PDA

View Full Version : لنظريات الأساسية الكامنة وراء سعر صرف الدولار مقابل اليورو:

hicham9000
07-09-2015, 05:52
قانون السعر الواحد: إن من عوائق كلفة النقل على التجارة في الأسواق التنافسية الحرة ، وجوب بيع المنتجات المتماثلة المُباعة في بلدان مختلفة بنفس السعر عندما تكون الأسعار بنفس العملة.

تأثير معدل الفائدة: إن أُتيح لرؤوس الأموال التدفق بحرية، تُصبح أسعار الصرف مستقرة على نقطة تصبح فيها إمكانية تساوي معدلات الفائدة متاحة.

تُحدد القوتان الثنائيتان للعرض و الطلب أسعار صرف اليورو مقابل الدولار. و هناك عوامل متنوعة تؤثر على هاتان القوتان، و اللتان بدورهما تؤثران على أسعار الصرف:

بيئة الأعمال: تزيد المؤشرات الإيجابية (فيما يتعلّق بسياسة الحكومة، الميزات التنافسية، حجم السوق، إلخ) الطلب على العملة، حيث أن شركات أكثر تريد الاستثمار فيها.

سوق الأسهم: مؤشرات الأسهم الرئيسية لها ارتباط أيضا مع سعر الصرف.

العوامل السياسية: جميع أسعار الصرف سريعة التأثر بالاضطراب السياسي و التطلعات حول الحكومة الجديدة. على سبيل المثال، الاضطرابات السياسية و المالية في روسيا لها تأثير أيضا على سعر صرف اليورو مقابل الدولار بسبب الاستثمارات الألمانية الكبيرة في روسيا.

البيانات الاقتصادية: البيانات الاقتصادية أو المؤشرات مثل تقارير العمل (الوظائف الجديدة، معدل البطالة و معدل الدخل الساعي)، مؤشر أسعار المستهلكين (cpi)، مؤشر أسعار المنتجين (ppi)، إجمالي الناتج المحلي (gdp)، التجارة الدولية، الإنتاجية، الإنتاج الصناعي، ثقة المستهلك، إلخ. تؤثر أيضا على التقلبات في سعر صرف العملة.

الثقة في العملة هي المحدد الأكبر لسعر صرف اليورو مقابل الدولار. تُتخذ القرارات بناءا على التطورات المستقبلية المتوقعة التي يمكن أن تؤثر على العملة. يمكن لسعر صرف اليورو مقابل الدولار أن يعمل وفق واحد من أربع أنماط من انظمة سعر الصرف

bahoma310
07-09-2015, 05:58
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته و لكن من خلال تعلمي للتحليل و جدت ان هذه الاشياء تؤثر عل سعر العملة بشكل مؤقت فقطتقبل مروري مع خالص تحياتي وتمنياتي النجاح ولكم ان شاء الله وشكرا

---------- Post added at 03:58 AM ---------- Previous post was at 03:54 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
شكرا عل الموضوع كان رائعا و مشوقا و مفيدا نرج بالمزيد منك
تقبل مروري مع خالص تحياتي وتمنياتي النجاح ولكم ان شاء الله وشكرا

baki
07-09-2015, 07:04
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ارجو ان تقوم في المارة المقبلة بوضع المزيد من المعلومات المتعلقة
بهدا الامر حيث انه معقد للغاية .. تقبل مروري اخي

محمد السيد
07-09-2015, 14:43
انا مش معترض على الموضوع انا بس عاوز اعرف الفايدة من معرفة المعلومات التي يشتمل
عليها .. وباسال ده ممكن يفيدنا في التداول ازاي ؟؟ طبعا باعتبارك كاتب الموضوع فاهم كويس اننا مش بنذاكر مادة عشان هنمتحن فيها آخر السنة .. واكيد فاهم برضه ان كل معلومة
بنوصل ليها بنحاول اننا نفعلها في التداول ومعذرة انا لا اعتقد يعني - ان ما قدمته في موضوعك من معلومات يمكن الاستفادة منه بشئ في التداول ..

troybradbit1
07-09-2015, 15:06
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بمحاولة شرح النظريات الأساسية الكامنة وراء سعر صرف الدولار مقابل اليورو
ولكن شرحك الحقيقة بشكل اكاديمى وليس مبسط ومحدد النقاط ولكن كمجمل مفيد بالتأكيد شكرا لك

mahmoud22
07-09-2015, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلى المقال القيم الذي وافيت به الاخوة الكرام امل ان نراك في شروحات اخرى قيمة في المستقبل القريب ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

nadiimm22
07-09-2015, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شركرا على المعلومات والتي ستقوم بالشرح لها كما نود ان تطون من منطلق علم بالاقتصاديات
وبالتوفيف

kimo1
07-09-2015, 16:19
انا لم اكن اعلم بهذه الطريقة و لكن يبدو من تجربتك انها جيدة و لكن يا اخى اعتقد ان هذا يحتاج اكثرتوضيح حسب رايو ان شاء الله نجدك بمواضيع اكثر اهمية

ridabestt
07-09-2015, 18:19
انا احترم وجهة رايك اخي و لكن من فضلك الفوركس عمل صعب نوعا ما و لذا نحن نبحث عن وسائل لتجعله بسيطا فمثلا هذا الموضوع لا يخصنا اطلاقا بل يخص شركات التي تبني هذا السوق

محمود يوسف
07-09-2015, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم لطرح تلك النظريات الخاصة بصرف الدولار مقابل اليورو حيث انه يتم بعد اغلاق السوق اخذ سعر الهاي واللو وتحديد اسعار الصرف
تقبل مروري واحترامي

oguiba amine
07-09-2015, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

saiddeco
07-11-2015, 02:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن المتحكم فقيرة الصرف هي قوت الاقتصاد العالمي و أن الفرق بين صرف الدولار سيبقى دائم متدرب و لن تفوز عملة على الأخرى إلى إذا سقط اقتصاد احطها

mark05
07-11-2015, 20:08
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-16-2015, 12:07
السلام عليكم ... اولا شكرا علي الموضوع بس الحقيقة كان يفضل ان تقرا الموضع وتكتب انت اللي انت فهمتة من الموضوع ولكن النقل الصرف دة بيضر ولا يفيد
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

---------- Post added at 09:07 AM ---------- Previous post was at 03:13 AM ----------

السلام عليكم ... شكراا علي الموضوع التعامل بين اوروبا وامريكا سعر العملات بالفعل بيلعب دور مهم في التبادل التجاري بيهم في انتقال البضايع وتصنيع السلع باليورو وبيعها بالدولار
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

05AG
07-31-2015, 08:46
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

ahmed bakry
10-27-2015, 23:53
موضوع مهم جدا وهايل جدا وانا بشكرك جدا عليه واتمنا منك مزيد من الموضوعات لهادفة والشرح الهادف وتقبل مرورى عليك

amr222
10-28-2015, 01:15
خي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

adel25
10-30-2015, 15:32
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

---------- Post added at 01:32 PM ---------- Previous post was at 01:18 PM ----------

السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

omerhomsy
11-21-2015, 23:19
***** ^-^ *****

الموضوع لا يتضمن شرح موسع عن الفكرة نرجو الاهتمام بالشرح لان. بكل ماخطه حرفك وبكل ماجمعه فكرك تبقى مميز ثق بأني أستمتعت كثيرا من بين السطور

Wassa04
11-22-2015, 01:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

viva
06-01-2016, 07:55

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

haggui
06-01-2016, 07:57

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

kaaris
10-12-2016, 23:29
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع لنظريات الأساسية الكامنة وراء سعر صرف الدولار مقابل اليورو وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

snnaky
04-23-2017, 21:52
ياباشا انت مش بتفيد حد بالمواضيع اللى بتنقلها دى عارف لية ؟
لأنك اولا بتنقل نقل ومش بتحاول تفهم الفرق بين المنقول وبين انك تعمل موضوع انت فهمتة بس تضع اسلوبك فية
كمان حضرتك بتنقل جزء من كل يعنى بتاخد جزء من موضوع وتنقلة ودة ممكن يأثر على المفهوم العام لأن الكلام او الموضوع مجتزأ ومن هنا يكون الموضوع بغير فائدة واذا كان يكون الموحتوى قديم ومكرر فياريت نتعلم من حضرتك حاجة مفيدة وبلاش كدة

xmenflis1
04-24-2017, 00:35
مرحباً
شكراً على إضافة
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
بتوفيق للجميع

charlizlix
04-24-2017, 09:19
جميع أسعار الصرف سريعة التأثر بالاضطراب السياسي و التطلعات
حول الحكومة الجديدة. على سبيل المثال، الاضطرابات السياسية و المالية
في روسيا لها تأثير أيضا على سعر صرف اليورو مقابل الدولار.

xmenflis1
04-24-2017, 23:29
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع