى والتحليل جزء صغير

جابر1979
07-11-2015, 20:38
البساطة في التحليل الفني قد تكون فيها إفادة اكبر ، هذا باستعمال موشر قوي يساعدك في فهم افضل لتحركات السعر على الرسم البياني. بالتوفيق اخي الكريم

AH3
07-12-2015, 19:29
بالفعل ارى انها فكرة جيدة لاننا بحاجه الى جودة المواضيع اكثر من عددها وبذلك يكون التحصيل للمبتدئين والاعضاء بصفة عامه مفيد وبالفعل يجب ان يكون كل فرد فينا رقيب نفسه للعمل على افادة الجميع
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة

---------- Post added at 04:29 PM ---------- Previous post was at 04:22 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق

Abdou1991
07-12-2015, 21:05
تحية طيبة لجميع أعضاء المنتدى الغالي
التحليل الفنى من اهم النقط التى يجب اتباعها فى فتح الصفقات ولذلك نشكرك على هذة المعلومات ونتمنى منك المزيد من المعلومات التى تفيد الجميع فى الفوركس.
موفقيين ان شاء الله بارك الله فيكم

محمد السيد
07-12-2015, 22:32
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

mechanical
07-16-2015, 14:57
السلام عليكم ... التحليل الفني من اهم الادوات اللي لازم تستخدمها في الموضوع والتحليل وكمان الاخبار والتحليل الاساسي مهم جد ا في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

heroo252
07-16-2015, 15:32
الوسط فكل شىء كويس كل ما كان اعتمادك على المؤشرات وانواع كتير
من ادوات التداول كان احسن بس بشرط ان الانواع دى متكترش اوى لان الشىء ازا ذاد ينقلب للضد

zouhairzz
07-16-2015, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك تقبل مروري يا غالي

05AG
07-31-2015, 08:31
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

angelos
08-19-2015, 09:30
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

Wassa04
08-19-2015, 12:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم يجب ان يكون تحليلك بسيطا
حتى يكون قرارك صحيح بالتوفيق للجميع تقبل مروري

qqqqqqq
08-19-2015, 12:55
السلام عليكم اخي الكريم
مشكور على موضوعك وعلى المعلومات التي قدمتها
مع تمنياتي بالنجاح في قادم المواعيد............

Mahmoud Pastore
08-19-2015, 14:16
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

محمود العايدى
08-19-2015, 15:08
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن هذه القاعده الهامه فى التحليل الفنى وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

YMTMAX
10-01-2015, 00:33
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

a l
10-01-2015, 00:52
اخى الفاضل السلام عليكـم
معلومات هامة عن التحليل الفنى طرح ممتاز منك ونتمنى المزيد من هذه الموضوعات الشيقة لتعم الفائدة على اعضاء المنتدى جميعا
بالتوفيق

ahmed bakry
10-27-2015, 08:09
مشكور اخى الكريم على تعريفك المبسط ومعلومتك المهمة جدا دى بخصوص لتحليل الفنى واتمنا منك مزيد من الموضوعات وتقبل دايما مرورى

omerhomsy
11-06-2015, 19:15
***** ^-^ *****

اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

دمتم بخير وعافية
لكم خالص احترامي

doaa sary
12-29-2015, 00:56
طبعا مش شرط نفهم كل حاجة ولا نحط الف مؤشر
كل شخص ليه طريقه بيشتغل بيها
وكام مؤشر بيفضلهم مش شرط تعتمد ع كل المؤشرات

asmaa mahmod
02-10-2016, 23:04
السلام عيلكم ورحمه الله وبركاته

أتمنى لك المذيد من الربح والتفوق فى الفوركس

وجزاك الله خير على المعلومه القيمه

تقبل مرورى

soad labib sadek
02-10-2016, 23:11
نعم اخي بالتاكيد البساطة هي سر من اسرار النجاح في الفوركس و اغلب المتاجرين الناجحين يستخدمون تلك العبارة لذلك تجد امثال ويليام دلبرت جان يقول تلك العبارة ايضا علي ما اذكر فالسر هو في البساطة و ليس مليء الشاشة بالمؤشرات التي لا تفيد و لا من بعيد و لا من قريب

تحياتي

Bouani
02-10-2016, 23:56
ان جمال الشيء يكمن في البساطة
لا بد من البساطة و عدم تعقيد الأمور خاصة في التحليل
و ذلك لكي يعرف التاجر ماذا يفتح من صفقات
و الا ممكن تكون الى خسارة

global
02-11-2016, 00:06
يا اخي الكريم التحليل الفني هو علم يجب ان تكون على دراية به وتعلمه يخول لنا الربح من الفوركس
والله الموفق والمعين

ahmedmomenali
02-13-2016, 06:32
اكيد اخي الفاضل بدل انت تقدر تحقق ربح كويس من بعض المؤشرات يبقى تستمر عليها
لكن برضه من المهم تعلم اكتر من طريقة في التداول واختيار افضلهم

siddig1987
02-13-2016, 09:10
صحيح كثرة المؤشرات وأساليب التحليل الفني تعطي نتائج سلبيه وتشوش التفكير لذلك افضل الاعتماد على المؤشرات الفنية المعروفه للمتداولين الاغلبيه والتي لاتعطي نتائج متضاربه كثيرا

ahmed humedat
02-13-2016, 12:37
السلام عليكم اخى التحليل الفنى من اهم النقط التى يجب اتباعها فى فتح الصفقات ولذلك نشكرك على هذة المعلومات ونتمنى
منك المزيد من المعلومات التى تفيد الجميع فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

mido elshabrawy
02-13-2016, 13:30
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي العزيز علي معولماتك الهامه عن التحليل الفني
و بالفعل يجب علي كل متداول ان لا يجعل الارات امامه مزدحم بالمؤشرات التي قد تشتت انتباه و تشتت افكاره
و ان يجعلها بسيطه حتي يمكنه ان يتخذ القرار السليم السريع
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

trendtrue
02-19-2016, 15:26
شكرا جزيلا على هذا العمل الجميل وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب
لك التقدم مع المزيد من الأنجازات

Husseingehaam
02-19-2016, 15:48
السلام عليكم ورحة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم علي هذة المعلومات القيمة

وطريقة سردك للموضوع رائعة للغاية

تقبل مروري

nuclear2010
02-19-2016, 17:41
السلام عليكم جميعا
بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن هذه القاعده الهامه فى التحليل الفنى وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك
تقبل مرورى

yousse
02-19-2016, 17:51
المحللون الفنيون يكونون أكتر ناجحين من المحلن الأساسيون لأن الفنيون تكون لهم دراية كبيرة بالتحليل الأساسي عكس الموحللون الأساسيون

gara77
02-25-2016, 21:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
معلومات هامــة عن التحليل الفني
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

adamarwan
06-07-2016, 17:39
نعم كل الامور التى تتعلق بتحليل لبد من ان تتعرف عليها وان تكون لك المقدرة
فى اتتفاعل معاه لكى تصل بها الى النقطة التى بها
تحدد اى الامور المهمة لك فى هدا المجال
وحظ موفق

mohamed laababsa
06-07-2016, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد افدتنا بهذا الموضوع الرائع و الذي يتحدث عن كل ما هو جديد عن المنتدى وصراحة انا معجب بشخصيتك وشكرا على تفهمك و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..بسم وبسم طاقمي مع جزيل الشكر و التقدير