PDA

View Full Version : أزواج العملات- ما هي؟

hicham9000
07-09-2015, 04:41
يمثّل زوج العملات سعر عملة ما مقابل الأُخرى، حيث تكون العملة المذكورة أولا هي العملة الأساس أو عملة عملية المتاجرة. بينما تعرف العملة الثانية في زوج العملات بالعملة المسعّرة أو العملة المضادة أو المقابلة. يشير التسعير بهذا الشكل على كم من الوحدات من العملة المضادة المطلوبة لشراء وحدة واحدة من عملة الأساس، على سبيل المثال، تسعير زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي يشير إلى كم نحتاج من الدولارات الأمريكية لشراء يورو واحد

kimo1
07-10-2015, 19:08
نحن نحتاج الى ضبط استراتيجية خاصة بنا حتى يكون على دراية شاملة باوضاع تحركات السوق و وقف الخسارة هى الفيصل الوحيد للحد من الخسائر عند انعكاس السوق

haythem90
07-10-2015, 19:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تسعير زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي يشير إلى كم نحتاج من الدولارات الأمريكية لشراء يورو واحد

harimeche
07-11-2015, 04:18
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركــــــاته

بــــارك الله فيك أخــــي هشـــــــام على الموضوع وعلى الطرح المفيد

نعم العملات تتمثل أمـــامنـــا على شكل أزواج وإلا لمــا كان البيع والشراء

مامون سباعنة
07-11-2015, 09:16
نعم اخي ارباح الشركات في الفوركس تكون من
خلال السبريد الدي تاخده في صفقاتنا عندما نقوم بعملية
شراء او بيع و بالفعل هي لا تقوم باي مجهود و لكنها تفيدنا بعدة امور
موفق اخي.

omarx150
07-11-2015, 11:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا

haythem90
07-11-2015, 12:53
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركــــــاته

بــــارك الله فيك أخــــي هشـــــــام على الموضوع وعلى الطرح المفيد
المضادة المطلوبة لشراء وحدة واحدة من عملة الأساس، على سبيل المثال، تسعير زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي يشير إلى كم نحتاج من الدولارات الأمريكية لشراء يورو واحد

mark05
07-11-2015, 19:55
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

bahoma310
07-13-2015, 05:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
منها الازواج الرشيسية و الازواج الاخرى ايضا
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

adnan1969
07-13-2015, 06:03
موضوع مهم اخي الغالي وتوضيحك للازواج العملات جميل جدا ومختصر واكيد يستفيد منه الاخوه المبتدئين في المنتدى
ننتضر كل جديد تقبل مروري

mechanical
07-16-2015, 13:34
السلام عليكم ... شكرا علي المعلومة البسيطة لو الموضوعات في البساطة ان شاء الله الناس مش هتمل انها اتقرا وااعلم واحدة واحدة مع منتدي فوركس العرب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

salahgold
07-21-2015, 22:35
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا تحياتي على الموضوع أخي الكريم و على المعلومات
فعلا مفيدة وإفادة جزاك الله خيرا وبالتوفيق

Wassa04
07-21-2015, 23:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

abdougagi
07-24-2015, 21:25
زواج العملات
ما هي أزواج العملات؟

في سوق العملات الأجنبية، يتم تداول العملات ضمن أزواج، وهذا يعني أن كل عملية بيع أو شراء لا بد وأن تتم بعد تحديد زوج من العملات، وبهذا يتم تداول العملات في إطار زوجي عملة مقابل الأخرى. السعر الذي يُتداولان به يُسمى سعر الصرف. يتأثر سعر الصرف بحسب العرض و الطلب على العملة..

محمد السيد
07-25-2015, 01:36
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

adel25
07-28-2015, 20:54
لسلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بارك الله فيك اخي استفدت انا شخصيا من هذه المناقشة القيمة
تقبل مروري

05AG
07-31-2015, 08:34
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

xmenflis1
10-18-2015, 01:06
مرحباً شكراً على طرح موضوع
منها الازواج الرشيسية و الازواج الاخرى ايضا
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

ahmed bakry
10-30-2015, 09:02
هى تلك الازواج التى تكون داخل منصة التداول الموجودة على الييسار والتى من خلالها بيتم التداول ف الاسواق من خلال المتداولين وشكرا

koouka211
01-31-2016, 20:38

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdokarim
02-05-2016, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم كل جديد ومفيد وبارك الله فيك
بالتوفيق للجميع

أم مهيرة
03-13-2016, 10:06
ازواج العملات كمصطلح هي النظامية التي يتم تبادل او التداول على العملات بها
فان التعامل على زوج بيعا وشراء فهو شراء لعملة مقابل الاخرى
اي انك تشتري وتبيع في نفس العملية الواحدة

ebn masr
03-17-2016, 16:51
اكيد الازواج لازم يكون لها علاقة فيما بينها من خلال تحركاتهم مع بعضهم البعض علشان كدة لازم نكون دقيقيين جدا فى اختيار الزوج المناسب

محمد فاروق
03-17-2016, 17:47
مهم جدا عند فتح اى صفقة او القيام بتحليل الرسم البيانى ان نعرف معلومات هذا الزوج ما هى العملة الاساس وما هى العملة الثانية لان باختلاف عملة الاساس يختلف التحليل نهائيا

Slimane.80
03-17-2016, 18:06
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جيد مشكور على الطرح المبسط و دمت للمنتدى ذخرا و فخرا نتمنى لك المزيد.

karim ben el maati
03-17-2016, 18:42
اكيد الازواج لازم يكون لها علاقة فيما بينها من خلال تحركاتهم مع بعضهم البعض علشان كدة لازم نكون دقيقيين جدا فى اختيار الزوج المناسب

الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

معتصم سباعنة
03-17-2016, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك لتوضيح معنى ومفهوم ازواج العملات بالفعل يتم التداول وفق الازدواجية اي عملة مقابل عملة وتكون عملة رئيسية وعملة ثانوية
اتمنى لك التوفيق

chef
03-17-2016, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى على المعلومه تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

csebai12
03-17-2016, 19:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المهم جدا ان نعرفة كيفية قراءة الاسعار الموجودة على اغلب الازواج لكي نتمكن من دراسة افضل على تاثير الاخبار

gara77
03-25-2016, 02:00
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
news أزواج العملات- ما هي؟
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري