PDA

View Full Version : قوة الرافعة

hicham9000
07-09-2015, 05:38
. بينما تمكّن قوة الرافعة المتاجرين من المتاجرة بمبلغ أكبر مما يملكون في حسابهم، إلا أنها تعرضهم لمخاطر أكبر. لكن يمكنك استغلال أفضل ما في نظام قوة الرافعة (و التي تصل أحيانا إلى 100 ضعف للمبلغ الذي في حسابك)، و تقوم بحماية نفسك بنفس الوقت من خسائر فادحة و ذلك باستخدامك لاستراتيجية تداول. تشتمل تلك الاستراتيجية على استغلال قوة رافعة تتناسب مع خبرتك في المتاجرة.

baki
07-09-2015, 07:34
شكرا لك اخي على هدا الموضوع تعتبر الرافعة من اهم الاشياء في سوق الفوركس
حيث انها السبب في قدرة رؤوس الاموال الصغير على المتاجرة .. تقبل مروري اخي

محمد السيد
07-09-2015, 14:09
مش عارف انا حاسس ان الشرح اللي انت كاتبه موجز قوي ايجاز مخل ولم استطع
فهم ليه لما تكون الرافعة اصغر يكون افضل بشكل كامل .. لذا فانني ارجو ان تعيد كتابة هذا الشرح بشكل اكثر تفصيلا .. مع الشكر مقدما

kimo1
07-09-2015, 16:34
الرافعة المالية هى التى تسمح لنا فتح عقود كبير و لها وزنها على شان الاقتصاد فهى تاثر بالشكل المباشر على الحساب من خلالالرتفعة المالية و الله المستعان

oguiba amine
07-09-2015, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

Housseyne Ouazene
07-09-2015, 20:04
شكرا يا اخي على الموصوع الذي تناولته اليوم حيث انني استفدت من هذه المعلومة القيمة التي اضيفت الى مكتساباتي .
وارجو ان تعمم هذه معلومة على بقية

nadiimm22
07-09-2015, 20:49
الرافعة المالية هي من احد الاستخامات التي تتيح لجميع العملاء والمضاربين في سوق العملات الاجنبية منالتحرك الاصحيح في المجال
لكسب الربح والاستفادة من الرافعة في حدود المخاطرة ولكي تستخدم الرافعة الكبيرة

marwanadam
07-09-2015, 21:10
نعم اخى الرفعة المالية تاتر على الحساب وعلى الخسارت بتحديد
لدى يحب ان نختار الرفعة التى تناسب مالنا وحسابنا لنكون فى السليم
وبتوفيق

مامون سباعنة
07-10-2015, 04:44
التحليل الاساسي فعلا يا اخي هو نظام متكامل من الدراسة الشاملة للاخبار والاقتصاد ككل
بالتالي لو استطاع المتاجر انه يتقن التحليل الاساسي فممكن يربح في السوق ارباح قوية

mark05
07-11-2015, 20:11
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-16-2015, 12:42
السلام عليكم ... لللاسف الرافعه المالية في الحسابات الجديدة لا يمكن ان تزيزد عن 1 الي 100 ودة الحاجة اللي ياريت تتغير في الاوقات اللي جاية لان الهمش المحجوز بيبقي عالي جدا في اثناء التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

مني عصام
11-02-2016, 16:34
الرافعه الماليه مهمه لمتداولين ذوي رؤس اموال صغيره,لأن الرافعه تمكن المتداول الصغير بالتداول بأضعاف راس ماله
,وهذا هي من اهم مميزات سوق الفوركس,بعكس سوق الاسهم,لهذا كثير من الأشخاص يفضلون الفوركس عن سوق الأسهم

saouchi.2015@gmail.com
11-07-2016, 19:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
بـــارك الله فيك أخــــي على الطرح المفيد
وعلى هذه المشاركه الرائعه واتمنى من الله
لك ولجميع اعضاء هذا المنتدى التوفيق

مني عصام
11-13-2016, 06:12
الرافعه الماليه مهمه لمتداولين ذوي رؤس اموال صغيره,لأن الرافعه تمكن المتداول الصغير بالتداول بأضعاف راس ماله,
وهذا هي من اهم مميزات سوق الفوركس,بعكس سوق الاسهم,لهذا كثير من الأشخاص يفضلون الفوركس عن سوق الأسهم

مني عصام
12-09-2016, 02:35
الرافعة المالية بتضاعفلك را س مالك ميت ضعف اذا كانت رافعة من النوع 1:100
يعنى الف هتخليها 100الف بس مسموحلك بالخسارة فى حدود الالف فقط واكثر من كدة بتغلق الصفقة اتوماتيك اما المكسب فمسموح لك من المائة الف كلها
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

البرنس بيتر
01-27-2017, 12:55
يج ا نعرف العلاقة مابين الرافعة المالية والهامش امستخدم
وايضا الهامش المتاح ذكلك يجب ان نعرف مستوى اهامش الى عنده ندخل فى نطاق الخطر

aymansaleh
01-27-2017, 13:56
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
الرافعه الماليه هي من أهم وأقوى مميزات التداول في سوق الفوركس. ولكنها أيضا سلاح ذو حدين ومن الممكن جدا ان تدمر الحساب تماما اذا لم يتم استغلالها بشكل صحيح
تقبل مروري

xmenflis1
01-27-2017, 19:42
مرحباً
شكراً على إضافة
الرافعة المالية هي من احد الاستخامات التي تتيح لجميع العملاء والمضاربين في سوق العملات الاجنبية منالتحرك الاصحيح في المجال
بتوفيق للجميع

Mostafa Ezz
01-27-2017, 20:45

الشرح موجز بصورة كبيرة أخي يجب ان يكون الشرح بصورة أكثر استفاضه وجزاك الله كل خير .... تقبل مروري

waelmma
01-28-2017, 10:47
:)):(:yahoo: ان لرافعة المالية اخى الفاضل جزاك الله خيرا الحقيقة
انه يجب ان يكون الرافعة مستخدمة بحساب وبارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد

البرنس بيتر
01-28-2017, 10:50
شكرا لك صديقي على هده العمليات الحسابية لكيفية تحديد الـــمارجن والرافعة المالية

وانا أستعمل دائمــا رافعة مـــالية كبيرة طــالما أتاجر وفقا لإدارة مـــالية صارمة

xmenflis1
01-28-2017, 18:16
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Mostafa Ezz
01-28-2017, 18:19

الرافعه الماليه تقوم بمضاعفة حجم اللوت الذي تدخل به في صفقه حتي تتمكن من فتح صفقات في وسط هذه المبالغ الضخمه للبنوك

imaddine1986
01-28-2017, 18:26
هناك عدد كبير من الاشخاص يعتبر الرافعة المالية كنقمة ولكن هذا راجع للشخص نفسه
فطريقته هي التي تجعلها نقمة او نعمة اضافة انه لو كان المتاجر مغامر فانه حتى لو كنت الرافع صغيرة فسيخسر
حسابه لانها ليست التي تجعلك تخسر حسابك بل هي تساعد المتهور على خسارة حسابه بسرعة

him
01-28-2017, 20:56
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوعك هو امكانيه التداول باقل مبلغ

adamarwan
01-28-2017, 23:21
الرفعة المالية من بين الامور
التى لبد منا ن تدرسها جديد وان تتمكن منا ن تختار بعانية فائق
فى السوق لكى تتمكن من ان تفهم كل الاجابيات التىف يها
وحظ موفق اخى الغالى

bossy
02-12-2017, 20:43
الرافعة المالية يا اخى الكريم هى اهم الاسباب التى تجعل الكثير من المتاجريين التوجه الى الفوركس والمتاجرة
فيها وهى عبارة عن زيادة لراس مالك حتى تتمكن من المتاجرة حتى لو كان راس مالك صغير فبالتالى لا يشترط ان يكون لديك راس مال كبير للمتاجرة

البرنس بيتر
03-05-2017, 09:41
اخي انت لازم تتعلم اصلا يعني ايه رافعه ماليه مش مجرد رقم
ده سلاح ذو حدين يا ريت ترجع قسم المبتدئين وهتلاقي كتاب جون ميرفي رائع شارح يه بالتفاصيل الممله