PDA

View Full Version : الذهب الالكتروني و الفضة الالكترونية

hicham9000
07-09-2015, 05:51
يُشير الذهب و الفضة الالكترونيان إلى المتاجرة بالذهب (xau) و الفضة (xag) في سوق العملات الأجنبية. بما أنها نوع من "المتاجرة بالعملات الأجنبية" أو المتاجرة المباشرة (و ليس عبر بورصة أو سوق أسهم)، فلا يوجد معدن حقيقي (مثل الذهب و الفضة الحقيقيان) يتم تداولهما. الذي يتم تداوله هو عقد بسعرهما. الوحدة في مثل ذلك الذهب و الفضة هو أونصة واحدة (حوالي 30 غراما). وحدات الذهب و الفضة يتم تسعيرها بالدولار الأمريكي.

المتاجرة بالذهب و الفضة تتم الكترونيا، مثلهما مثل بقية العملات الأُخرى. يتم المتاجرة بالذهب و الفضة مقابل الدولار الأمريكي فقط. أنت لا تشتري و تبيع المعدن الحقيقي. فكّر بالذهب و الفضة على أنهما شكل آخر من العملة الالكترونية. رمز الذهب الالكتروني هو xau، و رمز الفضة الالكترونية هو xag.

يُمكنك قرأة المزيد عن الذهب و الفضة و المتاجرة بالنفط عبر الانترنت

bahoma310
07-09-2015, 05:56
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته شكرا عل الموضوع ولكن لم اعرف كيف اتاجر عل الفضة في برنامج التداول م ت 4 تقبل مروري مع خالص تحياتي وتمنياتي النجاح ولكم ان شاء الله وشكرا

baki
07-09-2015, 07:05
شكرا لك اخي على هدا الموضوع في الحقيقة اخي انا لا احبد المتاجرة على الدهب لانه توجد في العديد
من النقشات من حيث حكمه ... تقبل مروري اخي

محمد السيد
07-09-2015, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
اما بالنسبة لي فقد قرات ان في التجارة في الذهب بالذات حظر شرعي لذا فانا اتجنب المتاجرة فيه

troybradbit1
07-09-2015, 15:01
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بشرح مبسط لـ كيفية تداول الذهب الالكتروني و الفضة الالكترونية
وبالتأكيد كما زكرت طريقة تداولهم ليس كشى مادى ولكن عقود خاص بهم موضوع مفيد ومعلومة جيدة

kimo1
07-09-2015, 16:23
ا ذا اردت النجاح بالسوق ابتعد عن المتاجرة بالمعادن عليك ان تعمل على مراكز قصيرة او فريمات قصيرة هذا لان المضاربة السريعة اليومية تعود عليك بفوائد اكبر من المضاربة الطويلة

oguiba amine
07-09-2015, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

nadiimm22
07-09-2015, 20:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشور الاخ الكريم الا ان العلماء المسلمين يقولون انه من يجب التقابض به يدبيد
ولمال هو الورق في الاسلام وهو الذهب و الفضة

mark05
07-11-2015, 20:09
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-16-2015, 12:46
السلام عليكم ... انا لا اتداول علي الدهب ولا الفضة لان التداول عليهم حرام علشان القبض امر واجب في البيع والشرا وهو ما لا يتم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

YMTMAX2
02-27-2016, 10:40
درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ان شاء الله ..

snnaky
01-12-2017, 17:12
بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة وبعدين اخى ياريت تبحث عن موضوعات اكثر افادة من هذا

tazi larbi
01-13-2017, 00:53
السلام عليكم اخي هنا دخلنا في لبس لان لعلماء يفتون بان الذهب والفضه حرام التجارة عليهما بهذه الطريقة وانت تقول لا وجود للمعدن نرجو توضيح جيد بفتوى رسميه من فضلكم اتمنى لكم النجاح والله الموفق

abdicheibr
01-13-2017, 00:58
سلام اخي مشكور علي الموضووع وعلي الشرح وحقيقة انا لا احب التداول بالذهب لعدت اسباب
فانا لا ارتاح عليه بسبب هناك بعض الفتوى تحرم التداول عليه وانا ابتعدت عنه ولان ليس لدي اي تجرب فيه
ولا اريد دخول وتعامل وتداول به
وبالتوفيق للجميع

adamarwan
01-13-2017, 02:28
ممكن ان تتمكن من ن تختار ما بين السلع
والعمت فى التداول ما عليك الى ان تختار
هدا الخصائص فى المنصة التداول
وحظ موفق