PDA

View Full Version : التعويم الح

hicham9000
07-09-2015, 05:57
تُحدد قيمة العملة من قِبل قوى السوق للعرض و الطلب في سوق العملات الأجنبية. تدفق التجارة و رأس المال هي القوى الرئيسية المؤثرة على سعر الصرف. نظام سعر الصرف العائم: النظام النقدي الذي يُسمح فيه لسعر الصرف بالتحرك بحسب قوى السوق من دون التدخل فيه من قِبل الحكومات الوطنية. على سبيل المثال: لا يتدخل مصرف انكلترا بشكل فعال في أسواق العملات لتحقيق مستوى سعر الصرف المرغوب فيه. مع أسعار الصرف العائمة، تُؤدي التغيرات في طلب و عرض السوق إلى تغير قيمة العملة. أسعار الصرف العائمة نادرة- فمعظم الحكومات في وقت أو آخر تسعى "لضبط" قيمة عملتها عن طريق تغيير معدلات الفائدة و تحكمات أُخرى.

bahoma310
07-09-2015, 06:00
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ولكن بالنسبة لعملة الاورو فهي تنهار لمذا لا يقومون بعملية التعويم
تقبل مروري مع خالص تحياتي وتمنياتي النجاح ولكم ان شاء الله وشكرا

baki
07-09-2015, 07:00
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ارجو ان تقوم في المارة المقبلة بتبسيط الموضوع اكثر من دالك حيث
انه لم يكن واضح من ناحية الفكرة .. تقبل مروري اخي

محمد السيد
07-09-2015, 16:19
صراحة ،، انا لم اتمكن من فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك –
لو تكرمت – ان تعيد تحريره مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم أمثالي ..

oguiba amine
07-09-2015, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

kimo1
07-10-2015, 18:58
تزامن الجداول انا اول مرة اسمع عنها موجودة بالفوركس لانها في الاصل موجودة بالرياضيات و خاصة بنظرية بيتاغور و لكن الفوركس اكيد جزء مشتق لذلك نجد تشايه في النضريات

haythem90
07-10-2015, 19:43
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ولكن بالنسبة لعملة الاورو فهي تنهار لمذا لا يقومون بعملية التعويم
تزامن الجداول انا اول مرة اسمع عنها موجودة بالفوركس لانها في الاصل موجودة بالرياضيات و خاصة بنظرية بيتاغور و لكن الفوركس اكيد جزء مشتق لذلك نجد تشايه في النضريات

harimeche
07-10-2015, 20:03
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــــــاته

بـــــــارك الله فيك أخــــي هشـــــــــــام على الطرح المفيد

نعم ســـــــــــــوق كبير وضخم لا أحد يتحكم فيه سوا العرض والطلب

مع التحية

mark05
07-11-2015, 20:07
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-16-2015, 12:08
السلام عليكم ... العرض والطلب اللي هو القتال الدائر بين كلا من الدببة والثيران ..... من عملبات بيع وشراء للعملات بناءا علي التحليل الاساسي والفني
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

---------- Post added at 09:08 AM ---------- Previous post was at 03:14 AM ----------

السلام عليكم ... نظام الترك للعرض والطلب لا يمكن ان يفيد الا في الاوقات اللي الاقتصاد البلد لها قوي لان التعامل بيعتمد علي اهمية العملة واستخدام العملة في السوق
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

05AG
07-31-2015, 08:46
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

ahmed bakry
10-27-2015, 23:58
التعويم معروف هو فتح سعر العملة اما جميع العملات الاخرى يعنى تطلق بحرية يصعد ويهبط بلا اى قيود ودة طبعا فيه ضرر كبير

amr222
10-28-2015, 01:20
خي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

جابر1979
10-28-2015, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
موضوع جيد و مفيد للتعلم في هذا المجال و اكتساب الخبرة ، لفتح الصفقات و التداول على العملات الأجنبية . بالتوفيق

mohmed1214
10-28-2015, 01:23
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

ahmed bakry
10-29-2015, 07:10
مشكور جدا على معلوماتك المهمة جدا دى بخصوص مسالة التعويم واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسنى صادق
10-29-2015, 08:43
لا يمكن فهم الاليات التى تختلف من وقت لارخ و التعاملات الاكيدة فى السوق من خلال التوصل الى الكثير من البياتت الاكيدة فى السوق

melad
10-29-2015, 10:20
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات , و انا اول مرة الصراحة افهم معنى التعويم , و لكنى كنت اسمع عن تعويم الجنيه و لكنى لم افهم معنى الجملة , و لكن بفضل شرح حضرتك اصبح الموضوع اسهل , تحياتى و بالتوفيق

aymansaleh
10-29-2015, 11:01
الاخ الكريم هشام, التعويم او تعويم العمله بشكل ادق هو ترك قوى العرض والطلب تقوم بتحديد سعر صرف العمله, وهي من الاجراءات النقديه التتي تتبعها الدوله لتحديد سعر الصرف في اوقات محدده ونادره كما ذكرت
تقبل مروري

معتصم سباعنة
10-29-2015, 12:09
اشكرك على الموضوع والتوضيح بالفعل هناك عوامل اساسية تتحكم بسعر العملة ومنها ايضا المتداوليين والاخبار
تقبل مروري

Wassa04
10-29-2015, 13:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري